حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف بـ 6 طرق مضمونة

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف. تعتبر مشكلة توقف التطبيق عن العمل من أكثر المشاكل شيوعاً لدى مستخدمي الهواتف الذكية ولاسيما الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد (Android) وهذه المشكلة تحدث عند يقوم المستخدم بفتح إحدى تطبيقات المثبتة في هاتفه، ليتفاجأ المستخدم بخروج التطبيق وإرسال رسالة مفادها توقف التطبيق عن العمل، لذلك سنوضح من خلال الموضوع التالي "حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف بـ 6 طرق مضمونة" وما سبب توقف التطبيقات في الهاتف؟.

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف بـ 6 طرق مضمونة

انتشرت الهواتف الذكية بشكل كبير في مختلف دول العالم ولم يعد هناك أحداً لا يملك هاتف ذكي او لا يعلم كيفية استخدامه حيث بات يوجد الالاف من التطبيقات التي تساعد المستخدمين في قضاء حاجاتهم اليومية من مراسلة واجراء المكالمات.

والعديد من التطبيقات الأخرى التي تساعد المستخدمين في الأنشطة اليومية ولكن لا بد من ظهور بعض المشاكل في التطبيقات اثناء الاستخدام وتختلف المشاكل وتتنوع بين المستخدمين حيث ان مشاكل التطبيقات كثيرة تتنوع طرق حلها.

الا ان المشكلة التي يعاني منها معظم مستخدمين الهواتف الذكية هي مشكلة توقف التطبيق عن العمل باستمرار حيث تعد هذه المشكلة من أبرز المشاكل التي يعاني منها مستخدمين الهواتف الذكية بمختلف إصدارات نظام التشغيل الذي يعمل به الجهاز حيث تسبب هذه المشكلة ازعاجات كثيرة للمستخدمين وبالخصوص إذا كان المستخدم يحتاج التطبيق لأمر هام وبسرعة.

وقد ظهرت الكثير من الأسئلة للعديد من المستخدمين حول موضوع مشكلة توقف التطبيق فجأة والتي سنحاول الإجابة عليها وحل جميع المشاكل، ومن أبرز تلك الأسئلة المتكررة:

  • ما سبب توقف التطبيقات في الهاتف؟
  • لماذا لا تعمل بعض التطبيقات؟
  • كيف حل مشكلة تم إيقاف التطبيق سامسونج؟
  • حل مشكلة التطبيقات لا تستجيب؟
  • كيف الغي إيقاف اجباري؟
  • ما هو حل مشكلة التطبيق لا يستجيب؟
  • كيف أحل مشكلة التطبيق لا يستجيب هل تريد اغلاقه للاندرويد؟
  • لماذا يستمر التطبيق الإعدادات في التوقف؟

ولذلك سنقوم نحن بدورنا اليوم في هذا المقال بحل هذه المشكلة من خلال بعض الطرق التي تمت تجربتها وأثبتت نجاحها في حل مشكلة تم ايقاف التطبيق في الاندرويد، تابعو القراءة لمعرفة التفاصيل.

ما سبب ظهور يستمر التطبيق في التوقف؟

كما ذكرنا سابقاً هذه المشكلة هي مشكلة شائعة بين مستخدمين الهواتف الذكية الا ان اغلبهم يقوم بطرح الأسئلة حول أسباب هذه المشكلة وفي فقرتنا هذه سنقوم بتصنيف الأسباب على النحو التالي:

  1. من الممكن ان تكون الالية المتبعة في تثبيت التطبيق غير صحيح.
  2. يمكن ان يكون قد تم تحديث التطبيق بطريقة غير صحيحة.
  3. من الممكن ان تكون المشكلة بسبب ضعف في الشبكة اثناء تنزيل التطبيق.
  4. ان قلة مساحة التخزين في الجهاز تؤدي الى ظهور مثل هذه المشكلة في الجهاز حيث ان عدم وجود مساحة كافة في الجهاز تؤدي الى انخفاض مستوى عمل الجهاز في تشغيله للتطبيقات.
  5. ان فتح العديد من التطبيقات على الجهاز يؤدي الى تلك المشكلة حيث تؤدي الى انخفاض في مستوى أداء الجهاز.

