كيف تحصل على قرض منزل بالتقسيط في لبنان

سوف نتعرف في موضوع عن كيفية الحصول على قرض منزل في لبنان بالقسط، ومعرفة ما هي شروط قرض منزل لشراء بيت بالقسط، فإذا كنت تريد أن تتعرف على أفضل بنوك التي تمنح قروض منزلية بأسهل طريقة وما هي مميزات كل بنك ومعرفة ما هي الإجراءات اللازمة لكي تحصل على قرض شراء بيت في لبنان.

كيف تحصل على قرض منزل بالتقسيط في لبنان

يسأل الكثير من الشباب في لبنان "كيف احصل على قرض لشراء منزل في لبنان" ، ففي ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشباب في لبنان , يعتبر الحصول على منزل وامتلاكه من أكبر العقبات وأضخم العثرات التي تمثل هاجساً كبيراً  للشباب في لبنان, لذلك لجأ هؤلاء الشباب الى البنوك التي تقدم تمويل للحصول على قرض منزل وشرائه ويعتبر هذا الحل هو الخيار الوحيد الذي يزيح من هذه العثرة الضخمة التي تقف بوجه الشباب في لبنان.

لذلك وجب علينا التنويه إلى ضرورة التعرف على البنوك التي تقدم مثل هذا التمويل ومعرفة الإجراءات المطلوبة والشروط المفروضة لتتم هذه العملية بالشكل السليم , حيث إنه من الضروري اختيار البنك المناسب من ناحية الشروط التي يطلبها وقيمة القرض وفترة سداده و الكثير من القصص الأخرى التي سنتطرق إليها في مقالنا هذا.

طريقة الحصول على قرض شراء منزل بالتقسيط (Home Loans) في لبنان

أول خطوة في طريق الحصول على قرض لشراء منزل في لبنان هو تحديد البنك الذي سنقوم بالاقتراض منه مع كافة المزايا الذي يقدمها مثل الحد الأعلى لقيمة القرض الممنوح والوثائق والمستندات التي يطلبها البنك للموافقة على طلب القرض وبشكل عام يمكن تعداد هذه المستندات والوثائق وهي:

وثائق الملكية: وتشمل كافة المستندات التالية:

  • شهادة عدم ممانعة مجهزة من قبل جمعية الإسكان.
  • عقد البيع أو سند البع أو خطاب التخصيص.
  • وثائق كشف حساب بنكي.
  • شهادة تقدير مفصلة لتكلفة شراء الشقة.
  • وثائق إثبات البيانات والمعلومات الشخصية مثل صورة عن الهوية وصورة عن جواز السفر إضافة إلى سند لإقامة كوثيقة اثبات عنوان مع الدورات الأخيرة للفواتير والضرائب المترتبة على الشخص بحيث يكون بريء الذمة منها.
  • وثائق ومستندات لإثبات الدخل تتضمن آخر قسام الراتب , بالإضافة إلى كشوف الحسابات المصرفية عن آخر 3 شهور.
  • صورة بحجم جواز السفر للشخص المتقدم على القرض.
  • ويشترط البنك على أصحاب المهن والأعمال الحرة إحضار وثائق وثبوتيات اثبات جودة الاعمال من عقد شراكة ورخص تصدير و رخصة تجارية وكشوف حسابات مصرفية عن آخر 6 شهور بالإضافة إلى وثائق القوائم المالية.

 قروض سكنية في لبنان بدون دفعة أولى

كيف تحصل على تمويل لشراء منزل بالتقسيط في لبنان، إن أغلب البنوك في لبنان تقدم قروضا عقارية سكنية للمواطنين والعملاء لشراء شقة سكنية بدون دفعة نقدية اولى كما هو الحال في بعض البنوك حيث تطلب تلك البنوك دفعة اولى تقدر بحوالي من 20% إلى 30% من قيمة القرض الممنوح , ومن اهم البنوك التي تقدم قروضاً سكنية في لبنان بدون دفعة أولية فإذا كنت مهتم في مغرقة افضل بنوك تعطي قروض منزلية تعرف عليها :

بنك blf

يشتهر هذ البنك بمنح قروض متعددة تخص موضوع السكن حيث لا تقتصر القروض الممنوحة على شراء منزل فقط بل يعطي قروضاً لترميم وصيانة المنزل أو الشقة , كما يعطي قروض إكساء ليستفيد منه الأشخاص الذين وصلوا مرحلة معينة في البناء وتوقفوا بسبب نفاذ كمية الأموال لديهم.

ومن المميز في هذا البنك أنه يمنح مبالغ تبدأ من 10.000 دولار ويشترط البنك على الشخص المتقدم للحصول على القرض أن لا يقل راتبه عن 800 دولار , وبالنسبة لفترة السداد , يمنح البنك العميل فترة سداد تصل إلى 10 سنوات كحد أقصى , بدون أن يفرض أي عمولة على العملاء , ويتيح البنك للعملاء الحصول على تأمين مدى الحياة.

بنك blc

يتميز هذا البنك أنه يتيح منح القروض للعملاء بعملتي الدولار الأمريكي والليرة اللبنانية, ويمنح البنك قروض سكنية للمتقدمين تصل قيمتها إلى 75% من قيمة العقار , وذلك بعد دراسة ملف القرض المقدم من  العميل بشكل كامل وتقدير ثمن العقار وبناء على ذلك يتم منحه القرض.

بنوك تمنح أفضل القروض السكنية في لبنان

هناك العديد من البنوك في لبنان التي تقدم القروض السكنية بتسهيلات مريحة وميزات عديدة ومن أشهر هذه البنوك:

بنك البحر المتوسط لمنح قرض المنزل بالقسط

يقدم هذا البنك التمويل اللازم لشراء منزل للعملاء بالدولار الأمريكي ويشترط على العميل الذي يريد التقديم والحصول على القرض أن يكون مدخوله الشهري 800 دولار أمريكي أقل ما يمكن , كما يشترط على الشخص الذي يريد الحصول على القرض دفعة أولى تقدر ب 25% من قيمة هذا العقار بعد تقدير قيمته من قبل لجنة مكلفة من البنك وظيفتها هي تقدير قيمة العقارات والشقق , وبالنسبة لفترة السداد فتتراوح ما بين 5 سنين إلى 22 سنة طبعاً بمعدل فائدة تنافسية.

بنك بيبلوس لمنح قرض المنزل في لبنان بالتقسيط

يمنح هذا البنك العملاء الذين يريدون شراء منزل قروضا سكنية تبدأ من 25 ألف دولار أمريكي بمعدل ثابت يبلغ 2.97% , مع العلم انه لا يمنح قروض بالليرة اللبنانية أي فقط بالدولار الأمريكي , وبالنسبة لفترة سداد القرض فقد اشترط ان تكون فترة السداد بين 5 إلى 30 سنة, بشرط أن يكون مدخول الشخص الذي يريد الحصول على القرض 800 دولار شهريا كحد أدنى.

إذا كما قلنا عالجت هذه البنوك مشكلة تأمين السكن عند الشباب في لبنان , وكل ما عليك فعله هو اختيار البنك المناسب لك والتقديم عليه لكي تحصل على قرض بيت بالتقسيط في لبنان.

مواضيع ذات صلة:

المصروف الشهري في لبنان: تكاليف المعيشة والأسعار والسياحة

طرق الحصول على قرض شخصي في أمريكا للأجانب

شروط فتح محل تجاري في لبنان | شروط بلدية لبنان

رجل أعمال يعطي قروض شخصية في لبنان