رواتب شركة آبل: تعرف على رواتب موظفين Apple في 2024

كم رواتب شركة أبل؟ من الأسئلة الفضولية التي يتداوله الكثير على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، حيث تعتبر شركة آبل بمثابة كيان يضاهي ميزانيات دول كبرى، فهي من أضخم الشركات حول العالم، فمن منا لا يعرف بمنتجات "apple" خصوصاً سلسلة هواتف "iPhone" وهذا الأمر جعل الكثير يدخل في حالة فضول لمعرفة كم رواتب الموظفين في شركة آبل "Apple Salaries" سواء في أمريكا أو في السعودية أو الإمارات أو مصر وغيرها.

وقد ذكر موقع "بيزنيز انسايد" بالإضافة إلى إلى موقع "بي ان بي سي" عن رواتب كبرى شركات التكنولوجيا مثل جوجل و امازون و آبل، وأصبح من السهل معرفة ما تدفعه الشركات الكبرى للموظفين خصوصاً الوظائف أعلى أجراً في آبل، لذلك تعالوا معنا لنتعرف سوياً معدل "رواتب شركة آبل".

رواتب شركة آبل
رواتب شركة آبل

لاشك أن الجميع يعرف ما هي شركة آبل فهي أكبر وأحدث شركة الكترونيات في عصرنا وكما أن منتجاتها تعتبر من أجود المنتجات لدرجة أن الناس يقتنون منتجات أبل بدون تفكير كهواتف الآيفون والتي يشتريها الناس بدون تفكير فقط لوجود علامة التفاحة والتي ترمز لشركة أبل.

وهناك الكثير من التساؤلات حول رواتب الموظفين في هذه الشركة العملاقة فلا شك أن رواتبهم عالية نظراً لأنها شركة رابحة وتوظف المحترفين فقط لهذا ستقدم رواتب عالية فإذا أردت الإجابة عن هذا السؤال تابع هذا المقال لتتعرف على رواتب موظفين Apple في 2024.

لمحة عن شركة آبل Apple

شركة أبل Apple من الشركات الأمريكية المتعددة الجنسيات وهي شركة ربحية مقرها في كاليفورنيا وتعد من الشركات الرائدة في الأجهزة الالكترونية كالهواتف النقالة (الآيفون) واللابتوبات وشعار هذه الشركة (التفاحة) وليس ذلك فحسب حيث تقدر ميزانياتها بمليارات الدولارات بالإضافة إلى أنها في المركز الرابع عالميا لبيع أجهزة الكمبيوتر واللابتوب والمركز الثاني عالميا في بيع الهواتف الذكية وحققت هذه الشركة نجاحاً كبيراً على مستوى العالم.

قد يهمك: وظائف عمل مع شركة Apple عن بعد (رابط التقديم)

رواتب موظفين شركة اَبل 2024

سنذكر وظائف أبل ورواتبها بشكل مفصل وذلك اعتمادا على بعض الإحصائيات العالمية لتقدير رواتب هؤلاء الموظفين وذلك باعتبار أن هذه الشركة من أكبر شركات العالم للأجهزة الإلكترونية خاصة الهواتف الذكية واللابتوبات وتختلف من دولة لأخرى كالتالي:

عباقرة أبل

وهم الأشخاص الذين يقومون بتجربة التطبيق و الكشف عن عيوبه وتأخذ هذه العملية وقتا طويلا بالإضافة إلى ضرورة توافر الخبرة اللازمة لتجربة التطبيق والتأكد من أداءه ومعاييره وبعد ذلك يتم نشره على المتجر ويتقاضى هؤلاء الموظفين حوالي 44070 دولار أمريكي في السنة وهؤلاء الأشخاص من الركائز الأساسية لنجاح متجر أبل.

