سعر ساعة العمل في هولندا 2024 ومتوسط الرواتب في هولندا

كم اجار ساعة العمل في هولندا؟ سؤالاً يتم طرحه كافة الأشخاص الراغبين بالسفر إلى هولندا للعمل في إحدى مجالات العمل المطلوبة في هولندا، حيث تختلف رواتب العمال والموظفين في هولندا بحسب نوع المهنة أو الوظيفة وحتى المدينة، ولكن بشكل عام تعتبر هولندا من الدول التي تقدم رواتب عالية على الوظائف لكي تناسب غلاء المعيشة والضرائب في البلاد، لذلك تجد هولندا وجهة مفضلة لكل من يرغب بمزاولة عمله في أوروبا، ناهيك لكونها من أكثر الدول الأكثر جذباً للحرفيين وأصحاب المهن.

لذلك من خلال هذا المقال سنقدم لكم شرح مفصل حول الرواتب في هولندا وكم سعر ساعة العمل في هولندا وكيف هو نظام العمل في هولندا، لذلك ابقوا معنا لنتعرف على التفاصيل في السطور التالية عبر موقع تقني دوت كوم.

سعر ساعة العمل في هولندا 2024 ومتوسط الرواتب في هولندا

من المعروف عن هولندا أنها من الدول الغنية اقتصاديا في الاتحاد الأوروبي وكما مشهورة بطواحين الهواء والتي تم استخدامها كرمز يشير لهولندا ،والكثير من الناس يتخذون الهجرة سبيلا لزيادة مستوى المعيشة الخاص بهم.

وأغلب المهجرين يفضلون دول الاتحاد الأوروبي ومنها هولندا حيث مستوى المعيشة ممتاز فيها بالإضافة إلى توافر الكثير من الوظائف والمهن وأيضا نقص اليد العاملة فيها مما يجعلها بحاجة إلى عمالة من خارج البلاد وفي مختلف المجالات والمهن.

فإذا كنت راغبا بالسفر إلى هولندا للعمل فتابع هذا المقال لتتعرف على التفاصيل المتعلقة بذلك حيث سنتكلم عم سعر ساعة العمل في هولندا والمهن المختلفة وأجورها وأيضا طبيعة العمل في هذا البلد المتطور.

قد يهمك: المهن المطلوبة في هولندا للعرب

أجور العمل في هولندا وكم سعر ساعة العمل في هولندا

هولندا من دول الاتحاد الأوروبي وتتميز باقتصادها القوي والصناعات المميزة التي تقوم بها وعملتها الأساسية اليورو وهو من أقوى العملات في العالم، ويكون الحد الأدنى للرواتب في هولندا بحدود 1760 يورو شهرياً وتعادل 11 يورو لساعة العمل الواحدة في حال كان هناك 40 ساعة عمل في الأسبوع وهذا ما يقوم به معظم العاملين والموظفين في هولندا وبعضهم من يعمل 42 ساعة في الأسبوع وذلك حسب رغبة أرباب العمل.

متوسط الرواتب في هولندا

ويكون متوسط الرواتب في هولندا بشكل عام 2350 يورو شهرياً وتعادل 14.7 يورو لساعة العمل الواحدة وهذا بشكل وسطي، وذلك يلبي احتياجات السكان رغم المعيشة الغالية الثمن في هولندا ولكن أمام هذه الأجور ستكون الأمور جيدة جداً ومناسبة للعيش حياة كريمة.

وتختلف قيمة الرواتب في هولندا حسب العمر و ذلك كما يلي:

  • أقل من 25 وأكبر من 18 سنة يتقاضون 1100 يورو شهريا وتعادل 7 يورو لساعة العمل الواحدة.
  • بين 25 و 35 سنة يتقاضون 2300 يورو شهريا وتعادل 14 يورو لساعة العمل الواحدة.
  • وبين 35 و 45 سنة يتقاضون 2550 يورو شهريا و تعادل 16 يورو لساعة العمل الواحدة.
  • وبين 45 و 55 يتقاضون 2800 يورو شهريا وتعادل 17.5 يورو لساعة العمل الواحدة.
  • ومن الممكن أن يتقاضى هولاء الفئات العمرية أكثر من ذلك حيث وضحنا الحد الأدنى للراتب حسب كل فئة.

