كم تبلغ رواتب المبرمجين في أمازون

إن العمل كمهندس برمجيات وبالأخص في صناعة التكنولوجيا تعد من الوظائف المرموقة في وقتنا الحالي ولها مستقبل كبير في السنوات القادمة، ويمكن لصاحبها الحصول على رواتب عالية جداً، لما لها دور كبير في تطوير الشركات والمواقع والبرامج والاليات في حياتنا، لذلك نجد الشركات تدفع رواتب عالية جداً لأصحاب هذه الوظائف، ومن هذا الصدد تعالوا لنتعرف سوياً كم راتب المبرمج في شركة أمازون؟ حيث جهزنا لكم قائمة تبين متوسط رواتب المبرمجين في امازون على حسب التخصص والخبرة.

رواتب المبرمجين في أمازون

كما هو معروف تعتبر شركة أمازون من الشركات العالمية الضخمة في مجال بيع المنتجات بأنواعها المختلفة في كل أنحاء العالم وتتميز بأنها توفر كل منتج جديد وبالأسعار النظامية وغالباً ما نجد الناس يطلبون مختلف أنواع المنتجات من أمازون حيث يمكنك الدخول على الموقع وطلب المنتج الذي تريده، وبما أن أمازون من أضخم أسواق العالم ولها إيرادات تقدر بمليارات الدولارات ذلك دفع الناس للتساؤل عن رواتب المبرمجين في هذه الشركة العملاقة حيث يوجد العديد من المبرمجين الذين يودون العمل في هذه الشركة.

وفي هذا المقال أعزائي سنذكر لكم عن رواتب المبرمجين في شركة أمازون وذلك بالتفصيل فإذا كنت مهتما تابع هذا المقال لتتعرف على ذلك.

رواتب المبرمجين في أمازون

أعلن موقع CNBC عن رواتب المبرمجين في شركة أمازون وذلك تطبيقاً للقوانين الجديدة التي تم إصدارها في الولايات المتحدة الامريكية والتي تنص على أنه يجب أن تقوم كافة شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية بالإعلان عن رواتب موظفيها وإعداد قائمة بهذه الرواتب تبين المجالات التي تتراوح فيها رواتب كل موظف بدءًا من المدير وحتى أقل الموظفين أجرا وتم تطبيق هذا القانون نظرا للمطالبة الشديدة بمعرفة رواتب الموظفين ضمن هذه الشركات وأيضا لمعرفة الإيرادات التي تحققها مثل هذه الشركات.

وسنذكر لكم بالتفصيل رواتب المبرمجين بالإضافة لكل الموظفين في شركة أمازون وذلك كما يلي:

راتب مدير قسم الهندسة في أمازون يتراوح بين 220 إلى 298 ألف دولار أمريكي سنويا وهذا رقم كبير جدا ولكن هذا المدير يتولى مهاماً صعبة ومجهدة بالإضافة إلى أن نجاح الشركة أو فشلها يقع على عاتقه ويتجلى دوره في مراقبة عمل المهندسين والمبرمجين والإشراف عليهم ومساعدتهم في بعض الأحيان ويكون هذا المدير له خبرة طويلة في العمل سواء كان مبرمجاً أو مصمماً للبرامج داخل هذه الشركة وذلك لمدة لا تقل عن 10 سنوات.

راتب مهندس البرمجيات في أمازون يتراوح بين 132 إلى 200 ألف دولار أمريكي سنويا وهذا راتب جيد وكبير وتكون مهمات مهندس البرمجيات مجهدة نوعا ما فهو يقوم بكتابة الأكواد البرمجية ومراقبتها وتصحيحها ويجب أن يكون على قدر عال من المعرفة والإلمام بالبرمجة حتى يدفع بالشركة نحو الأمام.

راتب مبرمج تطبيقات الموبايل يتراوح بين 90 إلى 100 ألف دولار أمريكي سنويا ويقع على عاتق هذا المبرمج كتابة الأكواد البرمحية المستخدمة في الموبايل فقط ويجب أن ذو خبرة عالية حتى يستطيع الحصول على راتب كهذا.

راتب مبرمج Front end و Back end يتراوح بين 70 إلى 80 ألف دولار أمريكي سنويا وتكون مهمة المبرمج هنا أقل جهدا وصعوبة مما ذكر سابقاً فالأكواد هنا تكون أقل حجما وكتابتها تكون أسهل .

راتب مبرمج full stack لدى شركة أمازون يتراوح بين 80 و 90 ألف دولار أمريكي سنويا ويطلب من المبرمج هنا أن يكون على قدر عال من المعرفة بهذا النوع من البرمجة بالإضافة للخبرة العملية الطويلة في هذا المجال.