رئيس عباقرة أبل

وتأتي هذه الوظيفة بعد العمل الجاد والمتقن لعباقرة أبل وذلك لفترة طويلة حيث يتم الترقية من عبقري أبل إلى رئيس عباقرة وتتجلى وظيفته في مراقبة عمل عباقرة أبل في تجريب التطبيقات والتأكد من خلو هذه التطبيقات من المشاكل التقنية والتي ستسبب انخفاض لتقييمات التطبيق وبالتالي الخسارة ويتقاضى رؤساء عباقرة أبل حوالي 55626 دولار أمريكي في السنة.

مساعد مدير متجر أبل

ويتجلى دوره في مراقبة عملية البيع في مراكز تقديم خدمات أبل في كل أنحاء العالم ويجب أن يكون هذا المساعد على قدر من الانتباه والملاحظة لضمان سير عملية تقديم خدمات أبل بسلام وتكون مهمة المساعد رافدة لمهمة المدير نفسه في تخفيض الأعباء عنه وخاصة أن الراتب سيزيد كلما كان الجهد المبذول أكثر ويتقاضى مساعد مدير المتجر حوالي 56046 دولار أمريكي في السنة.

المدير التنفيذي للحسابات

وتكون المهمة هنا تنظيم العلاقات بين شركة أبا والشركات الأخرى مثل الصفقات التجارية من أجل الربح وتنظيم التوزيع لمنتجات أبل في المراكز المعتمدة والمنتشرة حول العالم ويتقاضى المدير التنفيذي حوالي 82479 دولار أمريكي في السنة.

مدير متجر أبل

وهو المسؤول عن كافة الأعمال في المتجر والعلاقات بين أبل والشركات الأخرى بالإضافة إلى أمه يقوم بمراقبة عمل جميع الموظفين بدقة والتأكد من سير العمليات في المتجر على ما يرام وفي النهاية تقع كامل مسؤولية المتجر على عاتق المدير ويكون هو السبب الأول في نجاح أو فشل المتجر ويتقاضى راتبا مرتفعا نسبيا يقدر بحدود 85357 دولار أمريكي في السنة.

مدير قسم هندسة نظام IOS

وتعد هذه من الوظائف الخاصة والتي تتطلب احتراف وخبرة كبيرة جدا حيث تتجلى هذه الوظيفة هنا في مراقبة المهندسين المسؤولين عن تطوير نظام ios الخاص بأجهزة الآيفون والعمل على تطويره تلافياً لحصول أخطاء فادحة قد تتسبب بخسارة الشركة ويجب أن يتوافر في هذا المدير الثقة والأمانة والإخلاص في العمل حتى يتم تحقيق النتيجة المطلوبة ويتقاضى هذا المدير راتب بين 229 إلى 378 ألف دولار أمريكي في السنة الواحدة.

قد يهمك: شركات عالمية للعمل عن بعد برواتب ضخمة

مهندس البرمجيات

ويقع على عاتقه تطوير وتحديث نظام ios الخاص بالايفون والقيام بالتعديلات المختلفة لتقليل اخطاء إلى حدها الأدنى ويتطلب ذلك جهدا كبيرا والكثير من الوقت لكتابة الأكواد الخاصة بتعديل تو تطوير نظام ios والتأكد من عدم وجود الأخطاء وتجربة هذا النظام أكثر من مرة وتأكيد فاعليته وكتابة الأكواد موجهة وتتطلب خبرة كبيرة وطويلة بالإضافة إلى وجود الابداع من قبل المهندس ،حيث يمكن القول إن نتائج كل ما نراه على موبايل الايفون هو من عمل هذا المهندس والذي يكون بدوره مراقب من قبل مدير قسم الهندسة ويتقاضى مهندس البرمجيات في شركة آبل راتباً يبدأ 132 إلى 200 ألف دولار أمريكي في السنة.

