سعر ساعة العمل في السويد 2024 ومتوسط الرواتب في السويد

كم تبلغ ساعة العمل في السويد؟ سؤالاً يتم طرحه من قبل من كافة الأشخاص الراغبين بالسفر إلى السويد للعمل بها في إحدى مجالات العمل المطلوبة، حيث تختلف رواتب العمال والموظفين في السويد بحسب نوع المهنة أو الوظيفة، ولكن بشكل عام تعتبر السويد من الدول أنها من الدول الأوروبية التي تقدم رواتب عالية جداً على الوظائف، لكي تناسب غلاء المعيشة والضرائب، لذلك تجدها الوجهة المفضلة لكل من يرغب بمزاولة عمله في الخارج، ناهيك لكونها من أكثر الدول الأكثر جذباً للمهاجرين وأصحاب المهن.

لذلك ومن خلال موقع تقني دوت كوم سنقدم لكم شرح تفصيلي نتعرف من خلاله الرواتب في السويد وكم يبلغ سعر ساعة العمل في السويد وما هي العوامل التي تؤثر على الأجور في السويد، لذلك ابقوا معنا لنتعرف على التفاصيل في السطور التالية.

سعر ساعة العمل في السويد 2024 ومتوسط الراتب في السويد

عدد كبير من الأشخاص وخاصة من الدول العربية يتطلعون للسفر خارج البلاد لتطوير ذاتهم أو للبحث عن عمل ذو راتب جيد ليستفيدوا من فرق العملة ويرسلوا المال لعائلاتهم في البلد الأم.

والكثير يطرح الأسئلة حول العمل في السويد وهل هناك وظائف براتب جيد وكم سعر ساعة العمل في السويد ،والجميع يتطلع للذهاب إلى السويد لأنها من الدول الغنية اقتصادية ومتطورة والحياة فيها مرفهة جدا وعلى جميع الأصعدة.

فإذا كنت راغباً في السفر إلى السويد بقصد العمل وتتساءل عن سعر ساعة العمل في السويد فتابع هذا المقال لنزودك بكل ما تحتاجه في هذا الموضوع.

سنذكر في هذا المقال أعزائي عن سعر ساعة العمل في السويد بالإضافة إلى العوامل التي تؤثر على الأجر بشكل عام والأجور في السويد بالإضافة إلى تفاصيل مهمة حول نظام العمل في السويد.

أجور العمل في السويد وكم سعر ساعة العمل في السويد

تختلف الأجور الساعية والشهرية في السويد بشكل عام باختلاف الوظائف والمهن وأيضا ولكن أدنى الرواتب في السويد تكفي المعيشة برفاهية، لذلك تعتبر السويد من أفضل خيارات السفر والعمل وهي أيضا من أكثر البلدان تطورا في أوروبا وتزداد تطوراً يوماً بعد يوم، ومن الأشخاص في السويد من يقبض بالكرون السويدي ومنهم بالدولار الأمريكي.

حيث يبلغ متوسط دخل الفرد في الشهر 45100 كرون سويدي بما يعادل 281 كرون سويدي في الساعة ما يعادل 25 دولار أمريكي وذلك خلال 40 ساعة عمل في الأسبوع، وهذه الأرقام وسطية ويمكن أن تكون الأجور أقل أو أعلى من ذلك وذلك كما قلنا سابقا حسب نوع المهنة، وتتراوح الأجور ما بين 11400 كرون سويدي كحد أدنى و 210000 كرون سويدي كأعلى أجر في السويد.

وأيضا يأخذ الرجال بنسبة 5% زيادة على ما يتقاضوه النساء في السويد حيث يكون متوسط رواتب الرجال 46000 كرون ويدي والنساء 44000 كرون سويدي و أيضا يحصل العامل في القطاع العام على زيادة بنسبة 5% على ما يقبضه العامل قي القطاع الخاص ، ويتم إعطاء رواتب الموظفين إما كل شهر أو إذا أراد الموظف يمكن إعطاؤه يوميا باحتساب ساعات العمل لديه وذلك بمقدار 260 كرون سويدي لكل ساعة.

