كيف تزيد سرعة الانترنت المنزلي باستخدام عنوان DNS

أهلا بكم اعزائي الزوار في موقع تقني دوت كوم ، سنتحدث في هذا المقال الجديد عن كيفية زيادة سرعة شبكة الانترنت المنزلية من خلال تغيير عنوان ال DNS ، إلى الذين يعانون من ضعف شبكات الانترنت في منازلهم ومشاكل الانقطاع المتكرر والاتصال البطيء في الألعاب ومواقع الانترنت و يبحثون عن طرق لزيادة سرعة الانترنت.

كيف تزيد سرعة الانترنت المنزلي باستخدام عنوان DNS

أقدم إليكم في هذا المقال كيفية زيادة سرعة الانترنت من خلال الDNS الخاص بكم ، فقط ببعض الخطوات البسيطة يمكنك رفع سرعة الانترنت لديك بدون اللجوء لشركة مزود الانترنت أو شركات الاتصالات والهاتف ، عن طريق إعدادات بسيطة في جهاز الكومبيوترالخاص بك أو هاتفك المحمول لديك ستتخلص من مشاكل الانترنت البطيء تابعوا معنا ...

يبحث الكثيرمن مستخدمي الانترنت عن طرق لزيادة سرعة الانترنت 2022 لديهم إذ توجد الكثير من الطرق والوسائل التي يقوم الابعض باتباعها معتقدين أنها ستساعدهم في زيادة سرعة الانترنت 2022 ، أو كما تخبرهم بذلك مواقع الويب وقنوات اليوتيوب المليئة بفيديوهات ومواضيع في هذا المجال.

لكن الكثير من هذه الطرق غير فعال ولا يعمل بشكل صحيح ، كما يمكن أن يؤدي لمشاكل أخرى أو حتى تعطل الانترنت لديك ، لذلك عليك البحث عن طرق مجربة ومضمونة يقوم بها خبراء معلوماتيين ومتخصصين في تقنيات الانترنت ، بدون أن ننجذب للعنوانين الكاذبة والواهمة كمضاعفة سرعة الانترنت أو الحصول على انترنت أكبر من الاشتراك الذي حصلت عليه من الشركة المزودة للانترنت في منطقتك ، فأنت ستحصل فقط على السرعة التي تحددها شركة الاتصالات لك ، فالمشكلة تكمن في أن بعض الشبكات لا توفر الاتصال الكامل والاستفادة القصوى للانترنت ، سنحاول بهذه الخطوات أن نتجاوز المشكلة ونستفيد من الحقيقية للشبكة.

كيف تزيد سرعة الانترنت المنزلي باستخدام عنوان الدومين DNS

ما سنقدمه في مقالنا فهو طرح موضوعي ومنطقي للمشكلة ، أي أننا سنبحث عن أسباب عدم حصولنا على السرعة الكاملة للاشتراك الخاص بنا ، فتوجد بعض الإعدادات الخاصة التي يمكن القيام بها في الشبكة المحلية للقيام بتفعيل كامل السرعة والاستفادة منها بشكل كامل ، إذ أن معظم الشبكات لا توفر سوى 70 – 80 % من سرعة الاتصال الكاملة ، ولكن في البداية يجب معرفة إذا كانت سرعة الانترنت منخفضة لذلك قم بقياسها على موقع Fast.com ولتحديد التحسن على السرعة أيضا بعد تنفيذ الخطوات .

1.تغير إعدادات الدومين DNS :

يشير الاختصار DNS إلى عبارة Domain Name System وهي تقنية يتم استخدامها لتحويل الأرقام التي تشير إلى مواقع الإنترنت إلى حروف يسهل قراءتها من قبل المستخدم ، أي أن لكل موقع على الانترنت رقم دومين خاص به ونظام الDNS يقوم بتحويل هذا الرقم إلى الرابط الذي تقوم باستخدامه ، فمثلا موقع محرك البحث غوغل يمكن الدخول إليه بالرابط google.com أو عبر اسم الدومين الخاص به وهو 172.217.20.164 ويمكنك تجربة هذا الأمر على متصفحك .

هناك استخدامات عديدة للDNS وهو يعد من أهم التقنيات في مجال الانترنت التي تترجم عمل الحاسوب إلى لغة الانسان ، ويستخدم أيضا للنفاذ إلى بعض المواقع المحظورة والمحجوبة أو حتى القيام بحجبها ، وتوجد الكثير من الشركات التي تقدم خدمات DNS خاصة سواء مجانية أو مدفوعة وعلى درجة عالية من الجودة عن طريق ربط الشبكة المنزلية الخاصة بك بحساب منزلي والاستفادة من الميزات المقدمة كشركة Opendns المتخصصة في هذه التقنية .

خطوات زيادة سرعة الانترنت باستخدام تقنية ال DNS هي كالتالي :

انتقل إلى مركز الشبكة و المشاركة على حاسوبك الخاص Network and sharing Center من شريط المهام أو لوحة التحكم في قائمة ابدأ .

ستجد خيار تغيير إعدادات المحول Change adapter settings قم بالنقر عليه .

ستظهر لنا قائمة بالشبكات السلكية واللاسلكية التي نقوم بالاتصال بها ، نختار الشبكة الحالية ونضغط بالزر الأيمن للفأرة ، فتظهر لنا قائمة خيارات ندخل إلى الخصائص أو Properties .

توجد قائمة بالعناصر التي يستخدمها هذا الاتصال نختار منها Internet Protocol Version 4(Tcp/Ipv4) .

ستظهر قائمة بإعدادات ال IP و ال DNS الخاص بالاتصال ، نختار استخدام عناوين DNS التالية لإضافتها يدويا فتتفعل الحقول التي في الأسفل .     

هنا تحتاج لعناوين DNS خاصة من شركات عالمية سنترك لك بعضها ، لكن بتقييمات المستخدمين فإن شركة CloudFlare هي الأفضل والتي تعطيك أفضل DNS .

DNS CloudFlare:

  • 1.1.1.1
  • 1.0.0.1

DNS Google:

  • 8.8.8.8
  • 8.8.4.4

OpenDNS:

  • 208.67.222.222
  • 208.67.220.220

- ثائرهنيدي

مواضيع ذات صله:

إعادة تشغيل الراوتر طريقة حقيقية لتسريع النت (حل نهائي لمشكلة ضعف انترنت المنزل)

احصل على انترنت مجاني مدى الحياة | استخدم هذه الثغرة قبل الجميع

٦ أدوات أبعدها عن الرواتر فوراً وشاهد سرعة الإنترنت بعدها سوف تلاحظ الفرق 2021

أحدث أقدم