الفرق بين الحساب الشخصي والتجاري في PayPal

يسأل الكثير ما الفرق بين الحساب التجاري والحساب العادي في باي بال؟ أو طريقة تحويل حساب باي بال من تجاري إلى شخصي ، فهنالك ملايين الأشخاص للقيام بإنشاء حساب PayPal لكي يتمكنوا في إرسال واستقبال الأموال بسهولة أو من أجل التسوق عبر الإنترنت أو التداول عبر الانترنت ولكن الكثير من الأشخاص لا يفرقون بين الحساب الشخصي في باي بال من الحساب التجاري في الباي بال، لذلك سوف نتعرف في مقال اليوم الفرق بين الحساب البنكي الشخصي والتجاري في باي بال.

الفرق بين الحساب الشخصي وحساب التجاري في PayPal

أصبح اسم باي بال مرتبط بأي عمل عبر الإنترنت وعلى اعتبار ان توجه العالم بأسره أصبح نحو العمل عن طريق الانترنت إذا لابد من تسليط الضوء على بعض النقاط حول هذا الأمر.

ما هو باي بال

باي بال هو بنك إلكتروني مشهور والأصح أن نقول هو أكبر البنوك الالكترونية على مستوى العالم سواء من ناحية الخدمات أو من ناحية عدد المستخدمين والعملاء وتم تأسيس هذا البنك في عام 1998 وكانت خدماته محدودة نوعا ما وحتى أن الدول التي كان يغطيها كانت معدودة جداً.

ولكن رويدا رويدا بدأت دائرة العمل بالاتساع وأصبح يزداد شهرة اكثر فأكثر حتى أصبح اليوم من أكبر بنوك العالم والذي يغطي عدد كبير جدا من الدول العربية والأجنبية ونتيجة لذلك قام موقع إيباي الشهير بشراء ال باي بال وأصبح يتبع ل مجموعة إيباي المشهورة.

والجدير بالذكر أن أي معاملة تحويل مالية ستتم عن طريق الإنترنت سيكون الباي بال طرفا فيها لا محال وبالتالي أي عمل ستقوم به سواء عبر مواقع العمل الحر أو عبر مواقع الربح من الاستبيانات أو من مشاهدة الفيديوهات أو من الربح من خلال الإعلانات أو حتى العمل مع شركات عالمية مشهورة براتب ثابت ستحتاج فيه إلى باي بال لأن الرواتب عادة ما يتم تحويلها عبر هذا النظام المالي الشهير.

قد يهمك: مواقع شحن رصيد باي بال مجانا (مواقع ربحية تدعم PayPal)

أهم مزايا الباي بال:

  • وجود حساب باي بال مفعل باسمك يعني قدرتك على القيام بأي عملية تحويل مالية سواء إرسال أو استقبال.
  • يمكنك ربط حسابك الباي بال مع حساب بنكي أمريكي مثل بنك بايونير بالتالي يمكنك تحويل أموالك و رصيدك عليه بكل سهولة في أي وقت كان.
  • خدمة دعم عالي للعملاء تمتاز بالسرعة والدقة كما أن هناك فريق دعم عربي يمكن التواصل معهم بكافة الطرق وحتى هاتفياً.
  • يعد استخدام الباي بال هو أفضل وسيلة للشراء من خلال الانترنت منعا لتعرضك لأي عملية نصب أو احتيال.
  • من خصائص البنك المميزة هي المحافظة على السرية العالية لمعلومات العميل المالية إذ يمكنك الدفع من حسابك الباي بال عن طريق الفيزا.
  • يمكن تفعيل الحساب بكل سهولة وبعيدا عن أي تعقيد حيث أن عملية التفعيل لا تتطلب أي أوراق لإثبات شخصيتك.
  • يتيح لك هذا البنك الإلكتروني المشهور تحويل أموالك بين مختلف بلدان العالم وسحبها من أي دولة تتواجد فيها.
  • يدعم اللغة العربية بالتالي يمكن لأي عميل أو مستخدم من أي دولة عربية إنشاء الحساب بدون الاستعانة بأحد.
  • عملية التسجيل وإنشاء الحساب مجانية بالكامل فلا يشترط أن تضع في البنك مبلغ معين لفتح الحساب ولا تحتاج أي رسوم أو مصاريف.

