أفضل 6 مشاريع ناجحة برأس مال صغير في الأردن

أكثر مشروع مربح في الأردن لا يمكن تحديده كأفضل مشروع ناجح بشكل مباشر، فلكل مشروع له خصائصه ومميزات وعيوب وعلى حسب الإمكانية المالية ، فإذا كنت شخص ذو عقلية كبيرة فمن المؤكد أنك سوف تفكر في عمل مشروع استثماري لكسب أموال كبيرة من خلاله، أما إذا كانت إمكانيتك المادية ضعيفة أو متوسطة فإننا سوف نعرض لكم أكثر مشاريع ربحاً في الأردن 2024 ، فهي مشاريع صغيرة ناجحة للشباب، فإذا كنت تبحث عن مشروع ناجح برأس مال بسيط في الأردن تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل 6 مشاريع ناجحة براس مال صغير في الأردن

ربما يسأل البعض ما هي أكثر المشاريع الصغيرة نجاحا للشباب وللنساء؟ وصل الشباب في الأردن أن المشاريع الخاصة هي السبيل الوحيد للنهوض بالواقع المعيشي بعد أن أثبتت الوظائف التقليدية ذات الراتب الثابت عجزها عن مواجهة تضخم الحياة الاقتصادي وبدأت رحلة البحث عن أفكار المشاريع صغيرة مربحة في الأردن لتنفيذها.

أفضل مشاريع براس مال صغير في الأردن

بالطبع هناك الكثير من الأفكار التي تراود أي انسان بخصوص القيام بالمشاريع ولكن راس المال هو العائق الكبير والعثرة الضخمة التي تواجه الناس لذلك سوف نسلط الضوء اليوم على بعض أهم المشاريع التي لا تحتاج راس مال كبير لتنفيذها وهي :

1- مشروع مكتب عقاري

يعتبر العمل العقاري من الاعمال الرائجة في الأردن خاصة في ظل التضخم السكاني والامتداد الجغرافي للسكن و هناك العشرات من الناس الذين يبحثون عن بيوت ومنازل للسكن بشكل يومي سواء للإيجار او للشراء منهم الطلاب اللذين يدرسون بمحافظة غير محافظتهم ومنهم الموظفين الذين تم تعيينهم بمناطق بعيدة عن سكنهم ومنهم المتزوجين حديثا الذين يريدون شق حياتهم والبدء من جديد.

على الجهة الأخرى هناك الكثير من أصحاب العقارات يريدون من يسوق لهم عقاراتهم بالتالي وجود مكتب وسيط بين هذين الطرفين من شأنه أن يحقق الكثير من الربح وهو ليس بالأمر المكلف إذ أن المكتب يمكنك استئجاره ولا داعي للشراء في حال عدم وجود راس مال كافي وعليك الانتباه إلى الموقع الجغرافي للمكتب إذ يجب ان يكون ضمن مدينة لأن حركة العمل العقاري اكبر من الريف.

قد يهمك: أفضل 4 مشاريع ناجحة لا تحتاج إلى خبرة

2- مشروع تنظيم حفلات

يهتم الشعب في الأردن بالاحتفاليات والمناسبات الخاصة والأفراح كثيرا سواء في خطوبة أو زفاف أو تخرج أو أعياد ميلاد ويعطون كل فرح حقه بالاحتفال وقسم كبير منهم يلجأ للبحث عن صالة مناسبة حسب حجم المناسبة والبحث عن مطرب وفرقة موسيقية وتأمين مأكولات ومشروبات للحفل وغيرها الكثير من الأمور المربكة.

لذلك يمكنك استغلال هذه النقطة وفتح مكتب لتنظيم الحفلات وتأمين كل ما يلزم من صالة وعام وشراب ومطرب ومجموعة صوت وعراضة وسيارة في حال الاعراس وتعتبر هذه الفكرة من الأفكار اللامعة والتي من شأنها تحقيق الربح الكثير بدون خسارة تذكر وبدون حتى رأس مال.

3- مشروع معهد تعليمي

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الدروس الخاصة للطلاب بعض المدارس لتقوية الطالب علميا سواء في مادة معينة أو في مجمل المواد منذ الصفوف الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية لذا يمكن استغلال هذا الامر وجمع الطلاب والأساتذة في مركز تعليمي خاص وحاصل على ترخيص عمل رسمي من وزارة التربية.

ومشروع مثل هذا يعتبر من المشاريع المكلفة ولا يحتاج راس مال كبير إذ أن المكان يمكنك استئجاره وليس بالضرورة أن يكون مكان مخصص لمثل هكذا مشروع بل يمكنك أن تهز أي بيت عادي شرط ان يكون واسع المساحة لمشروعك من خلال تجهيز الغرف بالكراسي والطاولات و وضع سبورة وجهاز عرض مع الانتباه إلى تكييف المكان وما هي إلا فترة قليلة حتى تبدأ الطلاب بالتوافد إلى المعهد خاصة في حال لقي نجاح في الفترة الأولى.

4- مشروع كافتيريا

يعتبر الشعب الأردني من الشعوب المحبة للعلاقات الاجتماعية والاجتماعات وخاصة عند الشباب ولكن هذه الاجتماعات لا تتم في البيوت لذا يبحثون عن مكان للاجتماع وتبادل الاحاديث وتعتبر الكافتيريا من الأماكن المفضلة لهم والمناسبة لأجواء مثل هذه ومشروع الكافتيريا هو مشروع غير مكلف ف في حال عدم امتلاكك لمكان يمكن العمل فيه يمكنك استئجار صالة أو دار واسع وتحويله إلى كافتيريا شعبية.

وهنا ليس بالضرورة الاقتراب من مراكز المدن بل على العكس تصبح أجواء الكافتريا مناسبة للأماكن الهادئة البعيدة عن صخب المدينة وفي الارياف حيث العلاقات الاجتماعية بين الناس اقوى منها في المدن وإذا أردت الزيد من الفاعلية يمكنك وضع شاشة أو جهاز اسقاط وعرض المباريات عليه وهو أكثر ما يجذب الشباب في هذه الفترة.

قد يهمك: مشاريع بدخل يومي في الأردن (أفضل 6 مشاريع مربحة)

5- مشروع تجهيز الطعام المنزلي

إن الذهاب إلى المطاعم هو أمر مكلف للموظفين الذين لا يعودون إلى منازلهم إلا بعد الظهيرة وخاصة موظفي القطاع الخاص الذين لديهم ساعات عمل طويلة لذلك يبحثون عن حلول اقل تكلفة مثل الوجبات الجاهزة ولكن كنظام غذائي لا ينصح بها كثيراً.

لذلك يمكن استغلال هذا الامر والبدء بمشروع تحضير الطعام المنزلي , أي نوع من الطعام يمكن أن يطلب منك حيث عليك أولا الإعلان عن تجهيز الطعام من خلال صفحات الفيس بوك ومنصات التواصل الاجتماعي وبعدها تبدأ بتلقي الطلبات وكل ما يكلفك الأمر هو بعض الكرتون والقصدير لتغليف الطعام بعد تجهيزه.

6- محل إصلاح سيارات

هناك في الأردن نسبة كبيرة من السيارات القديمة والمستعملة وبالتالي هناك نسبة كبيرة من الأعطال وفتح محل ميكانيك أو كهرباء سيارات يعتبر من المشاريع الناجحة جدا وفي حال عدم امتلاك خبرة يمكن توظيف احد ليعمل في محلك وركز على فتح المحل في مراكز المدن حيث هناك الكثير من السيارات.

إلى هنا نكون قد وفقنا لكم أكثر مشاريع مربحة برأس مال صغير في الأردن 2024 ، تعتبر هذه المشاريع من أكثر المشاريع ربحا في الأردن والتي لا تحتاج إلى راس مال كبير مقارنة بالمشاريع التجارية الضخمة.

مواضيع ذات صلة:

أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب

افضل 5 مشاريع صغيرة ربحها عالية في الأردن

الربح من أمازون الأردن (4 طرق مربحة من Amazon)

أفضل مواقع الدروب شيبينج في الأردن

افضل 5 مشاريع صغيرة ربحها عالية في الأردن