ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هو الفرق بين ايفون 13 الأصلي والتقليد

هنالك سؤال يتداوله الكثير من الناس عبر منصات التواصل الاجتماعي وهو كيف اعرف ان الايفون أصلي أم تقليد، وبالأخص هاتف ايفون 13 الجديد كيف اعرف أن ايفون 13 برو اصلي ام لا؟ فعلى الرغم أن أجهزة شركة آبل تعتبر الأكثر شعبية على مستوى العالم، إلا أنه تعتبر من أكثر الشركات تقليداً في الأسواق، لذلك يوجه الكثير من الأشخاص الراغبين في إقتناء هاتف ايفون جديد معرفة الفرق بين الايفون 13 الأصلي والتقليد ومعروفة الفرق بين علبة الآيفون الأصلي والمقلد، لذلك سوف نقوم من خلال هذا المقال بالتحدث عن كيفية معرفة الآيفون الأصلي عن المقلد وما هو الفرق بين الآيفون الأمريكي والصيني أو الاماراتي.

ما هو الفرق بين ايفون 13 الأصلي والتقليد

ازاى تفرق بين الايفون التقليد الكوبي و الاصلي؟ قبل شراء جهاز محمول من أجهزة ابل الشهيرة، يجب الانتباه بشكل جيد فيما إذا كان الجهاز أصلياً أو مقلداً، فاعتبار الجهاز تقليداً مشكلة حقيقية، فستدفع عليه أموالك ولن تشعر بأن هناك فرق، ومن ثم ستتفاجئ أنه توقف عن العمل فجأة بعد أيام قليلة من شراءه، ما السبب يا ترى؟

يوجد عدة أسباب لذلك، فقد يكون الجهاز مصنع بنظام تشغيل رديء أو بطارية سيئة أو تم وضع قطعة هارد رديئة، وغير ذلك من الأسباب، لذا يجب الحذر جداً قبل شراء هاتف ايفون مهما كان، وفي هذا المقال سنخص بالذكر جهاز ايفون 13 الذي صدر مؤخراً في سنة 2022، إذ أقبل الملايين من الناس على شراءه على الرغم من ارتفاع سعره بالنسبة للمنطقة العربية، وذلك بسبب تصميمه الجميل وميزاته الخارقة.

وبالتأكيد مع ظهور كل اختراعات تقنية لابدّ من وجود عثرات تعترض طريق الأشخاص وتشكل مخاوفاً لديهم، فما إن يتم إطلاق جهاز إلكتروني جديد في الساحة، نجد أشخاص تحاول تقليده بكل الطرق من أجل ربح الأموال والاحتيال، ومن بينها ايفون 13، حيث تم اكتشاف وجود أجهزة مقلدة لا تجدي أي نفع، وسنكشف في هذا المقال عن الفرق بين ايفون 13 الأصلي والتقليد والفرق بين علبة الايفون الأصلي والتقليد، من خلال توضيح الفرق بين ايفون 13 الأصلي والتقليد بمجموعة من المقارنات بين المواصفات.

قد يهمك: اربح ايفون 13 برو ماكس 2022 : مسابقة iPhone 13 مجانا

الفرق بين ايفون 13 الاصلي والتقليد

لاتزال شركة ابل حتى هذا اليوم تساهم بإصدار المزيد من الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية والساعات الذكية وما شابه، وهي بنشاط تجاري مستمر، وتبيع ابل عادةً منتجاتها بأسعار مرتفعة نظراً لجودتها العالية، الأمر الذي يثير الشك فيما إذا تم إيجاد أحد أجهزتها بسعر رخيص، وخصوصاً ايفون 13 الذي صدر مؤخراً، فهو أحدث نسخ ابل حالياً، لذا من الضروري معرفة الفرق بين ايفون 13 الاصلي والتقليد وما هو الفرق بين آيفون نسخة الشرق الأوسط والنسخة العالمية أو النسخة الأمريكية بالتحديد.

