ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تعرف على رواتب موظفي جوجل Google

كم راتب الموظف في جوجل؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، حيث يحلم الكثير من الشباب بالعمل في شركة عالمية ضخمة تقدم أفضل بيئة عمل للموظفين، فكيف لو كان العمل في شركة هي الرقم 1 عالمياً، نعم جوجل، الشركة التي تعد من شركات التكنولوجيا الأعلى أجراً في العالم، فقد أن فرضت الولايات المتحدة الأمريكية قانون جديد لشفافية وكشفها، بات الكثير ينتابه الفضول ليتعرف كم هي رواتب الموظفين لدى شركة جوجل Google.

لذلك وفي هذا المقال عبر موقع تقني دوت كوم ، سنضع لكم قائمة المناصب المختلفة في جوجل والراتب السنوي لكل وظيفة، فبعد أن تعرفنا في مقال سابق كم راتب المبرمج في جوجل، تعالوا لنتعرف في هذا المقال متوسط رواتب Google حسب إحصائيات عام 2023.

رواتب الموظفين في جوجل Google
رواتب موظفي جوجل

تعد جوجل من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم وهي معروفة على مستوى العالم أجمع وتقدم أفضل الخدمات لمستخدمي الهواتف المحمولة المحمولة ويتجلى ذلك في متجر جوجل بلاي الذي يعتبر من أكثر المتاجر أمانا لتنزيل أحدث التطبيقات لأجهزة الموبايل التي تعمل على نظام أندرويد، وتحقق هذه الشركة إيرادات ضخمة تقدر بمليارات الدولارات ويتساءل الناس كثيرا حول أجور الموظفين في هذه الشركة الفريدة حيث يحلم الكثير من الناس بالعمل ضمن هذه الشركة.

وسنتحدث في هذا المقال أعزائي عن رواتب موظفي Google وذلك بالتفصيل حيث سنذكر الأقسام المتوافرة في الشركة ورواتب موظفيها ، فإذا كنت مهتما تابع هذا المقال لتتعرف على ذلك.

قد يهمك: أعلى رواتب الموظفين في شركات التكنولوجيا

رواتب موظفي جوجل Google

والآن سنبدأ معكم بالتعرف على رواتب موظفي جوجل على حسب المجال ونوع الوظيفة، وتصنف الرواتب كالآتي:

رواتب المهندسين في جوجل

ويتولى أفراد هذا القسم الأعمال البرمجية والمتعلقة بكتابة الأكواد البرمجية وتصميم البرامج ويتطلب هذا المجال الاحترافية والخبرة لتبقى الشركة في اتجاه التقدم نحو الأمام وتكون رواتب موظفي هذا القسم كالتالي:

  • راتب رئيس المهندسين يكون 341000 دولار أمريكي سنويا، وهو رئيس مهندسي البرمجيات فقط ويتولى أمورهم وقضاياهم.
  • راتب مدير قسم الهندسة يكون بين 145 ألف و 300 ألف دولار أمريكي سنويا ،وتكون مهمته الإشراف على المهندسين الذي يعملون في الشركة ومراقبة عملهم باستمرار ويجب أن يكون المدير متمتع بخبرة عملية طويلة في مجال الإدارة حتى يستطيع النجاح في عمله.
  • راتب مهندس البرمجيات يكون بين 102 ألف و 300 ألف دولار أمريكي سنويا ،ويكون المهندس هو اليد الفعالة في تقدم وتطور الشركة ويعتبر راتبه أعلى رواتب المهندسين في هذه الشركة نظرا للجهد الكبير الذي يقع على عاتقه في تطوير وتحديث البرامج.
  • راتب المختص في البيانات بين 133 و 188 ألف دولار أمريكي سنوياً.

قسم العلماء والمحللين

  • راتب الباحث في Google يكون بين 135 و 277 ألف دولار أمريكي سنوياً.
  • راتب مهندس بحثي ولكن ليس مهندس برمجيات يكون بين 126 و 182 ألف دولار أمريكي سنويا.
  • راتب الباحث المساعد بين 135 و 146 ألف دولار أمريكي سنوياً.

قسم الأجهزة والمعدات والشبكات

وهذا القسم متخصص في تركيب كل الأجهزة والمعدات التي تحتاجها الشركة وإصلاحها في حالة العطل والتأكد من سلامة عملها باستمرار ويجب أن يكون طاقم هذا القسم مؤهل بشكل ممتاز وتكون رواتبهم كالتالي:

  • راتب المهندس المشرف على تركيب الأجهزة يكون بين 97600 و 262000 دولار أمريكي سنوياً.
  • راتب مدير قسم الأجهزة يكون 242000 دولار أمريكي سنوياً.
  • راتب مهندس الالكترونيات يكون بين 119 الف و 208 ألف دولار أمريكي سنويا ، ويكون مؤهلاً جيداً وذو خبرة عملية كبيرة حتى يتجنب الأخطاء الفادحة والتي تسبب خسائر كبيرة.

