أيهما افضل شراء الذهب من السعودية أم من مصر ولماذا؟

أيهما أفضل شراء الذهب من السعودية أم من مصر؟ وما هي مزايا كلاهما؟ وهل الذهب السعودي أفضل أم المصري؟ حيث أن سعودي تُعرف بأنها من أكثر الدول التي تحتفظ باحتياطي عالي جداً من الذهب ذات الجودة العالية، كما أن الذهب السعودي يُباع بسعر أرخص من معظم الدول، بسبب فرق السعر والتنوع في التصميم والضريبة المضافة بالإضافة إلى سعر الصرف العالمي، كل هذه الأمور تجعل فرصة شراء الذهب من السعودية فرصة لابد اغتنامها، خصوصاً أن الذهب السعودي يمتلك مميزات تجعله من أفضل أنواع الذهب والتي يمكن شراءه من كافة مراكز التسوق العالمية.

ولذلك من خلال موقع تقني دوت كوم سوف نفصل لكم الشرح لنتعرف ما هو الفرق بين الذهب السعودي والذهب المصري، ولماذا الذهب السعودي ارخص من مصر؟ وهل يمكن بيع الذهب السعودي في مصر؟. كل هذه التساؤلات وأكثر سوف نجيب عليها في السطور التالية.

أيهما افضل شراء الذهب من السعودية أم من مصر ولماذا؟

أيهما أفضل شراء الذهب من السعودية أم من مصر؟

يسأل الكثير من الأشخاص العديد من الأسئلة حول موضوع الذهب السعودي والذهب المصري ومن اهم الأسئلة التي يطرحونها هي أيهما أفضل شراء الذهب من السعودية ام من مصر؟!

في الواقع ان سوق الذهب في المملكة العربية السعودية يعد من أفضل أسواق الذهب في العالم ولا يقل أهمية عن السوق المصري ولكن الحقيقة تكمن بوجود العديد من العوامل التي أدت الى تفضيل سوق الذهب السعودي عن سوق الذهب المصري حيث يوجد الكثير من الفروقات بين التصاميم والضريبة والتنوع.

في الواقع ان الإجابة عن هذا السؤال واضحة حيث ان السعودية او السوق الذهب السعودي من أفضل الأسواق لشراء الذهب وهو أحسن من السوق المصري ويعود السبب في هذا الى عوامل كنا قد تحدثنا عن وجودها في الأعلى وان هذه العوامل تتمثل على النحو الاتي:

1. أولا سعر الشراء

يوجد هناك فروقات بين سعر الذهب المصري والسعودي حيث ان فرص السعر لا يقل عن 500 جنيه مصري، على سبيل المثال ان سعر جرام الذهب في المملكة العربية السعودية للذهب عيار 21 وصل الى 191.58 ريال سعودي مقارنة مع مصر الذي وصل فيه سعر جرام الذهب الى 1258.32 في مصر.

2. عامل التنوع

يوجد في المملكة العربية السعودية تنوع كثير في مشغولات الذهب حيث يوجد عدد كبير من المتاجر التي تتعامل في بيع الذهب وجميعهم يبيعون تصاميم رائعة ومميزة على مستوى المملكة العربية السعودية.

3. الضرائب

من المعروف ان الذهب يوجد عليه ضرائب تفرض من قبل الدولة، بالنسبة الى السوق السعودي فلا يوجد هناك ضرائب مالية على سعر الذهب أي ان الشخص يشتري الذهب من دون وجود ضرائب مالية فقط يدفع الفرد ثمن الذهب إضافة الى قيمة المصنعية المضافة على القطعة.

اما في السوق المصري فسيتم دفع ثمن المجوهرات الذهبية إضافة الى سعر المصنعية إضافة الى قيمة الضرائب المفروضة على الذهب وبالتالي سيكون سعر الشراء اعلى وهو سبب كافي للشراء من السوق السعودي.

