ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل وظائف في أمريكا بدون شهادة

إن الهجرة والحصول على فيزا عمل إلى أمريكا بدون شهادة لغة وبدون خبرة هي من أحلام آلتي يتطلع إليها الكثير من الشباب، وذلك لما توفره أمريكا من عقود عمل رائعة لجميع الجنسيات، بالإضافة أن مستوى المعيشة في أمريكا ممتاز للغاية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل المهن وفرص العمل في أمريكا لا تتطلب شهادة دراسية، خصوصاً أن ارتفاع رسوم الدراسة في أمريكا أدى إلى البحث الكثير من العمل والوظائف التي تمكن الأشخاص الحصول على دخل مادي يمكنهم من عيش حياة كريمة.

لذلك من خلال هذا المقال سنعرض لكم أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة، وما هي أعلى الوظائف أجرا في أمريكا، فإذا كنت مهتم وتبحث عن عقد عمل في أمريكا 2022 أو تبحث عن فرص عمل في أمريكا للعرب، تابع الشرح لتتعرف على أكثر مهن مطلوبة في أمريكا لا تحتاج إلى شهادة لغة برواتب مغرية.

وظائف في أمريكا بدون شهادة

هناك الكثير من المهن التي تنتشر في أمريكا و التي يمكن لمختلف الأشخاص العمل فيها و الحصول على دخل جيد يمكنهم من تامين مختلف مستلزماتهم الحياتية والمعيشية.

حيث انه لا يمكن للجميع ان يكملوا دراستهم والحصول على شهادة يعملون فيها في شركات مرموقة وذات شان في أمريكا، فاتجه الكثيرون الى العمل في المهن المختلفة التي تمكنهم من العمل بدون حصولهم على شهادة اكاديمية وفيما يلي نستعرض ابرز هذه المهن.

كيف تجد عملا في أمريكا بدون شهادة، ماهي افضل المهن في أمريكا التي لا تحتاج الى شهادة، فرص عمل مختلفة للمهاجرين الى أمريكا ولا يمتلكون شهادة ، كل هذا وأكثر نجده يوميا في محركات البحث وسنقوم بالإجابة عن استفساراتكم هذه في مقالنا التالي.

وظائف في أمريكا بدون شهادة

فيما يلي نستعرض ابرز المهن الذي توجه مختلف الأشخاص اليها وتم اعتمادها كعمل لهم لتامين مصاريفهم المعيشية المختلفة وتامين حياتهم:

العمل كطيار تجاري:

يختلق العمل في هذه المهن عن مهنة الطيران التي يمتهنها طيارو الخطوط الجوية الامريكية بان العاملين فيها يتمكنون من العمل في مجال الطيران ولكن ضمن رحلات غير مجدولة مثل الجولات الجوية و رحلات خاصة مستأجرة ، ويتمكن هؤلاء من كسب حوالي 102 الف و870 دولار في السنة .

وكل ما تحتاجه للعمل في هذا المجال هو رخصة طيار تجاري تمنحك إياها إدارة الطيران الفدرالية بعد الخضوع للتدريب اللازم و رغم ان هذه المهنة لا تتطلب شهادة الا ان الكثير من الطيارين حاصلون على درجة البكالوريوس في أمريكا.

مدراء نقل و تخزين وتوزيع:

لا يشترط أيضا لمن يردي العمل في ه1ه الوظيفة امتلاك شهادة ، فالخبرة والتدريب كافيين تماما لعمل كهذا و يبلغ متوسط اجر العمل في مهنة كهذه 103320 دولار و هو اكبر من متوسط مختلف الوظائف الأخرى التي لا تحتاج الى شهادة، وبعض الولايات تدفع سعرا اعلى مثل كاليفورنيا و كولورادو.

الرياضيون:

يعتبر اجر المحترفين الرياضيين من الأجور المرتفعة كوظيفة لا تحتاج الى شهادة، و العمل في الرياضة لا يحتاج الى وثائق من جهات تعليمية الا ان الرياضيين يسعون دوما الى تطوير انفسهم و يحصلون على شهادات جامعية اكاديمية الى جانب مهاراتهم واحترافهم الرياضي.

القبطان ومرافق القبطان في المراكب البحرية:

من المهن ذات الأجور الجيدة في أمريكا والتي لا تتطلب الحصول على شهادات دراسة اكاديمية، ويصل متوسط الاجر الشهري فيها 87.420 دولار و يعتبر سابع اعلى اجر في الوظائف التي لا تحتاج شهادات جامعية.

