مواقع البحث عن وظائف في أوروبا 2024

يعد البحث عن وظيفة امر صعب للغاية وبالتحديد اذا كانت هذه الوظيفة في دول الخارج، لكن العديد من الشباب يريدون السفر والعمل في الدول الأوروبية لأن هذه الدول تتميز بالظروف المعيشية الجيدة والرواتب الشهرية ممتازة، لكن يسود اعتقاد خاطئ بين الشباب بالتحديد العرب ان من يمتلك التعليم الاكاديمي يستطيع السفر والعمل في أوروبا بشكل سهل، لكن ما لا يعرفونه انه يوجد العديد من معاهد التعليم والتدريس تأهل الأشخاص غير الجامعيين باختصاصات معينة تتيح لهم العمل في العديد من الفرص أي ان التعليم الاكاديمي ليس بكل شيء.

مواقع البحث عن وظائف في اوروبا

مواقع البحث عن وظائف في أوروبا 2024

تتوفر اليوم العديد من عقود عمل في أوروبا او عقود عمل الى اوروبا بدون دفع مقدمات، كما ان الوظائف تختلف بين السنة وأخرى حيث يوجد وظائف في أوروبا 2023 متوفر للعرب وفرص عمل بالخارج 2023، وأيضا يوجد الوظائف المقدمة الى فئة محددة من الناس او سكان دول محددة مثل فرص عمل في أوروبا للمغاربة و للمصريين، فرص عمل في أوروبا للسوريين وللتونسيين وللأردنيين وغيرها من الدول العربية، فاذا كنت مِن مَن يريد البحث عن وظائف في اوروبا اقرأ هذا المقال لأنني سأذكر افضل مواقع البحث عن وظائف في أوروبا.

موقع Adzuna

هو عبارة عن شركة تأسست في عام 2010 في المملكة المتحدة ويقع مقر الشركة في لندن، تقوم الشركة بإدارة المواقع في 11 دولة، والموقع عبارة عن محرك بحث عن عمل تقوم الشركات بوضع آلاف الإعلانات وآلاف المواقع الأخرى ويقدمها هذا الموقع، كما ان من اهم الميزات الموجودة في الموقع انه يمكنك البحث عن الوظائف بوضع المتطلبات التي تريدها مثل الفئة والموقع والراتب.

موقع Viadeo

يعتبر هذا الموقع أفضل موقع توظيف في أوروبا وبالأخص في ألمانيا وهولندا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والسويد، تأسست هذه الشركة في عام 2004 ويقع مقرها في عاصمة الدولة الفرنسية باريس.

ان من ميزات هذا الموقع انه متاح بتسع لغات وامكانيات التواصل مع المحترفين حتى تتم عملية البحث عن العمل لأنه عبارة عن شبكة اجتماعية تحتوي الموقع على حوالي 65 مليون عضو.

موقع Eures

هذا الموقع عبارة عن الشبكة تعاونية أوروبية تقدم خدمات توظيف تم اطلاقها في عام 1994، وهذا الموقع يقدم للأوروبيين فرص عمل في مجالات مختلفة، فمهما كانت الاختلافات الثقافية وقوانين التوظيف المتنوعة والحواجز اللغوية وايضا تحديات الطبقية يمكنك العثور على وظائف الجيدة فيه، وايضا لا يوجد اعتراف صريح بالشهادات التعليمية من قبل الدول الأوروبية.

موقع Hackajob

هو احد مواقع التوظيف في اوروبا المختص في مجال التقنيات فاذا كنت ترغب في العمل في هذا المجال ولديك الخبرة فيه يعتبر هذا الموقع افضل منصة لك، كما ان الموقع يعتمد على المهارة التي يتمتع فيها الفرد وليس على السيرة الذاتية.

موقع ai-jobs.net

هو موقع توظيف مشهور في اوروبا مختص في مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي، يتميز موقع في سهولة تصنيف العمل، كما يمكن للباحث ان يبحث عن عمل في نطاق المنطقة المتواجد فيها، اذا هذا الموقع يعتبر بوابة عالمية وأفضل منصة توظيف في أوروبا.

موقع Twago

هذا الموقع عبارة عن شركة ألمانية تم تأسيسها في عام 2009، ويقع مقرها في برلين، ان هذه المنصة عبارة عن شبكة اجتماعية تتيح لأصحاب الاعمال الحرة او المؤسسات التواصل بين بعضهم من اجل تطبيق مشروعات، وان هذا الموقع يدعم العديد من اللغات.

موقع Jobandtalent

تأسست هذه الشركة في عام 2009 ويقع مقرها في المملكة المتحدة، اهم ما يميز هذا الموقع امتلاكه على خوارزمية بتحليل أنماط اللغوية الخاصة بالإعلانات، وتقوم بالتطابق بين الباحثين عن العمل والوظائف المتاحة، تعمل الشركة في 8 دول مختلفة وتحتوي على حوالي 1.75 مليون مشترك حول العالم.

نصل الان لختام هذا المقال الذي عرضنا فيه قائمة بأفضل مواقع البحث عن وظائف في اوروبا، ونود بالذكر انه يوجد المزيد والكثير من المواقع الأخرى التي يمكنك البحث عبرها عن وظائف في أوروبا لكن اقتصرنا في هذا المقال على ذكر الأفضل.

مواضيع ذات صله: