أبرز نجوم بوليوود المسلمين منهم ملك السينما شاروخان

موضوع مقالنا اليوم سنستعرض من خلاله قائمة أبرز نجوم بوليوود المسلمين، حيث أصبحت تقدم بوليوود العديد من الأعمال السينمائية الراقية والتي أصبحت تضاهي افلام هوليوود، بل حتى تجاوزتها شهرة، حيث أصبح نجوم وممثلين بوليوود يتمتعون بشهرة كبيرة جداً على مستوى العالم، وخصوصاً على مستوى الدول العربية.

ومن أكثر الأسئلة الفضولية التي ترواد الكثير من العرب هي ديانة الممثلين الهنود، حيث يتساءل الكثير من هو الممثل الهندي المسلم؟ لهذا السبب سنقدم لكم في هذا المقال اسماء أشهر ممثلين بوليود المسلمين، فقد يكون أحدهم نجمك المفضل!.

أبرز نجوم بوليوود المسلمون منهم ملك السينما شاروخان

الهند من أكثر البلدان التي تكثر فيها الأديان بالرغم من أن الديانة الرئيسية في الهند هي الهندوسية, إلا أن معظم مشاهير بوليوود وصناعة الأفلام الهندي هم فنانون مسلمون وملتزمون بأمور دينهم بشكل كبير, وملتزمين بكل يفرضه الدين على المسلمين من قضاء فريضة الصلاة والصيام, وكثيراً من نجوم بوليوود ملتزمون بمساعدة الناس والفقراء في الهند وحتى خارج الهند أيضاً.

تتميز سينما بوليوود بالانتشار الواسع عالمياً, حيث أن الدراما والأفلام الهندية من الأعمال والمهن التي تلقى قاعدة جماهيرية واسعة في مختلف دول العالم, وهذا بفضل نجوم بوليوود الذين ينافسون في مجال عملهم نجوم العالم في صناعة الدراما والأفلام.

وكثيراً من نجوم بوليوود ممن يعتنقون الديانة الإسلامية حققوا نجاحاً كبيراً, حيث أن نجاح نجوم بوليوود يتزايد يوماً بعد يوم ضمن المنافسة الكبيرة في سوق الدراما الهندية سواء في الهند أو حتى على مستوى العالم أجمع, إضافة إلى أن الدراما الهندية تعتبر من أكثر الأعمال ذات المردود المرتفع في الدولة الهندية, ولهذا السبب تجد نجم الدراما الهندي ينافس نجوم العالم في الفن والدراما.

في الحقيقة تعتبر بوليوود المنافس الأقوى للدراما الأمريكية هوليوود, إضافة إلى أن هناك الكثير من الممثلين ونجوم بوليوود المسلمين قد شاركوا في العديد من أفلام هوليوود, ومنهم النجم سلمان خان, شاروخان, سيف على خان, وغيرهم من نجوم الدرام الهندية.

وقد يلاحظ الكثير من المشاهدين ومتابعين الدراما الهندية تكرار اسم خان بين نجوم بوليوود, وكثيراً منهم لا يعلمون ماذا يعني هذا الاسم, وإلى ماذا يرمز؟.

إن اسم خان هو أسم يستخدم بكثرة بين نجوم ومشاهير بوليوود المسلمون, وذلك لكون اسم خان في الهند وأيضاً باكستان هو اسم يطلق على الشخص المسلم, لذلك فإن اسم خان هو أكثر اسم مشهور بين جموع المسلمين وهو بمثابة دليل للشخص المسلم المتدين.

أبرز نجوم بوليوود المسلمين

إذا عزيزي القارئ في هذه الفقرة سنبدأ معكم بالتعرف على الممثلين الهنود المسلمين أو الذين أسلموا، وإليك اسماء أبرز نجوم بوليوود المسلمين:

1. شاروخان

أول نجوم من قائمة أبرز نجوم بوليوود المسلمين هو شاروخان والمقلب ب "ملك بوليوود" فهو واحد من أشهر نجوم السينما في الهند وفي عالم البوليوود، كما أن له شعبية ضخمة جداً في الدول العربية.

الإسم الكامل لشاروخان هو (شاروخ مير تاج محمد خان)  ولد عام 1965 في مدينة نيودلهي الهندية، وينتمي شاروخان إلى عائلة هندية مسلمية.

وقد حصل شاروخان خلال مسيرته المهنية في عالم بوليود على عدد كبير جداً من الجوائز، بالإضافة تم تكريمه من قبل الحكومة الهندية، وأيضا مهرجان دبي للسينمائي الدولي، والعديد من الجوائز الدولية الأخرى.

2. أرباز خان

إن الفنان أرباز خان هو احد أهم نجوم بوليوود ممن يعتنقون الإسلام, إضافة إلى أنه منتج ومخرج أفلا أيضاً, حيث له العديد من الأفلام التي تم إخراجها على يديه والتي لاقت صدى وإعجاب العديد من المشاهدين من مختلف أنحاء العالم.

