كيفية الحصول على قرض منزل في الأردن 2024

كيفية الحصول على قرض منزل في الأردن، هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، حيث يبحث الكثير من عن طريقة لشراء منزل بالتقسيط في الأردن، وذلك من خلال سحب قرض منزل من بنوك الأردن من أجل شراء منزل بالتقسيط أو دفع كاش، حيث يعتبر موضوع سحب قرض منزل في الأردن صعب جداً، ويحتاج إلى البحث عن البنوك التي تقدم أفضل قرض سكني في الأردن مع أسهل تسهيلات وإجراءات سحب قرض المنزل، لذلك من خلال موقع تقني دوت كوم سوف نتعرف على كيفية الحصول على قرض منزل من البنك في الأردن.

لذلك إذا كنت تبحث عن تمويل سكني بدون دفعة أولى أو شركات تمويل سكني في الأردن وتريد معرفة شروط قرض المنزل في الأردن سواء من بنك صفوة أو بنك الاتحاد أو أي بنك أخر وتتساءل كيف أشتري بيت بالتقسيط في الأردن، فأنت في المكان المناسب، لذلك تابع الشرح لنتعرف على الخطوات المطلوبة للحصول على تمويل عقاري في الأردن.

الحصول على قرض منزل في الأردن

في هذه الظروف الاقتصادية المتدنية نوعا في الوطن العربي فهناك الكثير من الناس يبحثون عن الحلول التي توضع ليتمكنوا من شراء ما يرغبون به واكثر الأمور التي يرغب بشرائها الناس في المنازل واهم الحلول الموضوعة لتسهيل هذه العملية هي القروض التي يمكن سحبها من البنوك.

وأهم الأمور التي يجب اتباعها عند رغبة المواطن بسحب قرض من بنك هي مراجعة جميع العروض المقدمة من مختلف البنوك للتأكد من اختيار البنك الذي يقدم القرض الأنسب له من حيث الفوائد التي يأخذها البنك والشروط الموضوعة من قبل البنك والفترات الزمنية التي يمنحها البنك لعملائه حتى يسددون قيمة القرض وسنتحدث عن كيفية الحصول على قرض منزل في الأردن في مقالنا هذا.

ما هي القروض السكنية في الأردن؟

هي عبارة عن مبالغ مالية يحصل عليها المواطنون من البنوك الأردنية وتكون هذه القروض اما للأشخاص او يمكن للمؤسسات والشركات سحب هذه القروض وتمكنهم هذه القروض من بناء تجمعات سكنية او منازل تكون خاصة او تكون بغرض التجارة او من اجل تأجيرها او ترميم منازل قديمة.

وهذه القروض تعتبر احد اشكال التمويل العقاري في الأردن التي تقدمها المصارف والبنوك الأردنية والتي تعمل بنظام متوافق مع الشريعة الإسلامية وتندرج تحت تشريعات وقوانين وأنظمة محددة وتمكن أي مواطن من عملية سحب قرض منها وتكون هذه القروض تغطي نفقات شراء منزل بنسبة من 80% وحتى 85% من قيمة العقار وتختلف قيمة التمويل العقاري من بنك لأخر.

قد يهمك: شركات تمويل العقاري في الأردن بدون دفعة أولى

كيفية الحصول على قرض لشراء منزل في الأردن

يجب على العميل أولا اختيار البنك الذي سيحصل على القرض منه وبحسب الشروط الموضوعة من قبل البنك المختار وبعد دراسة جميع شروط القرض من نسب الفوائد التي يحصل عليها البنك والفترات السنوية لتسديد الأقساط الشهرية وجميع الأوراق والمستندات المطلوبة من البنك ليتمكن العميل من سحب القرض واهم الأوراق التي يطلبها البنك من العميل:

  • صورة عن البطاقة الشخصية او صورة عن الإقامة لغير الأردنيين بحيث لا تقل مدة الإقامة عن 3 سنوات.
  • صورة عن جواز السفر الذي يملكه المقيم في الأردن وان يكون ساري المفعول.
  • ان يقدم العميل كشف حساب بنكي للعميل لأخر 7 أشهر موقع ومختوم اصولا من قبل الجهات المختصة.
  • ان يكون المتقدم للقرض من العاملين في أحد الجهات العامة او الخاصة ويملك دخلا ثابتاً.
  • ان يحضر المتقدم وثيقة بيان بالراتب من الجهة العامل فيها او السجل التجاري الذي يملكه إذا كان عاملا في أحد المهن الحرة مع وثيقة ترخيص لمزاولة المهنة التي يعمل بها.

