افضل جمعيات خيرية في السويد للمساعدات الإنسانية

مرحباً بكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الذي سنقدم لكم أفضل جمعية خيرية في السويد لمساعدة المهاجرين والمحتاجين سواء كانت مساعدات مالية أو اجتماعية، بالإضافة سنتعرف طريقة التواصل مع الجمعيات الخيرية في السويد لمساعدة المحتاجين سواء للسوريين أو للعرب في المقيمين في السويد أو حتى خارج السويد في الدول التي تعاني من حروب أو مشاكل اقتصادية خصوصاً اللاجئين.

لذلك إذا كنت تريد رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية وتبحث عن منظمات إنسانية لمساعدة المهاجرين في السويد أو مؤسسات خيرية إسلامية في السويد وما هي المساعدات التي تقدمها الجمعيات الخيرية في السويد وطريقة التواصل مع جمعيات خيرية في السويد، لذلك تابع الشرح لنتعرف على هذه الجمعية أو المؤسسة الخيرية السويدية.

افضل جمعيات خيرية في السويد للمساعدات الإنسانية

الجمعية الخيرية السويدية للمساعدات الإنسانية

تعرف الجمعيات الخيرية بأنها منظمات ذات أغراض محددة من قبل القوانين المنظمة للدولة وذلك بهدف تحقيق المنفعة العامة حيث أن الغرض الأساسي منها هو العمل الخيري وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال مساعدة أكبر قدر من الأشخاص المحتاجين على اختلاف احتياجاتهم وتعمل الجمعيات الخيرية على تحقيق الأرباح وذلك بهدف أن تعود هذه الأرباح للهدف الذي أنشئت من أجله الجمعية، كما أن الجمعيات الخيرية تكون معفاة من الجمارك وحصولها على سلع بتخفيضات وخصومات خاصة.

ما هو دور الجمعيات الخيرية في السويد

ومن دور الجمعيات الخيرية بشكل عام:

1- التقليل من نسبة الفقر:

حيث تشير الدراسات الأخيرة إلى أن الفقر يعتبر عامل متعدد الابعاد فتقليل نسبة الفقر في مناطق العالم ليس فقط في السويد، يعد من أهم أهداف الجمعيات الخيرية وخصوصاً الفقر الذي نتج عن الحروب والكوارث الطبيعية.

2- تقليل نسبة العنوسة

إذا كنت تبحث محتاج مساعدة مالية للزواج فإنها تساعد في تزويج الشباب، حيث تقوم الجمعيات على توفير المستلزمات الأساسية للفتيات حديثي الزواج وتوفير المساعدات المالية لتعويض نفقات الزواج.

3- زيادة فرص التعليم والقضاء على الجهل

حيث تقوم الجمعيات الخيرية بدعم الشباب والشابات لتحسين نتائجهم ومستوياتهم الدراسية وطرح الأنشطة خلال الفصل الدراسي لتحسين القدرات الاجتماعية للطلاب وكذلك الدعم المادي والأنشطة الخارجية الداعمة لتحسين جودة العملية التعليمية.

4- رفع مستوى الرعاية الصحية

حيث لعبت الجمعيات الخيرية دوراً مهماً في رفع مستوى الرعاية الصحية في مختلف أنحاء العالم وذلك من خلال تقديم الرعاية الصحية للمرضى لعلاج الأمراض وذلك تحديداً في ظل الظروف الاجتماعية والمادية للأشخاص، وتقديم المنصات للدعم الطبي الجماعي لتمكين ربط المتبرعين بالمرضى مباشرةً، وتقديم التدريبات والأنشطة المتنوعة للرعاية الصحية والإغاثة لهم.

ومن الجمعيات التي نالت صدى كبير حول أعاملها ونشاطاتها حول العالم هي الجمعية السويدية للمساعدات الإنسانية.

قد يهمك: كيف تحصل على حق اللجوء في السويد

بعض المعلومات عن الجمعية السويدية للمساعدات الإنسانية

بدأت الجمعية السويدية للمساعدات الإنسانية نشاطاتها المكثفة في غضون عام 2016 وحتى عام 2019 وقد عملت الجمعية في الأماكن والمناطق الأشد خطورة وفقراً وجوعاً حول العالم حيث عملت على تأمين الحليب للأطفال أثناء الحصار والحروب في ريف حمص.

كما استطاعت ايصاله في الوقت الذي لم تستطع أحد الوصول إلى تلك المناطق، كما استطاعت أيضاً من تأمين السلل الغذائية من الطعام وتوزيعها على المحتاجين وكذلك مواد التدفئة الضرورية في أيام البرد الشديد.

وعلمت في عام 2017 على تأمين المواد الغذائية والتموينية أثناء الحصار على منطقة الغوطة التي تقع في ريف دمشق وكذلك قامت بعدة مشاريع أثناء الحصار للتخفيف عن سكان المناطق المتضررة والمحاصرة وقامت بعدة مشاريع أخرى ضمن الغوطة.