راتب مبرمج Javascript في امازون يتراوح بين 80 و 92 ألف دولار أمريكي سنويا ويجب أن المبرمج في هذا المجال ذو خبرة عملية طويلة إضافة للحرفية والإبداع حتى يستطيع الحصول على مثل هذه الوظيفة.

راتب مبرمج python في امازون يتراوح بين 110 إلى 120 ألف دولار أمريكي سنويا ويتولى المبرمج في هذا المجال مهاماً صعبة وتحتاج الكثير من الوقت والجهد وخاصة عند كتابة أكواد python البرمجية حيث يجب أم يكون المبرمج مؤهل بشكل ممتاز بالإضافة للخبرة العملية الطويلة في هذا المجال.

راتب هندسة البرمجيات: يصل راتب هندسة البرمجيات في امازون نحو 132478 دولار أمريكي سنوياً.

راتب مطور برمجيات: يصل راتب تطوير برمجيات في أمازون نحو 145233 دولار أمريكي سنوياً.

ولكن من الممكن أن تتغير هذه الأرقام فأمازون تقوم بزيادة الرواتب كل فترة زمنية معينة وذلك حتى تحتفظ بموظفيها قدر الإمكان وخاصة المحترفين والذين لهم زمن طويل في العمل في هذه الشركة العملاقة فهذه السياسة تتبعها أمازون للحفاظ على موظفيها وضمان عدم عملهم في شركة أخرى.

قد يهمك: كيف تحصل على وظيفة في أمازون (رابط التقديم)

العوامل التي تؤثر على رواتب المبرمجين في أمازون

يوجد هناك عاملان أساسيان وهما المؤهل العلمي والخبرة العملية حيث يكون لهما الدور الأساسي في قيمة الراتب وخاصة للمبرمجين وذلك كما يلي:

من ناحية المؤهل العلمي فهو ضروري جدا فهو يعطيك المسمى الوظيفي فعملك كمهندس مبرمج يختلف عن مبرمج فقط والراتب يكون مختلف حتما بالإضافة إلى أن زيادة راتب المهندس تكون أعلى من زيادة راتب المبرمج والذي ليس لديه مؤهل علمي سوى أن تعلم البرمجة بنفسه فالمهندس يعرف أساسيات الأمور في مجال البرمجة بالإضافة للعمل في البرمجة أما المبرمج العادي فلا يعرف هذه الأساسيات كلها كالمهندس بالإضافة إلى أن درجة الماجستير تمكن صاحبها من الحصول على راتب أعلى من المبرمج الذي يحمل بكالوريوس فقط وكذلك الأمر بالنسبة للدكتوراه.

وبالنسبة للخبرة فهي عامل حاسم أيضا ولكنها تأتي في المرتبة الثانية بعد المؤهل من حيث الأهمية ولكن لها تأثير كبير على الراتب فعلى سبيل المثال سنوضح قائمة برواتب المبرمجين حسب سنوات الخبرة في أمازون:

  • راتب المبرمج ذو خبرة سنة أو حديث التخرج يكون بحدود 63000 دولار أمريكي سنوياً.
  • راتب المبرمج ذو خبرة من 1 إلى 3 سنوات يكون بحدود 70000 دولار أمريكي سنوياً.
  • راتب المبرمج ذو خبرة من 4 إلى 6 سنوات يكون بحدود 73000 دولار أمريكي سنويا.
  • راتب المبرمج ذو خبرة من 7 إلى 9 سنوات يكون بحدود 78000 دولار أمريكي سنوياً.
  • راتب المبرمج ذو خبرة من 10 إلى 14 سنة يكون بحدود 90000 دولار سنوياً.
  • راتب المبرمج ذو خبرة أكثر من 15 سنة يكون راتبه 100000 دولار أمريكي سنوياً.

وهذه الرواتب فقط للمبرمجين من دون مؤهل علمي ومع وجود المؤهل العلمي والخبرة يصل الراتب إلى 200000 دولار أمريكي سنويا وذلك كحد أقصى.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن رواتب المبرمجين في شركة أمازون وذكرنا ذلك بالتفصيل بالإضافة للعوامل التي تؤثر على رواتب المبرمجين وهما المؤهل العلمي والخبرة العملية حيث بازدياد الخبرة يزداد الراتب وبازدياد المؤهل العلمي رتبة يزداد الراتب أيضا، وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي أتمنى أن يكون قد أعجبكم هذا المقال.

مواضيع ذات صلة