موقع تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي (صوت بشري 100%)

إن تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي هي عملية يتم فيها تحويل النصوص الكتابية إلى كلام يمكن سماعه بصوت بشري حقيقي 100% وتمثل هذه التكنولوجيا تقدماً هائلاً في الكثير من المجالات وله فوائد عدة، فعلى سبيل المثال قد ترغب في إنشاء محتوى (فيديوهات) بدون إظهار صوتك الحقيقي، أو إنشاء محتوى للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة مثل ذوي الإعاقة البصرية الذي يمكنهم الاستفادة من هذا المحتوى من خلال الاستماع إليه.

وفي هذا المقال، ستتناول تفصيلاً كاملاً نتعرف فيه على أفضل الأدوات والمواقع التي تساعدك في تحويل النص إلى صوت بشري احترافي وبخيارات عديدة، مثل تحويل النص إلى صوت فتاة أو إلى صوت مثل قناة هل تعلم غيره من نبرات الصوت البشرية، حيث قمنا بفحص جميع المواقع للتحليل وعمل مقارنة فيما بينهم لنتعرف ما هو أفضل موقع تحويل النص إلى صوت بشري حقيقي 100%.

موقع تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي (صوت بشري 100%)

أفضل مواقع لتحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

قد تتساءل كيف يتم تحويل النص الى صوت بالذكاء الاصطناعي؟ ، في الواقع يوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تقوم بتحويل الكتابة إلى صوت بشري بطريقة احترافية ولا يمكن تمييز هذه الأصوات بأنها معدة بالذكاء الاصطناعي، نظراً للتطوير الكبير الذي يشهده عالم الذكاء الاصطناعي، وسنقوم بتصنيف هذه المواقع على النحو التالي:

1. موقع Talkia الأفضل في تحويل النص إلى صوت بشري

Talkia هو واحد من أفضل المواقع لتحويل النص إلى صوت باستخدام الذكاء الاصطناعي ، حيث أن هذا الموقع تم تطويره من قبل شركة Bryze وعملت الشركة في الآونة الأخيرة على تطوير الموقع وتنزيل تطبيق خاص به على الهاتف، لتسهيل الاستخدام، ولكن اذا كنت ترغب في استخدام الموقع او التطبيق ستوجب عليك الاتصال بالإنترنت.

يوجد في الموقع العديد من اللغات من بينها اللغة العربية لتحويل النص إلى صوت عربي مثل قناة هل تعلم وغيره من الأصوات، ويوجد هناك العديد من الأصوات المختلفة والمتنوعة ولكن لا يمكنك استخدام الموقع الا اذا كان يوجد هناك اشتراك في الموقع فهو لا يقدم خدمة تحويل النص الى صوت بالمجان.

ولكن في ذات الوقت البعض من المستخدمين يرون بأن الموقع الاشتراك فيه مرتفع ولكن يمكن استخدام الموقع في صنع المحتوى التجاري مثل الفيديوهات او البودكاست التي يتم نشرها على اليوتيوب.

مميزات موقع Talkia

يوجد هناك العديد من المميزات التي يمتلكها موقع Bryze والتي تتمثل على النحو التالي:

  • يضم الموقع عدد كبير من الأصوات المختلفة.
  • يأتي الموقع بواجهة استخدام سهلة وبسيطة.
  • يمكن تحرير مقطع الفيديو في الموقع بسهولة وسرعة.
  • واخيراً ان الموقع يدعم العديد من اللهجات المتنوعة.

عيوب موقع Talkia

ذكرنا العديد من الميزات التي يمتلكها الموقع ولكن يوجد هناك بعض السلبيات الخاصة بالموقع والتي تتمثل على النحو التالي:

  • لا يمكن الحصول على خدمة التحويل الى صوت لاستخدامها في اعمال صنع المحتوى الا بالاشتراك.
  • لا يوجد في الموقع حساب تجريبي لتجربته قبل استخدامه والتعرف على طريقة استخدامه والخدمات التي يقدمها. 

2. موقع MURF لتحويل النص إلى صوت احترافي

يصنف موقع MURF من أفضل الأدوات المجانية التي تقدم خدمة تحويل النص الى صوت بشري بأكثر من 100 نبرة مختلفة حيث يستخدم الموقع تقنية الذكاء الاصطناعي في تحويل النص المكتوب الى كلام مسموع، وان الموقع يحول النصوص بأكثر من 19 لغة مختلفة وقد حصد الموقع الكثير من التقييمات الإيجابية وخاصةً بالنسبة للمسوقين على الانترنت او بالنسبة لصناع المحتوى والذين يحتاجون الى مونتاج واصوات بشكل دائم.

