سعر ساعة العمل في بولندا 2024 ومتوسط الرواتب في بولندا

كم سعر ساعة العمل في هولندا؟ من أكثر الأسئلة التي يطرحها الراغبين بالسفر إلى بولندا من أجل العمل، حيث تختلف رواتب العمال في بولندا بحسب نوع المهنة والاختصاص وكذلك بحسب الشهادة التعليمية، ولكن بشكل بولندا من الدول التي تعطي رواتب ممتازة خصوصاً لأصحاب المهن والخبرات، كما أنه تتوفر على فرص عمل في العديد من قطاعات العمل المختلفة، لذلك أصبحت بولندا وجهة مفضلة للعديد من الشباب من أجل الدراسة والبقاء من أجل العمل.

لذلك من خلال السطور التالية سنقدم لكم شرح نبين فيه تفاصيل كاملة حول الرواتب في بولندا وكم سعر ساعة العمل في بولندا وكيف هو نظام العمل في بولندا، لذلك تابعوا معنا لنتعرف تفاصيل اكثر حول هذا الموضوع عبر موقع تقني دوت كوم.

سعر ساعة العمل في بولندا 2024 ومتوسط الرواتب في بولندا

يتطلع الكثير من الناس إلى السفر للخارج وذلك بقصد العمل وتحسين مستوى المعيشة وتأمين المال ولاسيما الدول العربية فأغلبهم يسافر إلى دول شتى في جميع أنحاء العالم للعمل ، وبدورها تكون الدول الأجنبية ذات أجر جيد وبالإضافة إلى توافر الكثير من فرص العمل.

وسنتكلم اليوم عن العمل في دولة بولندا وذلك لمن له رغبة بالسفر إليها فيجب على الأقل أن يكون متطلعاً على الأجور والرواتب والوظائف المتاحة فيها بالإضافة إلى طبيعة العمل والبيئة المحيطة به والعديد من الأمور.

وسنذكر لكم في هذا المقال أعزائي عن متوسط الرواتب في بولندا وكم سعر ساعة العمل في بولندا، وعدد ساعات العمل في الأسبوع والعوامل التي تؤثر على الأجور في بولندا.

أجور العمل في بولندا وكم سعر ساعة العمل في بولندا

تعد بولندا من أكثر الدول تطورا في كل المجالات كالصناعة والزراعة وهي ذات اقتصاد قوي وعملتها الرسمية الزلوتي البولندي وكل واحد دولار أمريكي يساوي 4.11 زلوتي بولندي، يكون أدنى راتب في بولندا بحوالي 1910 زلوتي بولندي وتقابل 465 دولار أمريكي شهريا وبالتالي تكون سعر ساعة العمل ب 2.8 دولار أمريكي وتقابل 12 زلوتي بولندي لساعة العمل الواحدة وهو الحد الأدنى، ولكن تكلفة المعيشة في بولندا ليست غالية حيث تكلف المعيشة هناك لشهر حوالي 400 إلى 500 دولار شهريا وبالتالي أدنى أجر يمكنك من تحقيق متطلبات المعيشة في بولندا.

وتختلف الأجور والحدود الأدنى لها باختلاف الوظيفة أو المهنة والمؤهل العلمي والخبرة أيضا بالإضافة إلى اختلاف المدينة وبشكل وسطي يكون الأجر الشهري في بولندا حوالي7560 زلوتي بولندي ويقابل 1738 دولار أمريكي شهريا وتعادل 10.8 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة وتساوي 44 زلواي بولندي ، وتتراوح الأجور بين 1910 إلى 33800 زلوتي بولندي شهريا وذلك حسب العوامل التي ذكرناها مسبقاً.

قد يهمك: أرخص جامعات بولندا

متوسط الرواتب في بولندا

سنتحدث في هذه الفقرة عن متوسط الراتب الشهري وبالساعة للوظائف الأكثر شيوعاً في بولندا وذلك بدءا من الأقل أجراً وحتى الأعلى أجراً، وهي كالآتي:

