أكثر تجارة مربحة في مصر (افضل 7 مشاريع ربحاً في مصر)

أكثر تجارة مربحة في مصر. مربحاً بكم أعزاءي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الجديد والذي من خلاله سنتعرف من خلاله على أكثر تجارة مربحة في مصر؟ حيث أن فكرة البحث عن أكثر التجارات ربحاً من أكثر المواضيع التي تشغل تفكير الشباب الذين يسعون لتخطي أول خطوات لهم في عالم الأعمال والتجارة وتأمين مستقبل مالي أفضل.

وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على اكثر التجارات والمشاريع ربحاً في مصر لعام 2023 ، فإذا كنت تتساءل ما هي التجارة الأكثر ربحا في مصر أو ما هي أفضل تجارة مربحة للمبتدئين في مصر فتابع معنا الشرح لتحصل على الفائدة بإذن الله.

أكثر تجارة مربحة في مصر

إن التجارة التي تعود بالأرباح بشكل عام تتوقف على عاملين رئيسين هما الطلب الكبير ومعدل الأرباح، وليس من الضروري وجود طلب كبير في العديد من أصناف التجارة وذلك عندما تكون هناك أرباح كبيرة بحيث سيكون تحقيق بيعة واحدة كافية في الشهر، وكذلك هناك أصناف أخرى من التجارة ليس من الضروري أن تكون هوامش الربح مرتفعة عندما يوجد هناك طلب وإقبال مرتفع عندما يتم تحقيق عدد كبير من عمليات البيع بشكل يومي.

كذلك يوجد بعض أصناف من التجارة يكون فيها كلا من هامش الربح والطلب مقبول نوعا ما، حيث إن الشيء الضروري هناك والذي يتم النظر إليه هو صافي الأرباح التي يتم الوصول إليها في أواخر الشهر.

أكثر تجارة مربحة في مصر

سنتحدث في هذا السطور التالية عن العديد من أصناف التجارة الأكثر ربحا في مصر، وإليك الآن قائمة تضم قائمة بأفضل أنواع التجارة الموجودة في مصر وهي:

1- تجارة الأدوية

تعتبر التجارة في الأدوية من أفضل التجارات المربحة في مصر وتتم هذا النوع من التجارة عن طريق فتح صيدلية، حيث من المفروض حتى تتمكن من افتتاحها أن يكون لديك شهادة جامعية تسمح لك بذلك وان يتم توثيقها في وزارة الصحة.

يتميز هذا النوع من المشاريع بأنه قادر على الوصول إلى النجاح في كافة المناطق، إلا أنه من الأفضل تواجده في مكان لا يحوي عدد كبير من الصيدليات، أو أن يقع في مكان يوجد فيه الكثير من العيادات الطبية. إن هذا النوع من التجارة يعتبر أحد اكثر أنواع التجارة التي يمكن من خلالها الحصول على الأرباح في مصر.

قد يهمك: أفضل تجارة مربحة في العالم

2- تجارة بيض الدواجن

عند محاولة العثور على أكثر تجارة مربحة في مصر من الممكن عن طريقها الحصول على الكثير من الأرباح في مصر، سترى أن هذه المتطلبات تتوافق مع تجارة بيض الدواجن، وذلك بسبب وجود عدد كبير من المستهلكين في مصر لبيض الدجاج بشكل يومي وكذلك ليس هناك أي داعي لتخصيص مكان للعمل في هذا النوع من التجارة.

حيث أنه بالإمكان التجارة به من بيتك او من القيام بتوزيعه من خلال سيارة على المطاعم والبقالة، إلا أنه يجب التحقق من أن المصدر الذي يؤمن لك البيض أن يكون ذات نوعية جيدة وذلك لتنال ثقة الزبائن.

قد يهمك: أفضل 10 تجارات مربحة في العالم

3- تجارة قطع غيار السيارات

يتطلب مثل هذا المشروع مكان ذات مساحة تصل الى 30 متر مربع بحيث يكون هذا المكان موجود في منطقة خاصة ببيع قطع السيارات وصيانتها وكذلك على أن يتم تحضير المحل ببعض الخزائن والرفوف والمعدات اللازمة.

تحتاج لكي تبدأ بعمل هذا المشروع أن تقوم بعمل سجل تجاري للمحل وكذلك تأمين قطع غيار السيارات ومن ثم البدء في مشروعك الخاص الذي سيكون من اكثر المشاريع التجارية المربحة جداً في مصر.

