ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تكتشف افضل استثمار يمكن القيام به؟

كلنا نطمح بأن يكون لدينا مشاريعنا الخاصة وأن نستطيع الوصول إلى الحرية المالية وتحقيق الثروة التي نحلم بها، وأغلبنا يبحث عن استثمار ناجح من أجل ان يضاعف أرباح، طبعاً شرحنا في مقال سابق كيف تحافظ على قيمة أموالك، ولكن موضوعنا مختلفة قليلاً، وهو كيف تكتشف أفضل استثمار يمكن القيام به، حيث تكررت أسئلة كثيرة حول كيف استثمر أموالي في مشروع ناجح؟ ولا يعرفون معنى الاستثمار وما هي أنواع الاستثمار وما هي معايير نجاح الاستثمار وما هو افضل استثمار في الوقت الحالي أو في المستقبل، خصوصاً للمبتدئين، فكيف تعرف افضل استثمار المال لكي تستطيع أن تنمو أموالك، هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

كيف تكتشف افضل استثمار يمكن القيام به؟

هل تريد الحصول على افضل استثمار يمكن القيام به؟ هل تسعى لتحقيق النجاح من خلال افضل الاستثمارات؟ قد يخطئ الكثيرون بالاعتقاد ان افضل الاستثمارات التي يمكن القيام بها هي الأسهم او الودائع الثابتة لو كانت الأرباح من هذه الاستثمارات طائلة ومضمونة في بعض الأحيان.

كما انه ليس احد قطاعات العمل او الأسواق التي يتم بها الكثير من الاستثمارات او قليلها مهما كان نسب الأرباح مغرية او مضمونة التحقيق، فان افضل استثمار للقيام به يبقى بعيدا عن هذه القطاعات بشكل كبير والارباح منه تتعدى هذه الأرباح بأشواط عديدة.

ما هو افضل افضل استثمار يمكن القيام به؟

ان كنت تريد معرفة الاستثمار الأفضل فهو الاستثمار في نفسك. استثمر اليوم في نفسك وغدا في السوق يمكن اعتبار هذه القاعدة هي الأفضل للاستثمار، فان الاستثمار العبثي دون معرفة شاملة في أصول الاستثمار تعتبر تهورا وفي بعض الأحيان فشلاً.

ان كنت تريد تحقيق النجاح من اقصر الطرق قم بتطوير ذاتك أولا استثمر في قدراتك ومعرفتك لتكون الأفضل بين المستثمرين لا صاحب الاستثمار الأفضل، فالاستثمار يمكن ان يربح او يخسر مهما كانت نسب ضماناته او الطلب على منتجاته في الأسواق او حتى تميزه وتجدده بين الاستثمارات الأخرى، فهو معرض للخسارة في أي وقت وزمان.

قم بتطوير مهاراتك، تعلم، جدد طاقتك، ابداعاتك وتفكيرك كل هذه الأشياء ستجعل منك استثمارا ناجحاً، استثمر في قدرات عقلك قم بتثقيفه، زد موسوعتك الادراكية للعالم من حولك قم بفهم الأمور على حقيقتها، طرق عملها، اساسياتها ونتائج افعالها. وقتها يمكنك العمل على الاستثمارات الأخرى وتحقيق الإنجازات منها.

قد يهمك: كيف تصبح غنياً: 9 أسرار تقودك نحو الثراء في المستقبل

عوامل نجاح الاستثمار

ان الاستثمارات بكل أنواعها تحتاج الى عدد من العوامل و المميزات في المستثمر التي يجب توافرها فيه لتحقيق شروط النجاح لهذا الاستثمار، وأكثرها أهمية هي:

  • التفكير المنطقي السليم.
  • المعرفة والثقافة المالية الصحيحة.
  • الابداع.
  • القدرة على إيجاد الفرص.
  • القدرة على إيجاد الحلول.

