حل مشكلة إعادة تشغيل الجهاز من تلقاء نفسه بدون سبب

حل مشكلة إعادة تشغيل الجهاز من تلقاء نفسه، حيث يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة إعادة التشغيل دون الاشتغال خصوصاً أجهزة الأندرويد سواء أجهزة سامسونج أو هواوي وحتى الايفون، فقد تتفاجأ بأن هاتفك يقوم بإعادة تشغيل نفسه بدون توقف بدون أي تدخل منك، وترجع مشكلة إعادة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه إلى عدة أسباب، وهذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم وإلى كيفية إصلاح الهاتف الذي يشتغل من تلقاء نفسه بدون تطبيقات.

لذلك إذا كنت تتساءل لماذا يقوم هاتفي بإيقاف التشغيل بنفسه أو ما سبب إعادة تشغيل الهاتف تلقائياً أو ما هو سبب اغلاق الهاتف فجأة؟ وتبحث عن حل مشكلة إعادة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه فأنت في المكان المناسب، حيث سنتعرف من خلال هذا المقال على أسباب إعادة تشغيل الجهاز تلقائياً بدون سبب وحلها.

حل مشكلة إعادة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه

حل مشكلة إعادة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه

في عالم تحكمه الأجهزة الحديثة من الهواتف الذكية و تطبيقاتها الالكترونية ومواقع الويب المتطورة, بسبب تقدم هذه الأجهزة وتطورها أصبحت أكثر حساسية تجاه البرمجيات الخبيثة التي يقوم بإرسالها الهاكرز أو القراصنة الإلكترونين.

تنتشر اليوم العديد من البرمجيات التي تحمي هاتفك الذكي من انتشار التطبيقات و البرمجيات الإلكترونية الخبيثة الا أن هنالك بعض نقاط الضعف التي يستغلها بعض الهاكرز في هذه البرمجيات.

إضافة الى البرامج الخبيثة والبرمجيات الفيروسية هنالك بعض المشاكل التي يمكن أن تواجه الجهاز الذكي الخاص بك مثل إعادة إقلاع نظام التشغيل من تلقاء نفسه.

لذلك تجد الكثير من مستخدمي الأجهزة الذكية يعانون من هذه المشكلة وخاصة مستخدمي نظام التشغيل أندرويد فيبحثون عن حل مشكلة إعادة تشغيل الجهاز تلقائيا restart بدون سبب أو أي إعادة تشغيل الجهاز بدون زر الباور في هواوي وسامسونج.

وقد تكون المشكلة الرئيسية لعملية إعادة الإقلاع هي التعليق في البرمجيات فتجد من يرغب بحل مشكلة تعليق الاندرويد عند بدء التشغيل, وهذا سيكون موضوع مقالنا اليوم الذي سنبحث فيه عن الأسباب والحلول المناسبة.

أسباب إعادة تشغيل الجهاز من تلقاء نفسه

يبحث الكثير في محركات البحث "جوالي يطفي ويشتغل من نفسه" فما هو السبب؟ ، هنالك العديد من الأسباب التي تدفع جهازك الذكي إلى إعادة تشغيل نفسه تلقائياً ويمكن اختصارها فيما يلي:

  • العطل الفني الناتج عن تلف أو عطل داخلي ضمن إحدى القطع الإلكترونية.
  • التطبيقات الفيروسية الخبيثة أو الاختراق الفيروسي الناتج عن عامل بشري مثل الهاكرز أو القراصنة.
  • الخطأ الحاص نتيجة عطل في تحديث نظام التشغيل الخاص بهاتفك الذكي.

قد يهمك: برامج فتح قفل الهاتف للاندرويد

حلول مشكلة إعادة تشغيل الجهاز من تلقاء نفسه

فيما يلي قائمة من الحلول التي تناقش عدة جوانب لإصلاح مشكلة إعادة تشغيل الهاتف الذكي نفسه من تلقاء نفسه وهي على الشكل التالي:

السوفت وير الـ Software

السوفت وير قد يكون أحد أسباب إعادة تشغيل الجهاز تلقائياً، هنالك العديد من مشاكل السوفت وير التي تواجه أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة الذكية المختلفة الأنواع والتي قد تؤدي إلى أخطاء في عملية اقلاع الأنظمة المختلفة وأكبر مسبب لهذه العملية واجهة الاستخدام الخاصة بنظام التشغيل والتي تؤدي الى عطل في عمل النظام ككل.

