ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 6 مشاريع صغيرة ومربحة في اليمن

ما هي المشاريع الصغيرة الناجحة في اليمن؟ هذا سوف نتعرف عليه في مقال اليوم، إن المشاريع المربحة والصغيرة في اليمن كثيرة ، لذلك سوف نتعرف في هذا الموضوع بذكر أفضل أفكار مشاريع مربحة جداً برأس مال صغير التي تعتبر من أفضل المشاريع المربحة في اليمن والغير مكلفة، لذلك إذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتريد معرفة أكثر عن مشاريع ناجحة ومربحة باليمن تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل 6 مشاريع صغيرة ومربحة في اليمن

أثرت المشاكل الأخيرة التي حدثت في اليمن على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية حيث انعدمت فرص العمل في السوق الحكومي والخاص وحتى أن الوظائف التقليدية ذات الراتب الثابت لم تعد تكفي لسد الحاجة لذا بدأ البحث عن أفكار مشاريع في اليمن لتكون مصدر دخل رئيسي، خصوصاً إذا كانت مشاريع صغيرة للنساء وللرجال.

أفضل مشاريع برأس مال صغير في اليمن

بالتأكيد هناك الكثير التي تتراوح في أذهاننا جميع من ناحية إقامة مشروع ولكن يجب التركيز على نقطة مهمة وهي رأس المال المستخدم , حيث أنه الكثير من يفكرون بإقامة المشاريع يريدون البدء من الصفر أي بدون راس مال أو بالقليل منه لذلك سنركز اليوم في مقالنا هذا على أفكار لا تتطلب الكثير من رأس المال والتي تعتبر من المشاريع الناجحة في صنعاء وحضر موت وفي جميع أنحاء اليمن مثل :

1- مشروع بقالة في اليمن

تعتبر البقالية هي المشروع الأكثر شعبية في اليمن حيث انه مشروع لا يتطلب الكثير من المال او الخبرة أو الشهادات العلمية فقط عليك أن تبدأ , وعليك اختيار منطقة مكتظة سكانيا كي تكون الحركة كبيرة ومن ثم التعاقد مع احد الموردين والاتفاق معه على سداد ثمن البضاعة بعد المبيع وكثير من الموردين يعملون بهذا النمط مقابل بيع أكبر عدد من المنتجات.

وعليك التركيز على المواد الكثيرة السحب والقليلة السعر مثل معلبات بسكويت شوكولا المنتجات التي يرغب بشرائها الاطفال الصغار لأنهم هم عامل الحركة الاساسي للمحل ولا تنسى أن المرحلة الاولى ليست للربح وإنما لكسب زبائن للمحل وتحقيق سمعة وصيت وبعدها تأتي مرحلة الربح وفي حال لم تملك مكانا أو محلا صغيرا يمكنك استئجار محل بشكل شهري وشيئا فشيئا يمكن شراء المحل وتوسيعه ليصبح سوبرماركت كبير.

قد يهمك: أفضل 4 أفكار مشاريع ناجحة يمكن البدء فيها من اليوم

2- مشروع كشك لبيع الوجبات الجاهزة

إن الذهاب إلى المطاعم هو أمر مكلف بحق لذلك يلجأ الناس إلى نوع أقل كلفة وأكثر شعبية للأكل وبالتالي كشك لتقديم الوجبات الجاهزة سيكون من المشاريع الناجحة والتي لن تحتاج إلى الكثير من راس المال ومن أمثلة الوجبات التي يمكنك تقديمها كاسات الأندومي مثلا حيث تعتبر هذه من أكثر الوجبات المفضلة وخاصة عند الشباب حيث لأنها لذيذة وسعرها قليل وإذا أردت زيادة فاعلية الكشك يمكنك وضع بعض الطاولات والكراسي خارجا ليتمكن للناس من تناولها في المحل كما يمكنك وضع صاج لعمل المعجنات السريعة كالزعتر والجبنة والمرتديلا وتعتبر هذه المشاريع من انجح المشاريع في اليمن.

