أفضل ضغط لهواء إطارات السيارة

ما هو أفضل ضغط لهواء إطارات السيارة؟ وكم يجب أن يكون ضغط الهواء في إطار السيارة؟ فكما يعلم معظم أصحاب المركبات بأن ضغط الهواء في الإطارات يحتاج إلى تعديل وفق الحالة الموسمية.

ففي بعض الأحيان يلاحظ أصحاب السيارات بأن السيارة باتت لا تتحرك بالشكل السليم، أو أنها أصبحت تصرف وقود أكثر من المعتاد وبأن السيارة مقتربة للأرض أكثر من السابق وغيرها من الأعراض الغير مسبقة، فإذا ظهرت تلك الأعراض، فعليك فحص ضغط الهواء في إطارات السيارة، لأن أي مشكلة في إطارات السيارات سيكون لها تأثير سلبي على أداء السيارة مباشرةً.

ولكن كم هو عيار الهواء في الاطارات في الصيف أو الشتاء؟ وما هو أفضل ضغط لهواء إطارات السيارة؟ كل هذه الأسئلة سنقوم بالإجابة عنها في السطور التالية عبر موقع تقني دوت كوم لكي تتعرف كيف تحدد نسبة الهواء اللازمة في إطارات سيارتك، تابعوا معنا.

أفضل ضغط لهواء إطارات السيارة

يعاني قسم كبير من الناس من مشاكل اثناء قيادة السيارة ومن أبرزها مشاكل الإطارات ومن المعروف بأن الإطارات من العناصر الأساسية في السيارة التي يجب الانتباه اليها وعنايتها بشكل جيد لذلك لا بد من نفخ الإطارات جيداً والتأكد من ان الإطار مملوء بالهواء لشكل جيد.

لذلك يجب التأكد من هذا الموضوع دائماً فمن الممكن ان يسبب مشاكل في المستقبل قد لا تخطر على البال ولكن بشكل عام يقع البعض بالحيرة من امرهم عند اختيارهم لضغط الهواء فقسم كبير من السائقين لا يعرفون أفضل ضغط لهواء إطارات السيارة لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم تفاصيل ومعلومات حول هذا الموضوع بالكامل.

ما هو أفضل ضغط لهواء إطارات السيارة؟

انت بالطبع داخل الى المقال لتتعرف على طريقة معرفة ضغط الهواء المناسب لاطار سيارتك، فالبعض يعتقد بأن ضغط الهواء في إطارات السيارات يكون متساوي لكافة السيارات ولكن في الحقيقة ان هذا الامر خاطئ تقريباً وذلك لوجد بعض الفروقات بين سيارة وسيارة أخرى.

وإذا كنت تريد معرفة ضغط الهواء المناسب لسيارتك فيمكنك ذلك ببساطة وبنفسك وذلك لان تفاصيل ضغط الهواء تكون مكتوبة على باب السيارة ومن المهم أن تلتزم بالضغط المكتوب على باب السيارة ولا تقوم بوضع ضغط من عندك بحجة ان هذا الضغط أفضل وذلك لان الشركة تكون قد عملت تجارب سابقة على إطارات السيارة عرفت ما هي نسبة الضغط المناسب.

وفي حال لم يكن ضغط الهواء مكتوب على باب السيارة كما تحدثنا في الأعلى يمكنك معرفته من خلال دليل المالك الذي يأتي مع السيارة ولأخذ العلم ستجد على باب السيارة حدين لضغط الهواء حد أول أعلى وحد ثاني أدنى.

قد يهمك: أفضل موقع بيع إطارات سيارات في السعودية

ما الذي يمكن ان يحدث في حال ضُمت الإطارات الخاصة بالسيارة؟

ان تضخيم الإطارات الخاصة بالسيارة يؤدي الى عواقب وخيمة من ابرزها هي التغيير في خصائص الاطار وبالتالي لن يعمل الاطار بالشكل المطلوب تماماً والامر الثاني يكون بالنسبة للعمر الافتراضي الخاص بالاطار حيث سينخفض عمر الاطار الافتراضي وسيتم تأكل مطاط الاطار.

الحد الأمثل لضغط الهواء في الإطارات

ان الحد التقريبي الموصى به من قبل معظم الشركات في العالم هو يتراوح بين 30 و 35 PSI ولكن يجب عليك التأكد من ذلك اذا كان يوجد هناك لصاقة على باب سيارتك.

