تعرف على الشركات الأكثر دفعاً للأجور في 2024

استكشف في هذا المقال قائمة أفضل الشركات التي تقدم لموظفيها أعلى متوسط راتب سنوياً، حيث يتساءل البعض ما هي الشركات الأكثر دفعاً للأجور في 2024؟ حيث كان في السابق من الصعب التعرف على ذلك، ولكن من بعد طرح قانون شفافية الرواتب في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك مطالبة الكثير من الولايات الأمريكية بنشر نطاقات الرواتب، أصبح من السهل التعرف على الشركات التي تدفع أعلى رواتب للموظفين، وهذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

الشركات الأكثر دفعاً للأجور
الشركات الأكثر دفعاً للأجور

هناك العديد من الشركات الكبرى في العالم والتي لها إيرادات تقدر بمليارات الدولار وتعطي رواتب وحوافز جيدة للموظفين وازداد فضول الناس في معرفة الأجور التي يتقاضاها الموظفون في مثل هذه الشركات مثل غوغل وأبل ومايكروسوفت، وسنتحدث في هذا المقال أعزائي عن الشركات الأكثر دفعا للأجور في 2024 وذلك إجابة للتساؤلات الكثيرة حول هذا الموضوع فإذا كنت مهتما تابع هذا المقال لتتعرف على ذلك.

الشركات الأكثر دفعاً للأجور في 2024

سنذكر عدد من الشركات الأكثر دفعاً للأجور في 2024 مع الحد الأعلى والأدنى لأجور الموظفين بالإضافة لمتوسط هذه الأجور فيها, وهي كالتالي:

شركة Google هي الأكثر دفعاً للأجور

تحتل شركة جوجل المركز الأول كأكثر شركة في العالم تمنح أعلى أجور لموظفيها وهي من شركات التكنولوجيا الكبرى والمعروفة بخدماتها الفريدة والتي لا يمكن الاستغناء عنها والمتمثلة بمحرك بحث google الغني عن التعريف إضافة لخدمات غوغل الأخرى في المجال التقني مثل جوجل بلاي ستور بالإضافة إلى إصدارات بعض من الهواتف الذكية الخاصة بهذه الشركة والتي تتمتع بإمكانيات ممتازة.

وتعتبر Google من الشركات الأعلى دفعاً للأجور في العالم حيث يبلغ متوسط الراتب السنوي في هذه الشركة حوالي 133000 دولار أمريكي وتقابل 63 دولار في الساعة حيث أدنى راتب في الشركة يكون من نصيب موظف الاستقبال ويبلغ 37000 دولار أمريكي سنوياً وأعلى راتب في الشركة يكون من نصيب مدير الأمور المالية في الشركة براتب 600000 دولار أمريكي سنوياً وهذا أعلى راتب في العالم.

للمزيد: تعرف على رواتب موظفي جوجل

شركة Facebook

أيضا من أكثر الشركات التي تمنح أعلى رواتب لموظفيها هي شركة فيسبوك أو التابعة حالياً لشركة "Meta" فلابد أن الجميع بدون استثناء يعرف شركة Facebook وخدماتها متمثلة في تطبيق الفيسبوك والذي يستخدمه معظم حاملي الهواتف الذكية بالإضافة للكثير من الخدمات الأخرى ، وتحقق هذه الشركة إيرادات ضخمة جدا تقدر بمليارات الدولارات.

وتعد هذه الشركة من أكثر الشركات دفعاً للأجور ، ويبلغ متوسط الراتب السنوي للموظفين في هذه الشركة بحدود 140000 دولار أمريكي سنويا أي بمعدل 67 دولار أمريكي في الساعة ويبلغ أعلى راتب في هذه الشركة بحدود 285000 دولار سنوياً ويكون من نصيب مدير الإنتاج وأدنى راتب يكون من نصيب موظف الاستقبال والذي يبلغ 40000 دولار أمريكي سنوياً.

شركة Amazon

من منا لا يعرف "Amazon" وهي الشركات المشهورة والمعروفة على مستوى العالم بأنها تضم أكبر متجر لبيع كل أنواع المنتجات وشحنها لكل أنحاء العالم ولديها إيرادات ضخمة جداً، وتعد من الشركات التي تعطى أجوراً عالية لموظفيها وتم معرفة ذلك خاصة بعد تطبيق القانون الذي يلزم الشركات الكبرى بالإعلان عن رواتب موظفيها بكل شفافية.

بلغ متوسط الراتب السنوي للموظف في هذه الشركة بحدود 114000 دولار أمريكي سنوياً وتقابل 54 دولار أمريكي في الساعة ويبلغ أعلى راتب في الشركة والذي يكون من نصيب مدير قسم الهندسة وأدنى راتب يكون من نصيب موظف خدمة العملاء بحدود 45000 دولار سنوياً.