ان استفادة صناع المحتوى من الموقع لا تتوقف فقط على تحويل النص الى صوت بشري بل من الممكن ان يقوم المستخدم ايضاً بدمج المقطع الصوتي مع مجموعة من الخلفيات الموسيقية او اضافتها الى مقطع الفيديو.

ان الموقع يتيح للمستخدمين تجربته لمدة محدودة فقط حيث ان الموقع مدفوع وتبلغ قيمة الاشتراك فيه حوالي 9 دولارات وان مدة الحساب المجاني الذي يتم منحه للمستخدم هو عشر دقائق صوتية فقط وبعدها سيتوجب على المستخدم الاشتراك في الموقع.

ان الموقع في الحقيقة مميزة جدا وخاصةً بالنسبة لصناع المحتوى الذين يستخدمون الفيديوهات المركبة والتي يستخدمها عدد كبير من اليوتيوبرز اليوم.

مميزات موقع MURF

في الحقيقة ان مميزات الموقع متعددة فكما رأينا في الأعلى يمكنه تحويل النص الى صوت ب 19 لغة وهو عدد ممتاز جداً بالنسبة لصناع المحتوى حيث ان الموقع يضم معظم اللغات العالمية.

  • يقوم الموقع بالتحقق تلقائياً من سلامة النص للتأكد من عدم وجود أخطاء.
  • من الممكن تحرير الفيديو على الموقع في حال كان المستخدم يريد إضافة مقاطع او خلفيات موسيقية.
  • ان عدد الأصوات الواقعية الموجودة في الموقع يصل عددها الى حوالي 100 صوت ولهجة مختلفة.
  • ان الواجهة التي يأتي بها الموقع سهلة الاستخدام وبسيطة وغير معقدة بالنسبة للمبتدئين.
  • وأخيراً ان الموقع يضع دعم تقني كبير بالنسبة لمؤسسات صناع المحتوى الصوتي.

عيوب موقع MURF

على الرغم من مميزات الموقع المتعددة الا انه يوجد هناك بعض العيوب التي وجدها بعض المستخدمين في الموقع والتي تتمثل على النحو التالي:

  • إذا كان المستخدم يريد تجربة النسخة المجانية فسيظهر امامه العديد من الإعلانات المزعجة.
  • وفي حال كان المستخدم يريد استخدامه لصنع المحتوى التجاري فيمكن القول بأن الاشتراك مرتفع.

قد يهمك: موقع يرسم أي شيء تكتبه بالذكاء الاصطناعي

3. موقع Wideo تحويل النص إلى كلام حقيقي

يعد موقع Wideo من أفضل المواقع الموجودة على الانترنت والتي يمكنك استخدامها لتحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي مجانا، حيث يلجأ الى هذا الموقع عدد كبير من المستخدمين والسبب في ذلك يعود الى استخدام المقاطع الصوتية على الانترنت لصنع المقاطع التعليمية او للحصول على الشهرة على مواقع التواصل الاجتماعية يدون إظهار أصواتهم الحقيقية وغيرها من الاستخدامات الأخرى.

من المميزات التي يوفرها الموقع هي تحويل النص الى كتابة مسجلة على الشاشة كما ان الموقع يوفر ايضاً إمكانية انشاء القصص المصورة إضافة الى إمكانية التلاعب بالخلفية ومن الممكن ايضاً صنع الفيديوهات بالرسوم المتحركة وهي مناسبة بشكل كبير اذا كنت ترغب في انشاء الرسوم المتحركة ونشرها على اليوتيوب.

مميزات موقع Wideo

يوجد العديد من المميزات التي يمتلكها موقع Wideo والتي تتمثل على النحو التالي:

  • ان واجهة الموقع سهلة وبسيطة حيث يمكن استخدامها بسهولة وخاصةً بالنسبة للمستخدمين المبتدئين.
  • يوجد في الموقع مجموعة من المواد التعليمية التي تساعد المستخدم على التعلم مع طريقة استخدام الموقع في تحويل النص إلى صوت باكثر من لهجة.
  • ان الموقع يقدم مقاطع صوتية بجودة عالية مميزة.
  • يمكن تحرير الفيديو بسهولة على الموقع.

عيوب موقع Wideo

يوجد بعض العيوب في الموقع التي انزعج منها بعض المستخدمين وتتمثل هذه العيوب على النحو التالي:

  • ان الموقع يحتاج الى قوالب إضافية لاستخدامها في تحويل النصوص الى صوت.
  • وقد ابدى البعض استيائهم من الكرافيك الموجود في الموقع والسبب في ذلك الى ان الكرافيك محدود وليس متعدد كما هو الحال في بعض المواقع الأخرى.

