ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مشاريع صغيرة ومربحة في الكويت (أنجح 6 مشاريع مضمونة)

مرحباً بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، في شرح اليوم سوف نتعرف على أفضل أفكار مشاريع صغيرة ومربحة في الكويت، فلقد شاهدنا كثير من الشباب يريدون معرفة ما في افضل المشاريع الصغيرة المربحة وكيف أبدأ مشروع بالكويت وما هي شروط عمل مشروع في الكويت ، خصوصاً للأشخاص أصحاب الإمكانيات الضعيفة وليس لديهم رأس مال كبير لبدأ في استثمار مربح في الكويت، لذلك جمعنا لكم أنجح أفكار مشاريع صغيرة في الكويت في 2022 ، فإذا كنت مهتم في هذا المقال وتبحث عن مشروع يطلع ذهب برأس مال بسيط أنصحك بقراءة الموضوع.

مشاريع صغيرة ومربحة في الكويت (أنجح 6 مشاريع مضمونة)

يسأل البعض ابي مشروع ناجح وغير مكلف بالكويت ، بدايةً شهدت دولة الكويت انفتاحاً عالميا على كافة الأصعدة والمجالات وخاصة المجال الفكري والثقافي , هذا الانفتاح أدى إلى تغيير وجهات النظر لدى الناس لتحسين أحوالهم الاقتصادية والمعيشية والانتقال من البحث عن وظيفة براتب ثابت إلى إقامة مشروع مستقل بذاته 

أفضل مشاريع برأس مال صغير في الكويت

ما هي المشاريع الصغيرة في الكويت؟ لابد وأن الكثير من الناس يملكون الافكار لإقامة المشاريع ولكن تكمن المشكلة في توفير راس المال لهذه المشاريع لذلك سنستعرض اليوم بعض أهم الافكار التي يمكن تطبيقها بدون الحاجة إلى رأس مال كبير وأهمها :

1- مشروع مكتب عقاري في الكويت

تعتبر الكويت من الدول العربية التي تشهد نموا سكانيا جديدا كل يوم من ناحية أن هناك موظفين ينتقلون إلى مراكز المدن وطلاباً يدرسون في جامعات بغير مناطق سكنهم بالتالي هؤلاء الاشخاص يحتاجون للاستقرار بالقرب من دوامهم سواء ك طالب أو ك موظف لذلك يتم البحث عن شقق أو غرف للإيجار كما ان المهاجرين الذين يقصدون الكويت للعمل تزداد أعدادهم بشكل يومي وأيضا هؤلاء الناس يبحثون عن مكان للإقامة.

وبنفس الوقت هناك البعض من اصحاب العقارات والشقق يبحثون عن زبائن لتأجيرهم بالتالي يمكنك الجمع بين الطرفين عن طريق مكتب عقاري ومشروع مثل هذا لا يحتاج غلى راس مال ولكن يحتاج إلى نشاط وحركة وبحث يومي وعليك بالفترة الاولى إغراق المدينة بالدعايات والتسويق للمكتب وما إن حصلت على صيت وسمعة سيبدأ عملك على الفور وهنا تحصل على عمولة معينة من كل عملية تأجير أو بيع تتم عن طريقك.

2- مشروع مكتب تكاسي في الكويت

إن الكويت هي دولة سياحية بامتياز ولا يمكن التنقل فيها بالنسبة لسائح بدون سيارة لذلك يلجأ السياح إلى مكاتب السيارة لاستئجار سيارة مع سائقها لمرافقتهم في جولتهم السياحية وهنا يجب التنويه غلى نقطة مهمة وهي انه ليس بالضرورة أن تملك سيارة لتأجيرها.

 ولكن يمكنك الاتفاق مع عدد من اصحاب السيارات لتأمين العمل لهم مقابل عمولة أو نسبة من الربح وبناء على ذلك كل الأطراف تستفاد لأن صاحب السيارة لن يضطر إلى الانتظار في الساحات والمواقف والشوارع بل يمكنه الذهاب لمنزله والاتصال به عند الحاجة كما يمكن الاتفاق مع الفنادق لتأمين التكاسي لزوارها وذلك تتعاظم الارباح من لا شيء.

