ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل مواقع البحث عن عمل في السويد 2023

مواقع البحث عن عمل في السويد نقدمها لكم عبر موقع تقني دوت كوم، فالكثير منا يرغب في الهجرة إلى السويد والبحث عن فرص عمل في السويد، سعياً للحصول على حياة كريمة له ولعائلته.

حيث تعتبر السويد من أكثر الدول التي تتضمن كامل حقوق العاملين على أراضيها، ولذلك تلقب بأرض المساواة، كما أنها تضم الكثير من الشركات العالمية، وهذا الأمر جعلها نقطة جذب للعمالة الماهرين من جميع أنحاء العالم.

ولكن السؤال كيف احصل على عمل في السويد؟ وكيف يمكن الحصول على تأشيرة السويد بحث عن عمل وهل يوجد فرص عمل في السويد؟ وما هي افضل مواقع البحث عن العمل في السويد؟

لذلك سنعرض لكم في هذا المقال "افضل مواقع التوظيف في السويد" للبحث عن فرص عمل متاحة سواء وظائف زراعية أو وظائف بناء أو عمال نظافة وحتى وظائف للناطقين باللغة العربية.

أفضل مواقع البحث عن عمل في السويد 2023

تعتبر السويد من أفضل الدول التي يمكن تهاجر إليها بقصد العمل والاستقرار فيها ، فهي من البلدان التي تمتلك اقتصاد قوي ومزدهر ولديها سوق عمل ضخم يستوعب عدد كبير جداً من الأيدي العاملة ، وأهم ما يميز العمل فيها ويجذب للناس إليها هو قانون العمل العادل الذي يمنح المهاجرين الذين يعملون فيها حقوقهم الكاملة وحرياتهم المطلقة.

وإن كنت ستنتقل قريبا إلى السويد يجب عليك أولا إيجاد فرصة عمل في السويد ومن أفضل طرق البحث عن عمل في السويد هي البحث عن طريق المواقع الالكترونية.

في هذا المقال سنتحدث عن أهم مواقع البحث عن العمل في السويد التي سوف تساعدك في العثور على الوظيفة المناسبة لك.

ما هي طبيعة العمل في السويد؟

تعد السويد من الدول الداعمة للإبداع ، فهي تشجع على التقدم و تطوير في مختلف مجالات التكنولوجيا و تقنيات الاتصالات والمعلومات وتحتضن الكثير من الشركات الكبرى التي لديها نشاط عالمي مثل شركة IKEA وشركة Ericsson وشركة Spotify.

و تبعا للإحصائيات التي قام بها الاتحاد الأوروبي فإن القطاعات الرعاية الخدمية والصحية هي أكثر القطاعات التي توفر فرص عمل في السويد حيث انه يعمل لصالحها ما يقارب 814000 عامل ، وفي المرتبة الثانية يأتي قطاع خدمات الأعمال التي يعمل لصالحها ما يقارب 615 000 عامل، وبعدها قطاع خدمات التجارة الذي يعمل لصالحه تقريبا 594000 عامل.

وأيضا أشارت الإحصائيات إلى أنه نسبة 43.6 % من فرص العمل المتوفرة في السويد تحتاج شهادة الثانوية فقط ، و أن نسبة 21 % من رؤساء العمل وأصحاب الشركات والمؤسسات الخاصة في السويد ونسبة 43% من أصحاب العمل في القطاعات العامة لاقوا صعوبة من نقص العاملين لديهم.

في حين أنه بعض المهن لم يتوفر لها فرص عمل كثيرة مثل وكلاء العقارات والصحفيين ومساعدي المتاجر ومصممي الجرافيك و عمال المصارف و المصورين.

اقرأ أيضاً: كيفية الحصول على عقد عمل في السويد 2023

أهم مواقع البحث عن العمل في السويد

يوجد الكثير من المواقع الالكترونية التي تتيح لك فرصة الحصول على وظيفة تناسب مستواك المهني او التعليمي و الخبرات التي تمتلكها بوقت قصير وبدون مجهود كبير، ومن أفضل هذه المواقع:

1- موقع jobb nyteknik للبحث عن عمل في السويد

يعتبر موقع jobb nyteknik أهم مواقع البحث عن العمل التي تختص بتوفير وظائف شاغرة لمهندسي ومتخصصي التكنولوجيا والمعلومات في السويد و أيضا يتبع هذا الموقع لجريدة Ny Teknik الكبيرة التي تختص بالتكنولوجيا والمعلومات.

