المهن المطلوبة في فرنسا 2024 وكيفية البحث عن عمل في فرنسا

ما هي الوظائف والمهن المطلوبة في فرنسا 2024 التي تؤهلك للعمل في فرنسا؟ سؤالاً يطرحه الكثير من الأشخاص الراغبين في السفر والعمل في فرنسا، حيث تعتبر فرنسا من الدول التي تمتلك قوة اقتصادية قوية جداً، وهي وجهة يحلم بها الكثير من الأشخاص سواء للعمل أو الدراسة، لكونها توفر مجموعة من الامتيازات للشخص المقيم هناك، كما أنها من الدول الأكثر جذباً للمهاجرين وأصحاب المهن والحرفيين.

وفرنسا تعتبر من الدول التي دائما ما تكون بحاجة ماسة إلى اليد العاملة وأصحاب المهن والتخصصات، والمهن المطلوبة في فرنسا هي المهن التي تعرف تنقص فيها اليد العاملة المؤهلة لها والتي تحتاجها فرنسا لكي تسد حاجة سوق العمل الفرنسي من هذه المهن، لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال على قائمة المهن المطلوبة في فرنسا وكيفية البحث عن عمل في فرنسا.

المهن المطلوبة في فرنسا 2024 وكيفية البحث عن عمل في فرنسا

تعد فرنسا من الدول الأوربية المتطورة وذات الاقتصاد القوي, والتي يرغب العديد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم بالعمل والعيش فيها, إضافة إلى أن العديد من الطلاب يحلمون بالهجرة إليها من أجل متابعة الدراسة, كل ذلك يعود للامتيازات التي تقدمها فرنسا للأشخاص المقيمين فيها بشكل قانوني.

فرنسا حالها كحال معظم الدول الأوربية, في كونها تحتاج أيضاً إلى العاملة الماهرة وأصحاب المهن وذوي الخبرة في العديد من المجالات, وذلك من أجل سد النقص الحاصل في بعض الوظائف, وللنهوض باقتصاد فرنسا أكثر وأكثر.

العمل في فرنسا يخضع للعديد من الإجراءات الضرورية وهذه الإجراءات تختلف تِبعاً لوضع المتقدم بطلب عمل في فرنسا ووفقاً لنشاطه ومدة إقامته في فرنسا.

المهن المطلوبة في فرنسا

تتوافر الكثير من المهن المطلوبة في فرنسا, وهذه المهنة هي عبارة عن نقص شواغر في العديد من الشركات والمؤسسات في فرنسا, وأهم المهن المطلوبة في فرنسا:

  1. وظائف التدريس في فرنسا أيضاً هي من المهن المطلوبة بكثرة في فرنسا وبمختلف المجالات والاختصاصات, وبخاصة في اختصاص اللغة الإنجليزية.
  2. وظائف خبراء في علم البيانات في فرنسا, تحتاج فرنسا للعديد من الأشخاص الخبراء في مجال علم البيانات, وهذه المهنة تتقاضى رواتب عالية في فرنسا تصل إلى ما يقارب 70 ألف يورو سنوياً.
  3. وظائف في اختصاص طب الأسنان, وهي من ضمن المهن المطلوبة بكثير في فرنسا, حيث يوجد نقص كبير في هذا القطاع في فرنسا, ورواتب أطباء الأسنان تعتبر عالية جداً في فرنسا وتصل حتى 117 ألف يورو سنوياً.
  4. وظائف في اختصاصات الطب, حيث هناك حاجة كبيرة للأطباء في فرنسا, ومثل هذه المهن تعد من أعلى الأجور في فرنسا, حيث تصل أجور الأطباء العاملين في فرنسا إلى ما يقارب 135 ألف يورو سنوياً.
  5. وهناك العديد من المهن اليدوية المطلوبة في فرنسا والتي تتمثل بالعمل في فرنسا في مجال النجارة, العمل في فرنسا في مجال الصباغة, العمل في فرنسا في مجال البناء, العمل في فرنسا ضمن مجال اللحوم, العمل في فرنسا في مجال الكهرباء.
  6. وظائف كمديري مواقع البناء.
  7. وظائف في مجالات التمويل والمحاسبة.
  8. عمال مصانع الزجاج.
  9. الوظائف المتعلقة بالبناء والممتلكات.
  10. الميكانيكيين.
  11. العمل في مجال التأمين.
  12. محللي البيانات.
  13. مراقبي الطائرات.
  14. المهندسين بمختلف مجالاتهم.
  15. الموسيقيون.
  16. وظائف التسويق الإلكتروني.
  17. مديري الإعلانات والعلاقات العامة.
  18. السائقين.
  19. العمل في مجال التدفئة والتبريد.
  20. المدرسين.
  21. موظفي المساج.

