أفضل 8 وظائف أعلى راتب في مصر 2024

مرحباً أعزائي الكرام في هذا المقال الذي سنلقي الضوء على أعلى الوظائف رواتب في مصر لعام 2024 ، فمع انحدار تكلفة المعيشة وارتفاع الكبير في الأسعار، بات الشباب خريجي الثانوية يرغبون بمعرفة ما هي الوظائف الأعلى دخلا في مصر، لتوفر لهم كماليتهم في الحياة، ففي مقال سابق تحدثنا عن أفضل الشركات في مصر من حيث الرواتب واليوم سوف نكمل السلسلة لنتعرف ما هي الوظائف ذات راتب عالي في مصر.

أفضل 8 وظائف أعلى راتب في مصر 2024

في ظل الظروف المعيشية الصعبة الراهنة في مصر أصبح من الضروري الحصول على راتب شهري عالي كي يستطيع ألفرد توفير الأساسيات الضرورية لاستكمال نشاطاتهم اليومية فمن المعروف ان المصروف في القاهرة يرتفع بشكل أكبر من المناطق الريفية لذلك من الواجب البحث عن عمل براتب جيد.

ويسأل الكثير من الأشخاص عن الوظائف التي تتقاضى راتب مرتفع في مصر حيث يوجد نسبة كبيرة من الأشخاص ترغب بالسفر الى مصر والعمل ولكن قبل القيام بإجراءات السفر يرغبون بالتعرف على قيمة رواتب الموظفين في مصر لذلك سنقوم نحن بدورنا اليوم في هذا المقال بتقديم رواتب بعض الوظائف في مصر، تابع القراءة الى ختام المقال لتعرف كافة التفاصيل حول رواتب الوظائف في مصر.

أعلى الوظائف أجراً في مصر

سنتعرف في هذه الفقرة عن أفضل الوظائف وأعلاها أجراً في مصر، وتتمثل تلك الوظائف على النحو الاتي:

1. الجراحون والأطباء

ان نسبة الطلب على الأطباء في مصر كبيرة فمن الطبيعي ان تكون رواتبهم عالية مقارنةً مع غيرهم من الأشخاص، ولكن لا يمكنك ان تصبح ذلك الطبيب المشهور او الجراح المعروف إلا بعد سنوات من الخبرة والعمل الجدي حيث ان مهنة الطب تتطلب المزيد والمزيد من الخبرة والتفاني في العمل للحفاظ على أرواح الناس كما يقوم الأطباء بالعديد من المهام الأخرى من معالجة المرضة ومراجعة الحالات اليومية والمتنوعة التي قد تأتي الى المشفى.

ومع ذلك فهي تعد من أفضل التخصصات الطبية الأعلى أجراً في مصر. اما بالنسبة إلى الرواتب فإن راتب الطبيب او الجراح فإنه يصل إلى 34 ألف جنيه مصري شهرياً وفي بعض الأحيان يصل إلى 41 ألف جنيه مصري شهرياً.

2. أطباء التخدير

تعد وظيفة طبيب التخدير من أكثر الوظائف طلباً في مصر وأعلاها أجراً فهي وظيفة مهمة إلى جانب الطبيب المسؤول عن العملية حيث يعمل طبيب التخدير بتخطيط وتنفيذ الدعم الجراحي كما ان مسؤوليتهم تكمن في ضمانهم للمرضى قبل اجراء العملية وبالنهاية ان دورهم مهم جداً قبل العملية لضمان نجاحها على النحو الصحيح.

  • ان متوسط راتب طبيب التخدير يصل الى 31 ألف جنيه مصري شهرياً ومن الممكن ان يصل إلى 49 ألف جنيه مصري شهرياً.

قد يهمك: افضل وظائف مريحة بأجور مرتفعة

3. القاضي

ان راتب القاضي هو الأعلى في قطاع القانون في مصر حيث ان مهامهم متعددة بالحضور والنظر في مخالفات الناس وإصدار الحكم العادل في النهاية كما يجب ان يمتلك القاضي معرفة وخبرة كبيرة في القانون ليستند على حكم عادل لذلك ان الحصول على وظيفة قاضي ليست بالأمر السهل حيث يجب ان تقضي العديد من السنين في الدراسة لذلك تعد هذه الوظيفة من اعلى الوظائف اجراً في مصر.

  • يصل متوسط راتب القاضي الشهري الى 28 ألف جنيه مصري شهرياً وكلما كانت الخبرة أكبر يزداد الراتب ليصل الى 37 ألف جنيه مصري.