يمتلك هذا الموقع واجهة مخصصة لنشر إعلانات التوظيف لكل شركة وشروط التوظيف لديها، إذ أنه يتعاقد مع أهم الشركات الهندسية و الشركات التكنولوجية في السويد ويقوم بتخصيص صفحة لكا منها من أجل إعلانات التوظيف. وبالإمكان الاشتراك بالبريد الالكتروني التابع لهم ليتم إرسال أحدث الوظائف الشاغرة لديهم.

قد يهمك: جمعيات ومنظمات خيرية في السويد

2- موقع metro jobb للبحث عن وظائف في السويد

يعتبر موقع metro jobb من مواقع التوظيف الكبيرة والشهيرة في السويد الذي يتصل بمجلة Metro المشهورة في السويد ، يوفر هذا الموقع حوالي 12000 فرصة عمل في مختلف القطاعات في السويد.

يضم هذا الموقع واجهة تحكم بسيطة ويدعم هذا الموقع خاصية فلترة البحث التي تساعد على تضييق مجال البحث وإيجاد الوظيفة المناسبة بالاعتماد على إدخال أداة بحث التي تهم المستخدم مثل قيمة الراتب او الدوام الكامل و الجزئي أو مكان العمل.

بالإضافة إلى ذلك يقوم الموقع بإضافة منشور تعريفي للوظائف الموجودة عليه يتضمن هذا المنشور الخبرات المطلوبة و المهام التي يجب القيام بها و التعريف بشكل عام عن فرصة العمل الشاغرة وطبيعة الشركة التي سيتم العمل بها.

3- موقع jobb blocket للبحث عن فرص عمل في السويد

يعتبر موقع jobb blocket من المواقع الكبيرة التي تقدم الكثير من فرص العمل الشاغرة والتي تقارب 9000 فرصة عمل أسبوعيا ، ويتصل هذا الموقع بشركة blocket الرائدة في مجال الأدوات المستعملة في السويد ، وتكون فرص العمل هذه في مجالات كثيرة و مختلفة مثل المجال الهندسي والمجال الصناعي و مجال التكنولوجيا والاتصالات و مجال الخدمات الإدارية واللوجستية و غيرها .

يمكنك الاشتراك بالبريد الالكتروني الخاص بالموقع لتلقي إشعارات التوظيف التي يتم نشرها على الموقع .واذا قمت بإضافة حساب مجاني على هذا الموقع ستتمكن من الاحتفاظ بالوظائف لوقت لاحق.

قد يهمك: كيفية الحصول على عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات

4- موقع arbetsformedlingen للبحث عن فرص العمل في السويد

وهو موقع مجاني تابع لوزارة العمل السويدية حيث يتم التحكم فيه والإشراف عليه من قبلها ، ويسهل هذا الموقع التواصل بين الشركات الكبرى ورؤساء العمل الذين يبحثون عن أشخاص لتوظيفهم لديها وبين الأشخاص الذين يبحثون عن فرصة عمل جيدة تناسب قدراتهم و مؤهلاتهم.

يمتلك هذا الموقع مربع بحث متطور جدا يضم ما يقارب 120000 فرصة عمل متاحة في السويد.

يدعم هذا الموقع خاصية فلترة البحث التي تساعد على إيجاد فرصة العمل المناسبة بناءً على ادخال عوامل بحث مثل مكان العمل او عدد ساعات العمل أو قيمة الراتب.

و أيضا يتوفر الكثير من مواقع البحث عن العمل في السويد مثل موقع jobbland وموقع careerjet وموقع offentligajobb وموقع EURES وغيرها الكثير جميعها مواقع جيدة وفعالة يمكن الاعتماد عليها للبحث عن وظيفة شاغرة.

وبذلك نختم مقالنا هذا بعد أن قدمنا لك شرحاً عن أفضل المواقع التي تؤمن فرص العمل في السويد والحصول على عقود عمل في السويد، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

فرص عمل في السويد لأهم الوظائف والطريقة الصحيحة للجوء إلى السويد

شركات تبحث عن موظفين في السويد

وظائف للناطقين بالغة العربية في السويد

أفضل المهن المطلوبة في السويد

مشاريع صغيرة في السويد نسبة الربح فيها 100%