قد يهمك: سعر ساعة العمل في فرنسا ورواتب المهن الشائعة

شروط العمل في فرنسا

ليس بالأمر السهل الذهاب إلى فرنسا من أجل العمل, ويعد اليوم البحث عن عقد عمل في فرنسا من الأمور الصعبة جداً, وخاصة بعد القيود التي فرضتها الحكومة الفرنسية على المهاجرين إلى فرنسا, فقد كان للكثير من المهاجرين سابقاً ماض سيء في فرنسا, لذلك هناك العديد من الشروط التي ينبغي على الراغب بتقديم طلب عمل في الوظائف والمهن المطلوبة في فرنسا الالتزام بها, وأهم تلك الشروط:

  1. يجب على المتقدم بطلب الحصول على عمل في فرنسا أن يكون متقناً للغة الفرنسية, لذلك يجب على أي شخص يرغب بالحصول على فيزا عمل في فرنسا أن يتعلم اللغة الفرنسية بشكل جيد, قبل التقدم بطلوب الحصول على فيزا العمل في فرنسا.
  2. عليه أيضاً الحصول على فيزا خاصة بالعمل في فرنسا وبشكل قانوني, من أجل تجنب أي مشكال قضائية وقانونية.
  3. ويجب على المتقدم بطلب الحصول على عمل في فرنسا أن يكون حاصلاً على عقد دوام كامل من صاحب العمل في فرنسا, ويجب أن يقوم صاحب العمل باستدعاء ذلك العامل, مع تبيان السبب الذي دفعه لاستدعائه.

إن إهمال أي شرط من شروط الحصول على عمل في فرنسا سيعرض طلب المتقدم إلى الرفض.

قد يهمك: الأوراق التي تحتاجها للعيش والعمل في فرنسا

كيفية البحث عن عمل في فرنسا

عليك البحث بشكل جيد حتى تستطيع إيجاد أفضل المهن المطلوبة في فرنسا والحصول على افضل أفضل عمل في فرنسا, ويمكنك القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • البحث في مواقع التوظيف الفرنسية , التي توفر على صفحاتها العديد من الشواغر والمهن المطلوبة في فرنسا, حيث هناك العديد من مواقع التوظيفي الموثوقة والآمنة والتي يمكن الاعتماد عليها بهذا الخصوص.
  • عليك إيجاد المؤسسات والشركات التي تقدم العديد من الاختصاصات والأعمال المطلوبة ضمن قوائم العمل.
  • عليك توقيع عقد عمل مع الشركة الخاصة بالعمل في فرنسا.
  • بعد توقيع العقد بينك وبين الشركة الفرنسية, على الشركة الفرنسية أن تقوم بتأشير عقد العمل الخاص بك لدى الإدارة الفرنسية
  • يمكن لأي شخص يبحث عن عمل في فرنسا أن يقوم بالبحث عبر المواقع الإلكترونية التابعة للشركات التي تعمل في مجال اختصاصك.
  • يمكن لأي شخص يرغب بالعمل في فرنسا أن يطلب مساعدة الأصدقاء والأقارب ممن يقيمون في فرنسا, وذلك من أجل تسهيل آلية الحصول على عقد عمل في فرنسا.

قد يهمك: كيف تحصل على عمل في فرنسا

أفضل مواقع البحث عن عمل في فرنسا

تتوفر على شبكة الإنترنت العديد من المواقع التي توفر وبشكل يومي العديد من فرص العمل في فرنسا, ومثل تلك المواقع تتمثل بكونها الوسيط في صاحب العمل والموظف, ومن أهم تلك المواقع:

1. موقع The Local fr

موقع The Local fr يعتبر أشهر بوابة للبحث عن عمل في فرنسا، حيث يوفر للعديد من الأشخاص أصحاب المهن والخبرات فرص عمل في فرنسا, إضافة إلى تقديمه العديد من الوظائف للعديد من الأشخاص العرب في كل من ألمانيا وإيطاليا والدنمارك والنمسا.

2. موقع Keljob

موقع Keljob هو احد المواقع الكبير المتخصصة بتوفير العديد من فرص العمل في فرنسا, حيث يحتوي هذا الموقع على ما لا يقل عن 30 ألف فرصة عمل في كافة أنحاء فرنسا، وهذا الموقع تم استخدامه من قبل الكثير من المغاربة والجزائريين والمصريين والسوريين في الحصول على عقود عمل في فرنسا.

3. موقع jobijoba

يوفر موقع jobijoba أيضاً العديد من الفرص للأشخاص الباحثين عن فرص عمل في جميع أنحاء أوروبا وليس فقط في فرنسا, لكن يعمل موقع jobijoba على الترخيص بشكل خاص على الشركات التجارية المشهورة في فرنسا.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح المهن المطلوبة في فرنسا, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن شروط العمل في فرنسا, وشرحنا لكم كيفية البحث عن عمل في فرنسا، أتمنى أن ينال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صله:

شركات تبحث عن موظفين في فرنسا

دليل شامل عن العمل في فرنسا

العمل بدون أوراق رسمية في فرنسا