مهندس الكهرباء

يكون له دور مهم جدا في استمرارية الشركة وإيصالها للنجاح الباهر من خلال الجهود الكبيرة التي يقدمها في مجال تأمين شبكة كهربائية للشركة وذلك لتوفير البيئة الملائمة لتطوير وتحديث منتجات الشركة والتي تقدم الكثير من التقنيات والتحديثات كل عام وهذا لا يحدث بدون تضافر جهود كل الموظفين الموجودين في الشركة بالإضافة لمهندس الكهرباء ويكون راتبه عالي نسبيا ومن الممكن أن يأخذ أجرا إضافيا في حال العمل لساعات إضافية ويبلغ راتبه حوالي 151586 دولار أمريكي في السنة و يبلغ الأجر الإضافة 12422 دولار أمريكي.

قد يهمك: الوظائف الأعلى أجرًا في أمريكا

رواتب شركة آبل في أمريكا

  • مهندس برمجيات: يتقاضى مهندس برمجيات في شركة آبل في أمريكا 141.416 دولار سنوياً.
  • مهندس برمجيات أول: يتقاضى مهندس برمجيات أول في شركة آبل في أمريكا حوالي 188974 دولار سنوياً.
  • مهندس الكترونيات: راتب مهندس الكترونيات في شركة آبل 148.597 دولار سنوياً.
  • محلل عمليات: راتب محلل عمليات في شركة آبل 105,282 دولار سنوياً
  • محلل لوجستي: يتقاضى محلل لوجستي في شركة آبل في أمريكا حوالي 99335 دولار سنوياً.
  • مهندس تصميم: يتقاضى مهندس التصميم في شركة آبل في أمريكا 155559 دولار سنوياً.
  • مهندس تعلم الاَلة: يتقاضى مهندس تعلم الاَلة في شركة آبل في أمريكا 175401 دولار.

رواتب مهندس ميكانيكي في شركة Apple

  • بالنسبة للمهندس الميكانيكي المبتدئ "ICT2" يتقاضى 148 دولار سنوياً.
  • أما المستوى الثالث "ICT3" يتقاضى 233 الف دولار سنوياً.
  • أما مهندس ميكانيكي أول "ICT4" يتقاضى 291 ألف دولار سنوياً.

وهنالك مستويات أعلى تصل رواتبها لأكثر من 400 ألف دولار.

راتب مهندس أجهزة في شركة Apple

  • ICT2 المستوى الثاني: 157.35 ألف دولار أمريكي.
  • ICT3 المستوى الثالث: يصل راتبه 199.77 ألف دولار أمريكي.
  • ICT4 المستوى الرابع يصل راتبه لـ 301.74 ألف دولار أمريكي.
  • ICT5 مستوى 5 يصل راتبه إلى 443.97 ألف دولار أمريكي.

وهناك العديد من الوظائف كالموزعين لخدمات ومنتجات أبل في مراكزها المعتمدة في كل أنحاء العالم ولكن الرواتب تختلف قليلا من دولة لأخرى ولكن ذكرنا أعلى الوظائف أجرا في هذه الشركة الفريدة.

لقد ذكرنا لكم أعزائي عن رواتب شركة أبل وذكرنا الوظائف الأعلى أجرا وأوضحنا الرواتب التي يحصلون عليها في السنة وقد وجدنا أنه كلما كانت مسؤولية العمل أكبر كلما كان الراتب أعلى، ولكن شركة أبل لا توظف إلا المحترفين أصحاب الخبرة والمعرفة الطويلة بالإضافة إلى الاختيار الصحيح للمدراء وقدراتهم الإدارية الجيدة في توجيه الشركة نحو الربح الوفير والنجاح وقد كان ذلك إجابة للكثير من التساؤلات السابقة عن رواتب شركة أبل، وهنا نصل إلى نهاية موضوع مقالنا اليوم عن رواتب شركة أبل أعزائي أتمنى أن بكون قد أعجبكم وشكراً على حسن المتابعة.

المصادر: Levels.fyi و Indeed.com.

مواضيع ذات صلة: