أعلى 10 دول في رواتب الأطباء على مستوى العالم

أعزائي الكرام في هذا المقال سنتعرف على أفضل دول تدفع أعلى رواتب للأطباء، حيث تختلف رواتب الأطباء على حسب الدولة واختلاف التخصص أكيد، حيث تعتبر مهنة الطب من المهن المهمة جداً في الحياة لكونها من أهم المساهمين في إنقاذ الأرواح، كما أنهم في كثير من الأحيان يعرض الأطباء أنفسهم للخطر من أجل حياة مرضاهم، لذلك من الإنصاف أن يكسب الأطباء رواتب كافية بعد كل هذه المسؤولية ودارسة كل تلك السنوات.

ولكن مع ذلك كثير من الدول لا تدفع رواتب جيدة للأطباء خصوصاً في بعض الدول العربية، لذلك تجد الكثير من الأطباء تتساءل عن أفضل الدول للعمل كطبيب بغض النظر عن الاختصاص، لهذا السبب وبعد بحث طويل من قبل فريقنا مع الأطباء في الخارج، دعونا أن نقدم لكم أفضل 10 دول تدفع أعلى رواتب للأطباء.

أعلى 10 دول في رواتب الأطباء على مستوى العالم

مهنة الطب هي إحدى المهن الإنسانية والتي تحتل مكانة عالية في المجتمع, وهي من المهن المليئة بالزخم العلمي والعملي, وهي عبارة عن مسيرة من العلم والمعلومات الواسعة التي يبدأ فيها الطالب منذ أول يوم يلتحق فيه بكلية الطلب, ثم يمر بها تِباعاً بمراحل عديدة من الجد والاجتهاد والدراسة المتواصلة للتخرج من كلية الطب.

تعتبر مهنة الطب من أقدم المهن في العالم, وهي من المهن التي لا يمكن أن تفقد بريقها بمرور الزمن, وإنما تبقى محافظة على قدسيتها ومكانتها في المجتمع وبين أعين الناس, فالطبيب هو ملاك الرحمة كما وصفه أحد الشعراء.

تخصص الطب من أوائل التخصصات التي يقبل عليها العديد من الطلاب حول العالم, لما لهذه المهنة من مكانة اجتماعية وإنسانية كبيرة في المجتمع, وذلك لكون الطبيب يتعامل مع أغلى ما يملك الإنسان وهو روحه وجسده.

تختلف رواتب الأطباء بين العديد من الدول وعلى حسب اختصاص الطبيب, فمهنة الطب من المهن ذات الرواتب المرتفعة على مستوى العالم, بالرغم من أن العديد من الأطباء المبتدئين لا يشعرون بالعائد المادي في بداية عملهم في تخصصهم, لكن الحال يختلف بالنسبة للأطباء الاختصاصيين والاستشاريين الممارسين العامين, فهذه المهنة تحتاج للتفاني وبذل الوقت والجهد حتى يتمكن الطبيب من جني ثمار تعبه في المستقبل.

قد يهمك: أكثر التخصصات الطبية المطلوبة والأعلى دخلاً

أفضل 10 دول تدفع أعلى رواتب للأطباء

أن معرفة أجور الأطباء حول العالم من أكثر الأمور التي لابد أن تتعرف عليها إذا كنت تعمل كطبيب وتود السفر بهدف مزاولة عملك، وبحسب تجارب عدد كبير من الأطباء المباشرين بالعمل في الخارج وبحسب الاحصائيات للأجور، نقدم لكم قائمة أعلى 10 دول في رواتب الأطباء على مستوى العالم، وهي كالآتي:

1. هولندا

تمثل دولة هولندا الدولة المثلى للأطباء, وذلك بسبب الرواتب العالية التي يتقاضها الأطباء فيها, وتعد أعلى الدول من حيث دفع رواتب عالية للأطباء, حيث أن نظام الرعاية الصحية في هولندا يختلف عن غيره من الدول الأخرى, حيث أن كل أسرة تعتمد على طبيب خاص بها.

يتقاضى الأطباء الاختصاصيون على ما يقارب 253 ألف دولار سنوياً, في حين يحصل الطبيب الممارس على راتب 117 ألف دولار سنوياً.

2. استراليا

تأتي استراليا في المرتبة الثانية بعد هولندا من حيث رواتب الأطباء التي تعد من الأجور الجيد جداً مقارنة مع مختلف المهن الأخرى, فإن استراليا من الدول التي تقدر مهنة الطب والأطباء, إضافة إلى أن معظم الأطباء من المملكة المتحدة يتجمعون في أستراليا, وذلك بسبب ظروف العمل المناسبة جداً للعمل.

يحصل الأطباء الاختصاصيون في استراليا على رواتب عالية تقدر بما يقارب 247 ألف دولار سنوياً, في حين يحصل الطبيب الممارس على راتب يقارب 91 ألف دولار سنوياً.

3. الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً من الدول التي تدعم الأطباء وتوفر لهم الدعم المناسب والرواتب العالية, حيث يتقاضى الأطباء الاختصاصيين على راتب سنوي يقدر بحوالي 230 ألف دولار, بينما يحصل الطبيب الممارس على راتب سنوي يقدر بما يقارب 161 ألف دولار، ولذلك تعتبر من أعلى الدول التي تدفع رواتب للاطباء.

4. بلجيكا

بلجيكا من الدول التي تدفع أجور عالية للأطباء, علماً بأن الأطباء فيها يعملون لوقت أطول من أي دولة أخرى في أوروبا, إضافة إلى أنه يترتب عليهن دفع بعض الضرائب العالية نوعاً ما, ويحصل الطبيب الاختصاصي في بلجيكا على راتب يقدر سنوياً بحوالي 188 ألف دولار, في حين يحصل الطبيب الممارس على راتب 61 دولار سنوياً.

5. كندا

الكثير من الأطباء الكنديين يتوجهون لمزاولة مهنة الطب في الولايات المتحدة الأمريكية, كون ظروفها أفضل قليلاً بالنسبة لكندا, حيث يختلف دخل الطبيب في كندا تِبعاً للمقاطعة أو المدينة الكندية التي يقيم فيها, وبشكل عام فإن الأطباء الاختصاصيين في كندا يحصلون على راتب سنوي يقدر بحوالي 161 ألف دولار سنوياً, بينما الأطباء الممارسين العاديين فيحصلون على 107 ألف دولا كراتب سنوي، لذلك أنت كعربي قد تكون كندا من الدول التي تعطي أعلى رواتب للأطباء في عام 2024.

6. المملكة المتحدة

معظم الأطباء في بريطانيا يسعون للخروج ومزاول مهنة الطب في استراليا, لكون راتب الأطباء في استراليا أفضل بكثير من الراتب الذي يحصل عليه الطبيب في المملكة المتحدة, إضافة إلى أن عدد الأطباء في بريطانيا كبير أكثر من اللازم, في حين أن هناك نقص في الممرضين والموظفين في المستشفيات, ويتقاضى الطبيب الاختصاصي في المملكة المتحدة راتب سنوي يقدر بحوالي 150 ألف دولار, بينما يحصل الطبيب الممارس على راتب سنوي يقارب 118 ألف دولار، لذلك إذا كنت عربي وتبحث عن أفضل دولة تعطي أعلى رواتب للأطباء، فقد تكون المملكة المتحدة وجهة مناسبة لك.

قد يهمك: افضل 7 تخصصات الطب للبنات

7. فرنسا

الكثير من الأطباء الاختصاصيين يرغبون بالسفر إلى فرنسا من أجل مزاولة مهنة الطب فيها, وذلك بسبب تعدد الاختصاصات فيها, إضافة إلى كون رواتب الأطباء فيها مناسبة نوعاً ما, حيث يتقاضى الطبيب الاختصاصي في فرنسا على راتب سنوي يقدر بحوالي 149 ألف دولار, بينما يصل راتب الطبيب الممارس لما يقارب 92 ألف دولار سنوياً.

8. إيرلندا

إيرلندا تحتل المرتبة الثامنة بين أفضل عشر دول من حيث دفع أعلى رواتب للأطباء, حيث يحصل الطبيب الاختصاصي في إيرلندا على راتب سنوي يقدر بحوالي 143 ألف دولار, في حين يحصل الطبيب الممارس العام على حوالي 90 ألف دولار.

9. سويسرا

تحتل سويسرا المرتبة التاسعة بعد إيرلندا في أعلى رواتب تدفع للأطباء, حيث يحصل الطبيب الاختصاصي المقيم في سويسرا على راتب سنوي يقدر بحوالي 130 ألف دولار, بينما يحصل الطبيب الممارس العام على راتب 116 ألف دولار سنوياً.

10. الدنمارك

أما بالنسبة للدنمارك فهي في المرتبة العاشرة بين قائمة أفضل عشر دول من أعلى رواتب تدفع للأطباء, حيث يحصل الطبيب المختص في الدنمارك على راتب سنوي يقدر بحوالي 91 ألف دولار, بينما يحصل الطبيب الممارس العام على حوالي 109 ألف دولار.

تأتي نيوزيلندا في المرتبة التالية بعد الدنمارك من ناحية أعلى أجور تدفع للأطباء, ومن ثم تليها ألمانيا, وبعدها النرويج, ومن ثم السويد, وتليها فنلندا.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح أفضل 10 دول تدفع أعلى رواتب للأطباء لعام 2024 أتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع، وشكرا على حسن المتابعة.

مواضيع ذات صلة:

رواتب الأطباء في ألمانيا لجميع التخصصات الطبية

سلم رواتب الأطباء في الإمارات

راتب طبيب الاسنان في قطر