تعرف على أذكى 8 أشخاص في التاريخ

هل تساءلت يوماً من هو اذكى انسان بالتاريخ؟ أو من هم الأذكياء في العالم؟ إليك عزيزي القارئ تصنيف أذكياء العالم الذين كان لهم دور كبير تاريخ البشرية والعلوم المختلفة.

حيث سنذكر لكم تصنيف أذكى أشخاص في العالم حسب تصنيف مؤشر، تم اعتماده من قبل مؤسسة أمريكية مختصة بقياس معدل الذكاء، لتحديد الأشخاص العباقرة ومعرفة ما هو اعلى معدل ذكاء في العالم؟ وبعد ان برزت المؤسسة 40 شخصاً عبقريا، سنذكر لكم فيه أذكى 8 أشخاص على مرّ التاريخ.

تعرف على أذكى 8 أشخاص في التاريخ

الذكاء هي الصفة الرائعة التي وهبها الله للبشر حيث استطاع البشر الوصول الى مالم يصل اليه أحد في السابق وأصبح الدماغ محط دراسات العلماء من اجل التعرف على ذكاء الأشخاص الذين لديهم مواهب فذة وقدرات خارقة في التفكير وحل القضايا المختلفة.

ولك لم تفلح الدراسات عن حلول او إجابات حول أسباب الذكاء الخارق فبعضهم فسر ان الذكاء يرجع الى الجينات الوراثية وبعضم الاخر فسر ان الذكاء يرجع الى اختلاف الاعمار والبيئة المحيطة بالشخص.

وأصبح يوجد هناك طريقة محددة لقياس ذكاء الشخص وهي من خلال وضعه ضمن اختبارات الذكاء حيث يمكن من خلال اختبارات الذكاء تحديد مستوى الشخص حيث تتكون من مجموعة من الأسئلة الذكاء والتي تم اعتمادها على مستوى العالم وبعدها يتم دراسة مستوى استجابة الدماغ لحل المشكلات.

واليوم في مقالنا هذا سنقوم بالحديث عن اذكى الأشخاص بالتاريخ والذين وصلوا الى مستويات عالية من الذكاء مقارنة بالبشر العاديين.

أذكى الأشخاص في التاريخ

والان سنبدأ معكم في معرفة من أهم أذكى الأشخاص على مر التاريخ، وذلك من خلال قائمة تضم 8 شخصيات هم بتصنيف اذكى أشخاص في العالع.

1. وليام جيمس سيديس

وليام جيمس سيديس يعتبر اذكى رجل في العالم فهو من أشهر الأشخاص الذين يمتلكون معدل ذكاء جدلي مقارنة بالأخرين حيث يصنف كطفل معجزة وذلك لأنه شخص لديه العديد من المواهب في الرياضيات واللغات واستطاع ان يصل الى معدل ذكاء 250 واستطاع ان يلتحق بجامعة هارفرد الشهيرة في سن الحادية عشر إضافة الى انه كان من معلمين الرياضيات في الأوساط الاكاديمية حيث كانت له عبقرية فذة في الرياضيات الا ان وفاته لم تكن متوقعة عن عمر 46 فقط وقد خلد ذكراه على انه شخصية مثيرة للجدل ليس فقط في العلم والرياضيات وانما في معتقداته وآرائه السياسية.

2. ألبرت اينشتاين

العالم الشهير ألبرت اينشتاين العالم الذي طالما تحدثنا عن الذكاء سواء في الشارع او في المنازل تم ذكره حيث يصنف من أكثر العلماء ذكاءا بمعدل عالي على الرغم من انه لم يخضع الى أي اختبارات ذكاء الا ان العلماء اجمعوا على ان ذكاء اينشتاين كان يتراوح بين 160 الى 190 وهو العالم الذي وضع نظرية النسبية الخاصة والنسبية العامة واللتان كان من أوائل النظريات في الفيزياء لذلك تم إطلاق لقب أبو النسبية على العالم الشهير.

وهو من اكتشف قانون التأثر الكهروضوئي والذي يعد خطوة هامة ومحورية في تطور نظرية الكم الشهيرة في الفيزياء.

3. مارلين فوس سافانت

استطاعت مارلين تحقيق رقم قياسي في كتاب غينيس للأرقام القياسية بمعدل ذكاء وصل الى 190 ولذلك يعتبر أحد اذكى الأشخاص في العالم، حيث إذا كنت من هواة القراءة والمطالعة بالتأكيد تعرف مارلين فوس حيث تم تصنيفها على انها اذكى شخص في العالم في عام 1980 واشتهرت مارلين بموهبة عالية في التأليف والكتابة ومن أشهر مؤلفاتها "اسأل مارلين" وهو عبارة عن عمود صحفي بريدي للقراء حيث يقوم واحد من الراغبين بسؤال مارلين عن امراً ما مثل لغز او سؤال معين وتقوم مارلين بدورها بالإجابة عن السؤال.