ما هي الأوقات المناسبة لفحص الهواء في إطارات السيارة؟

من أجل ألا تتعرض للمشاكل على الطرقات يجب عليك التأكد من هواء الإطارات في سيارتك بشكل دائم وان أفضل الأوقات لذلك هي عند تعبئتك للوقود لسيارتك او في كل فصل من فصول السنة حيث ان درجات الحرارة تلعب دوراً هاماً في تغيير ضغط الهواء في إطارات السيارة او يمكنك فحصهم بالشهر مرة وهو الأفضل حقيقة فمن خلال فحصهم كل شهر ستتأكد من سلامة اطاراتك بالطبع.

ولكن في حال كنت تريد السفر بالسيارة الى منطقة بعيدة وستقطع مسافة بعيدة قم بالتأكد من ضغط الهواء في الإطارات قبل السفر وهي من اهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها الى جانب ضرورة فحص الإطار الاحتياطي واصلاحه في حال كان يحتاج الى الإصلاح.

اقرأ أيضاً: كم هو ضغط الهواء المناسب لإطارات السيارة؟

ما هي المشاكل الناتجة عن انخفاض ضغط هواء الإطارات؟

ان انخفاض ضغط الهواء في إطارات السيارة من الممكن ان يؤدي الى انخفاض السيارة على الأرض بشكل ملحوظ إضافة الى استهلاك المزيد من الوقود بقطع مسافة قصيرة فقط لذلك من المهم الانتباه الى ضغط هواء إطارات السيارة.

ما هو الاختلاف الذي يحصل في الإطارات في فصل الصيف والشتاء؟

في الحقيقة يوجد هناك اختلاف في ضغط الهواء بين فصلي الصيف والشتاء فوفقً لبعض المصادر التي اكدت بأن الخبراء وجدوا فروقات في درجة ضغط الهواء بين الصيف والشتاء حيث ان الإطارات ينخفض فيها ضغط الهواء بالشتاء لذلك تضع شركات السيارات ضغط الهواء المناسب للإطارات في كل فصل وكما ذكرنا في الأعلى سابقاً ان ضغط الهواء من الممكن ان يختلف من مركبة الى أخرى.

وقد افاد الخبراء ايضاً بأن تعبئة إطارات السيارة بضغط الهواء المناسب يحسن من صرفية الوقود وذلك لان ضغط الهواء المنخفض يؤدي الى استهلاك المحرك وقود بشكا أكبر وذلك لان الحمولة عليه في هذه الحالة ازدادت وبالتالي سيحتاج لتوليد قوة اكبر لشد السيارة وبالتالي ستزداد صرفية الوقود بتوليد هذه القوة وان الامر لا يتوقف على صرفية السيارة من الوقود فقط بل يؤدي الى تلف الإطارات بشكل كامل ومن المعروف بأن كفرات السيارة غالية الثمن وليست رخيصة وان الاعتناء بضغط الهواء بالإطارات يزيد من عمر الإطارات الافتراضي.

ولكن في جميع الاجوال عند شراءك لكفرات جديدة لسيارة حاول ان تكون تلك الكفرات عالية الجودة ومصنعة من قبل مصنع ذات ثقة عالية ومعروف في الأسواق ولا تقوم بشراء الكفرات رديئة الجودة بحجة انها ارخص فالأمر سيعود عليك نفس الشيء وسيتعين عليك بعد مدة قصيرة تغيير كفرات السيارة وبالتالي ستضر الى دفع المال مجدداً اما بالنسبة الى الكفرات عالية الجودة فهي تبقى مدة طويلة ويوجد بعض الكفرات الصادرة من الشركات العالمية الموثوقة كفالة تمتد لوقت طويل.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم في هذا المقال اهم التفاصيل حول تعبئة إطارات السيارة بضغط الهواء المناسب حيث اذا كنت تعاني من هذه المشكلة وتريد التخلص منها وتبحث عن طريقة لمعرفة ضغط الهواء المناسب لإطارات سيارتك يمكنك الاعتماد على المحتوى الذي قدمناه في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

هل قيادة السيارة ببطء توفر استهلاك الوقود

أسباب ارتفاع حرارة السيارة عند المرتفعات

أسباب و حل مشكلة خلط الماء مع الزيت في الرديتر

كل ما عليك معرفته عن إطارات سونار