1. الفرق بين ايفون 13 الأصلي والتقليد من حيث نظام التشغيل IOS:

  • يتميز ايفون 13 بقيام ايقونات التطبيقات والأدوات الخاصة به بالتفاعل مع المستخدم حين يشغلها، فعلى سبيل المثال إن قمت بتشغيل الكشاف (الفلاش) الخلفي، ستلاحظ أن أيقونة الأداة في النظام سيتغير شكلها ولونها، بينما في الأجهزة التقليد لن تجد هذه الخاصية.
  • حين تنظر إلى أيقونة الساعة في واجهة ايفون 13 ستجد أنها تعرض الوقت الحالي الفعلي، أما في الأجهزة التقليد لن تجد ذلك الأمر.
  • إذا كان الجهاز مقلداً لن يخول إليه الدخول أبداً إلى تطبيق اب ستور، سيمنع من ذلك، كما أنه لن يتاح لك استخدام خاصية المساعد الصوتي “Siri” في الأجهزة المقلدة.
  • في أجهزة ايفون 13 المقلدة ستجد أن مستشعرات المقاييس الحيوية لا تعمل وأقصد بصمة الإصبع وبصمة التعرف على الوجه، لذا يجب التأكد مليّاً من أنها تعمل بشكل كامل قبل الشراء.
  • لا تستطيع أجهزة ايفون 13 المقلدة باستحضار تحديثات لتطبيقاتها ونظامها.

2. الفرق بين ايفون 13 الأصلي والتقليد من حيث مواد التصنيع:

  • يمكنك ملاحظة الجهاز الأصلي من المقلد من خلال ملمس الجهاز، فعادةً تصنع اجهزة ابل الاصلية من افخم المعادن الصلبة منها التيتانيوم، وتكون ذات ملمس سلس جداً يمكن ملاحظته بسهولة.
  • تقوم شركة ابل بتزويد أجهزتها بمعالجات خاصة وحصرية من نوعها مقدمة من شركة كوالكوم، لذا تستطيع تحميل برنامج مخصص يكشف لك عن المعالج الخاص بجهازك للتأكد فيما إذا كان تقليداً أم اصلياً.
  • يمكن ملاحظة أن فتحات المايكرفون والسماعة متماثلين 100% بالشكل والقطر والحجم فقط في جهاز ايفون 13 الاصلي.
  • يجب تفقد المنشأ الأصلي الذي تم فيه تصنيع الجهاز، حيث أن جهاز ايفون 13 الأصلي تم تصنيعه في كاليفورنيا، لذا يجب التأكد من وجود عبارة “Made In California” والتي توجد على ظهر الجهاز من الأسفل.
  • تهتم شركة ابل بتقديم أجهزة ايفون بزجاج عالي الجودة، ويصعب كسره، ويمكن ملاحظة الجهاز الاصلي من التقليد عن طريق المقارنة بين الزجاج في كل جهاز.
  • في جهاز ايفون 13 الأصلي، الكاميرات المزود فيها من الخلف تكون بارزة إلى السطح الخارجي بشكل متناسق، ويجب الانتباه أن هذا البروز لا يمكن إيجاده في جهاز ايفون 13 المقلد.

3. الفرق بين ايفون 13 الأصلي والتقليد من جانب الأداء والواجهة الداخلية

  • تتميز أجهزة ايفون 13 الاصلية بسرعة الأداء الفائقة التي تمتلكها، إذ أنك لن تجد خلل في النظام أو بطئ فيما إذا قمت بفتح عدد من التطبيقات سويةً في النافذة الخلفية، وذلك لان الجهاز الأصلي يتمتع بذاكرة تخزين مؤقت عالية جداً وفائقة السرعة، أي لا يمكن حدوث أخطاء أو تعليق في حال فتحت عدد من التطبيقات ولم تغلقها.
  • في ظروف الإضاءة الضعيفة والخافتة جداً، تستطيع أجهزة ايفون 13 التقاط الصور والفيديو بدقة عالية جداً، بينما في الأجهزة التقليد ستجد أن الصور التي تم التقاطها في الإضاءة الضعيفة لا تكون بدقة جيدة.
  • تتميز شاشات أجهزة ايفون الاصلية بأنها مصممة بدقة عالية جداً وبسلاسة فائقة، وألوان فاقعة لا يمكن ان تتواجد في أجهزة الايفون التقليد.
  • الشاشات في أجهزة ايفون 13 الأصلية تملئ مساحة الشاشة بشكل كامل والحواف السوداء متساوية في كل أجزاء الشاشة.

لقد وصلنا إلى نهاية المقال حول معرفة كيف اعرف ايفون 13 الأصلي والتقليد، نتمنى ان يكون هذا المقال مفيداً، نراكم في مواضيع أخرى في أمان الله.

مواضيع ذات صلة:

الفرق بين الحساب الشخصي والتجاري في PayPal

وظائف عمل مع شركة Apple عن بعد (رابط التقديم)

تسريبات iPhone 14 الجديد | سعر ومواصفات ايفون 14

أفضل طرق مضمونة لربح هاتف ايفون 12 برو

ما هو الفرق بين Followers و Following في الانستقرام