قد يهمك: أفضل المهن المطلوبة في السويد

الوظائف وأجورها في السويد

سنذكر قائمة بالمهن و الوظائف و أجورها الشهرية والساعية وذلك بدءًا بالأقل أجرا و حتى الأعلى أجرا وهي كالتالي:

  • موظف الاستقبال في السويد ويكون راتبه الشهري بحدود 17600 كرون سويدي شهريا و تعادل 110 كرون سويدي لساعة العمل الواحدة.
  • راتب المحاسب في السويد بحوالي 33200 كرون سويدي وتعادل 200 كرون سويدي لساعة العمل تقريبا.
  • راتب الممرض في السويد 37700 كرون سويدي وتقابل 235 كرون سويدي لساعة العمل الواحدة.
  • راتب مدرس الابتدائية في السويد حوالي 31000 كرون سويدي و 39000 كرون سويدي لمدرس المرحلة الثانوية و تقابل 193 و 243 كرون سويدي لساعة العمل الواحدة.
  • راتب مضيف الطيران في السويد بحدود 33000كرون سويدي وتقابل 206 كرون سويدي لساعة العمل الواحدة.
  • رواتب المهندسين في السويد بحدود 42000 كرون سويدي شهريا وتقابل 262 كرون سويدي لساعة العمل الواحدة، باستثناء المهندس المعماري والذي يكون راتبه الشهري بحدود 57000 كرون سويدي وتقابل 356 كرون لساعة العمل الواحدة.
  • راتب الصيدلاني في السويد بحدود 58700 كرون سويدي شهريا وتقابل 366 كرون سويدي لساعة العمل الواحدة.
  • راتب الطبيب في السويد بحدود 90000 كرون سويدي شهريا وتعادل 562 كرون سويدي لساعة العمل الواحدة بينما راتب طبيب الأسنان يكون بحدود 110000 كرون سويدي شهريا وتعادل 687.5 كرون سويدي لساعة العمل الواحدة.
  • وأخيرا سنذكر رواتب المدراء بشكل عام والتي تكون بين 40000 و 75000 كرون شهريا وذلك حسب نوع المشروع الذين يقومون بإدارته ويعادل من 250 إلى 468 كرون سويدي لساعة العمل الواحدة.

قد يهمك: مواقع البحث عن عمل في السويد

نظام العمل في السويد

يعمل معظم الأفراد في السويد بنظام عمل 40 ساعة في الأسبوع لكن القانون وضع الحد الأقصى لساعات العمل بمقدار 48 ساعة والحد الأدنى بمقدار 38 ساعة عمل أسبوعية وأيضا يكون الأجر الأدنى لهذه الساعة 115 كرون سويدي ،والكثير من الناس لا يعرفون عملة الكرون السويدي لأنها ليست شهيرة كعملة الدولار الأمريكي وكل واحد دولار أمريكي يقابل 10.8 كرون سويدي.

كم يبلغ دخل الفرد في السويد؟

بالنسبة إلى دخل الفرد في السويد فإن الفرد الذي يعمل في السويد يكسب حوالي 45100 كرونا سويدية شهريا أي ما يعادل 4152 بالدولار الأمريكي. وتتراوح الحد الأدنى للأجور في السويد بين 11400 كرونة سويدية كحد أدنى و 201 ألف كرونة سويدية كحد اقصى.

العوامل التي تؤثر على الأجور في السويد

كما ذكرنا من قبل باختلاف المهنة أو الوظيفة يتغير الأجر وأيضا يلعب نوع القطاع دوراً خاصاً في ذلك وذلك إذا كان عام أو خاص فالعامل في القطاع العام يأخذ أجرا أعلى من غيره من العمال في القطاع الخاص وأيضا لمكان العمل دور مهم في الأجر فيكون العمال في  مدينة ستوكهولم الأكثر أجرا من العمال في بقية المدن و أيضا الخبرة والمستوى الأكاديمي من أهم العناصر التي تؤثر على سعر ساعة العمل في السويد وبالأخص الخبرة.

لقد ذكرنا لكم في هذا المقال أعزائي عن سعر ساعة العمل في السويد وذكرنا بعض الوظائف والمهن فيها وأجورها الشهرية وبالساعة بالإضافة إلى طبيعة العمل بشكل عام في السويد والعوامل المؤثرة على الأجر، ويجب على أي شخص راغب بالسفر إلى السويد بقصد العمل وتحسين مستوى المعيشة أن يكون على قدر من المعرفة بهذه المعلومات التي ذكرناها حتى يحصل على مراده ، فالسويد خيار جيد للسفر و العمل كون الأجور جيدة بالإضافة إلى مستوى المعيشة الممتاز في ذلك البلد المتطور، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي نتمنى أن تكونوا قد استفدتم وشكراً لحسن المتابعة.

مواضيع ذات صلة:

شركات تبحث عن موظفين في السويد

وظائف للناطقين بالغة العربية في السويد

مواقع البحث عن عمل في أوروبا

جمعيات ومنظمات خيرية في السويد

عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات