ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية الحصول على قرض منزل في لبنان

كيفية الحصول على قرض منزل في لبنان، هذا ما موضوع مقالنا اليوم، حيث يبحث الكثير من العملاء عن طريقة لشراء منزل بالتقسيط في لبنان، وذلك من خلال سحب قرض منزل من بنوك لبنان أو قرض الإسكان لشراء منزل، كون موضوع سحب قرض منزل في لبنان صعب، ويحتاج إلى البحث عن البنوك التي تقدم أفضل قرض سكني في لبنان مع تسهيلات وإجراءات ميسرة العملاء، واليوم من خلال موقع تقني دوت كوم سوف نتعرف على كيفية الحصول على قرض الاسكان في لبنان.

لذلك إذا كنت تبحث عن تمويل لشراء شقة في لبنان أو وتريد معرفة شروط قرض الإسكان 2022 وفي لبنان وتتساءل كيف أشتري بيت بالتقسيط في لبنان وتريد معرفة كيفية احتساب فوائد قرض الإسكان لبنان، فأنت في المكان الصحيح، لذلك تابع معنا لنتعرف على الخطوات المطلوبة للحصول على تمويل عقاري في لبنان.

الحصول على قرض منزل في لبنان

في ظل الظروف الاقتصادية المتردية في العالم العربي بشكل عام وفي لبنان بشكل خاص مما أدى الى تردي المستوى المعيشي في لبنان ومعاناة الكثير من الشرائح المجتمعية في لبنان للحصول على رغباتها ومتطلباتها وهناك الكثير من الناس يبحثون عن الحلول والطرق التي تمكنهم من شراء منزل.

واهم هذه الطرق هي الحصول على قروض عن طريق البنوك حيث يوجد في لبنان العديد من البنوك التي تمنح قروض سكنية وتختلف هذه القروض فيما بينها من حيث الميزات والمعاملات التي يجب ان يقوم بها العميل للحصول على القرض وسنتحدث في مقالنا هذه عن كيفية الحصول على قرض منزل في لبنان.

كيفية الحصول على قرض لشراء منزل في لبنان

عندما يرغب المواطن اللبناني بالحصول على منزل عن طريق أحد البنوك يجب عليه أولا اختيار البنك الذي يقدم قروض تتناسب مع وضعه الشخصي ويجب عله دراسة كل الأمور التي تتعلق بهذا القرض مثل كمية المبلغ الذي يدفعه البنك للعميل الفترة التي يحددها البنك حتى يتمكن العميل من تسديد كامل قيمة القرض المبالغ المالية التي يجب ان يدفعها العميل من خلال الأقساط الشهرية الفوائد التي يحصل عليها البنك بشكل سنوي الشروط التي يحددها البنك وهل هي تتوافق مع العميل أم لا والأوراق والثبوتيات التي يطلبها البنك من العميل.

 قائمة المستندات المطلوبة لقرض السكن في لبنان:

  1. يجب ان يقدم العميل مجموعة من الثبوتيات التي تحدد الملكية مثل: سند بيع للعقار او عقد بيع او خطاب تخصيص.
  2. صورة عن رخصة القبول الموقعة والمختومة من قبل جمعية الإسكان اللبنانية.
  3. شهادة مفصلة عن القيمة المالية التي قدرت لسعر المنزل.
  4. صورة عن الهوية الشخصية وجواز سفر للعميل في حال وجوده وصورة شخصية حجمها بحجم جواز السفر الخاص بالعميل.
  5. وثيقة توضح حساب البنك الخاص بالعميل لأخر 6 أشهر.
  6. صورة عن بيان الراتب من الجهة التي يعمل فيها العميل.
  7. أما الأشخاص العاملين في مجال المهن الحرة يجب ان يقدموا وثائق وسجلات تجارية لمحلاتهم التجارية والصناعية وغيرها بالإضافة لكشوفات بنكية لأخر 5 أشهر.

قد يهمك: رجل أعمال يعطي قروض شخصية في لبنان

ما هي  القروض سكنية في لبنان وكيف الحصول على القروض:

هناك العديد من البنوك في لبنان والتي تقدم قروض سكنية وعقارية ليتمكن من خلالها العميل بالحصول على العقار الذي يرغب بشرائه ومن هذه البنوك هي:

1- بنك blf

يعتبر من اهم البنوك المشهورة في لبنان والذي يقدم العديد من القروض السكنية للعملاء وبدون دفعة أولى وتتراوح المبالغ المالية التي يقدمها هذا البنك لعملائه من 10 الاف دولا حتى 100 ألف دولار.

ومن اهم الشروط في هذا البنك ان لا يكون الراتب الشهري للعميل يقل عن 800 دولار شهريا ويجب ان ينهي العميل دفع الأقساط الشهرية خلال فترة زمنية لا تتجاوز 10 سنوات ويقدم هذا البنك لعملائه إمكانية الحصول على وثيقة تأمين على الحياة.

2- بنك blc

يعتبر أيضاً من أفضل بنوك تقدم قروض الإسكان في لبنان ويعتبر من البنوك اللبنانية الشهيرة والتي يقدم الكثير من القروض اما بالعملة اللبنانية أو بالعملة الامريكية ويقدم هذا البنك تمويل مالي يصل حتى 80% من القيمة الإجمالية للعقار.

3- بنك البحر المتوسط لمنح قرض المنزل في لبنان

يعتبر من اهم البنوك اللبنانية التي يقدم القروض السكنية للمواطنين اللبنانيين بالدولار الأمريكي ومن أهم شروط البنك ان يكون العميل يحصل على دخل شهري بحد أدني لا يقل عن 750 دولار امريكي.

ويجب ان يقدم العميل دفعة أولية تصل حتى 20% من قيمة العقار وان يقوم العميل بتسديد الأقساط الشهرية وفق فترات تتراوح ما بين 5 ل 20 سنة تختلف باختلاف قيمة القرض الذي حصل عليه العميل وتختلف الفوائد السنوية مع اختلاف قيمة القرض واختلاف المدة المتفق عليها لتسديد قيمة القرض.

4- بنك بيبلوس لمنح قرض المنزل

يقدم هذا البنك العديد من القروض السكنية والتي تبدأ مع قيمة مالية تصل حتى 20 ألف دولار مع نسب فوائد ثابتة لا تتغير تصل حتى 2% ولا يمنح هذا البنك القروض الا بالدولار الأمريكي وان الفترات الزمنية التي يجب على العميل تسديد قيمة القرض بشكل كامل خلالها تبلغ من 10 سنوات حتى 25 سنة.

ويمكن ان يمنح البنك العملاء قروضا لترميم عقارات قديمة او عقارات قيد الانشاء ويمكن من هذا البنك ان يحصل العميل على تأمين للحياة ويجب ان لا يكون العميل يحصل على دخل شهري يقل عن 850 دولار شهرياً.

5- بنك بيروت لمنح قرض المنزل في لبنان

يعتبر هذا البنك من البنوك المميزة في لبنان والتي تمنح الكثير من القروض السكنية وتقدم الدعم المالي لعملائها في لبنان من حاملي الجنسية اللبنانية او المقيمين في لبنان ويقدم قروض بمبالغ مالية كبير تصل حتى 1 مليون دولار ويجب ان يكون العميل يحصل على مرتب شهري لا يقل حده الأدنى عن 900 دولار.

ويقدم البنك قروض سكنية تغطي نسبة 85% من كامل قيمة العقار ويمكن للعميل ان يقوم بتسديد القرض على شكل أقساط شهرية خلال فترة زمنية تصل حتى 30 سنة ويجب ان لا يقل عمر العميل عن 20 سنة ولا يزيد عن 60 سنة عند اخر قسط يدفعه.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح، قدمنا لكم شرحاً عن كيفية الحصول على قرض منزل في لبنان ونرجو أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صله:

معارض بيع سيارات بالتقسيط بدون مقدم في لبنان

كيف تحصل على قرض منزل بالتقسيط في لبنان

شروط فتح محل تجاري في لبنان | شروط بلدية لبنان