أفضل الشركات في السعودية من حيث الرواتب 2024

ما هي أفضل الشركات في السعودية من حيث الرواتب؟ حيث يسعى الكثير من الشباب ذو الخبرة والكفاءات العالية للبحث عن وظائف في شركات تقدم أعلى رواتب في مجالها، وتعتبر أفضل واضخم الشركات في السعودية هي التي تساهم بشكل كبير في رفع اقتصاد والدخل القومي للبلد، وبالتالي غالبا ما تكون الشركات الكبرى هي التي تعطي أعلى أجرا للموظفين مقارنةً بالشركات الأخرى.

فما هي أفضل الشركات في السعودية من حيث الرواتب؟ وما هي أعلى رواتب في السعودية سواء رواتب الشركات الخاصة أو الشركات الحكومية؟. هذا ما سنقدمه لكم عبر موقع تقني دوت كوم والذي سنتعرف فيه على أعلى الشركات رواتب في السعودية لعام 1445.

أفضل الشركات في السعودية من حيث الرواتب

تعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدول العربية واغناها فهي الوجهة الرئيسية الأولى والأخيرة لمسلمين العالم كما انها تتمتع بأرض نفطية ممتازة جعلتها من اغنى الدول العربية جميع هذه الأمور والنقاط الأساسية ساعدت المملكة على التطور السريع وانتشار الشركات التجارية والصناعية فيها بمختلف أنواعها وبشكل كبير.

كما ان السوق المحلي السعودي بحاجة الى انتشار الشركات من اجل تغطية احتياجات الناس بالشكل الكافي من كافة الأشياء وان هذا الانتشار الواسع للشركات في المملكة ساهم بزيادة فرص العمل بشكل كبير كما ان الطلب على أصحاب الشهادات والخبرات أصبح أكبر وهو الذي ساهم على زيادة الرواتب في معظم الشركات.

وفي ظل التطور الحاصل في المملكة يوجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن الشركات التي تعطي رواتب عالية دوناً عن الشركات ذات الرواتب المنخفضة حيث ان السؤال عن تلك الشركات بات كثيراً ومتعدداً لذلك سنقوم نحن في مقالنا اليوم بتقديم أفضل الشركات من حيث الرواتب.

قد يهمك: أكثر التخصصات طلبًا في المستقبل

أفضل الشركات في السعودية من حيث الرواتب

يرغب الكثير من خريجين الجامعات في المملكة بالحصول على وظيفة براتب عالي في واحدة من الشركات المنتشرة في السعودية لذلك تجدهم يسألون عن أفضل الشركات التي تعلن عن فرص عمل برواتب جيدة ولكن قبل ان نقدم لكم مجموعة الشركات يجب ان تعلم ان العمل في الشركة يكون بناء على عدة شروط تتمثل في المجال الوظيفي وفي سنين الخبرة التي يمتلكها المتقدم فكلما كانت سنين الخبرة أطول كلما كان الراتب اعلى ولكن نحن سنقوم في هذه الفقرة بتقديم أمور توضيحية حول هذا الموضوع وتتمثل الشركات على النحو الاتي:

شركة أرامكو السعودية

شركة أرامكو السعودية من أكبر الشركات التي تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية وهي شركة عملاقة على مستوى العالم بأسره ويعود تاريخ تأسيس هذه الشركة الرائدة الى عام 1933 وتختص هذه الشركة في مجال البترول والغاز والمنتجات النفطية المتنوعة وكل شيء تقريباً متعلق في هذه الأمور من تكرير للنفط وتنقيب.

كما ان الشركة تضم فريق عمل كبير نسبياً يصل عددهم الى أكثر من 54700 موظف تقريباً وتقدم الشركة العديد من الخدمات نظراً لأنها متعاقدة مع عدد كبير من المستشفيات في المملكة العربية السعودية وفي العالم ايضاً.

تضم الشركة محطات خاصة لمكافحة الحرائق التي من الممكن ان تحدث بشكل مفاجئ في الشركة كما انها توفر تأمين صحي بأعلى جودة وتضم ايضاً اسطول من الطائرات يصل عددها الى 79 طائرة تقريباً ومروحيتين ومطارين في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولهذا فهي تعتبر أفضل شركة في السعودية من حيث الرواتب، حيث تقدم الشركة للموظف سكن إلى جانب راتبه الذي يبلغ 30 ألف ريال سعودي والعديد من المكافأة والتحفيزات بغية حث الموظفين على العمل والاستمرار بالإنتاج.

الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"

شركة "سابك" هي من أفضل الشركات السعودية من حيث الرواتب العالية حيث يسعى العديد من الشباب الباحثين عن عمل للتوظيف في هذه الشركة حيث تعطي رواتب عالية وتصنف من أبرز الشركات العالمية فهي شركة قديمة مختصة في مجال صناعة البتروكيماويات والبوليمرات والأسمدة والمعادن والبلاستيك وغيرها من المنتجات الأخرى ويعود تاريخ تأسيس هذه الشركة الى عام 1976.