كل هذه الميزات يجب ان تتوفر بك لتحقيق النجاح في أي استثمار تدخله، مهما تكن نسب النجاح فيه مرتفعة فبدون هذه الميزات والقدرات فيك ستنخفض نسب نجاحك الى القل من النصف. اذا انت نصف الحل وفي الكثير من الأحيان الحل كله، فلماذا لا تستثمر في نفسك أولا؟

قد يحتاج هذا الاستثمار الوقت او مقدرات كبيرة على التعلم والابداع لتحقيق الاستثمار الأمثل، لكن كل هذا الجهد يستحق التقديم في سبيل تحقيق النجاح ورفع رصيد نقاط الأفضلية في كل استثمار تدخله في حياتك مستقبلاً. اذ ان الاستثمار في الذات لي استثماراً وقتياً يزول بنهاية الطلب او يقف عند حد معين من المكاسب. انما هو استثمار دائم يرافقك مدى حياتك يضيف لك نقاط الأفضلية في أي استثمار قد تدخل.

وليس بشرط ان يكون الاستثمار مالياً او ذو طابع مالي، بل في كل أنواع الاستثمارات التي نلقاها في الحياة، فقد تستثمر في شخص وتمنحه المعرفة كما منحت نفسك قبلا او قد تستثمر في عملية ما تضيف لك مكسب معين او ان تحقق الإفادة من خبرتك في تعاملك مع الاخرين ان كانوا أصدقاء او أقرباء او حتى غرباء، عندها يمكنك تحقيق ما هو افضل من المال قد تكون محبة الأصدقاء او السعادة او الصحة او...... وغيرها الكثير، فقط استثمر في نفسك.

ان هذه الأفكار ليست وليدة اللحظة ابدا. انما هي نتيجة لتجارب الكثير من الثقافات التي مرت على عبر تاريخ الإنسانية سواء كان الحديث ام القديم. فيمكننا ان نلاحظ بوضوح تام نتائج الاستثمار في العقول و الانسان، فالثقافات التي أقدمت على هذا الاستثمار الناجح عبر التاريخ القديم قدمت لنا المعارف والعلوم والخبرات العديدة التي كانت اسسا عظيمة أسهمت في تغيير تاريخ البشرية والى اليوم نجد هذه النتائج امامنا فالتطور الذي نعيشه هو نتيجة لاستثمار العقول، والمعارف التي اكتسبناها هي كذلك نتيجة لاستثمار العقول، وحتى التي سنكتسبها هي نتيجة لاستثمار عقولنا نحن.

حيث ان الاستثمار في العقل هو بالأساس نتيجة لاستثمارك فيه فان كنت تفكر في زيادة رصيدك المعرفي او ثقافتك العامة او المالية او التقنية فانت تستثمر عقلك او بدأت بذلك. فنرى اليوم ان الأمم التي استثمرت بالإنسان على قدر عالٍ من التقدم والازدهار و نقيضها نقيض ذلك.

ان الخطء الأكبر الذي يقع فيه الكثيرون من الهادفين لتحقيق النجاح المالي هو الاعتقاد ان الحصول على رأس مال للبدء في مشروعاتهم وتطبيق أفكارهم والعمل بجد على هذه الأفكار والمشاريع قد يكون الطريق الأفضل لتحقيق نجاح هذه المشاريع والاستثمارات.

ينسون او يغفلون عن العامل الأهم في كل عوامل النجاح هذه هو هم انفسهم، فما يمتلكونه من خبرات في هذه الأفكار يمتك دورا مهما في نجاح هذه المشاريع، وما يمتلكونه من أساليب إدارة ناجحة يحقق العنصر الذي من الممكن ان يكون سبب في استمرار بقاء هذا المشروع على طريق النجاح, وما يمتلكونه من قدرات على التعامل مع الازمات قد تكون السبيل لتجنب للخروج منها باقل الخسائر، والقدرة على خلق الفرص الطريقة لبقاء المشروع قائما وفي خانة المشاريع الناجحة، والثقافة المالية الممتلكة هي الطريق لتحقيق الاستفادة الأكبر من المرابح و الأموال المكتسبة وبالتالي الطرق لتحقيق النجاح الكامل والثروة المستحقة.

الخلاصة:

بالعودة لكل هذه الأسباب والأفكار ستجد ان الاستثمار الأفضل الذي يمكن ان تقوم به وسيغير حياتك كليا هو الاستثمار في ذاتك وعقلك.

مواضيع ذات صلة:

افضل استثمارات ناجحة ومربحة لا تتأثر في الأوضاع الاقتصادية

أكثر استثمارات ربحاً في العالم

كيف تصبح مليونير في سن مبكر 2023