4- تجارة الملابس المستعملة

إذا كنت تبحث عن مشروع تجاري بمبلغ بسيط يمكن اعتبار تجارة الملابس المستعملة واحدة من أكثر أنواع التجارة المربحة والناجحة في مصر، حيث أن هذه الملابس تكون قد استعملت بشكل خفيف وتكون خالية من كافة العيوب ولا تظهر وكأنها بالية.

تعرف هذا النوع من الملابس باسم ملابس البالة وهي منتشرة بشكل كبير في المجتمعات الفقيرة حيث تكون أسعارها ملائمة للوضع المادي للفقراء وذوات الدخل المحدود.

عليك القيام بالحصول على ملابس البالة من أحد البلدان الأوربية وذلك اذا كان لديك القدرة على ذلك او عن طريق الأشخاص الذي يقومون باستيراد هذا النوع من الملابس، ومن ثم إما من خلال متجر او من خلال الأنترنت يمكنك القيام ببيعها وذلك بالوسيلة التي تراها مناسبة لك.

قد يهمك: افضل مشروع استيراد ملابس بالة من أوروبا

5- تجارة الأدوات المكتبية

يمكن القيام بهذا المشروع بأرباح عالية جداً برأس مال ليس بالكبير، بحيث يكون المشروع يقع بالقرب من أحد المدارس او من الجامعات او في شارع يعم بالضجة في قلب المدينة، ستحتاج إلى محل مساحته تصل الى 15 متر مربع ومن ثم تجهيز هذا المحل بالرفوف وبعض الأدوات اللازمة مثل الكمبيوتر وألة للتصوير والطباعة ومن ثم تعبئته بالبضائع اللازمة والتي يتم طلبها في المكاتب.

حتى تضمن نجاح هذا المشروع في البداية يفضل القيام ببعض الحسومات والعروضات المغرية وكذلك التعامل مع المعلمين وذلك لتوجيه تلاميذهم الى مكتبتك ومع مرور الزمن ستحقق نسبة مبيع جيدة وستتوسع أرباحك شيئا بعد شيء.

6- تجارة المنتجات البلاستيكية

تجارة المنتجات البلاستيكية هي احد الأفكار التجارية المربحة في مصر، وهي عبارة عن متجر يؤمن كافة المنتجات البلاستيكية، حيث يحتوي على كافة المواد المصنوعة من البلاستيك على سبيل المثال المستلزمات المنزلية والعاب الأولاد والحقائب البلاستيكية وغيرها.

يجب القيام بتجزئة هذا المتجر إلى أقسام متعددة كلا منها يكون مخصص لبيع نوع معين من المنتجات البلاستيكية وذلك بهدف التسهيل على الزبائن إيجاد متطلباتهم، وهذه العملية تتطلب مساحة تصل إلى 60 متر مربع مع تأمين التهوية اللازمة للمتجر.

قد يهمك: مشاريع مش موجودة في مصر

7- تجارة حقائب السيدات

تعتبر الحقائب النسائية أحد المستلزمات الأساسية التي لا غنى عنها بالنسبة للسيدات ومع تعدد الأزياء بالنسبة لهم فسترى أن كل لوك سيكون له حقيبة خاصة به فكل فتاة من الفتيات سيكون لديها الكثير من الحقائب وهذه احد الأسباب التي تكون من ورائها هذه التجارة أحد اكثر أنواع التجارة المربحة في مصر، مع وجود الحقائب التي تكون من الصين والتي يتم بيعها بأعداد كبيرة نظرا لانخفاض سعرها.

يجب التركيز على اختيار متجر يقع في شارع حيوي يعم بالناس والحركة وخصوصا في الأسواق والمولات مع تحضير هذا المتجر مع الديكورات الملفتة للانتباه، وتوفير انارة جيدة لكي يسمح بعرض هذه الحقائب بأبهى طلة.

والآن نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي تحدثنا خلاله عن أكثر أنواع التجارة المربحة في مصر حيث لاحظنا أنه يوجد امامنا الكثير من الخيارات المتاحة بشرط توفر بعض الشروط اللازمة للوصول الى النجاح المطلوب، نلقاكم في مواضيع أخرى.

مواضيع ذات صلة:

مشروع يدخل 30 ألف شهريا

مشروع برأس مال 10 آلاف جنيه

شركات تعطي قروض في مصر

كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة

افضل مشروع تجاري صغير في مصر