وتضم الشركة فريق عمل كبير حيث يصل عدد الموظفين في الشركة الى ما يقارب 33 ألف موظف تقريباً وقد حصلت على تصنيف بأنها من أكبر الشركات العالمية لصناعة البتروكيمياويات كما لها تصنيف خاص في الوطن العربي حيث تعد أكبر شركة صناعية غير نفطية على مستوى العالم العربي.

تقدم الشركة العديد من الخدمات المميزة لموظفين الشركة وفي كافة المجالات حيث تقدم الشركة العديد من البرامج التنموية وبرامج التدريب الى جانب المزيد من الميزات مثل السكت وبدل المواصلات والتأمين الطبي.

وذلك لان الشركة تقوم بمنح 10% مواصلات إضافة الى 25% سكن، وفي حال عدم توفر سكن من الشركة فإن الشركة تقدم زيادة 1500 ريال سعودي ويصل راتب خريج الشهادة الثانوية في الشركة الى 3500 ريال سعودي.

اقرا أيضاً: افضل وظائف مريحة بأجور مرتفعة

الخطوط الجوية السعودية

شركة الخطوط الجوية السعودية هي من في قائمة أفضل الشركات في المملكة العربية السعودية وتعد هذه الشركة من الشركات الرائدة حيث يعود تاريخ انشاء هذه الشركة الى عام 1945 حيث تقدم هذه الشركة خدمات الى أكثر من 100 وجهة الى كافة انحاء العالم وتتنوع بين اسيا وامريكا والشرق الأوسط وافريقيا وتقدم العديد من الخدمات والتسهيلات.

وتوفر الشركة رواتب جيدة والعديد من المكافأت الشهرية إضافة الى تذكار السفر المجانية للموظف حيث يبلغ راتب الموظف الحاصل على شهادة الثانوية العامة حوالي 5800 ريال سعودي واما بالنسبة الى راتب الموظفين الحاصلين على الدبلوم بسعر 6380 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: التسجيل في وظائف مطارات السعودية

شركة شلمبرجير

هي من الشركات البارزة في المملكة العربية السعودية حيث تعد هذه الشركة من أفضل الشركات التي تعمل في مجال النفط في مختلف انحاء العالم وتضم الشركة ما يقارب 120 ألف موظف من مختلف الجنسيات السعودية وجنسيات اجنبية أخرى حيث يصل عدد الجنسيات فيها الى 140 جنسية تقريباً وهي شركة رائدة في مجال النفط حيث يعود تاريخ تأسيسها الى عام 1927.

تمتلك الشركة ما يزيد عن 85 فرع موزعين في كافة انحاء العالم وتعمل الشركة على حفر ابار النفط والغاز الطبيعي وتقدم الشركة رواتب جيدة وعالية للموظفين.

حيث يصل راتب الموظف في الشركة الى 18 ألف ريال سعودي ويزداد بازدياد سنين الخبرة إضافة الى العلاوات وسكن المواصلات وغيرها من المكافأت والميزات وتقدم الشركة العديد من البرامج التدريبية لتطوير مهارة وكفاءة الموظفين.

للمزيد: التخصصات المطلوبة في شركة شلمبرجير مع رابط التقديم

ما هي الوظائف الأعلى دخلاً في السعودية؟

بعد أن تعرفنا على أحسن الشركات في السعودية من حيث الرواتب قد يتساءل البعض عن الوظائف الأعلى أجراً في السعودية، لذلك سنستعرض لكم فيما يلي قائمة بأفضل عشر وظائف وأعلاها أجراً في السعودية، مع ذكر متوسط الدخل لكل منها.

  • طبيب عام براتب 365 ألف ريال سعودي.
  • مهندس البترول براتب 300 ألف ريال سعودي.
  • محاسب براتب 128 ألف ريال سعودي.
  • المدير التنفيذي براتب 123 ألف ريال سعودي.
  • الطبيب الجراح براتب 108 ألف ريال سعودي.
  • الموظف المصرفي براتب 48 ألف ريال سعودي.
  • مهندس تقنية المعلومات براتب 45 ألف ريال سعودي.
  • مدير المشروعات براتب 44 ألف ريال سعودي.
  • الإعلامي براتب 41 ألف ريال سعودي.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم أفضل شركات في السعودية من حيث الرواتب حيث تعد هذه الشركات من الشركات البارزة والأفضل للتقديم على وظيفة براتب عالي فإذا كنت من الباحثين عن عمل وترغب بالتوظف في شركة براتب مرتفع فإن هذه الشركة من افضل الشركات لتقديم طلب لذلك، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أعلى الرواتب في السعودية 2024

سلم رواتب المعلمين في السعودية

ايميلات شركات التوظيف في السعودية

سلم رواتب العسكريين الصحيين الجديد مع البدلات

الوظائف الأعلى أجرًا في أمريكا