الفرق بين الحساب الشخصي وحساب العمل في باي بال

عند إنشاء الحساب في باي بال يعرض عليك البنك خيارين للحسابات وهما حساب شخصي و حساب تجاري , لكل منهما خصائصه وميزاته ومنها :

1- الحساب الشخصي:

  • يتيح لك الحساب الشخصي إمكانية إرسال أو استقبال الأموال من وإلى أي حساب بنكي آخر على نظام باي بال.
  • يحتاج الحساب الشخصي إلى وجود بطاقة بنكية من نوع فيزا وذلك لتأمين الحساب حيث يمكنك من خلالها القيام بأي عملية بيع أو شراء بدون الخوف على بياناتك من أي اختراق أو تهديد , بالتالي استخدام الفيزا هو مستوى إضافي من مستويات الأمان.
  • في حالة إنشاء حساب شخصي سيقوم البنك بالتواصل معك وإعلامك بأي تغيير يطرأ على حسابك أو أي تعديلات على الخدمات المقدمة عبر البريد الالكتروني.
  • يعتبر هذا النوع من الحسابات ملائم للمستثمرين الصغار الذين يعملون في مجال التجارة الالكترونية أو أي عمل آخر عبر مواقع العمل الحر.
  • يعد استخدام هذا الحساب خالي من أي نوع من أنواع التعقيد وخاصة للأشخاص الذين يتعاملون إلكترونياً بالنقود.

2- الحساب التجاري:

  • يتيح الحساب التجاري استراك أكثر من شخص فيه مثل حساب لشركة كبرى بالتالي تحتاج مثل هذه الشركة إلى أكثر من شخص لإدارة الحساب.
  • هنا لا قيود على تحويل الأموال حيث يمكنك إرسال واستقبال النقود بدون أي محددات على الأمر.
  • فريق دعم فني لمراقبة الحساب على مدار الساعة و إعلام العميل بأي تغير أو تعديل على حالة الحساب هاتفيا عبر إرسال رسالة أو الاتصال فيه في حال كان الوضع طارئا إضافة إلى تقرير روتيني بشكل اسبوعي عن حالة الحساب.
  • بالنسبة للشركات فهذا هو الحساب الأمثل لها وخاصة في حال كانت الشركة كبيرة وتحويلاتها المالية كبيرة.

طريقة استقبال وإرسال الأموال من وإلى حسابك الباي بال

عملية تحويل الأموال على حسابك هي عملية سهلة جدا ولا يوجد فيها أي تعقيد والأمر أشبه بإجراء مكالمة هاتفية معك حيث أن كل ما يحتاجه الطرف الآخر لإجراء مكالمة هو رقم هاتفك بينما هنا في عملية التحويل كل ما يحتاجه الأمر هو بريدك الالكتروني الذي قمت بتفعيل الحساب عليه وكذلك في عملية الإرسال كل ما تحتاجه هو البريد الالكتروني للطرف الآخر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم عن معرفة الفرق بين الحساب التجاري والحساب الشخصي في باي بال، كما ذكرنا في بداية المقال أصبح استخدام الباي بال هو أمر وضرورة لابد منها لذا يجب الاطلاع على خصائص هذا البنك الشهير.

مواضيع ذات صله:

مواقع لربح رصيد باي بال (اشحن حسابك Paypal مجانا)

أفضل مواقع موثوقة للربح من الإنترنت (تتعامل مع ويسترن يونيون)

إنشاء حساب PayPal في فلسطين بخطوات بسيطة

طريقة إنشاء حساب باي بال في سوريا

كيفية إنشاء حساب باي بال في تركيا وتفعيله