  • موظف الاستقبال في بولندا راتبه يبدأ من 2690 زلوتي بولندي شهرياً وتعادل 16.8 زلوتي بولندي لساعة العمل الواحدة.
  • السكرتير في بولندا يصل راتبه 3430 زلوتي بولندي شهرياً وتقابل 21.4 زلوتي بولندي لساعة العمل الواحدة.
  • أمين الصندوق في بولندا ويكون راتبه بحدود 2710 زلوتي بولندي شهريا وتعادل 17 زلوتي بولندي لساعة العمل الواحدة.
  • راتب مضيف الطيران في بولندا 5190 زلوتي بولندي شهريا وتعادل 32.4 زلوتي بولندي لساعة العمل الواحدة.
  • راتب مدير مكتب في بولندا 6690 زلوتي بولندي شهريا وتعادل 41.8 زلوتي بولندي لساعة العمل الواحدة.
  • راتب الممرض أو الممرض في بولندا بحدود 5690 زلوتي بولندي شهريا وتقارب 35.5 زلوتي بولندي لساعة العمل الواحدة.
  • رواتب المعلمين في بولندا بين 5000 و 6000 زلوتي بولندي شهريا ويتعلق ذلك فيما إذا كان مدرس ابتدائي أو ثانوي ويتقاضى بين 31.25 إلى 37.5 زلوتي بولندي مقابل ساعة العمل الواحدة تقريبا.
  • رواتب المهندسين في بولندا بشكل عام عدا المهندس المعماري وسطياً بحدود 6500 زلوتي بولندي شهريا وتعادل 40.6 زلوتي بولندي لساعة العمل الواحدة.
  • المهندس المعماري ويكون راتبه الشهري بحدود 9000 زلوتي بولندي وتقارب 56.25 زلوتي بولندي لساعة العمل الواحدة.
  • رواتب مديري المشاريع بشكل عام بين 10000 و 13000 زلوتي بولندي و تعادل من 62.5 إلى 81.25 زلوتي بولندي لساعة العمل الواحدة.
  • راتب الصيدلاني في بولندا بحدود 9750 زلوتي بولندي شهريا و تعادل 61 زلوتي بولندي لساعة العمل الواحدة تقريبا.
  • راتب أخصائي التغذية في بولندا حوالي 13800 زلوتي بولندي شهريا و تقابل 86.25 زلوتي بولندي لساعة العمل الواحدة.
  • وأخيراً راتب طبيب الأسنان في بولندا وهو الأعلى أجر في بولندا براتب شهري حوالي 17500 زلوتي بولندي و تعادل 109.3 زلوتي بولندي لساعة العمل الواحدة.

نظام العمل في بولندا

طبيعة العمل في بولندا كالمتعارف عليها عالميا بحدود 40 ساعة عمل أسبوعياً وذلك بدوام كامل من 8 صباحاً وحتى 4 أو 5 مساءا مع يومي عطلة، وبعض الناس يعملون 42 ساعة في الأسبوع وأحيانا 38 ساعة وذلك حسب أرباب العمل ولكن الحد الأقصى المسموح به في القانون هو 48 ساعة عمل أسبوعية.

وهناك نوعان من الراتب حيث بعض العاملين يقبضون راتبا شهريا ثابتا بعض النظر عن ساعات العمل الآخرين يتم احتساب ساعات العمل التي عملوا بها وضربها بالأجر الساعي المناسب للوظيفة التي يقومون بها.

وأيضا في بولندا يقبض الرجال راتبا بزيادة 6% عما تقبضه النساء وأيضا تختلف الأجور بين العمل في القطاع الخاص والعام حيث يقبض العامل في القطاع العام زيادة بنسبة 7% عن العاملين في مجال القطاع الخاص.

قد يهمك: مواقع البحث عن عمل في أوروبا

العوامل المؤثرة على الأجر في بولندا

تلعب سنين الخبرة العملية والمؤهل الأكاديمي دوراً كبيراً في قيمة الاجر حيث يتقاضى العامل الحاصل على درجة البكالوريوس زيادة بنسبة 17% عن الحاصل على شهادة ثانوية فقط ويقبض الموظف الذي لديه درجة الماستر زيادة بنسبة 29% عن الحاصل على درجة البكالوريوس فقط والدكتوراه بنسبة 23% زيادة عن الذي لديه درجة الماستر.

ولكن تبقى الخبرة العامل الحاسم في ذلك والأكثر تأثيرا حيث يتقاضى الموظف ذو خبرة سنتين فأكثر زيادة 32% عن الموظفين الجدد والذين ليس لديهم خبرة وتزداد هذه النسبة مع ازدياد عدد سنوات الخبرة.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن سعر ساعة العمل في بولندا والمهن والوظائف المختلفة فيها بالإضافة إلى أجورها الشهرية والساعية والعوامل التي تؤثر على هذا الأجر، واكثرها تأثيراً هو عدد سنين الخبرة في المقام الأول والمؤهل العلمي في المقام الثاني ، وأنصح بشدة لمن يريد السفر لبولندا بقصد العمل أن يكون مطلعاً على هذه المعلومات حتى يرى ما هو مناسب له، وهل تناسبه أم أن هنالك دول تقدم أجور أعلى من ذلك، ولكن مما ذكرناه سابقاً نجد أو الأجور جيدة وتكفي المعيشة بشكل ممتاز في بلد متطور مثل بولندا، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي أتمنى أن يكون قد أعجبكم وشكراً.

مواضع ذات صلة:

تكاليف الدراسة في بولندا

عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات

كيف تحصل على وظيفة في أوروبا