ما هي الطرق التي يمكن استخدامها لحل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف؟

ان الأسباب السابقة من الممكن ان تكون هي مفتاح الحل حيث يوجد بعض الطرق التي تساعد على حل تلك المشكلة والتي تصنف على النحو التالي:

1. مسح التخزين المؤقت للتطبيق

ان التراكم المستمر والدائم للملفات المؤقتة من الممكن ان تؤدي الى تعطل التطبيق وتوقيفه عن العمل بشكل دائم فإن القيام بمسح ذاكرة التخزين المؤقت هي من افضل الحلول المقترحة في حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف لأجهزة سامسونج و هواوي وذلك من خلال التوجه الى الإعدادات وبالنزول الى السفل واختيار خيار إدارة التطبيقات وقم بتحديد التطبيق الذي تريد مسح البيانات الخاصة به وذلك بالنزول الى اسفل الشاشة والضغط على مسح البيانات المؤقتة او على خيار مسح التخزين وسيقوم الجهاز بحذف كافة الملفات المؤقتة المتعلقة بالتطبيق ولكن يجب الاخذ بالاعتبار ان هذا الامر من الممكن ان يؤدي الى حذف كافة البيانات المتعلقة بالتطبيق حيث سيتوجب على المستخدم فيما بعد القيام بإعداد تلك البيانات مرة أخرى.

2. تحديث تطبيق عرض الويب

قد يتساءل البعض عن تطبيق ‏عرض ويب نظام Android الذي لا يعرفه الكثيرون حيث يعد هذا التطبيق من مكونات النظام الأساسية والتي يتم تثبيتها من قبل جوجل حيث يسمح هذا التطبيق بعرض محتوى الويب للتطبيقات الأخرى وان وجود مشاكل في هذا التطبيق من الممكن ان تؤدي الى توقف التطبيقات الأخرى ولذلك يجب القيام بتحديث هذا التطبيق يدوياً من متجر جوجل بلاي وبشكل مستمر حيث ستجده باسم Android System Webview.

3. تحديث التطبيق

في البداية ان تحديث التطبيق امر هام وضروري لعمل التطبيق بالطريقة السليمة حيث من الممكن ان يظهر التطبيق العديد من المشاكل والاعطال في حال كان الإصدار الخاص بالتطبيق قديماً او يوجد في اصدار التطبيق ذاته بعض الأخطاء لذلك يعمل مطورين التطبيق بشكل دائم الى حل تلك المشكلة.

ولذلك عند ظهور مشكلة يستمر التطبيق في التوقف يجب التأكد من ان التطبيق محدث الى احدث اصدار وذلك من خلال التوجه الى متجر جوجل بلاي وكتابة اسم التطبيق في خانة البحث والتأكد من تحديث التطبيق وفي حال كان يوجد للتطبيق تحديث قم بالنقر على زر تحديث وسيتم تنزيله وتحديثه من المتجر وبطريقة امنة.

4. إعادة تشغيل الهاتف

هو من الحلول المقترحة لحل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف عن العمل حيث يمكن القيام بإعادة تشغيل الهاتف بهدف حل المشكلة حيث ان إعادة تشغيل الهاتف تعمل على تحرير ذاكرة الوصول العشوائي إضافة الى انهاء كافة التطبيقات التي تعمل في الخلفية والغير ضرورية مع اصلاح بعض الأخطاء الحاصلة في النظام والتي من الممكن ان تؤدي الى تعطل التطبيقات وتوقفها عن العمل.

5. إلغاء تفعيل التطبيق

ان الغاء تفعيل التطبيق من أسهل الطرق التي يمكن للمستخدم القيام بها وذلك لان التطبيق يواجه بعض المشاكل مع النظام حيث ان الغاء التفعيل وبعدها القيام بالتفعيل من الممكن ان تؤدي الى اصلاح المشاكل مع النظام ويتم هذا الامر من خلال التوجه الى الإعدادات ومن ثم النزول الى الأسفل والنقر على خيار إدارة التطبيقات والتوجه الى التطبيق وبعدها الضغط على خيار الغاء التفعيل او على زر الإيقاف الاجباري.

6. حذف التطبيق

في حال القيام بتنفيذ كافة الحلول السابقة ولم تفلح أي منها لم يتبقى سوى خيار واحد وهو القيام بحذف التطبيق من على الجهاز وإعادة تثبيته مرة أخرى ويمكن القيام بذلك من خلال التوجه الى إدارة التطبيقات وبعدها الى التطبيق المراد الغاء تثبيته والنقر على الغاء التثبيت وبعد حذف التطبيق قم بالتوجه الى متجر جوجل بلاي وقم بالبحث عن التطبيق وتثبيته مرة أخرى وفي حال لم تفلح تلك الطريقة فيمكنك التواصل مع مطوري التطبيق لمعرفة أسباب المشكلة والوصول الى الحل المناسب.

 كان هذا موضوع مقالنا لليوم بالحديث عن مشكلة يتوقف التطبيق عن العمل حيث قمنا بتقديم أفضل الحلول التي يمكن اتباعها لحل تلك المشكلة بسرعة وبسهولة فإذا كنت تواجه مثل هذه المشكلة فلا تتردد في اتباع الطرق السابقة.

مواضيع ذات صلة:

10 طرق لحل مشكلة التنزيل معلق جوجل بلاي

حل مشكلة الخروج من التطبيقات في الهواوي والسامسونج وايفون

حل مشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال بالإنترنت