كم راتب المبرمج في شركة جوجل؟

كم راتب المبرمج في شركة جوجل؟ سؤالاً يتداوله الكثير من المبرمجين الذين يرغبون بالتقديم من أجل العمل مع شركة جوجل العالمية، خصوصاً أن شركة Google تعتبر من شركات البرمجيات الأعلى أجراً في العالم، ولكن مرتبات المبرمجين جوجل تعتمد بشكل أساسي على مدى الخبرة التي يمتلكها المبرمج، وعلى هذا الأساس يتم تقييم رواتب المبرمجين والمهندسين والمطورين بشكل عام.

وإجابةً على سؤال كم راتب في شركة Google جهزنا لكم في هذا الدليل قائمة تبين متوسطة أجور المبرمجين لدى شركة جوجل على حسب التخصص، بالإضافة سنتعرف ما هي متطلبات العمل كمبرمج في شركة جوجل بالتفصيل.

راتب المبرمج في شركة جوجل

تعد جوجل من أكبر شركات التكنولوجيا وأكثرها انتشاراً واسعاً في العالم أجمع ولديها العديد من الموظفين والجميع يحلم بأن يكون موظفا في هذه الشركة العملاقة حيث تعطي رواتب عالية جدا وخاصة مهندسي البرمجيات المحترفين وأصحاب الخبرة، حيث هناك الكثير من التساؤلات عن رواتب المبرمجين في جوجل وسنبين ذلك بالتفصيل في مقالنا اليوم فإذا كنت مهتما بهذا الموضوع تابع هذا المقال لنزودك بما تحتاجه.

تتنوع الرواتب كثيراً بين الموظفين في شركة جوجل حيث يكون الراتب الأعلى للموظف ذو الإنتاج الأكبر ويكون المبرمجين هم الأكثر إنتاجا في شركة جوجل من غيرهم من الموظفين ويترتب عليهم مهام أكثر ، حيث سنتكلم في البداية عن سبب الإقبال المتزايد للمبرمجين على الوظائف في هذه الشركة وسنتحدث بعدها عن راتب المبرمج في شركة جوجل وبالتفصيل.

سبب الإقبال الشديد من قبل المبرمجين للعمل في شركة جوجل

في بداية الأمر لم تفصح الشركة عن رواتب موظفيها وخاصة المبرمجين ولكن بسبب القوانين التي تم إصدارها والتي تنص على أنه يجب الإفصاح عن رواتب الشركات وخاصة العملاقة منها في الولايات المتحدة وكاليفورنيا بالإضافة إلى إصدار قوائم تبين رواتب الموظفين والمجال الذي تتراوح به رواتبهم وعند مشاهدة المبرمجين لهذه الرواتب والتي هي عالية جدا ازداد إقبالهم على العمل في جوجل وارتفع عدد المتقدمين كثيرا ولكن عدد قليل فقط من يفوز بهذه الوظائف والتي سنبين رواتبها لاحقا.

قد يهمك: كيفية العمل مع جوجل من المنزل

رواتب مهندسي البرمجيات شركة جوجل

تكون رواتب المبرمجين تابعة لخبرتهم في مجال البرمجة وعدد سنوات العمل والخبرة التي يتملكها المبرمج, وإليك متوسط رواتب المبرمجين في شركة جوجل وهي كالتالي:

  • راتب مهندس البرمجيات في شركة جوجل والذي له خبرة سنتين يكون 191000 دولار أمريكي سنوياً.
  • راتب مهندس البرمجيات في جوجل والذي له خبرة 3 سنوات يكون 267000 دولار أمريكي سنوياً.
  • راتب مهندس البرمجيات أو المبرمج في شركة جوجل والذي له خبرة 4 سنوات يتقاضى 355000 دولار أمريكي سنوياً.
  • راتب مهندس البرمجيات أو المبرمج في شركة جوجل والذي تتجاوز خبرته ال 5 سنوت يتقاضى 489000 دولار أمريكي سنوياً.
  • راتب مهندس البرمجيات أو المبرمج في شركة غوغل والذي تتجاوز خبرته العشر سنوات يتقاضى 672000 دولار أمريكي سنوياً وهذا راتب عال جدا ويتطلب الكثير من الجهد وكما نرى أن الراتب له ارتباط وثيق بالخبرة العملية والممارسة.
  • راتب مدير المهندسين في شركة جوجل يتقاضى حوالي 1000000 دولار أمريكي سنوياً وهذا أعلى راتب يمكن أن يتقاضاه الموظف في شركة جوجل حيث يتعين على هذا المدير الكثير من المهام ، منها مراقبة عمل المبرمجين الآخرين لضمان التقدم والتطوير في شركة جوجل.