وعملت أيضاً في عام 2017-2018 على تأمين المواد الغذائية التموينية والتدفئة أثناء حصار مدينة حلب وهنالك العديد من المشاريع التي لا يمكننا ذكرها والتي قدمتها في حلب وفلسطين وغزة والعراق واليمن وسوريا لا تزال تطمح للعديد من النشاطات للمساعدة الإنسانية.

كما قامت بتقديم المساعدات والإغاثات لتنمية أفراد المجتمع ونشر ثقافة العمل الخيري والتطوعي في المجتمعات والاستخدام الأمثل للمواد المتاحة في جميع البلاد والمناطق والتميز في تقديم الخدمات الخيرية.

تقوم الجمعية الخيرية السويدية ببناء برنامج يساعد على القيام بالفعاليات والدورات على رفع المستوى والقدرات لدى الفقراء والمحتاجين لكي يستطيعوا أن ينشئوا مشاريعهم الخاصة ويترفوا عن الحاجة إلى الآخرين وأن يصبحوا ضمن دائرة الطبقة الداعمة في فترة وجيزة.

ومن النشاطات التي قامت بها الجمعية:

1- مدرسة دار الأرقام لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

حيث قامت بتقديم كافة المساعدات التي يمكن أن تحتاجها المدرسة لرعاية الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من مستلزمات طبية وتنموية وتعليمية.

2- مشاريع الإفطار للصائمين

وقد قامت الجمعية بالعديد من النشاطات المتعلقة بشهر برمضان والإفطار والسحور وكان من بين نشاطاتها هو إعداد الوجبات من أجل إفطار الصائمين في المساجد ومراكز الإيواء والمخيمات.

قد يهمك: كيفية الحصول على عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات 2022

3- دعم المخيمات

قامت الجمعية بالنشاطات المختصة بالمخيمات واللاجئين في المخيمات والمتضررين من الحروب من جميع البلاد والمحافظات، حيث قامت بتوزيع ما يقارب 150 خيمة للاجئين وتقديم الرعاية الصحية لهم من أدوية ومعالجة طبية في المستشفيات، كما قامت بتقديم الوجبات والسلل الغذائية لهم.

4- العناية الطبية

حيث قامت الجمعية بتقديم العناية الطبية لجميع المحتاجين من المواطنين المتضررين من الحروب والكوارث وكان من ضمنهم الأرامل والمطلقات والأطفال الأيتام منهم وغيرهم وكذلك من المواطنين المقيمين في المخيمات.

5- حملات التدفئة

قامت الجمعية بتأمين الرعاية للمواطنين وتأمين سبل العيش للجميع، فقامت بتأمين وسائل التدفئة كالمازوت والغاز وغيرها للأفراد غير القادرين على تأمين متطلبات التدفئة لمنازلهم.

6- مشاريع أضاحي العيد

عملت الجمعية على نشر الفرح والشعور بفرحة العيد للجميع من المواطنين الفقراء والمحتاجين أو من أفراد المخيمات حيث قامت في كل عيد بتوزيع الأضاحي على الأماكن المتضررة وللأشخاص المنكوبين مما كان يجعلهم أكثر سعادة بقدوم العيد ومما كان يؤمن لهم قوت يومهم.

قد يهمك: جمعيات خيرية تعطي فلوس وشروط طلب مساعدة مالية منها

7- مشروع جبر الخواطر

وهو من أكثر المشاريع أهمية حيث يعتمد هذا المشروع على تكفل حالات مرضية معينة بعد دراسة الحالة ومن ثم تقوم بجمع التبرعات لإجراء العمليات اللازمة لها.

ولا ينحصر هذا المشروع على الحالات المرضية بل أيضاً يضم الأطفال الأيتام حيث يقوم بالعديد من النشاطات لهم منها التعليمية والترفيهية والفنية التي تقوم بتنميتهم وانخراطهم بالمجتمع بالإضافة إلى حضور العديد من المسارح والندوات والدورات التعليمية.

8- كفالات الايتام والارامل

تقوم الجمعية من خلال شركات خيرية من الشركات التي ترغب بكفالة الايتام والارامل بالعمل على كفال أكبر عدد ممكن في كل من الشمال السوري وغزة ولبنان وتركيا.

وبالإضافة إلى ذلك فهي تقوم بتقوية المرأة وتعليمها العديد من المهن لتقوم بالاعتماد على نفسها ورعاية أطفالها.

ختاماً:

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حيث وضحنا لكم دور الجمعيات الخيرية بشكل عام والجمعية السويدية للمساعدات الإنسانية بشكل خاص بالإضافة إلى بعض نشاطاتها، والجمعية تستقبل التبرعات والتطوع وذلك من خلال الموقع الرسمي للجمعية على الإنترنت، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن الوظائف في اوروبا

أفضل الجمعيات الخيرية في أوروبا مع أرقام التواصل

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

أشهر مواقع التطوع للسفر إلى الخارج

كيف تحصل على وظيفة في أوروبا