تعرف على رواتب المبرمجين في مايكروسوفت

في هذا المقال سوف نكمل سلسة رواتب المبرمجين في كبرى شركات التكنولوجيا حيث تعرفنا في مقالات سابقة كم راتب المبرمج في شركة جوجل وأيضا في شركة آبل وغيرها من الشركات التكنولوجية الضخمة، حيث سنتعرف من خلال هذا المقال كم راتب المبرمج في شركة مايكروسوفت؟ حيث يعتبر العمل كمهندس برمجيات من الوظائف المرموقة ولها طلب كبير في المستقبل، ويمكن لصاحبها الحصول على دخل عالي جداً، فلها دور كبير في تطوير الشركات والمواقع والبرامج وتشغيل الآليات، لذلك نجد الكثير من الشركات تدفع أجور عالية جداً للمبرمجين خصوصاً لمن يمتلكون خبرة بهذه الوظائف، ومن هذا الصدد سنتعرف كم يبلغ راتب المبرمج في شركة مايكروسوفت، حيث سنوضح لكم عبر قائمة تبين متوسط رواتب المبرمجين في مايكروسوفت على حسب التخصص والخبرة.

راتب المبرمج في شركة مايكروسوفت
راتب المبرمج في شركة مايكروسوفت

تعتبر شركة مايكروسوفت الشركة الأولى عالمياً في مجال التكنولوجيا وخاصة في مجال الكمبيوتر ولها إيرادات ضخمة تقدر بمليارات الدولارات وتضم عدد كبيرا من الموظفين من كل أنحاء العالم، ولكنها توظف فقط ذوي الخبرات والمهارات العالية مقابل أجر ممتاز ولذلك ازداد فضول الناس في الآونة الأخيرة لمعرفة كم يبلغ راتب المبرمج في شركة مايكروسوفت بالإضافة إلى أن العمل في شركة كمايكروسوفت يمثل حلم أغلب المبرمجين في العالم.

وسنتحدث في هذا المقال أعزائي عن راتب المبرمج في شركة مايكروسوفت بالإضافة للعوامل التي تؤثر على هذا الراتب والمؤهلات المطلوبة للعمل كمبرمج في هذه الشركة فإذا كنت مهتما تابع هذا المقال لتتعرف على ذلك.

راتب المبرمج في شركة مايكروسوفت

قدم موقع CNBC قوائم برواتب الموظفين في شركات التكنولوجيا الكبرى في الولايات المتحدة الامريكية، وذلك لتطبيق القانون الذي ينص على أن تقوم شركات التكنولوجيا الكبرى كمايكروسوفت وغوغل بالإعلان عن رواتب موظفيها، وذلك بسبب الإيرادات الضخمة التي تحققها مثل هذه الشركات وسنبين راتب المبرمج في شركة مايكروسوفت كالآتي:

  • راتب مبرمج من الفئة الثانية أي مهندس برمجيات من حديثي التوظيف حيث يتقاضى راتبا بحدود 102500 دولار أمريكي سنويا، ومن الممكن أن يصبح أعلى من ذلك مع ازدياد عدد سنوات العمل ويصبح من مبرمجي الفئة الأولى، ولكن يجب أن يكون على قدر هائل من المعرفة في البرمجة بالإضافة للخبرة العملية الطويلة.
  • أما المبرمج من الفئة الأولى يتقاضى 136000 دولار أمريكي سنوياً، وحتى يحصل المبرمج على هذا الراتب يجب أن يكون قد حصل على بعض العلاوات ومع زيادة عدد سنوات العمل في الشركة يزداد الراتب إلى أكثر من ذلك، وهذا يتوقف على جهد المبرمج وكفاءته في العمل ومن الممكن أن تصل ل200 ألف دولار سنويا وذلك في حالات قليلة جدا ونادرة.
  • بالإضافة إلى هذه الرواتب من الممكن أن تصل لأرقام كبيرة جدا في حال وصلت لمستوى إدارة الأقسام ،فمن الممكن أن يتم ترقية المبرمج حتى يصبح مدير قسم الهندسة والذي يشرف على المبرمجين الباقيين ويقوم بمراقبتهم والتأكد من عملهم ويمكن أن يصل الراتب في هذه الحالة إلى 300000 دولار أمريكي سنويا وذلك للمدير فقط.

رواتب المبرمجين في مايكروسوفت حسب الاختصاص

سنبين في هذه الفقرة متوسط راتب المبرمج في مايكروسوفت حسب الاختصاص لعام 2023 كالتالي:

راتب مبرمج Python في شركة مايكروسوفت

راتب مبرمج Python يكون بحدود 120 ألف دولار أمريكي سنوياً ويتطلب من المبرمج أن يكون مؤهلا بشكل ممتاز بالإضافة للخبرة في هذا المجال حتى يحصل على راتب عالي مثل هذا ومن الممكن أن يزداد هذا الراتب بازدياد سنوات العمل ضمن مايكروسوفت حيث سيحصل المبرمج على علاوات.