3- مكتب سيارات

أصبح التنقل في وسائل النقل صعب نوعا ما واللجوء إلى السيارات الخاصة الغير معروف أصحابها أيضا فيه نوع من الصعوبة وخاصة بالنسبة للنساء لذلك يمكنك توفير عامل الامان من خلال فتح مكتب سيارات أجرة للعمل مثل الطلبات الداخلية والخارجية لأن الزبون يرتاح نفسيا بشكل أكبر عند التعامل مع جهة معروفة وليس بالضرورة امتلاك سيارات لفتح المكتب بل على العكس يمكنك التعاقد مع عدد من سائقي التكاسي لتوفير طلبات لهم مقابل القليل من الربح أو نسبة ربح شهرية لهم.

وهنا يستفاد الجهتين صاحب المكتب وصاحب التكسي الذي يستطيع الذهاب لمنزله والحضور عند الاتصال به بدلا من الانتظار في الشوارع والساحات بالتالي قمت بفتح مشروع من مجرد عملية وساطة ويمكن طباعة الكروت وتوزيع رقم الهاتف للمكتب مع بعض الدعابات على منصات التواصل ليصبح المشروع اكثر كفاءة.

قد يهمك: افضل مشاريع صغيرة مربحة جداً في اليمن

4- مشروع مقهى

يلجأ الشباب الى الاجتماع ببعضهم بشكل يومي بالتالي توفير مكان مناسب للاجتماع سيدر عليك بالربح الوفير ومشروع مقهى من المشاريع المضمونة الربح وغير مكلف إذ أنه يمكنك استئجار مكان متوسط المساحة سواء صالة أو مكان مفتوح وراس مال المشروع هو بعض الكراسي والطاولات وآلة لصنع المشروبات الساخنة كالشاي والقهوة مع خلاط للعصائر.

وتبدأ رحلة الربح من أول زبون ولكن لا تطمع في البداية لأنه يجب عليك كسب الزبائن وتحقيق سمعة جيدة للمقهى ومن ثم عن ازدياد عدد الزبائن يمكنك بدء استراتيجية الربح وإذا أردت زيادة فاعلية المقهى عليك بوضع شاشة لبث المباريات لأنها أكثر ما يجذب الشباب هذه الايام ولا تنسى تركيب شبكة انترنت لأنها الضامن لاستمرارية النجاح.

5- مشروع معهد تعليمي

بدأ التوجه إلى الاهتمام بالتعليم كثيرا في هذه الفترة لأن الفترة الماضية سببت تأخرا في سير العملية التعليمية وحرصا من الاباء على تعليم أولادهم وعدم حصول ضياع او انقطاع في المعلومات بدؤوا يلجؤون إلى المدرسين خارج اوقات الدوام لذلك يمكنك جمع هؤلاء المدرسين والطلاب ضمن إطار معهد تعليمي بشكل رسمي ومرخص ولا يتطلب منك الحصول على بناء فمشروع مثل هذا يمكن استئجار بيت واسع المساحة قليلا وتجهيزه بما يلائم الموضوع.

6- مركز بيع دخان

يعتبر الشعب اليمني من الشعوب المدخنة بامتياز واستهلاك الدخان يعادل استهلاك الطعام لديهم لذلك إن مشروع لبيع الدخان من المشاريع الناجحة بامتياز وبدون خسائر وفي حال لا وجود لإمكانية فتح محل كبير أو مركز يمكنك فتح مثل كشك للبيع وثق أن المرابح ستكون كبيرة ويمكن مع الايام توسيع العمل تصبح مورد للمحلات.

إلى هنا نكون قد وفقنا لكم أكثر مشاريع ربحاً في اليمن 2022 ، تعتبر هذه المشاريع نم انجح المشاريع في اليمن التي لا تتطلب الكثير من راس المال لبدء العمل فيها.

مواضيع ذات صله:

هل تبحث عن مشروع مربح | إليك نصائح مهمة من قبل رجال الأعمال

مشاريع ناجحة 2022 (3 أفكار ناجحة برأس مال بسيط)

افضل مشاريع صغيرة مربحة جداً في اليمن

افضل مشاريع بدخل يومي في اليمن (أحسن 5 مشاريع مربحة 2022)

الربح من أمازون اليمن (4 طرق مضمونة الربح من Amazon)