قد يهمك: ما هي افضل الاستثمارات في الكويت 2022

3- معهد لتعليم اللغة الانكليزية

اصبحت اللغة الانكليزية لا تقل أهمية عن اللغة العربية حيث أنها السبيل الوحيد للدخول إلى سوق العمل الحقيقي في الكويت كما أنها الشرط الأول للسفر إلى إحدى الدول الأجنبية و بدأ الناس في الكويت يدركون ذلك بالتالي يعتبر افتتاح مركز لتعليم اللغة من المشاريع الناجحة والممتازة.

وكل ما عليمك فعله هو استئجار مكان مناسب مثل صالة أو قاعة أو حتى منزل واسع وتجهيزه بما يلائم العملية التعليمية مثل سبورة وإضاءة وجهاز اسقاط ولا تنسى تأمين الكادر التدريسي الممتاز لأنه هو سيكون السبب في النجاح الحقيق للمعهد وما إن بدأ اسم المعهد ينتشر حتى يزداد عدد الطلاب المسجلين وتزداد الارباح معهم.

4- مشروع محل بيع العطور في الكويت

تعتبر العطور من أهم مقومات  الأناقة في العالم وباعتبار ان الشعب الكويتي هو شعب راقي ويحب الأناقة بالتالي يعتبر موضوع العطور أمر اساسي عندهم وفكرة محل عطور من الافكار الناجحة ويمكن التحايل على الموضوع وبدء العمل بأقل التكاليف بداية من المكان الذي يمكنك استئجاره بدون شراء وهذا سيوفر عليك الكثير جدا من الاموال.

وثانيا يمكنك التعاقد مع احد موردين العطور والاتفاق معه على التسديد كل فترة أو عند تحقيق نسبة مبيعات معينة وعليك الانتباه إلى موضوع اناقة المحل وديكوره إذ أن المظهر الخارجي من العوامل المؤثرة جدا في نجاح المشروع إضافة إلى واجهات البلور لعرض المحل وفي حال توفر المال يمكنك توسيع العمل بإضافة الهدايا على المحل إذ ان الهدايا لا تكتمل إلا بزجاجة عطر مرفقة معها وبالتالي ستزيد من مبيعاتك وارباحك.

قد يهمك: افضل 3 مشاريع تجارية صغيرة في الكويت

5- مشروع رعاية مسنين

هناك الكثير من الناس الذين يبحثون عن عمل منزلي وبالمقابل هناك الكثير من المسنين الذين يحتاجون للرعاية وخاصة عندما يكون الابناء خارج البلد بالتالي لا يكون لديهم حل سوى توظيف أحد لرعايتهم , هنا يتم اللجوء إلى أحد مراكز توفير موظفين رعاية أي هنا مهمتك انت.

ولكن قبل الافتتاح عليك تأمين وجود كادر عمل مثل الإعلان عن التقدم لوظيفة رعاية مسن لجمع بيانات الاشخاص الراغبين بالعمل وعند الحاجة يتم الاتصال بهم وتبقى العلاقة المالية مع المكتب الذي بدوره يقتطع العمولة ويعطي الموظف راتبه وهكذا انت قمت بمشروع بدون أي راس مال أو تكاليف تذكر سوى بعض الاتصالات.

6- مشروع تحضير الطبخ المنزلي

هناك الكثير من الناس الذين ليس لديهم الوقت لإعداد الطعام مثل الموظفين الذين لا يعودون من دوامهم لساعات متأخرة , هؤلاء الموظفين يلجؤون عادة إلى المطاعم والوجبات الجاهزة ولكن بالطبع هو أمر مكلف لهم لذلك في حال قمت بتوفير وجبات مطبوخة منزليا بسعر مقبول سيكون أمر مربح للجهتين ويعتبر هذه المشروع من المشاريع الناجحة التي لا تحتاج سوى بعض اوراق الكرتون والقصدير لتغليف الطعام.

إلى هنا نكون قد وفقنا لكم أكثر المشاريع ربحاً في الكويت برأس مال صغير، كانت هذه قائمة بأفضل المشاريع المضمونة الربح التي يمكن تحقيقها في الكويت براس مال قليل وتعتبر هذه المشاريع موجهة لأصحاب الدخل المحدود بالدرجة الاولى.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الحصول على قروض في الكويت (الشروط المطلوبة)

مشاريع بدخل يومي في الكويت (أكثر 6 مشاريع مربحة)

مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات

هل تبحث عن مشروع مربح؟ إليك نصائح يبحث عنها الجميع

الربح من أمازون الكويت (افضل 3 طرق مربحة من Amazon)