لحل هذه المشكلة يمكنك اتباع نوعين من الحلول هما:

النوع الأول

إعادة ضبط المصنع التي تسمح لك باسترجاع البيانات اللاعتيادية أو ما يسمى باستعادة الإعدادات الإفتراضية, يمكنك اتباع الخطوات التالية لإعادة ضبط مصنع جهازك الذكي وهي:

  • أدخل الى الإعدادات ثم الضبط ثم خيار ضبط المصنع.
  • سيظهر لك خيارين ضبط مصنع البيانات العادية, أو ضبط مصنع الجهاز كاملا مع الاعدادات وبشكل نهائي.
  • قم باختيار إعادة الضبط الكامل وادخل كلمة مرور جهازك أو النقش ثم المتابعة.
  • في هذه الحالة أنت قمت بحذف كل البيانات الأسماء الصور الفيديوهات حتي إعدادات الانترنت وشبكات الواي فاي.

النوع الثاني

تحميل السوفت وير المحدث والجديد كليا لنظام التشغيل الخاص بجهازه الذكي وهنالك طريقتين لفعل ذلك إما عن طريق التحديث التلقائي الألي الذي يطلبه الجهاز منك في حال توفرت التحديثات, أو الطريقة اليدوية من عند محل مختص بهذه الأمور علما أن هذه الطريقة تحتاج الى ثلاث ساعات حتى تتم.

قد يهمك: أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة والصور للايفون

حل مشكلة التطبيقات الخبيثة

كما سبق وذكرنا ان التطبيقات الخبيثة الفيروسية أو أي عملية قرصنه ممكن أن تتسبب في عملية إعادة تشغيل نظام التشغيل نفسه بنفسه في جهازك الذكي ويمكن حل هذه المشكلة بإتباع نوعين هما:

النوع الأول من الحلول الخاصة بالتطبيقات الخبيثة

أعادة ضبط كلي للنظام أو الصنع وبشكل نهائي والتي تقوم بحذف جميع البيانات والتطبيقات في هذه الحالة أي عمل خبيث أو فيروسي سيتم حذفه بشكل تام سواء كان ملف أو صورة أو فيديو أو حتى تطبيق.

النوع الثاني حل المشكلة من خلال الوضع الأمن

استخدام نوع من الأوضاع المتاحة في نظام تشغيل هاتفك الذكي يدعى الوضع الأمن ففي حال قمت بإعادة تشغيل هاتفك على الوضع الأمن وتم حل المشكلة معنى ذلك أن الجهاز يعاني من برامج فروسية خبيثة من اجل تحويل نظامك الى الوضع الأمن قم بما يلي:

أطفأ جهازك ثم اعد تشغيله من خلال الضغط على زر التشغيل مرفق مع الزر الخافض للصوت.

في حال كنت تعتقد ان جهازك لم يعمل على الوضع الأمن يمكنك التأكد من خلال تواجد كلمة safe mode في أسفال الشاشة.

قد يهمك: حل مشكلة الخروج من التطبيقات في الهواوي والسامسونج وايفون نهائياً

حل الأخطاء الناتجة عن نظام التشغيل

تتلخص هذه الطريقة ببساطه بأن تقوم بإعادة تبيت نظام تشغيل جديد على هاتفك الذكي أو أن عملية تحديث النظام المتاح على هاتفك الحالي إلى أحدث اصدار.

ولكن في بعض الأحيان قد يسبب تحديث النظام الى هكذا نوع من المشاكل لذلك يفضل في حال واجهة هكذا مشكلة بعد تحديث النظام إعادة تثبيت النظام القديم الذي كان متوافر لنظام تشغيلك بأسرع وقت.

الحرارة الناتجة عن استخدام الجهاز وحرارة البطارية

في حل كنت تقوم بتنزيل التطبيقات الثقيلة على نظام تشغيلك بمعنى اخر البرامج ذات سعات تخزين ضخمة فهذا سيؤدي حتما الى إعادة تشغيل النظام لنفسه وارتفاع حرارة البطارية وهذا دليل على ان الجهاز يستوعب برمجيات أكثر مما يستطيع معالجته ولذلك ننصحك بالقيام بما يأتي:

  • الابتعاد عن تحميل التطبيقات ذات السعة التخزينية الأعلى من تحمل معالج جهازك.
  • تجنب استعمال الجهاز وهو موصول على الشاحن لأن ذلك سيعمل على ارتفاع درجة حرارة البطارية واطفاء الجهاز لنفسه.
  • عدم ترك التطبيقات في الخلفية أو بمعنى اقفال التطبيقات التي انتهيت منها وعدم تركها تعمل في الخلفية لأنها تستهلك ذاكرة الوصول العشوائية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على على أسباب إعادة تشغيل الجهاز من تلقاء نفسه وما هي الحلول المشكلة بخطوات بسيطة، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

كيفية استرجاع رسائل واتس اب المحذوفة

كيف تعرف الايفون الأصلي من الكرتون

أفضل برامج تعطي ارقام أمريكية للواتس اب

7 صلاحيات خطيرة في هاتفك الاندرويد إذا وافقت عليها سوف تدمر هاتفك فوراً

سبب ارتفاع حرارة جهاز الايفون وحلها