4. المحامي

ان وظيفة المحامي من اهم الوظائف في المجتمع وتعد من ضمن قائمة اعلى الوظائف أجراً في مصر، ولكن يختلف عمل المحامي وفقاً للاختصاص الذي يختص به وهو نوع القانون حيث يوجد عدة أنواع من المحامين منهم من يمارس قانون الاسرة ومنهم مختص بالقانون الجنائي وأخيرا المختصين مع عملاء الشركات فقط.

  • يجب ان يكون المحامي متدرب بشكل جيد ليستطيع تقديم المشورة لعملائهم بشأن القضية ويصل راتب المحامي الشهري الى 23 ألف جنيه مصري.
  • واذا كان المحامي يمتلك خبرة اكبر في مجاله فمن الممكن ان يصل راتبه الى 27 ألف جنيه مصري.

5. مدير البنك

تعد وظيفة مدير بنك من اعلى الوظائف أجراً في مصر حيث ان مهامهم متعددة في القطاع المصرفي فهم يشرفون على إدارة العمليات اليومية المصرفية أضافة الى اشرافهم على الانفاق والميزانية والبيانات المالية وغيرها من المهام الأخرى.

ومن المهم ان يكون مدير البنك يمتلك خبرة بالتعامل مع الشؤون المالية ويجب ان يكون لديهم معرفة وخبرة طويل في الصناعة.

  • ويصل متوسط راتب مدير البنك الى 21 ألف جنيه مصري شهرياً.
  • وإذا كان من أصحاب الخبرة في إدارة البنوك فإن راتبه يصل الى 24 ألف جنيه مصري شهرياً.

قد يهمك: أكثر التخصصات طلبًا في المستقبل

6. المدير التنفيذي

يعد راتب المدير التنفيذي من أعلى الرواتب في مصر حيث أن مهام المدير التنفيذي متعددة وتتمثل في إدارة الأقسام المختلفة إضافة الى وضع الأهداف الاستراتيجية للشركة كما انهم يركزون على النمو والاستثمار اثناء اجتماعاتهم مع المستثمرين ورجال الاعمال ويجب ان يمتلك المدير التنفيذي رؤية بعيدة للمشروع.

  • ويصل راتب المدير التنفيذي في مصر إلى 20 ألف جنيه شهرياً.
  • واذا كان المدير من أصحاب الخبرة فإن راتبه يزداد ليصل الى 31 ألف جنيه مصري تقريباً.

7. اخصائي في تقويم الاسنان

اخصائي في تقويم الاسنان هي أيضا تعد من أعلى الوظائف أجراً في مصر حيث ان الطلب على الاخصائيين المختصين في تقويم الاسنان كبير جداً في مصر وكلما كان الاخصائي يمتلك خبرة اكبر في هذا المجال كلما كان راتبه اعلى ولكن يجب ان يكون قد امضى سنوات عديدة من التدريب ليستطيع اكتساب هذه الخبرة التي يبحث عنها الكثير من الناس.

  • يصل راتب اخصائي تقويم الاسنان الى 16 ألف جنيه مصر شهرياً.
  • وفي حال كان الاخصائي من أصحاب الخبرة في هذا المجال من الممكن ان يصل راتبه الى 19 ألف جنيه مصري شهرياً.

قد يهمك: عقود عمل الى أوروبا بدون تكاليف عالية

8. الطيار

تعد وظيفة الطيارة من اعلى الوظائف اجراً في مصر فهم المسؤولون عن نقل الركاب جواً الى وجهاتهم ويجب ان يكون الطيار ذو خبرة وكفاءة في قيادة الطائرة والتعامل مع حالات الطوارئ التي من الممكن ان تحدث معه.

  • ويبدأ راتب الطيارة في مصر من 14 ألف جنيه مصري تقريباً وهو في تزايد مستمر على مدار السنة.
  • واذا كان يمتلك خبرة في مجال الطيران فإن راتبه يصل الى 24 ألف جنيه مصري شهرياً.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم اعلى الوظائف اجراً في مصر إضافة الى اهم التفاصيل حول كل وظيفة فإذا كنت ترغب بالعمل في مصر وتريد الحصول على راتب عالي فإن هذه الوظائف هي افضل الوظائف للحصول على راتب عالي، نتمنى ان يكون الوقت المستقطع لقراءة المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أفضل الشركات في السعودية من حيث الرواتب

افضل مكاتب سفريات موثوقة في مصر

شركات سعودية تطلب عمالة مصرية