افضل مشاريع بدخل يومي في اليمن (أحسن 5 مشاريع مربحة 2024)

أصبح الكثير من الشباب يتوجهون نحو بدء مشاريع صغيرة وناجحة في اليمن وذلك من أجل تحقيق الاستقلالية الشخصية والمالية، ولكن هنالك تحديات وصعوبات أثناء بدء فتح مشروع تجاري صغير ناجح من فكرة المشروع إلى دراسة الجدوى ، ولكن النقطة الأساسية وهي الأهم فكرة المشروع نفسه، حيث يواجه الكثير من الشباب صعوبة في معرفة ما هو أسهل مشروع مربح في اليمن وما هي أفضل مشاريع مربحة في وقت قصير في اليمن، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال أفضل المشاريع الناجحة في اليمن 2024، فإذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتبحث عن مشروع بسيط في اليمن ومربح للغاية ، تابع الشرح.

افضل مشاريع بدخل يومي في اليمن (أحسن 5 مشاريع مربحة 2022)

اكثر مشاريع نجاحاً في اليمن، يسعى أي شخص في اليمن إلى تحقيق مشروعه الخاص والاعتماد عليه كمصدر دخل رئيسي بعيدا عن الوظيفة التقليدية ذات الراتب الثابت وهناك مقولة شهيرة يقولها رجال الاعمال الكبار ان الراتب الثابت يمنعك من الفقر ولكن بنفس الوقت يمنعك من الفقر.

أفضل مشاريع بدخل يومي في اليمن

كيف اعمل مشروع ناجح ومربح في اليمن ، يسأل الكثير من الناس عن المشاريع التي يمكن تحقيقها في اليمن والتي يمكن اعتبراها مصدر دخل لهم حيث أنه بطبيعة الحال فرص العمل المتوفرة في سوق العمل قليلة نوعا لذا يتم اللجوء إلى المشاريع المدارة ذاتياً ومن أهمها :

1- مشروع مقهى

يعتبر المقهى في اليمن من المشاريع المضمونة الربح وذلك نتيجة الإقبال الكبير من الناس على الجلوس والاجتماع في المقاهي لشرب الشاي أو القهوة وتعتبر هي المكان لتقوية علاقاتهم الاجتماعية خاصة فئة الشباب الذين ما زالت تجمعهم علاقات الصداقة القوية وهناك الكثير من المقاهي في اليمن.

لذا إذا أردت تأسيس مثل هذا المشروع عليك بالدخول بقوة ومحاولة جذب الزبائن عن طريق تقديم ميزات إضافية وأولها الاعتناء بديكور المقهى حيث أن التصميم والشكل الخارجي يلعب دورا كبير في جذب واستقطاب الناس كما يمكن أن توفر انترنت مجاني عالي سريعة وبالتالي استهداف شريحة جديدة مثل طلبة الجامعات الذين أصبحت أغلب مشاريعهم تعتمد على الانترنت وكذلك الشباب مدمني ألعاب الانترنت كما يمكن أن تضع شاشة أو جهاز إسقاط لعرض المباريات أثناء البث المباشر لها.

قد يهمك: افضل مشاريع صغيرة مربحة جداً في اليمن

2- مشروع مطعم في اليمن

إن إنشاء مطعم في اليمن هو مشروع مربح بكل تأكيد إذ أن أغلب المشاريع التي تعتمد على بيع الطعام هي مشاريع ناجحة على العموم إذ أن الأكل من الحاجيات الأساسية لأي إنسان والتي لا يمكن الاستغناء عنها ولكن عليك الأخذ بعين الاعتبار ليس كالمقهى يمكنك افتتاحه في أي منطقة شعبية أو ضاحية بل على العكس المطعم يحتاج لأن يكون في مركز المدينة في مكان مكتظ سكانياً بجانب فندق مثلا أو معلم سياحي.

حيث هناك الناس يقصدون المطاعم القريبة للأكل وعليك دراسة الفكرة جيدا من ناحية نوعية الوجبات التي سيتم تقديمها ونوع المأكولات التي يتم عرضها فمثلا لا يوجب مطعم باليمن مختص بالسمك والمأكولات البحرية لذا فإن فكرة إنشاء مطعم بهذه الفكرة سيحقق مرابح كبيرة و يومية.