المتطلبات التي يجب توافرها في المبرمج للعمل لدى شركة جوجل

هناك الكثير ممن يرغبون في الحصول على وظيفة مبرمج في شركة جوجل ولكن بجب أن يكون المتقدم قادرا على أن يقدم خدمات مميزة تدفع الشركة نحو الأمام كما هو معروف فإن شركة جوجل تتطور يوما بعد يوم وتريد أشخاص مميزين فهذه الشركة لا يهمها الراتب الذي تقدمه لموظفيها بقد ما تهتم ببقائها في تيار التطوير والتحديث.

حيث تقدم الكثير من المبرمجين لهذه الشركة وفشلوا في الحصول على الوظيفة لعدم كفاءتهم على تقديم الخدمات التي تسعى لها الشركة ونجد أن الراتب مرتفع جدا ولكن يجب أن يكون في المقابل مبرمجين مميزين قادرين على إعطاء الشركة ما تريده وكل هذا يتضح في مقابلة العمل حيث يشعر الكثير من المتقدمين بالتلبك والتوتر أثناء المقابلة لعدم تواجد المهارات المطلوبة ، فإذا أردت التقدم للعمل كمبرمج في شركة جوجل فعليك أن تكون مميزا واستثنائياً في مجال البرمجة كتعلم لغات البرمجة المختلفة وإتقانها بكل تفاصيلها مع المشاريع التي تثبت ذلك بالإضافة إلى أن الخبرة العملية الطويلة والممارسة والتدريب المستمرين تجعل حظك أكبر في قبولك في هذه الوظيفة.

رواتب المبرمجين في بداية عملهم لدى جوجل

إذا كنت من المحظوظين والذين تم قبولهم في هذه الشركة للعمل كمبرمج ففلا تتوقع أن تتقاضى الرواتب التي ذكرناها سابقا فبالتأكيد ستحصل على راتب أقل من 50000 دولار شهريا ومن الممكن أقل من ذلك ولكن تحتاج فقط القليل من الصبر والمثابرة وتطوير المهارات وستقوم الشركة بترقيتك وزيادة الراتب تلقائيا عندما يرونك مخلصا ومبدعاً في عملك وهذه سمة الشركات الناجحة فهي لا تهتم بالراتب الذي تعطيه لموظفيها بقدر ما تهتم بالخدمات التي يقدمونها .

وهناك الكثير من الذين يتم قبولهم في الوظيفة ولكن يتم طردهم أو يتركون العمل من تلقاء أنفسهم وذلك لعدم وجود الصبر والمثابرة لتقديم الخدمات التي تسعى لها الشركة.

قد يهمك: كم رواتب شركة أبل؟

رواتب مبرمج الكمبيوتر في جوجل

  • راتب مدير الهندسة 273 ألف دولار.
  • راتب مدير هندسة المجموعة 252 ألف دولار.
  • راتب مهندس متقدم الرتبة 250 ألف دولار.
  • راتب مهندس معماري 235 ألف دولار.
  • راتب مدير هندسة 226 ألف دولار.
  • راتب المهندس الرئيسي 219 ألف دولار.
  • راتب مطور خبير 193 ألف دولار.
  • مهندس مبيعات 187 ألف دولار.
  • راتب مدير ضمان الجودة 173 ألف دولار.
  • راتب عالم البيانات 165 ألف دولار.
  • راتب مطور 154 ألف دولار.
  • راتب مهندس أتمتة 154 ألف دولار.

كيفية الفوز بوظيفة في جوجل كمبرمج

للإجابة عن هذا السؤال يجب توافر الصبر والمثابرة على جمع المعلومات وحفظها مع التدريب والممارسة المستمرين وخاصة لغات البرمجة ك ++JAVA , Python , C وغيرها من اللغات المعروفة والمستخدمة بكثرة حيث تتوافر الكثير من المراجع على الانترنت لتعلم هذه اللغات ويتطلب تنزيل وتثبيت البيئة الخاصة بهذه اللغات لتوفير إمكانية التدريب والتعامل مع هذه اللغات أو يمكنك الالتحاق بالدورات التدريبية لهذه اللغات في المراكز المخصصة لذلك أو أي طريقة أخرى يمكن أن تقودك لتعلم هذه اللغات، وتذكر دائما كلما تدربت ومارست أكثر كلما زاد حظك في القبول في هذه الوظيفة المميزة.

لقد ذكرنا لكم أعزائي رواتب المبرمجين في شركة جوجل وأوضحنا سبب الإقبال الكثيف للمبرمجين من أجل العمل في جوجل وذلك بسبب الرواتب العالية والتي ذكرناها سابقا والتي تتناسب مع الخبرة العملية والمؤهلات للمبرمج ، وأيضا تحدثنا عن المؤهلات التي يجب توافرها في المتقدم حتى يستطيع الفوز بهذه الوظائف وبعض النصائح للمساعدة في تحقيق ذلك ولكن كما ذكرنا سابقاً كلما ثابرت أكثر كلما زاد حظك في القبول في هذه الوظيفة ، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أتمنى أن تكونوا قد حققتم فائدة منه بقراءته وشكرا.

مواضيع ذات صلة