تطبيقات VPN تفتح جميع الدول مجانا للاندرويد والآيفون

الكثير منا يسعى في التصفح الآمن عبر الانترنت والتمتع بالعديد من الخصائص مثل التصفح بشكل آمن بدون معرفة أي بي الجهاز أو الواي فاي أو حتى تشغيل موقع محظور أو غير متاح في بلدك، ومع توفر العديد من تطبيقات VPN إلا أنه من الصعب العثور على برنامج vpn مجاني آمن يفتح في جميع الدول العالم.

لذلك يبحث الكثير ويرغبون في معرفة ما هو اقوى VPN في العالم مجاناً؟ أو ما هو أفضل VPN مجاني للاندرويد أو للايفون وهل هنالك برنامج VPN يحتوي على دول عربية مجاني؟ لذلك جهزنا لكم مقال كامل جمعنا لكم فيه أفضل برامج VPN يدعم كل الدول تقريباً بشكل مجاني وأمن ويعمل على أجهزة الاندرويد والايفون وحتى الكمبيوتر، لذلك تابع الشرح لنتعرف على هذه التطبيقات.

تطبيقات VPN تفتح جميع الدول مجانا للاندرويد والآيفون

كثيراً ما نسمع جملة هذا الموقع لا يمكن فتحه ببلد ما؟ وكثيراً منا لا يعرف سبب هذا الحظر، باختصار تقوم حكومات بلدٍ معين أو منظمات بحجب بعض المواقع عن مواطنيها، وتمنع وصولهم إلى محتواها، وذلك بناء على ما يحتويه الموقع من مواضيع سياسية أو إباحية أو عدائية، أو حتى بعض الخدمات الغير متوفرة في بلدهم، وقد يكون السبب خطط الحكومات المستقبلة، ومثال على ذلك تركيا عندما حظرت معظم البرامج في بلدها للتقليل من المشاكل فيها، كما لقوانين البلاد دور في الحجب.

وربما يقوم أصحاب الشركات بتقييد الإنترنيت للموظفين لكي لا ينشغلوا عن العمل ويركزون به.

ومع التطور التكنولوجي أصبح بإمكان المستخدم فتح المواقع المحظورة، عن طريق استخدام تطبيقات آمنة تساعده في ذلك، تعمل بتقنية Vpn لفك الحظر عن تلك المواقع.

كما يمكن استخدام مواقع الوكلاء التي تعمل على تعمل على تمويه اتصال المستخدم بالمزود لكنها ليست آمنة كالـ VPN.

ما النظام الذي يعمل به الــ VPN ؟

قبل استخدام برامج الـ VPN، يجب معرفة الآلية الذي يعمل بها، فهو يقوم بتغيير عنوان IP الخاص بالمستخدم إلى عنوان آخر، بما أن هذا العنوان هو الذي يخبر المواقع بموقع المستخدم الجغرافي، فعندما تكون في سورية مثلا وتريد فتح موقع محجوب، تستخدم VPN، فيقوم بتغير موقعك إلى أمريكا مثلاً.

أفضل تطبيقات VPN تفتح جميع الدول مجانا

إذا كنت تبحث عن تطبيق VPN يفتح جميع الدول, هناك برامج VPN عديدة سنقوم بالتعرف عنها، وكيفية تفعيلها:

1- تطبيق Secure VPN

يعد من أفضل تطبيقات VPN المجانية لهواتف الأندرويد، لأنه يتميز بسهولة الاستخدام، حيث يمكن تشغيله بنقرة واحدة، كما يعمل على خوادم عديدة حول العالم، ويمكن استخدامه على شبكة الواي فاي وبيانات الهاتف، ويساعد في حماية البيانات والملفات الشخصية.

2- تطبيق Tomato VPN

تطبيق VPN مجاني و آمن جداً، فهو يقوم بتغيير الـIP بشكل كامل، ويشفر بيانات المستخدم على الإنترنيت بشكل كلي.

كما يحتوي على أكثر من 60 خادم حول العالم، ويوفر السرعة والأمان عند التصفح مع حماية الملفات الشخصية.

3- تطبيق TUNNEL bear free VPN

من أشهر التطبيقات، تعود ملكيته لشركة الحماية العالمية McAfee، ويقدم 500 ميغابايت مجانية للاستخدام شهرياً، ويتميز بأنه سهل الاستخدام ولا يحتاج لدفع الكتروني، كما يمتلك 23 خادم اتصال حول العالم، لكنه لا يحتفظ بالبيانات بل يقوم بحمايتها فقط، ويمكن اختيار الخادم بشكل يدوي.

4- تطبيق Kaspersky VPN

يوفر هذا التطبيق مستوى أمان عالي جداً، ويغير عنوان الـ IP بطريقة جيدة، ويقدم 6 جيجابايت مجانية شهرياً، ويحتوي خوادم عديدة يتم اختيار الأقرب تلقائياً، ويحمي البيانات دون حفظها.

5- تطبيق Hotspot Shield free VPN

أهم ميزاته أنه آمن جداً، ويقدم 15 جيجابايت مجانية شهرياً، واستخدامه سهل جداً، فلا يحتاج لإدخال البريد الالكتروني أو بطاقة ائتمانية.

6- تطبيق Windscribe VPN

تطبيق مجاني يحتوي على 10 خوادم حول العالم، ويقدم 10 جيجابايت مجاناً في كل شهر، ويوفر خطط اشتراك معقولة، لأنه أمن بشكل كبير وسريع، ولا يسرب عنوان الـ IP.

7- تطبيق Turbo VPN

يمتلك خوادم عديدة حول العالم مثل أمريكا و كوريا و الهند و اليابان و سنغافورة، يتميز بالسرعة لذلك يمكن تصفح الإنترنيت بشكل جيد، كما يقوم بتشفير البيانات وحمايتها من الاختراق، وهو سهل الاستخدام وواجهته بسيطة جداً.

قد يهمك: أفضل تطبيقات VPN للأندرويد (تطبيقات اَمنة ومجانية)

8- تطبيق Yogo VPN

يعمل بمستوى عالي من الأمان، يمكن من اللعب على الإنترنيت ومشاهدة الفيديوهات والتصفح بالمواقع المحظورة، ويحتوي على أكثر من 1000 موقع في أكثر من 30 دولة حول العالم، ويمكن استخدامه على نظام أندرويد و أيفون، ولا يحتاج لتسجيل دخول.

9- تطبيق Avira Phantom free VPN

يتبع هذا التطبيق لبرنامج الحماية Avira، ويشفر البيانات بطريقة آمنة جداً، ويقدم 500 ميجابايت مجاناً بشكل شهري، ويتم اختيار الخادم يدوياً، واستخدامه سهل فقط تحميله من المتجر وتفعيل الشبكة الافتراضية.

10- تطبيق Hide.me

من المواقع الجيدة التي تمتلك 5 خوادم حول العالم، ولا يسجل البيانات والنشاطات على الإنترنيت بل يقوم بحمايتها، ويقدم 10 جيجابايت مجانية للاستهلاك الشهري، وبعد تنزيله يمكن استخدامه مباشرةً دون تسجيل الدخول عن طريق البريد الالكتروني.

11- تطبيق Speedify

ليس فقط تطبيق لفك المواقع المحظورة، بل يساعد على تسريع الاتصال أيضاً بشكل كبير، وحل مشكلة عدم استقرار الشبكة، وواجهته واضحة أي سهل الاستخدام، ويشفر البيانات بطريقة معقدة جداً لذلك يعتبر آمن.

قد يهمك: كيف تزيد سرعة الانترنت المنزلي باستخدام عنوان DNS

فوائد تطبيقات VPN

بعد معرفة أهم تطبيقات فك الحظر عن المواقع، لا بد من الاطلاع على فوائدها بشكل عام، وأهم ما تقدمه: 

  • تساعد في تجاوز المواقع الجغرافية، من خلال تغيير عنوان الـ IP.
  • إخفاء معلومات المستخدم بشكل كامل، ومنع المواقع من الوصول للنشاطات التي يقوم بها.
  • تشفر هذه التطبيقات بيانات المستخدم بشكل كامل وتحميها، خاصة إذا كان يتصفح عن طريق شبكة عامة.
  • تساعد في تحسين سرعة الإنترنيت و أداء الشبكة، لذلك هي مرغوبة من قبل المستخدمين.

التطبيقات كثيرة وطرق استخدامها سهل جداً، لكن على مستخدم الإنترنيت الانتباه جيداً في اختيار التطبيق المناسب، والتذكر أن سوء استخدام التطبيق قد يسرب ملفاته الشخصية وبياناته الموجودة على حساباته الخاصة المفعلة على الإنترنيت.

مواضيع ذات صله:

أفضل برامج VPN للكمبيوتر (أفضل برامج مجانية ومدفوعة)

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة والصور للايفون

اسرع تطبيق VPN لأجهزة الاندرويد والايفون لفتح المواقع المحجوبة

أدوات أبعدها عن الرواتر فوراً وشاهد سرعة الإنترنت بعدها