4. جوديت بولجار

اسم ساطع وشهير ولكن لن يعرفه الا من كان من هواة لعبة الشطرنج حيث تعد جوديت واحد من اساطير لعبة الشطرنج الشهيرة حيث استطاعت الحصول على لقب جراند ماستر في لعبة الشطرنج وبسن صغير بعمر 15 عاماً لذلك تم تصنيفها كأصغر شخص في العالم يحصل على اللقب وقد وصل معدل ذكائها بعد الاختبارات التي قامت بالخضوع لها الى ما يقارب 170 درجة وهي درجة عالية ومؤثرة.

واستطاعت الانضمام الى زمرة حصرية من اللاعبين في اتحاد الدولي للشطرنج لذلك تم تصنيفها على النها الانثى الأكثر تأثيراً في لعبة الشطرنج.

5. ليوناردو دا فينشي

إذا تحدثنا عن الفن فإنك تتحدث عن ليوناردو فهو من اشهر الفنانين الذين مروا عبر التاريخ حيث لديه العديد من الاختراعات في مجالات مختلفة واستطاع العلماء التكهن ومعرفة معدل ذكائه من خلال عبقريته التي ظهرت في العديد من الاعمال التي قام حيث تم تصنيف ذكائه بمعدل بين 180 الى 190 إضافة الى عدم وجود أي محاولات تثبت عكس ذلك حيث لم يكن هناك انتقادات طالت ذكاء ليوناردو بالمقارنة ببعض العلماء الآخرين لذلك تم تصنيفه من أذكى الأشخاص عبر التاريخ.

6. ستيفن هوكينغ

من منا لا يعرف العالم الشهير ستيفن هوكينغ حيث هو واحد من عمالقة الفيزياء على مستوى العالم حيث على الرغم من الإعاقة الجسدية الا ان هذا لم يمنعه من دخول مجال الفيزياء ليصنف من عمالقة العالم في الفيزياء حيث استطاع تأليف كتاب موجز تاريخ الزمن والذي لخص فيه نظرية الانفجار الكبير وعلى الرغم من الانتقادات التي طالت تلك النظرية الا ان لا زال واحد من علماء الفيزياء المشهورين على مستوى العالم اجمع وقد صنف بني الناس كرمز من رموز الفيزياء بسبب ذكائه العالي وعبقريته الفذة التي لا تقارن حيث وصل معدل ذكائه الى 160 وفق للتصنيف العالمي.

7. جاري كاسباروف

لم تقتصر لعبة الشطرنج على اللاعبين الاذكياء من الاناث فقط حيث يعد جاري واحدة من نوابغ لعبة الشطرنج على الرغم من عمره الذي وصل الى 58 عامأً حيث استطاع تحقيق رقم واحد بداية من عام 1986 الى حين فترة تقاعده في عام 2005 حيث لم يستطع أحد التغلب عليه او منافسته في هذه اللعبة الشهيرة حيث وصلت مسيرته الاحترافية الى 225 شهراً من أصل 228 شهراً وهو رقم قياسي لم يسجله أحد مسبقاً من لاعبين الشطرنج.

8. كيم أونغ يونغ

الطفل الكوري كيم اونغ يونغ هو من أشهر الأشخاص في التاريخ الذين يمتلكون معدل ذكاء عالي وصل الى 210 حيث استطاع كيم من قراءة 4 لغات وهو في عمر 3 سنوات حيث استطاع تعلم وقراءة الإنجليزية واليابانية والكورية والألمانية بعدها قام بالتوجه الى الولايات المتحدة وحصل على وظيفة في وكالة الفضاء ناسا وعمل هناك لمدة 10 سنوات وبعدها استقال وعاد الى كوريا ليعمل في مهنة التدريس لأسباب شخصية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن اذكى الأشخاص في التاريخ فإذا كنت من محبين القراءة والبحث والاطلاع يمكن البحث أكثر عن حياتهم في المراجع الأساسية للتاريخ.

مواضيع قد يهمك:

ما هي مهارات ريادة الأعمال؟

خطوات ستغير حياتك من الناحية المالية

4 نصائح تساعدك على برمجة دماغك لتصل إلى النجاح

أفضل ثلاثة طرق لزيادة دخلك المالي