شروط القروض السكنية في الأردن

تتوافر العديد من البنوك التي تمنح القروض السكنية في الأردن ويوجد فيها العديد من الشروط التي يجب ان يحققها العميل قبل التقدم للحصول على قروض منها وتختلف هذه الشروط بين بنك لأخر وتختلف بين عميل واخر حيث الشروط التي توضع على المواطن الأردني تختلف عن الشروط الموضوعة عن المقيم الأجنبي وتختلف الشروط الموضوعة على القروض المسحوبة لبناء شقة عن القروض المسحوبة لبناء وحدات وتجمعات سكنية ولكن يوجد مجموعة من الشروط العامة الموضوعة من قبل جميع البنوك في الأردن أهمها:

  1. ان يكون عمر العميل لا يقل عن 19 سنة ولا يزيد عن 60 سنة عند تسديد اخر قسط شهري للقرض.
  2. ان يكون العميل من العاملين في أحد الجهات العامة او من العاملين في أحد الجهات الخاصة او صاحب مهنة حرة ويملك دخل شهري ثابت.
  3. ان يقوم العميل بتحويل كامل الراتب الخاص به الى البنك الذي يسحب منه القرض.
  4. ان يقدم العميل مجموعة من الضمانات التي تؤكد قدرته لتحمل الأقساط الشهرية التي توضع علي.

قد يهمك: قرض بدون تحويل راتب في الأردن

أفضل البنوك التي تقدم قروض سكنية في الأردن

الآن فيما يلي سنستعرض أفضل بنوك تعطي قروض مالية لشراء منزل بالتقسيط في الأردن وهي:

1- البنك التجاري الأردني لمنح قرض المنزل بالتقسيط في الأردن

يعتبر أحد البنوك التي تمنح قروض سكنية لعملائها ويقدم هذا البنك ميزات أهمها قيامه بدفع ما يقارب 80% من قيمة كامل العقار واهم شروط هذا البنك ان يكون القرض بقيمة متناقصة تصل حتى 6% وان يقوم العميل بتسديد الأقساط الشهرية بمدة تصل ل 25 سنة كأقصى حد ويجب ان يكون أدني حد لراتب العميل 300 دينار أردني وان يقوم العميل بدفع ما يقارب 20% من قيمة العقار كدفعة أولية.

2- البنك العربي لمنح قرض المنزل بالقسط في الأردن

يعتبر من البنوك التي تمنح قروض سكنية في الأردن وتبلغ نسبة التناقص في قيمة القرض حتى 7% ويجب على العملاء انهاء الأقساط الشهرية وتسديدها بشكل كامل حتى 20 سنة ويجب ان يكون العميل براتب شهري حده الأدنى يصل ل 450 دينار أردني ويجب ان يقوم العميل بدفع دفعة أولية تصل حتى نسبة 10% من قيمة العقار وهذا البنك لا يحتاج من العميل وجود كفيل وأيضا يجب ان يحول العميل راتبه الشخصي الى البنك ويقدم هذا البنك مبالغ مالية ما بين 5 الاف الى 600 ألف دينار أردني.

قدمنا لكم شرحاً موسعاً عن كيفية الحصول على قرض منزل في الأردن ونرجو ان ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات تعطي قروض حسنة في الأردن

أشخاص تعطي قروض في الأردن

مكاتب تسليف فلوس في الأردن

قروض ميسرة بدون كفيل في الأردن