ابحث هنا وسوف تجد طلبك

عقلية رائد الأعمال: 4 نصائح تساعدك على برمجة دماغك لتصل إلى النجاح

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم كيف تصبح رائد أعمال من خلال 4 نصائح تساعدك على برمجة دماغك لتصل إلى النجاح، حيث يبحث الكثير عن قصة رائد أعمال ناجح لمعرفة طريقة تفكير أو معرفة صفات رائد الأعمال وما هي مهارات رائد الأعمال.

فماذا يعني امتلاك عقلية ريادة الأعمال؟ و كيف تنمي وتصقل مهاراتك كرائد اعمال؟ و كيف تنجح في ريادة الأعمال؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم الذي سنتعرف من خلاله كيف تمتلك عقلية رائد أعمال ناجح.

عقلية رائد الأعمال : 4 نصائح تساعدك على برمجة دماغك لتصل إلى النجاح

هل تريد ان تعلم ما هي الطريقة التي تستطيع فيها ان تعيد ترتيبك أفكارك الباطنية وان تكون قادر على تغيير كل شيء يخصك؟ سنتعرف في هذا المقال كيف تستطيع إعادة برمجة عقلك الباطن.

ما هي الصورة الذاتية وما هي أهميتها؟

ان كنت على دراية بذلك أم لا. فكل شخص يملك مخططه العقلي الخاص به على صعيد اللاوعي قد تكون لا تشعر بذلك ولكن يكون موجود ضمنك إن كل هذا يطلق عليه بما يسمى بالصورة الذاتية.

ان الصورة الذاتية تعبر عن معتقداتك التي تكون خاصة وتعبر عن الإنسان الذي ما هو عليه حالياً، إن الصورة الذاتية تتأسس وتظهر منذ صغر سنك وباستطاعتها ان تقضي عليك اذل اعطيتها المجال لفعل ذلك.

تتركز المشاكل دوما في الأفكار الموجودة مع الصورة الذاتية حيث انها في معظم الأحيان عن لا وعي حيث تتأثر بشكل أساسي بالنجاحات التي تحققها والخسائر التي تتعرض كما انه في حالة خيبات الأمل التي مرت عليك في حياتك.

بواسطة كل ما مريت بها في السابق يقوم العقل الباطني بإنشاء صورة خاصة بك تعبر عنك ومن ثم يباشر في تدبير الأمور على ما مررت به. 

تكون كل المشاعر الأحاسيس والأمور المتعلقة بك مرتبطة بالصورة الذاتية الخاصة بك  فأنت تقوم بإنجاز الأمور طبقاً للأفكارك ومعتقداتك كل ما هو يخص حياتك يكون متعلقا بشكل أساسي بالصورة الذاتية الخاصة بك.

إن كنت تؤمن بأنك ضعيف في مادة الفيزياء مثلا سيقوم عقلك فورا ببناء الطرق ليصنع من أفكارك ويجعلها حقيقية.

ان كان باعتقادك انك واحد من الناس الذي لا  يألفه أحد سيقوم عقلك الباطني أيضا بعرض صورة واقعية لما انت تفكر به ليجعله حقيقة.

ان الشيء الأهم انك تستطيع القيام بتعديل الصورة الذاتية الخاصة بك دون الضرورة الى الاعتقاد المبني على الإيجابية او كمية كبيرة من العزيمة والإصرار، جميع هذه الأشياء ستنعكس على العقل الواعي والذي يستطيع ان يعمل بنسبة 5% من كامل يومك الذي تقضيه.

اما في كان لديك الإرادة في عمل نقلة نوعية في الحياة للتي تعيشها يجب عليك عمل إعادة تأهيل للصورة الذاتية الخاصة بك على صعيد اللاوعي.

قد يهمك: كيف تخطط لمستقبلك : أهم خطوات التخطيط للمستقبل

كيف تعيد برمجة اللاوعي لتحقيق نجاحات دائمة؟

يوجد اربع وسائل تستطيع عن طريقها العمل في إعادة تأهيل العقل اللاوعي لديك وذلك باستعمال بعض الوسائل لم تقم بالعمل بها مطلقا وعلى الرغم من ذلك فأنها مفيدة جدا وفي حال عملت بها وتمكن من تأهيل عقلك الباطني من جديد سترى انا قادر على فعل اكثر ما انت ظننت انك تستطيع فعله.

1- قم بتفعيل آلية النجاح الخاصة بك

ما يعرف بالعقل اللاوعي هو عبارة عن آلية تهدف لإنجاز المهام ومكوناته هي الجهاز العصبي والدماغ والمستعملة والتي يتم التحكم بها بواسطة العقل.

كل شخص منا لديه آلية الاختراع وفي حال استعملت بشكل جيد باستطاعتها ان تصبح الة تحقيق اهداف وانجازات هذا ما يسمى نظام التفعيل التفعيل الشبكي RAS.

يستطيع هذا النظام  ان يكون كوسيلة يعمل على إعادة تأهيل العقل الباطني لديك وتحقيق العديد من الإنجازات طوال مسيرتك في الحياة حيث ان هذا النظام سيضمن لك الوصول الى جميع الأهداف في حياتك مهما كانت صعبة المنال.