ولد الممثل أرباز خان في 4 أغسطس من عام 1967, وقد نال هذا الممثل جائزة فليم فاير لأفضل فيلم, إضافة إلى إنتاجه فيلم دوللي كي دولي في عام 2015.

3. سلمان خان

الممثل سلمان خان من أشهر وأنجح نجوم بوليوود المسلمون, وهو أحد أبناء كاتب السناريو الهندي سليم خان, ولد جد الممثل سلمان خان في أفغانستان ومن ثم ذهب إلى الهند واستقر فيها, حيث كانت إقامته في ولايا ماديا براديش, بينما كانت والدت الممثل سلمان خان هندوسية ماراثية, لذلك يعتبر الممثل الهندي الشهير سلمان خان نفسه نصف مسلم ونصف هندسي, وكان ذلك في تصريح له في إحدى المقابلات الإعلامية.

شارك الممثل سلمان خان مع زوجة أبيه الثانية والتي تدعى الممثلة هيلين في عدة أفلام, وبالنسبة لأشقائه, فهما الممثل السابق الذكر أرباز خان, والممثل سهيل خان, ولديه شقيقتان وهما أربيتا وألفيرا.

4. سهيل خان

النجم سهيل خان من أبرز نجوم بوليوود المسلمون, ولدى هذا الممثل في 20 ديسمبر من عام 1970, عمل الممثل سهيل خان قبل دخوله إلى عالم السينما في مجال الملاكمة, حيث كان ملاكماً محترفاً, لكنه فيما بعد أختار المتابعة في مجال التمثيل, ينتمي الممثل سهيل خان إلى عائلة لها بصمة كبيرة في تاريخ الدراما الهندية والتمثيل, حيث أن أخويه هما الممثل سلمان خان والممثل أرباز خان.

اجتهد النجم سهيل خان وعمل في مختلف أنوع العمل السينمائي, فقد عمل مجال التأليف والإنتاج وأيضاً عمل في الإخراج إضافة إلى عمله بالتمثيل.

5. فاردين خان

الممثل الشاب فاردين خان هو أيضاً أحد أهم وأشهر نجوم بوليوود الذي يعتنقون الإسلام, النجم فاردين خان هو أبن الراحل فيروز خان, ولد فاردين خان في 8 مارس من عام 1974, أحد أشهر أفلامه هو فيلم ال دابيست الذي تم إصداره في عام 2009.

6. زايد خان

زايد خان من أشهر نجوم بوليوود المسلمين, والده الممثل السابق سنجاي خان, ووالدته زارين خان التي كانت تعمل في مجال التصميم الداخلي، فهو ينحدر من عائلة فنية مشهورة في الهند.

قد يهمك: تعرف على أشهر رواد الأعمال في العالم

7. تابو

تابو من ممثلات بوليوود اللواتي لهن شهرة واسعة في صناعة الفن والسينما, وهي تعد أيضاً من نجوم بوليوود المسلمون, ولدت الممثلة تابو في 4 نوفمبر من عام 1971 في حيدر أباد, تنتمي الممثلة تابو لعائلة مسلمة, حيث يدعى والدها جمال هاشمي, وتدعى والدتها رضوانة.

درست الممثلة تابو في بيت جدها في حيدر أباد, وذلك بعد أن تطلق والديها وهي صغيرة, لتكمل دراستها لدى والدتها في بيت جدها, وبعد ذلك انتقلت الممثلة تابو إلى مومباي في عام 1983 لتكمل دراستها في كلية سانت كزافيه.

8. عمران هاشمي

الممثل عمران هاشمي هو أحد نجوم بوليوود المسلمين, حيث ينتمي الممثل عمران هاشمي لعائلة مسلمة, وقد ولد هذا الممثل في 24 مارس من عام 1979 في مومباي في الهند, عمل عمران هاشمي على إصدار العديد من الأفلام الموسيقية التي لاقت استحسان العديد من النقاد, إضافة إلى أنها نجحت تجارياً بشكل كبير.

9. عامر خان

ولد الممثل عامر خان في مومباي في الهند لأسرة مسلمة, حيث شاركت تلك الأسرة في صناعة السينما الهندية لعدة عقود, حيث أن والده هو منتج أفلامه ويدعى طاهر حسين, لدى الممثل عامر حسين 30 عاماً ي التمثيل, إضافة إلى أنه قام أيضأً بالإخراج والتمثيل, وعمل أيضاً كمقدم برامج بالتلفزيون الهندي.

وهناك أيضأ العديد من نجوم بوليوود المسلمون منهم الممثل سيف علي خان, والممثلة فريدة جلال, والممثل عامر خان, والممثل شاهد كابور, وأيضاً الممثل عمران خان.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح أبرز نجوم بوليوود الهنود المسلمين، أتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة المطلوبة في هذا المقال على أمل لقاء في مواضيع أخرى، شكرا على حسن المتابعة.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع ذات صلة:

أفضل مسلسلات أجنبية 2024 يجب أن تشاهدها

مواقع عربية لمشاهدة وتحميل الأفلام والمسلسلات مجانا

أذكى أشخاص في التاريخ

كيف اصبح سيدة أعمال ناجحة؟