قسم البحث

راتب محلل جودة البحث في جوجل بين 114 ألف و 173 ألف دولار أمريكي سنوياً.

قسم الخصوصية وتجربة المستخدمين

ويتولى هذا القسم التأكد من شروط الخصوصية والامان للتطبيقات التي ينتجونها والتأكد من أمانها وعدم السماح لها بالدخول إلى خصوصيات المستخدم واستخدامها إلا بعد الإذن بذلك ورواتب الموظفين في هذا القسم كالتالي:

  • راتب الباحث في مجال تجربة المستخدمين يكون بين 109 و223 ألف دولار أمريكي سنويا.
  • راتب المهندس في قسم تجربة المستخدمين يكون بحوالي 123000 دولار أمريكي سنويا.
  • مدير قسم تجربة المستخدمين يكون بحدود 251000 دولار أمريكي سنويا.
  • راتب المهندس في قسم الخصوصية يكون بين 112 الف و 206 ألف دولار أمريكي سنويا.
  • راتب مدير الاستدامة في Google يكون 398800 دولار أمريكي في السنة.
  • راتب مدير GCP أي مدير الاستشارات العالمية المشتركة ويكون 311000 دولار أمريكي سنويا.

وهذه الرواتب التي ذكرناها تقريبية ولكن من الممكن أن تكون أعلى من ذلك، لأن شركة غوغل دائما ما تقوم بزيادة الأجور لموظفيها حتى لا يرحلوا عنها وتبقيهم عندها ولكن للقبول في مثل هذه الوظائف في جوجل عليك أن تكون على مستوى عالي من الخبرة بالإضافة للمؤهل العلمي ،فالعمل في هذه الشركات يتطلب احترافية وخبرة كبيرة بالإضافة للجهد.

قد يهمك: كيفية العمل مع جوجل من المنزل

دور المؤهل العلمي في العمل لدى Google

دور المؤهل العلمي يعتبر هو العامل الأساسي للتوظيف بالإضافة إلى أنه يحدد لك المسمى الوظيفي، والذي على أساسه سيكون راتبك فحتما سيكون راتب المهندس أعلى من غيره من الموظفين الذي يعملون في الأقسام المختلفة ، وكلما زادت سنوات العمل في جوجل ستكون هناك علاوة وسيصبح الراتب أعلى وأعلى وقد لجأت Google لهذه الطريقة لتحفظ بموظفيها وخاصة الكفوئيين منهم.

بالإضافة إلى أن زيادة مستوى المؤهل العلمي يكون له دور كبير في زيادة الراتب، فراتب المهندس والذي يحمل درجة الماجستير سيكون أعلى من الراتب المهندس والذي يحمل البكالوريوس فقط وكذلك الأمر بالنسبة للدكتوراه وذلك في أي مجال كان.

دور الخبرة في العمل لدى Google

وهي إحدى أهم الأشياء الواجب توافرها والتي تسأل عنها أغلب الشركات عند التقدم بطلب توظيف ،فإذا أردت الفوز بوظيفة لدى Google فعليك أن تعزز مسيرتك المهنية والتي تتطلب الحصول على الشهادات التدريبية في أكثر من مجال بالإضافة إلى التدريب المستمر لاكتساب الخبرة العملية.

وكلما زادت عدد سنوات الخبرة كان الحظ أكبر في القبول في الوظيفة لدى جوجل كما أن الراتب سيكون أعلى بكل تأكيد فالموظف الذي لديه خبرة 5 سنوات وأكثر يكون راتبه ضعف راتب الموظف حديثا والذي يملك خبرة سنة فقط.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن رواتب موظفي Google وذلك بالتفصيل حيث ذكرنا الأقسام الموجودة والتابعة للشركة ورواتب موظفيها مع تحديد الحد الادنى والأعلى للراتب ،ونجد أن هذه الأجور مرتفعة ولكن في المقابل يبذل هؤلاء الموظفين جهودا كبيرة للحفاظ على تقدم الشركة، بالإضافة إلى أننا ذكرنا العوامل التي تؤثر على التوظيف في Google وخاصة على الرواتب وهما عاملان مهمان وهما المؤهل العلمي والخبرة العملية فبزيادتهما يزداد الراتب بشكل كبير، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون قد أعجبكم وشكراً.

مواضيع ذات صلة