اذا قمت بتدريبها على تحقيق النجاحات ستكون وسيلة للنجاح، وفي حال ربيتها على الإخفاقات ستكون وسيلة للإخفاقات والفشل.

ان كلا من العقل والجهاز العصبي يقومان بالعمل طوال الوقت وبصورة مستمرة لتظهر لك الخلفية التي تشاهدها والتي تعتقد فيها نفسك على كلا من الصعيد الواعي واللاوعي. لذلك عليك التفكير فيما تتمنى ان تصل إليه وليس على ما انت ترفضه.

حاول دائما عدم استعمال صيغ النفي عند الكلام عن الأهداف التي تريد الوصول إليها وحاَل دوما استعمال صيغ مثبتة عن ما انت تريد تحقيقه.

مع زراعة المعتقدات في عقلك الباطني بعد فترة من الزمن سترى ان طموحاتك والأهداف التي تريد الوصول إليها بدأت تتحقق بمجرد إن وصلت الى هذه المرحلة كن على يقين انك نجحت في عملية إعادة تأهيل العقل الباطني لديك وهذا شيء رائع.

قد يهمك: أساسيات تقوية الشخصية والثقة بالنفس

2- استعن بالتصور الإبداعي وابتعد عن القلق

  • ان كنت تمضي معظم فتراتك وانت تفكر بسلبية وتخشى ما لا تريده ان بحصل فأنت تقوم بتوجيه عقلك بطريقة خاطئة.
  • بدلا من زراعة هذه الأفكار السلبية والقلق حاول استعمال التصور الإبداعي.

ما هو التصور الإبداعي:

هو عبارة احد أنواع التدريب الغفوة العقلية وتستطيع بواسطته من زيادة نسبة الإنجازات التي يمكنك تحقيق في شتى مجالات الحياة.

هو عبارة عن تصور الأشياء بالطريقة التي تحلم بها من أجل الوصل اليها حيث يمكنك تخيل الأشياء بالصورة التي ترغب بها مما يسبب بالمقابل وصولك الى هذه الأشياء.

خطوات تمرين التصور الإبداعي:

لتتمكن من تمرين التصور الإبداعي لديك عليك القيام بهذه الأمور:

أعد نفسك وبيئتك للقيام بهذا التمرين:

عليك ان تكون في حالة استرخاء وراحة تامة ففي حتل كنت منزعجا ستحس غالباً بالخذلان ولن تؤمن بقدرتك على تحقيق النجاح لذلك من المفروض ان تكون في وضع نفسي وذهني جيد. 

تصور هدفك الذي تريد الوصول اليه:

في حال احسست ان عقلك في وضعية هادئة وملائمة يجب عليك تصور الهدف والمبتغى الذي تريد تحقيقه وان تركز في ادق التفاصيل.

تمسك بالمشاعر التي تراودك اثناء التمرين:

عندما تتصور الأهداف التي تأمل بتحقيقها سوف تمتلك أشياء جيدة ومشاعر فريدك تعطيك الثقة بالنفس والشعور بالفرح حاول ان تبقي هذه اللحظات لأكبر فترة ممكنة خلال قيامك بالتمرين.

ابدأ بالعمل لتحقيق اهدافك:

التصور الإبداعي لا يمكنك بمفرده من الحصول على مبتغاك يتطلب منك العمل ليصبح ذلك حقيقيا وتصل الى اهدافك.

قد يهمك: كيفية الحصول على المال للصغار وكسب المزيد من الأرباح

3- العلاج بالتنويم المغناطيسي:

  • ان احد الحلول الذي تستطيع عن طريقه من تأهيل العقل الباطني لديَك هو التنويم المغناطيسي.
  • مع ان هذا الشيء لا يبين انه واقعي الا ان العديد من الناس يظل احد اكثر الوسائل في عمل نقلة نوعية كبيرة.
  • عن طريق العلاج بالتنويم المغناطيسي تستطيع ارجاع العقل الى التواترات المنخفضة والتي كان عقلك على هذه التواترات منذ نعومة الأظفار.
  • ان هذه الوسيلة تستطيع واستخدامها والقيام بتكرارها الكثير والعديد من المرات.

4- التكرار:

  • ان اخر الوسائل لبرمجة العقل تتم عن طريق عملية التكرار حيث انه بعد أن تقوم بتكوين شخصيتك بعدها سوف تحصل على الإعدادات.
  • ان هذه الوسيلة هي التي ساعدتك على احترافك ان مثل هذه الطرق هي التي تمكنك عن طريقها من ممارسة الرياضة.
  • ان كافة القدرات والخبرات التي تمتاز بها هي حاصل القيام بالتكرار الى ان يصبح عقلَك في حالة تراجع.
  • التكرار هو أفضل طريقة لكي تتمكن من قيادة عقلك الباطن وبالتالي تصبح ذات شخصية قوية كما تسعى تماما ان تصل.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية الحصول على عقلية رائد الأعمال عقلية من خلال 4 نصائح تساعدك على برمجة دماغك لتصل إلى النجاح، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

كيف تكتشف افضل استثمار يمكن القيام به؟

كيف تصبح ثريًا بدون رأس مال

مشاريع لا تعرف الخسارة : افضل 6 مشاريع مستحيل أن تخسر

كيف تصبح غنياً: 9 أسرار تقودك نحو الثراء في المستقبل