قد يهمك: كم تبلغ رواتب المبرمجين في أمازون

شركة Microsoft

شركة Microsoft هي أيضا واحدة من افضل الشركات التي تعطي أعلى رواتب سنوياً للموظفين في 2024 وهي من الشركات المعروفة بتقديم خدمات فريدة في المجال التقني والمتمثل بنظام ويندوز للكمبيوتر والعديد من الخدمات في مجال الحاسوب وتعطي هذه شركة Microsoft أجوراً عالية لموظفيها.

بلغ متوسط الراتب السنوي للموظفين في مايكروسوفت بحدود 121000 دولار أمريكي أي بمعدل 58 دولار أمريكي في الساعة وأعلى راتب في الشركة يكون من نصيب مدير قسم الهندسة والذي يبلغ 393000 دولار أمريكي سنوياً وهذا راتب عالي جداً أما بالنسبة الأدنى راتب في الشركة فيكون من نصيب موظف خدمة الزبائن والذي يبلغ 45000 دولار أمريكي سنوياً، والشركة تعطي موظفيها مثل هذه الراتب العالية بسبب الإيرادات العالية جداً التي تحصل عليها الشركة والتي تقدر بمليارات الدولارات.

اقرأ أيضاً: رواتب المبرمجين في مايكروسوفت

شركة Ring central

وهي من الشركات العالمية الرائدة في مجال التقنيات الحديثة وخاصة الاتصالات والشبكات، وتحقق هذه الشركة إيرادات كبيرة جدا ولذلك تعطي الشركة رواتب عالية وممتازة لموظفيها وتعد من أكثر الشركات دفعاً للأجور في 2024 ويبلغ متوسط الراتب السنوي للموظفين في هذه الشركة بحدود 138000 دولار أمريكي وتقابل 66 دولار في الساعة وأعلى راتب في الشركة والذي يكون من نصيب مدير قسم الهندسة ويبلغ 236000 دولار أمريكي سنوياً وهذا راتب ممتاز جدا بينما يكون أقل راتب في الشركة من نصيب موظف خدمة الزبائن ويبلغ 53000 دولار أمريكي سنوياً، ونلاحظ أن الراتب السابق لموظف خدمة الزبائن أعلى من نظرائه في كل الشركات التي ذكرناها مسبقاً.

شركة Apple

لا شك أن الجميع بدون استثناء يعرف من هي شركة آبل Apple والمعروفة بعلامة التفاحة على أجهزة الموبايل خاصتها مثل الايفون وغيرها من المنتجات الأخرى كالماك والايباد وغيرها من المنتجات الأخرى، وتصدر هذه الشركة نسخاً جديدة من أجهزتها كل سنة تقريباً وحركة البيع والشراء مستمرة وإيرادات Apple ضخمة جداً تصل للمليارات سنوياً.

ويبلغ متوسط رواتب الموظفين في أبل بحدود 143000 دولار أمريكي سنوياً وتقابل 68 دولار في الساعة الواحدة حيث يكون أعلى راتب في الشركة هو راتب مدير قسم الهندسة ويبلغ 300000 دولار أمريكي سنوياً بينما يكون أدنى راتب في الشركة من نصيب موظف المبيعات ويبلغ 35000 دولار أمريكي سنوياً.

قد يهمك: كم رواتب شركة أبل؟

    شركة Netflix

    كلنا نعرف بدون استثناء هذه الشركة الفريدة بخدماتها وخاصة في مجال عرض أحدث الأفلام والمسلسلات في كل أنحاء العالم بأفضل جودة، وتحقق الشركة إيرادات كبيرة في كل سنة ويبلغ متوسط رواتب الموظفين في هذه الشركة بحدود 109000 دولار أمريكي سنويا وتقابل 52 دولار في الساعة الواحدة حيث يكون أعلى راتب في الشركة هو راتب المستشار للشركة ويبلغ 350000 دولار أمريكي سنويا بينما أدنى راتب يكون من نصيب موظف خدمة الزبائن ويبلغ 45000 دولار أمريكي سنوياً.

    لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن الشركات الأكثر دفعاً للأجور في 2024 وذكرنا أهمها وأكبرها وتعطي هذه الشركات مثل هذه الرواتب العالية نظرا للإيرادات الضخمة التي تحققها، ويتمنى الكثير من الأشخاص حول العالم العمل في مثل هذه الشركات والحصول على هذه الرواتب العالية ولكن تتطلب مؤهلات وجهداً كبيراً للوصول لذلك، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال البسيط وشكراً على حسن المتابعة.

    مواضيع ذات صلة:

    أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

    كيفية العمل مع جوجل من المنزل

    وظائف ستختفي في المستقبل

    شركات عالمية للعمل عن بعد برواتب ضخمة