أجور المهن والوظائف في هولندا

من خلال هذه الفقرة سنوضح بعض المهن والوظائف المختلفة في هولندا و أجورها الساعية والشهرية كالتالي:

  • رواتب السائقين في هولندا بشكل عام 2410 يورو شهرياً وتقابل 15 يورو لساعة العمل الواحدة.
  • رواتب عمال المطاعم في هولندا يبدأ من 1800 يورو شهريا ويصل يصل الراتب إلى 2500 يورو بالشهر.
  • رواتب الممرضين والممرضات في هولندا يتقاضون 3200 يورو شهرياً وتقابل 20 يرو لساعة العمل الواحدة تقريبا.
  • رواتب المعلمين بشكل عام في هولندا بين 3000 و 5600 يورو شهرياً و تقابل من 19 إلى 35.5 يورو لساعة العمل الواحدة تقريبا، وذلك لمدرسي الابتدائية أما مدرسي الثانوية فيتقاضون من 3300 إلى 6800 يورو شهريا وتقابل من 20.5 إلى 42 يورو لساعة العمل الواحدة.
  • رواتب المهندسين في هولندا بشكل عام بين 3700 و 6000 يورو شهريا وتقابل من 23 إلى 37.5 يورو لساعة العمل الواحدة ، وذلك يتحدد بالمستوى الأكاديمي وسنوات الخبرة وأيضا الاختصاص.
  • ورواتب الأطباء الأعلى أجراً في هولندا بين 4300 و 18200 يورو شهرياً وتقابل 26.8 إلى 114 يورو لساعة العمل الواحدة، حيث يتعلق ذلك بنوع الاختصاص والمؤهل الأكاديمي وسنوات الخبرة العملية أيضا باﻹضافة إلى مكان العمل.

قد يهمك: مواقع البحث عن فرص عمل للعرب في هولندا 

نظام العمل وتصنيف الرواتب والوظائف

كما قلنا فإن عدد ساعات العمل الشائع في هولندا 40 ساعة عمل أسبوعيا ويبدأ العمل من الساعة 8 صباحا حتى 4 أو 5 مساءا مع يومي عطلة في الأسبوع، وهناك نوعان من الوظائف فأول نوع يتقاضى الموظف راتب ثابت كل شهر بدون احتساب ساعات العمل والنوع الثاني يتم في نهاية كل شهر احتساب ساعات العمل وضربها بالأجر الساعي والذي يختلف باختلاف المهنة والمؤهل والخبرة بالإضافة إلى مكان العمل، فهناك مدن تكون الرواتب فيها أكثر من مدن أخرى فعلى سبيل المثال سنقدم قائمة تبين ذلك:

  • مدينة لوسدريخت ويكون متوسط الرواتب فيها 4567 يورو شهريا وتقابل 28.5 يورو لساعة العمل الواحدة وسطياً.
  • مدينة زيلاند ويبلغ متوسط الرواتب فيها 3450 يورو شهرياً وتقابل 21 يورو لساعة العمل الواحدة وسطياً.
  • أمستردام ويبلغ متوسط الرواتب فيها 3100 يورو شهريا و تقابل 19.5 يورو لساعة العمل الواحدة,
  • آيندهوفن وتبلغ الرواتب فيها 3000 يورو شهريا وبشكل وسطي و تعادل 18.75 يورو لساعة العمل الواحدة.

وأيضا للمؤهل الأكاديمي وعدد سنوات الخبرة دور كبير في تحديد الراتب وبالأخص الخبرة فعلى سبيل المثال يكون راتب طبيب الأسنان 57400 يورو سنوياً وذلك عند خبرة عملية بمقدار سنة وعند وجود خبرة ب 4 سنوات يتقاضى 61000 يورو سنويا ويصل راتبه السنوي إلى أكثر من 130000 يوروفي حال خبرة 20 عام.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن سعر ساعة العمل في هولندا وأوضحنا تصنيف الرواتب والوظائف أجورها الشهرية والساعية إضافة إلى العوامل التي تؤثر على قيمة الأجر وأهميتها ، فكما رأينا العمر والخبرة العملية من أهم الأمور التي تتحكم بذلك وأيضا المدينة فكما رأينا تختلف الأجور من مدينة لأخرى وذلك لعدد كبير من الأسباب فكل من له نية في السفر إلى هولندا بقصد العمل فيجب أن تكون على قدر من المعرفة بهذه الأمور حتى يعرف ما هو مناسب له ،وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي نتمنى أن يكون قد أعجبكم وشكراً على حسن المتابعة.

مواضيع ذات صلة:

شركات تبحث عن موظفين في هولندا

مواقع البحث عن عمل في أوروبا

كيف تحصل على وظيفة في أوروبا

ماهي الوظائف الأعلى أجراً في هولندا