ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل مشاريع ناجحة برأس مال صغير في مصر

مشاريع مربحة جداً برأس مال صغير في مصر، هذا عنوان موضوعنا اليوم، فلقد شاهدنا أن الكثير من الشباب يسعون في البحث عن مشاريع خاصة بهم تمكنهم من الوصول إلى الإستقلال المادي والتخلص من العمل كموظف براتب ثابت ، نفس الأمر ينطبق على السيدات فمنهم من تقوم بعمل مشروع صغير ومربح، لذلك في موضوع اليوم سوف نتعرف ماهي المشاريع الصغيرة المربحة في مصر؟ ومعرفة ما هي أفضل المشاريع المربحة برأس مال بسيط للشباب وللنساء، لذلك إذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتريد أن تعرف كيف تبدأ مشروع برأس مال صغير في مصر تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل مشاريع ناجحة برأس مال صغير في مصر

شهدت مصر تضخم سكاني كبير جدا نجم عنه قلة في الشواغر وفرص العمل لمختلف أطياف الناس لذلك بدأ الناس رغم فقرهم وحالتهم المادية المتوسطة يبحثون عن مشاريع لتنفيذها لتحقيق الربح منها وحتى الموظفين بدؤا يفكرون بنفس الامر نتيجة أن الرواتب لم تعد تكفي شيئاً.

أفضل مشاريع برأس مال صغير في مصر

أي إنسان يمكن أن يخطر في باله العديد من المشاريع الناجحة والمضمونة خصوصاً إذا كان مشروع ربح يومي ولكنها قد تكون مكلفة لذلك يسأل الكثير من الاشخاص عن مشاريع لا تتطلب رأس مال كبير بمعنى مشاريع صغيرة ناجحة للشباب مثل :

1- مشروع إنتاج العسل

يعد العسل غذاء أساسي للسكان في مصر وهو نوع من أنواع الأغذية التي لا تفسد صلاحيتها وليس له مدة محددة للأكل لذلك يمكنك بيعه محليا أو تصديره أو تخزينه للمستقبل  بالتالي مشروع انتاج العسل من المشاريع المضمونة الربح وغير مكلف إذ أنك يمكن أن تبدأ مشروعك براس مال صغير بتربية خلية أو خليتين نحل في الدار أو في مكان قريب على أرض مثمرة يمكن أن تصنع منها النحل رحيقاً.

وفي حال عدم امتلاك الخبرة فلا تقلق اليوتيوب موجود و غوغل موجود ستجد كل ما تبحث عنه في هذين الموقعين ويمكنك الاستعانة بصيدلية أو مهندس زراعي لأخذ بعض المعلومات الاساسية منه وبعد الإنتاج لا تقلق فتصريف هذه المواد سهل جدا حيث أنه يباع في المطاع والمحلات الغذائية والمولات وحتى في الصيدليات لما له من قيمة غذائية عالية.

قد يهمك: أفكار مشاريع اون لاين جديدة 2022

2- مشروع مكتبة

تعتبر المكتبة من المشاريع الناجحة التي لا تتطلب راس مال كبير لأن أكثر تكلفة لها هو ثمن طابعة متوسطة الحجم مع بعض الكتب والدفاتر والأقلام والقرطاسية بشكل عام ونجاح مشروع مثل مكتبة يعتمد بالدرجة الاولى على الموقع الجغرافي إذ أن افتتاح مكتبة في منطقة مشاريع زراعية هو مشروع فاشل بامتياز.

حيث أن مشروعك يجب أن يكون قريباً من المنشآت والمراكز التعليمية مثل المعاهد والمراكز والدوائر الحكومية التي تتطلب من المراجعين تصوير ونسخ أوراق ومستندات جاهزة وأكثر مكان استثماري لهكذا مشروع هو الجامعة حيث أن عمل المكتبة لا حدود له ضمن الجامعة.

3- معهد تعليمي

بدأ الاهتمام بالتعليم في مصر بالسنوات الاخيرة بشكل ملحوظ وكبير زيادة عن الوضع الطبيعي له ويتجلى ذلك من خلال قيام الاهل بتسجيل ابنائهم في مراكز تعليم خاصة بعد الدوام لذلك يعتبر معهد تعليمي هو من المشاريع الناجحة في مصر ويعتقد الكثير أن مشروع مثل هذا هو مكلف كثيراً.

ولكن هذا الكلام غير دقيق فليس بالضرورة ان تقوم بشراء مركز وتأهيله ليصبح معهدا بل يمكنك استئجار معهد أو حتى منزل عادي واسع قليلا وتعديله ببعض الديكور والإضاءة والدهان و وضع مقاعد وكراسي وشاشة أو جهاز إسقاط والتعاقد مع بعض المدرسين إذ إنهم أساس النجاح لمشروعك هذا ويمكن الترويج للمعهد عن طريق الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي والقيام ببعض العروض في البداية لكس صيت وسمعة.

4- مشروع مركز تصوير

تكثر الأفراح والمناسبات عند الشعب المصري إذ نجد يوميا عشرات الحفلات والمناسبات في أي منطقة من المناطق سواء خطوبة أو زفاف أو حفلة تخرج أو عيد ميلاد ويعتبر التصوير هو السبيل الوحيد لتوثيق الذكريات السعيدة هذه لذلك لا تمر أي حفلة مهما كانت صغيرة بدون تصوير و على أقل تقدير تصوير فوتوغرافي لذلك يمكنك أن تبدأ مشروعك بكاميرا فوتوغراف والبدء بحملة إعلانية من خلال نشر أعمال من تصويرك.

دع موهبتك في التصوير هي من تتكلم عنك و\ركز على منصات التواصل الاجتماعي في عرض صورك و خاصة فيس بوك و انستغرام وبالنسبة لتكاليف المشروع فربما كاميرا احترافية هي جل التكاليف أما عن مكتب أو مكان فيمكنك استئجار محل إيجار أو يمكنك حتى البدء من المنزل.

قد يهمك: مشاريع منزلية صغيرة | أفضل 12 مشروع منزلي مربح

5- مشروع مقهى

تعتبر المقاهي في مصر من أكثر المشاريع الناجحة والمضمونة الربح لأن الذهاب اليها هو ترتيب أساسي وروتين يومي عند الناس الكبار والصغار إذ يذهبون يوميا بعد الانتهاء من العمل لاحتساء الشاي أو القهوة مع الأصدقاء والأصحاب لذلك يمكنك البدء بمشروعك من خلال استئجار بناء مناسب لهكذا مشروع حيث يمكنك استئجار منزل عربي بدار مفتوح مثلا وتحويله إلى مقهى إذا أردت أن يكون المقهى شعبياً

أو يمكنك استئجار صالة وتجهيزها بشاشة أو جهاز إسقاط لبث المباريات وتجهيز شبكة واي فاي لجذب الزبائن وإن آلة تحضير مشروبات ساخنة هي من أكثر التكاليف لهذا المشرع لذا يعتبر من المشاريع الناجحة والمضمونة الربح براس مال قليل والقليل من الترويج سيضفي فاعلية وسرعة اكبر للنجاح.

6- مشروع ماركت في مصر

تعتبر البقالية هي المشروع الأكثر شعبة للناس في مصر حيث يمكن ان يعمل فيه الكبير والصغير , الرجل والمرأة حيث يمكنك استغلال وجود غرفة أو محل على الطريق العام لهكذا مشروع وفي حال عدم وجود غرفة يمكنك استئجار محل وبدء تنزيل المواد من الموردين والسداد لحين المبيع وشيئا فشيئا ستوفر راس المال القادر على زيادة عدد البضاعة وبالتالي زيادة مقدار الربح.

تعتبر هذه المشاريع من أنجح المشاريع في مصر والتي لا تحتاج إلى راس مال كبير على عكس المشاريع الصناعية أو التجارية الكبرى.

مواضيع ذات صله:

افضل مشروع ناجح للنساء 2022 (6 أفكار مربحة ومضمونة)

كيف تفتح مشروع نادي رياضي للنساء والرجال

افضل مشروع تجاري صغير في مصر 2022

مشاريع ناجحة 2022 (3 أفكار ناجحة برأس مال بسيط)

أفكار أعمال صغيرة للنساء تدر ذهب