ابحث هنا وسوف تجد طلبك

جمعيات ومنظمات خيرية في السويد

جمعيات ومنظمات خيرية في السويد، هذا المقال الذي سنقدم لكم أفضل جمعيات سويدية لمساعدة المحتاجين والمهاجرين سواء كانت مساعدات مالية أو عينية، كما سنتعرف طريقة التواصل مع الجمعيات الخيرية في السويد.

لذلك إذا كنت تبحث عن الجمعية الخيرية السويدية للمساعدات الإنسانية أو تبحث عن مؤسسات خيرية إسلامية في السويد وطريقة التواصل مع جمعيات خيرية في السويد، لذلك تابع الشرح لنتعرف على أسماء الجمعيات الخيرية في السويد 2022.

جمعيات ومنظمات خيرية في السويد

جمعيات ومنظمات خيرية في السويد

الجمعيات الخيرية في المجتمع هي منظمات لها أغراض متعددة ومحددة حيث تكون تابعة لقوانين الدولة وتكون أهم أهدافها هو تحقيق المنفعة لجميع المواطنين بشكل عام وتقديم الاعمال الخيرية وذلك بمساعدة الافراد المحتاجين بغض النظر عن نوع الاحتياج كما يمكن أن تحصل هذه الجمعيات على أرباح عائدة لها من خلال ما تقدمه من مساعدات كما يتم تخفيض أسعار السلع والمنتجات التي تقوم الجمعية بشرائها وحصولها على خصومات.

للجمعيات الخيرية مهام وأعمال خيرية عديدة وأهداف يمكن حصرها بما يلي:

  1. تحاول الجمعيات وتهدف إلى الحد أو التقليل بنسبة عالية من حالات الفقر، حيث قامت العديد من الجمعيات بدراسات حول نسب الفقر ونسب المواطنين المحتاجين في المجتمع وتبين أن هنالك عدد كبير وجميعه ناتج عن الحروب والكوارث الطبيعية فحاولت القيام بتقديم مساعدات وتكفل مثل هذه الحالات لمساعدتها للنهوض وتحسين مستوياتها المعيشية. حيث قامت بتكفل الجانب الصحي وتأمين المسكن والملابس واهتمت كذلك بتعليم الأطفال وتوفير فرص عمل للموظفين منهم.
  2. حاولت الجمعيات والمنظمات بالحد من العنوسة حيث قامت مجموعة من الدراسات لمحاولة فهم أسباب العنوسة وتبين أن السبب الرئيسي هو عدم القدرة على الزواج بسبب الوضع الاقتصادي والمادي السيء الذي تمر به بعض الاسر. حيث قامت بتوفير جميع احتياجات الفتيات المقبلات على الزواج من الملابس والاحذية وأثاث المنزل وقامت بتقديم المساعدات المالية للشباب المقبلين على الزواج.
  3. كما عملت الجمعيات الخيرية السويدية على الاهتمام بالصحة والرعاية الصحية للأفراد المحتاجين والفقراء حيث قامت بالعديد من النشاطات منها تقديم الرعاية للمرضى المصابين بأمراض مستعصية وذلك من خلال تقديم العلاج لهم أو التكفل بتكاليف العلاج كاملة.
  4. كما أن من أهداف هذه الجمعيات والمنظمات هو مساعدة الشباب والشابات على اكمال التعليم في المدارس والجامعات حيث قامت بالتكفل الكامل لجميع تكاليف التعليم والدراسة من تقديم قرطاسية وملابس وتسجيل في المدارس وغيرها.

يوجد العديد من المنظمات والجمعيات الخيرية التي تهتم بمثل هذه المساعدات وتقوم بتكفل ورعاية العديد من الفقراء ومساعدتهم على تحسين أحوالهم المعيشية.

من أهم هذه الجمعيات والمنظمات الخيرية في السويد ما يلي:

1- جمعية ايمواس السويدية

تأسست الجمعية في عام 1948 وكان مقرها الأساسي اميركا ثم قامت بفتح فرع آخر ومقره السويد وتعتبر الجمعية من أهم وأكبر الجمعيات السويدية التي قامت بتقديم العديد من الخدمات والمساعدات التي لا تعد ولا تحصى وقد مرت الجمعية بعدة فترات من الحروب منها الحرب العالمية الثانية والحروب في مختلف البلدان وأزمة كورونا التي حدثت في الآونة الأخيرة، حيث كانت الجمعية في جميع هذه الأزمات والحروب والكوارث الطبيعية تقوم بتقديم المساعدات والرعاية والتكفل للعديد من المواطنين المحتاجين والمنكوبين وكانت من ضمن هذه المساعدات ما يلي:

