٦ أدوات أبعدها عن الرواتر فوراً وشاهد سرعة الإنترنت بعدها سوف تلاحظ الفرق 2021

مرحباً بكم زوار مدونة تقني العرب , في هذا سوف نقدم لك حل مشكلة ضعف الانترنت في المنزل وزيادة سرعة الانترنت بدون أو ضبط إعدادات تسريع الواي فاي و بدون برامج زيادة سرعة النت من الراوتر فقط عبر أبعاد 6 أدوات لا ينتبه إليها الجميع وعي بجانب الراوتر والتي تقوم بتقليل سرعة الانترنت وانت لا تدري.

زيادة سرعة الواي فاي

6 أدوات يجب أن تبعدها عن الراوتر على الفور وهي:

  • الجدران
  • الألعاب التي تعمل بجهاز الكتروني
  • الغالة أو الثلاجة
  • الأثاث المصنوع من المعادن
  • الميكروويف
  • المرآة

لماذا تابع الشرح لتعرف السبب:

اذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من ضعف الإتصال في السيرفر والانترنت ولديك حل مشكلة في ارتفاع البنق اثناء الألعاب بخصوص الألعاب التي تحتاج في الاتصال في السيرفر بس اللعبة ببجي موبايل و فري فاير و كول اوف ديوتي وفورت نايت وباقي الألعاب التي تحتاج سرعة في الانترنت.

طبعاً أغلبنا يعاني من هذه المشكلة، وخصوصاً على الهواتف الذكية بحيث تكون تمتلك سرعة جيدة ولكن عندما تقوم بتجربة الألعاب يعبر هذا الانترنت على الواي فاي او بيانات الهاتف تشاهد ان البنق لديك مرتفع للغاية مع العلم انك تمتلك باقة إنترنت لا باس بها.

طريقة تسريع الانترنت من الراوتر

طبعاً يقع جميع مستخدمين الانترنت المنزلي أو الفضائي في مشكلة ضعف سرعة الانترنت أو الواي فاي WI-FI بشكل عام ، طبعاً لو بحثت عن طريقة زيادة سرعة الانترنت على الإنترنت أو عبر المواقع أو على اليوتيوب سوف تجد الكثير من الفيديوهات و الشروحات التي تشرح فيها عن كيفية زيادة سرعة النت على الراوتر ، ولكن مع الأسف الكثير منها تعتبر كاذبة ولا أساس لها من الصحة وخصوصاً في الويب العربي ، لذلك اليوم سوف نقدم لكم 6 أدوات نصائح لا يعلمها إلا القليل من شأنها تساعدك على زيادة من قوة الانترنت في المنزل بدون برامج VPN أو تغيير إعدادات الراوتر.

كيفية زيادة سرعة النت

بدايةً عندما نقول زيادة سرعة الانترنت لا نقصد بمضاعفة سرعة الانترنت التي تقدمها بعض المقالات الكاذبة أو الشروحات الأخرى ، فعلا سبيل المثال ، إن كان سرعة الراوتر لديك 1 ميغا من المستحيل أن تستطيع تسريعها إلى 2 ميغا عبر بعض برامج زيادة سرعة النت وربما البعض يبالغ أكثر لذلك شرحنا اليوم سوف يكون على فعل بعض الأمور البسيطة والتي تساعدك على زيادة سرعة الانترنت بنسبة 35% سوف تلاحظ الفرق.
6 أدوات منزلية يجب عليك أبعادها من الراوتر

الجدران:

إذا أردت الحصول على سرعة إنترنت عالية وبدون تقطع حاول ألا تجعل بينك وبين الراوتر عدد كبير من الجدران ، لأن لها تأثير كبير على صبيب الانترنت لديك خصوصاً إذا كان الجدار مغطى بالألوان اللماعة ، لذلك أحرص على تقليل الجدران بينك وبين الراوتر لزيادة سرعة الانترنت مجاناً.

المرآة:

تعتبر المرآة من أكثر الأدوات المنزلية التي لها أثر سلبي جداً على إشارة الواي فاي فإن من المعروف أن المرآة تعكس صورنا ، فهي كذلك الأمر تعكس إشارة الواي فاي مما يسبب تصادمها مما يجعل الإنترنت ضعيفة وسوف تلاحظ بطئ في مستوى السرعة بالاتصال بالانترنت لذلك عليك أبعادها عن الراوتر لكي تستطيع الاستفادة منها والحصول على سرعة إنترنت عالية.

الأثاث المصنوع من المعدن:

الكثير من الأشخاص يقعون في خطأ أثناء تركيب الراوتر وهي وضع المودم أو جهاز الراوتر على طاولة معدنية أو على رف معدني دون علمهم أنها تسبب ضعف كبيرة لإشارة الوايفي لذلك تجنب وضع الراوتر على الأشياء المعدنية.

الثلاجة أو الغسالة:

ربما يظن البعض أنه أمر غريب ولكن في الواقع الغسالة أو الثلاجة لها تأثير سلبي على ضعف شبكة الإنترنت المنزلي لأنه تعتبر الأجهزة التي تحتوي على أنابيب تدور فيها المياه غير صديقة للمياه ، وذلك لأن المياه تحتفظ بنسبة من الطاقة الكهربائية مما تأثر سلباً على سرعة الواي فاي فبالتالي ينصح عدم وضع جهاز الراوتر بالقرب من الغسالة أو الثلاجة.

الميكروويف:

أيضاً ينصحك أبعاد جهاز الراوتر عن الميكروويف وذلك لأن جهاز الميكروويف يصدر الكثير من الإشعاعات التي تؤثر على أداء وسرعة الاتصال في شبكة الواي فاي لذلك تجنب وضع الواي فاي بجانبه.

الالعاب التي تعمل بأجهزة تحكم:

تعتبر الألعاب التي تعمل عن بعد من أكثر الأمور التي تضر في سرعة الإتصال في الإنترنت كال drone أو الألعاب التي تعمل عن بعد أو عبر جهاز تحكم فإنها تنبعث من تلك الألعاب إشارة تختلط مع إشارة الواي فاي مما يسبب في بطئ في الإتصال في الإنترنت لذلك ينصح إذا أي احد من العائلة يلعب بها فاحرص على أن يبتعد عنها لكي تستفيد بأقصى سرعة ممكنة من الانترنت.

إلى وصلنا إلى نهاية المقال نراكم في تدوينة أخرى إلى اللقاء.

أحدث أقدم