3- نادي لياقة بدنية

إذا كنت تبحث عن أحسن مشروع مربحة في اليمن يعتبر صالون التدريب من أفضل أفكار مشاريع استثمارية في اليمن، الناس في اليمن كثيرا بالرياضة وبناء الأجسام نظرا لأنها السبيل الوحيد لتكوين جسم سليم وصحة جيدة وثانيا لأجل المظهر الخارجي إذ أن الشخص صاحب العضلات والقوام الرشيد يفرق عن الشخص المترهل بالدهون لذا فإن فكرة إنشاء نادي حديد ولياقة بدنية هي فكرة رابحة ومشروع ينضم إليه العديد من الزبائن الجدد بشكل يومي ما يعني الكثير من الأرباح.

واحرص على أن يكون موقع الندي في مركز المدينة حيث هناك الناس بحاجة لهكذا مشروع أما بالنسبة لسكان الأرياف فأغلبهم يمتهنون الزراعة وبالتالي هم في حالة عمل وحركة ونشاط دائما ولا يحتاجون إلى صالات رياضية.

4- مشروع سوبر ماركت في اليمن

يعتبر تأسيس بقالية من أكثر المشاريع الرائجة في اليمن حيث  أن عملية البيع في السوبر ماركت لا تحتاج إلى شهادات دراسية ولا تحتاج إلى خبرة سابقة فقط استراتيجية بيع مناسبة لكسب الزبائن لأن مشروع مثل هذا موجود بكل مكان.

ولكن نظرا لحاجة الناس للمواد الاستهلاكية اليومية فإن المبيع يكون عالي حتى لو كان محلين بجنب بعضهما وهنا يجب التركيز في الفترة الأولى على تحقيق سمعة وكسب الزبائن وليس على تحقيق الربح ويمكن زيادة عدد السلع التي يكون سعرها قليل وسحبها كبير مثل البسكوت والمكسرات والشوكولا مثل هذه المواد يرغب بها الكبير والصغير.

5- محل إكسسوارات موبايل

نادرا ما نلقى شخص في اليمن لا يحمل هاتف محمول لذا فإن فتح محل اكسسوارات لهذه الهواتف من شأنه أن يحقق دخل عادي و مردود كبير و من أكثر القطع التي يمكن بيعها هي Covers الهواتف وبيوت الحماية الخارجية والشواحن والسماعات والبطاريات كما يمكن أن تبيع أنواع الراوترات على اعتبار انها أجهزة تابعة لسلك الاتصالات هذا و لا تستهين بالمرابح التي يمكن تحقيقها من هكذا محلات إذ أن نسبة الربح بالاكسسوارات عالية.

6- مشروع معهد تعليمي

يعتبر افتتاح معهد تعليمي في اليمن من المشاريع الأكاديمية الناجحة ويمكن أن تستهدف من خلال المعهد أي شريحة طلابية ابتداء بطلاب المرحلة الأولى ونهاية بطلاب الجامعات لذا عليك أن تحدد ماهية المعهد و الفئة التي سيتم استهدافها في المعهد وذلك لأجل تجهيز المكان بشكل مثالي واختيار مع كادر تدريسي وأكاديمي متميز.

حيث إن مثل هكذا معاهد إن حققت النتائج المرجوة منها سيكون مشروع على مستوى الدولة وستقصده الطلاب من مختلف المحافظات وهنا الكادر التدريسي واسلوب تعامل الإدارة مع الطلاب هو ما يحدد نجاح المعهد من فشله وهنا لا وجود للخسارة بل أرباح متتالية يومية واسبوعية وشهرية بحسب الاتفاق مع الطلاب.

إلى هنا نكون قد وفقنا لكم أفضل مشاريع المربحة للشباب في اليمن ، تعتبر هذه الأفكار هي أفكار مشاريع مضمونة النجاح ومربحة جدا وحتى أن أغلبها لا يحتاج إلى رأس مال كبير.

مواضيع ذات صله:

هل تبحث عن مشروع مربح | إليك نصائح مهمة من قبل رجال الأعمال

مشاريع ناجحة (3 أفكار ناجحة برأس مال بسيط)

الربح من أمازون اليمن (4 طرق مضمونة الربح من Amazon)

افضل مواقع للتجارة الإلكترونية في اليمن

أفضل 4 أفكار مشاريع ناجحة يمكن البدء فيها من اليوم