يكفي ان يحصل الراغب في العمل على ترخيص من خفر السواحل الامريكية و يمتلك خبرة جيدة في العمل تنم عن تدريب متواصل واعمال سابقة في هذا المجال.

قد يهمك: أسهل طرق للهجرة إلى امريكا 2022

العاملين في تشغيل مفاعلات الطاقة النووية:

لا تتطلب هذه المهنة أيضا اي شهادات جامعية ، يكفي فقط للعاملين فيها الحصول على ترخيص مزاولة عمل من قبل لجنة التنظيم النووي في امريكا، تحتاج المهنة تدريب مكثف قبل بدء ممارسة العمل في احد المفاعلات النووية، ويبلغ متوسط الاجر لهذه المهنة 100.990 دولار.

العمل كمحقق ومراقب شرطة:

لا يوجد لهذا العمل متطلبات تعليم او شهادات جامعة محددة ، و يتراوح اجرها بين 50 الى 94 دولار، وتتعدد مسؤوليات العامل كمحقق ومراقب مثل تدريب الموظفين الجدد والاشراف على التحقيقات المختلفة، وبسبب النمو المتزايد في الوظائف من هذا النوع يتوقع زيادة الطلب على ومعدلات التوظيف على هذه المهنة.

مشرف خطوط انتاج:

يكون المشرف مسؤولا عن الاشراف على سير عمل خطوط الإنتاج في المعمل، و واجبات أخرى مثل اعداد ميزانية خط الإنتاج و الهدر الحاصل فيه و محاسبة الموظفين على الخط.

لا تحتاج هذه المهنة الى شهادات جامعية ، يكفي الحصول على تدريب كافي لامتلاك خبرة لمراقبة خطوط الإنتاج في المعامل المختلفة و تعتبر اكثر هذه المعامل ربحا هي معامل صناعات الورق المقوى و توليد الطاقة.

مدراء كازينو:

يكون مدير الكازينو مسؤولا عن تنسيق مختلف عمليات الألعاب في الكازينو، و تختلف مهمات مدير الكازينو وفقا للكازينو ، و يكون متوسط الاجر الشهري لهذا العمل 84 دولار و هو من المهن التي لا تتطلب شهادة جامعية ويمكن لمن لا يمتلك شهادة جامعية العمل فها في مختلف الولايات مثل لويزيانا و سان فرانسيسكو.

قد يهمك: أفضل مواقع التوظيف في أمريكا 2022

فناني المكياج المسرحي و أخصائي التجميل:

يكفي لتعمل في هذه المهنة امتلاك خبرة كافية وان تكون مبدعا في عمل المكياج للفنانين في مختلف أعمالهم الفنية ومقابلاتهم، و هي من المهن التي تضم الكثير من العاملين فيها بدون شهادات جامعية ، ويعتمد النجاح فيها على الابداع الذي يمتلكه الشخص العامل كمختص مكياج وتجميل ، وتصل متوسط أجور هذه المهنة حتى 81 دولار شهريا.

سماسرة العقارات:

الخبرة ومهارات المساومة مهمة في هذه المهنة ، وهي بكل تأكيد لا تتطلب الحصول على شهادات جامعية ، فكل عمل سماسرة العقارات قائم على شراء و بيع العقارات المختلفة او تأجيرها  باعتبارهم وسيط بين الطرفين، و يمكنهن الحصول على اجر يعادل 81450 دولار سنويا و في بوسطن ترتفع أجور السماسرة لتصل الى 121500 دولار و هي اعلى في مناطق أخرى مثل نيويورك.

المزارعين والعاملين في تربية المواشي: 

يقوم عمل المزارع و عمال المزرعة على تنسيق أمور الزراعة المختلفة و الشتول و الوظائف الأخرى المشابهة ،  كما يشرفون على تربية المواشي المختلفة التي يقومون بتربيتها في المزرعة و العناية بما تأكله و تشربه للاستفادة مما تنتجه و بيعه وجني المال منه .

وهي لا تتطلب شهادة جامعية محددة، يكفي للعمل بها الخبرة الطويلة و الصبر على العمل الشاق المطلوب من المزارع القيام به في كل صباح و حتى أحيانا كل مساء.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالتفصيل عن وظائف في أمريكا لا تحتاج شهادة وما هي المهن الأعلى أجراً بدون شهادة في أمريكا، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

الضرائب في أمريكا وكيف تحسب الضريبة في امريكا؟

فرص عمل في سويسرا للعرب وطرق البحث عنها

خطوات مهمة للحصول على وظيفة في أمريكا 2022

أفضل طرق للتقديم على وظائف شاغرة في البحرين

فرص العمل في تركيا للأجانب : دليلك للبحث عن وظائف في تركيا