راتب مبرمج Javascript في شركة مايكروسوفت

راتب مبرمج Javascript يكون بحدود 84000 دولار أمريكي سنويا وهو راتب جيد ويتطلب من المبرمج هنا أن يكون خبيرا في هذا المجال ومؤهل علميا وبزيادة عدد سنوات العمل في مايكروسوفت سيحصل المبرمج على علاوات، ومن الممكن أن يصل الراتب إلى 150000 دولار أمريكي سنوياً وذلك حسب كفاءة المبرمج وجهده.

راتب مبرمج Front end و Back end

راتب مبرمج Front end و Back end يكون بحدود 75000 دولار أمريكي ونلاحظ أن هذا الراتب أقل مما ذكرناه سابقا، وذلك لأن هذا الاختصاص في البرمجة لا يتطلب جهدا كبيراً ووقتاً كالاختصاصات السابقة كpython و javascript ولكن يجب أن يكون المبرمج مؤهلا وخبيراً بما يكفي في هذا الاختصاص ولكن مع تزايد سنوات العمل يمكن أن يزيد الراتب كثيرا حتى يصل 136000 دولار أمريكي سنويا وهذا متوقف على كفاءة وجهد المبرمج.

راتب مبرمج full stack في شركة مايكروسوفت

راتب مبرمج full stack يكون بحدود 85000 دولار أمريكي سنويا ومن الممكن أن يصبح أعلى من ذلك مع زيادة عدد سنوات عمله في مايكروسوفت والذي يتطلب جهدا كبيراً.

دور المؤهل العلمي للمبرمج في شركة مايكروسوفت

بشكل عام وكما هو معروف كلماً كان المؤهل العلمي للمبرمج أعلى كانت فرصة القبول أكبر كمبرمج في شركة مايكروسوفت وسيكون الراتب بالتأكيد أعلى، فراتب المبرمج الذي يحمل بكالوريوس أعلى من راتب المبرمج الذي يحمل الثانوية العامة فقط وذلك بنسبة 17% ، وراتب المبرمج الذي يحمل درجة الماجستير أعلى بنسبة 19% من المبرمج الذي يحمل البكالوريوس فقط، وكذلك الأمر بالنسبة للدكتوراه والذي سيحصب على راتب أعلى بنسبة 24% من المبرمج الذي يحمل درجة الماجستير.

بالإضافة إلى أن مهندس البرمجيات سيتقاضى راتباً أعلى من المبرمج والذي ليس مهندسا، وذلك لأن المهندس يكون ملما بتفاصيل البرمجة أكثر بكثير من المبرمج العادي.

قد يهمك: رواتب المبرمجين في أوروبا

    دور الخبرة العملية للمبرمج في شركة مايكروسوفت

    ولها دور أساسي في راتب المبرمج في الشركة وخاصة عند التوظيف وتحديد قيمة الراتب المبدئي حيث سيكون الراتب الأول أعلى عند وجود خبرة عملية طويلة في مجال البرمجة ومع مرور الوقت وزيادة سنوات العمل في الشركة يصبح الراتب أعلى وأعلى، ومن الممكن أن يصل لأكثر من 150000 دولار أمريكي سنويا عند وجود خبرة 10 سنوات عمل في الشركة.

    بالإضافة إلى أن توافر الشهادات التدريبية المختلفة في مجال البرمجة تساعد كثيرا على القبول كمبرمج في شركة مايكروسوفت فكلما كان عدد الشهادات التدريبية أكثر كلما كان الحظ أوفر في القبول كمبرمج، ولكن لا تغني عن الخبرة أبدا فيجب الاهتمام باكتساب الخبرة والتدريب المستمر من أجل الفوز بوظيفة مبرمج في شركة مايكروسوفت والتي تعتبر حلم الكثير من المبرمجين.

    لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن راتب المبرمج في شركة مايكروسوفت وذلك بالتفصيل، حيث ذكرنا رواتب المبرمجين حسب الاختصاص بالإضافة لحسب الفئة والتي تعتمد على الأقدمية في العمل ضمن شركة مايكروسوفت وأيضا أوضحنا العوامل التي تؤثر على راتب المبرمج في مايكروسوفت ألا وهي الخبرة والمؤهل العلمي، فهذان العاملان أساسيان في الحصول على راتب عالي في مثل هذه الشركة المميزة، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون قد نال إعجابكم وشكراً.

    مواضيع ذات صلة