  • قامت الجمعية بتكفل مليون عائلة من مختلف البلدان منها السورية والفلسطينية واللبنانية والمصرية والجزائرية وغيرها، حيث قامت بتقديم المسكن والمأوى لهم.
  • اهتمت الجمعية بالرعاية الصحية للعائلات المنكوبة والمتضررة من الحروب والكوارث كما قامت بتكفل العلاج الكامل للجرحى من الحروب وأصحاب والإعاقات الدائمة.
  • اهتمت الجمعية بالتعليم للأطفال من المهجرين وساكني المخيمات حيث قامت بالعديد من النشاطات التعليمية والترفيهية لهم.

قد يهمك: أشهر مواقع التطوع للسفر إلى الخارج

2- جمعية إسناد الإنسانية

تأسست الجمعية في عام 1990 ومقرها الأساسي السويد تعد الجمعية ثاني أكبر وأهم جمعية من الجمعيات الخيرية السويدية حيث قامت بالعديد من النشاطات والمساعدات التي وصلت لجميع بلدان العالم.

تعمل الجمعية في مختلف المجالات منها التعليمية والصحية والاهتمام بمواضيع الامومة والمحافظة على الأمان والسلام قامت بمساندة الفئات الضعيفة من المجتمعات كالأطفال والايتام والمطلقات والأرامل والعاجزين والمرضى وضحايا الحروب.

قد يهمك: جمعيات خيرية تعطي فلوس وشروط طلب مساعدة مالية منها

3- منظمة مبدعون الخيرية

تعد المنظمة من المنظمات الخيرية التطوعية التي تقوم بنشاطات تهتم بالشباب ومواهبهم وأفكارهم الإبداعية حيث قامت بالعديد من النشاطات في المراكز الثقافية والتعليمية وكانت نشاطات تطوعية دون أي مبالغ مالية مأخوذة من الشباب، كما كان لها أهداف ومساعدات للعديد من الفئات المجتمعية منها كفالة الايتام والاهتمام بالتعليم والصحة وغيرها.

تأسست الجمعية في عام 2005 ومقرها السويد ولها أفرع في عدة بلدان منها السودان والمغرب ومصر.

4- جمعية لنا بصمة للخدمات العامة

تأسست الجمعية في عام 1999 وكانت من الجمعيات التي تسعى لتحقيق السلام في البلاد وتقديم الخدمات العامة منها تأمين كل ما يحقق حياة كريمة للمواطنين والشعب الفقير وقامت بتطوير ومساعدة الشباب على تحقيق مشاريعهم وأهدافهم التي تحتاج إلى الدعم والموافقات والتمويل المادي.

كما قامت برعاية ألف عائلة بتضرة من الحروب والكوارث الطبيعية واهتمت بالأيتام وتوفير كل ما يحتاجونه من رعاية صحية وتعليمية كما قامت بالاهتمام بالأرامل حيث قامت بتقديم الدورات التدريبية لهم لتعلم بعض المهن المهمة مثل الخياطة والطبخ وغيرها من المهن التي يمكن أن تساعدهم على تحقيق مردود مادي يقوم بتأمين مستلزماتهم الحياتية.

قد يهمك: أفضل الجمعيات الخيرية في أوروبا مع أرقام التواصل

5- منظمة يد الخير بلا حدود الإنسانية

تم بناء المنظمة في عام 1990 وتم افتتاحها في أواخر سنة 1999 قامت المنظمة بالعديد من النشاطات التي تهتم بمساعدة العائلات من مختلف البلاد وكذلك الاهتمام بشؤون التعليم والصحة للأطفال من هذه العائلات واهتمت بشكل خاص بالأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث قامت بالعديد من النشاطات لهم وكذلك اهتمت بكبار السن وتأمين مستلزمات العلاج كاملة بالإضافة إلى المأوى للمتضررين من الحروب.

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا مشيرين إلى بعض الجمعيات والمنظمات في السويد والتي تقوم بتأمين المساعدات الخيرية للمحتاجين، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

افضل جمعيات خيرية في السويد للمساعدات الإنسانية

كيف تحصل على حق اللجوء في السويد

كيفية الحصول على عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

كيف تحصل على وظيفة في أوروبا 2022