4. موقع Capti Voice

ان موقع CaptiVoice يعتبر أداة بسيطة واحترافية في تحويل نص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي مجانا حيث ان الموقع يقدم العديد من الميزات في هذا المجال من بينها امتلاكه لقارئ ذكي يمكنه قراءة النص المطلوبة بسرعة وتحويله الى مقطع صوتي ولكن الموقع مدفوع ويمكن تجربته بنسخة مجانية محدودة بحيث لا يتمكن المستخدم من استخدام اكثر من 10 ميجا بايت بالنسبة لحجم الملف الصوتي ولا يمكن في النسخة المجانية استخدام أداة الترجمة وهي من الانتقادات التي طالت الموقع حقيقةً بسبب هذه القيود التي يفرضها على تجريب الأدوات.

مميزات موقع CaptiVoice

في الواقع ان مميزات الموقع عددية وتتمثل على النحو التالي:

  • ان الموقع يدعم العديد من اللهجات المحلية ويمكنك التعرف عليها كاملة بزيارتك للموقع والاشتراك.
  • اذا كنت تريد استخدام الموقع لطلب شخصي فيمكنك ذلك بشكل مجاني ولكن لا يمكن ان يتناسب معك اذا كنت تريد استخدامه في الاعمال التجارية.
  • يمكن للموقع ان يقرأ كافة النصوص من الملفات وبسهولة.
  • ان النسخة المدفوعة من الموقع تدعم حوالي 100 لغة لذلك يعد من الموقع المميزة.

عيوب موقع CaptiVoice

  • ان الصوت الافتراضي الذي يضعه الموقع رديء في الحقيقة.
  • الصوت الافتراضي سيئ.
  • ان الحساب المجاني الذي يوفره الموقع للمستخدمين محدود الاستخدام وهي من اسوء السلبيات فيه.
  • لا يمكن للمستخدم ان يقوم بتحميل الصوت او استخراجه بعد الانتهاء من تجربته وبالتالي لن يستفاد المستخدم من الموقع بشيء.

قد يهمك: موقع تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي

5. موقع ReadLoud

استطاع موقع ReadLoud التفوق على الكثير من المواقع الالكترونية في مجال تحويل النص الى صوت بالذكاء الاصطناعي وذلك بفضل المميزات المتعددة التي يضمها الموقع حيث يمكنه تحويل نص طويل مؤلف من 30 ألف كلمة الى ملف صوتي كامل بصيغة MP3 ويوجد في الموقع 16 صوت متنوع ومختلف كل واحد عن الآخر من حيث اللكنة واللهجة.

ان الموقع يقدم خدمة تحويل النص الى صوت مسموع بشكل مجاني بالكامل ولا يمكن اعتباره الأفضل في هذا المجال ولكنه يبقى يقوم بتقديم هذه الخدمة مجاناً للمستخدمين.

ما هي مميزات موقع ReadLoud؟

في الواقع ان مميزات الموقع متعددة وسنقوم بسردها كما يلي:

  • اولاً ان خدمة تحويل النص الى صوت مجانية بالكامل ويقوم بهذه الخدمة بسرعة وسهولة.
  • ان الموقع يدعم النصوص الكبيرة إضافة الى ان طبقات الصوت التي تكون في الموقع متنوعة ومختلفة.
  • ولا ننسى بأن الموقع يأتي بواجهة استخدام بسيطة وسهلة.

عيوب موقع ReadLoud

على الرغم من المميزات التي يتمتع بها الموقع الا انه يوجد هناك بعض السلبيات التي تتمثل كما يلي:

  • ان الموقع بطيء التطور ولا يتم تحديثه بشكل مستمر.
  • ان الموقع لا يدعم اللغة العربية للأسف الشديد.

6. موقع ttsMP3

ttsMP3 هو واحد من المواقع المميزة التي تقدم خدمة تحويل النص الى صوت مسموع باستخدام الذكاء الاصطناعي مجاناً وان الموقع يضم العديد من المميزات الاحترافية، لذلك صنف ضمن هذه القائمة من أبرز تلك المميزات هي دعمه لمختلف اللغات المنتشرة في العالم ولا يوجد هناك قيود خاصة يفرضها الموقع على المستخدم بالنسبة لحجم استهلاكه من الدقائق الصوتية.

يمكن للموقع ان يقوم بتحويل النص المتكون من 3 الاف أحرف إلى صوت مسموع بالذكاء الاصطناعي وبسرعة ومن دون أي مشاكل، ومن أبرز المميزات التي يوفرها الموقع هي المعلقة الصوتية باللغة العربية وهي معلقة تتقن مخارج الحروف بشكل جيد ولكن من المهم ان تحرص بكتابة النص بشكل واضح تماماً وخالي من الأخطاء الإملائية حيث ان الموقع لا يمكنه كشف هذه الأخطاء بل انه لا يفهم الكلام تماماً.

كما ان الموقع لا يدعم كافة الملفات الخارجية فهو مقتصر تقريباً على ملفات MP3 ولكن في النهاية تبقى ميزات الموقع متعددة بفضل فوائده في تحويل النص الى كلام وبشكل مجاني بالكامل على عكس بعض المواقع الأخرى التي لا تقدم هذه الخدمة الى باشتراك مالي مدفوع وفي النهاية يبقى هذا المحتوى الذي يقدمه الموقع مجاني بالكامل.

مميزات موقع ttsMP3

كما كنا نتحدث قبل قليل في الأعلى ان ميزات الموقع متعددة حقيقةً ولا يمكن انكارها على الرغم من وجود بعض السلبيات فيه ولكن الميزات تبقى اعلى بمراحل وتتمثل على النحو التالي:

  • في بداية الامر ان الموقع مجاني بالكامل وان واجهته سهلة الاستخدام وبسيطة الى حد كبير.
  • ان الموقع يدعم التحويل الى اللغة العربية ويعد روبوت اللغة العربية جيد ومناسب نوعاً ما.
  • يمكنك الاعتماد على الموقع في حال كنت تريد الحصول على أصوات لمقاطع قصيرة تجارية.
  • يمكن للمستخدم ان يدمج أكثر من متحدث من خلال هذا الموقع.

عيوب موقع ttsMP3

كنا قد تحدثنا عن ميزات الموقع بالكامل سنقوم الان في هذه الفقرة بتقديم عيوب الموقع والتي تتمثل على النحو التالي:

  • لا يمكن للمستخدم رفع الملفات والكتب حيث ان الموقع لا يدعم قراءتها.
  • ان الموقع مقتصر فقط على ملفات MP3.

اقرأ أيضاً: افضل مواقع لكتابة المقالات بالذكاء الاصطناعي

7. موقع ttsReader

يعد موقع من المواقع المميزة التي يمكن استخدامها لتحويل النص الى صوت كما يمكنك تحويل الكتب الالكترونية أو مواقع الويب الى صوت من خلال موقع ttsReader حيث حصد خذا الموقع على الكثير من التقييمات الإيجابية من قبل المستخدمين ومن ابرز ميزاته إمكانية إضافته الى جوجل كروم كإضافة واستخدامها بشكل مجاني بالكامل ويمكن للموقع قراءة المستند بسرعة عالية وحفظه اذا لوقت اخر اذا كان المستخدم يريد الرجوع اليه لاحقاً.

وان الموقع لا يدعم قراءة المستندات فقط بل يمكن القيام بنسخ النصوص الى الموقع وسيقوم بشكل تلقائي بتحويل الى صوت عالي الجودة.

مميزات موقع ttsReader

ان مميزات الموقع متعددة في الحقيقة وتصنف على النحو التالي:

  • واجهة الموقع سهلة وبسيطة وبعيدة عن التعقيد.
  • ان الموقع يمكن استخدامه مجاناً.
  • ان الموقع يدعم تحويل النصوص العربية الى صوت على عكس بعض المواقع الأخرى التي لا تتيح هذه الميزة.
  • واخيراً يمكن للموقع حفظ المستندات.

عيوب موقع ttsReader

من العيوب التي وجدها بعض المستخدمين في الموقع هي على النحو الاتي:

  • عند القيام بتسريع المقطع الصوتي تصبح جودة الصوت رديئة وهي سلبية مزعجة في الحقيقة.
  • لا يوجد هناك لمسة بشرية في اغلب الروبوتات الموجودة في الموقع.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم والذي قمنا بالإجابة عن سؤال أحد المتابعين وهو كيف احول نص مكتوب الى صوتي؟ حيث قدمنا اليكم في هذا المقال مجموعة من افضل المواقع الالكترونية التي يمكنك استخدامها في تحويل النص إلى صوت بشري حقيقي بالذكاء الاصطناعي بصيغة mp3 فمن خلال هذه المواقع يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة اذا كنت تعمل في مجال على الانترنت، نتمنى ان يكون المقال مفيداً آملين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

برامج تحريك الصور وجعلها تتكلم

الربح من الانترنت بالذكاء الاصطناعي

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي إلى كرتون و أفاتار