لماذا شراء الذهب من السعودية؟

يتساءل البعض لما يشتري الناس الذهب من السعودية؟ في الواقع ان الإجابة على هذا السؤال تكون وفقاً لعوامل محددة تتمثل على النحو الاتي:

1. قيمة المال

أولاً ان شراء الذهب في المملكة العربية السعودية يساعد بالحفاظ على قيمة المال وخاصةً بان السعودية يوجد فيها احتياطي كبير من الذهب ووفقاً لبعض الاحصائيات وصل احتياطي الذهب في السعودية الى 323.1 طن اي بنسبة 0.92% من الاحتياطي العالمي للذهب.

2. سهولة البيع

ان نسبة الاقبال على الذهب في السعودية عالية جداً حيث يقبل الكثير من المواطنين على شراء الذهب لذلك ان شراء الذهب في السعودية وتخزينه لا بأس به وذلك لسهولة بيعه في حال أراد الشخص ذلك وان له قيمة عالية تزداد نظراً لزيادة كمية العرض والطلب عليه.

3. التقلبات الاقتصادية

ان شراء الذهب في السعودية امن من حيث التقلبات الاقتصادية التي تحصل حيث إذا انخفض فسيكون انخفاضه طفيفاً وإذا ارتفع فسيكون ارتفاعه جيداً وبالتالي ان نسبة الخسارة ضعيفة ونسبة الربح عالية فهو مضمون كطويل الاجل او حتى قصير الاجل.

4. الاستثمار

إذا كنت تريد شراء الذهب في السعودية من اجل الاستثمار فهو امر جيد جداً حيث يعمل الكثير من المستثمرين على شراء الذهب بدلاً من العملة وذلك لان سعر الذهب يبقى ثابتاً واضمن من حيث الاستثمار.

قد يهمك: أنواع عيار الذهب ودرجة نقاء كل نوع

ما هي مميزات الذهب في السعودية؟

يضم الذهب السعودي العديد من الميزات التي تجعله من أفضل أنواع الذهب ويعود السبب في ذلك الى عدة نقاط تتمثل على النحو الاتي:

  • ان الذهب السعودي يحتوي على مادة الزئبق وان هذا المكون يمكن فصله بسرعة عند اذابته في حال إعادة تشكيله او صناعته وهي من اهم الميزات التي لا توجد في الكثير من الأنواع الأخرى بالذهب والتي تتواجد في الدول المجاورة وأكبر مثال السوق المصري.
  • يوجد في السوق السعودي العديد من العيارات والاحجام والتي تتنوع بين 18 و21 و22 و 24.
  • إضافة الى وجود اشكال عديدة متنوعة.
  • كما ان مصنعية الذهب السعودي تكون أرخص من أنواع أخرى من الذهب.
  • يأتي الذهب السعودي باللون الأصفر الغامق وهو مميز جداً في هذا اللون.

ما هي طرق استثمار الذهب في المملكة العربية السعودية؟

في الحقيقة يوجد هناك العديد من الطرق التي يمكن استثمار الذهب فيها والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • أسهم في صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب.
  • العقود الآجلة للذهب.
  • أسهم في شركات تعدين الذهب.
  • شراء السبائك الذهبية أو العملات الذهبية.
  • المجوهرات المستعملة.
  • التداول في بورصة الذهب.

قد يهمك: هل يعتبر الذهب استثمار مربح؟ أيهما أفضل الأسهم ام الذهب

ما طرق شراء الذهب في المملكة العربية السعودية؟

بعد ان ذكرنا ان شراء الذهب في السعودية أفضل سنقدم لكم طرق شراء الذهب في المملكة العربية السعودية والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. الشراء في موسم الحج

إذا كنت تتواجد في السعودية في موسم الحج وترغب في شراء الذهب فاشتريه في اليومين الأخيرين من الحج وذلك من اجل الا تتعرض للسرقة اثناء موسم الحج فمن المعروف ان نسبة الازدحام تكون عالية.

2. المقيمين في السعودية

إذا كان لديك أحد الأصدقاء او الأقارب المقيمين في السعودية وترغب في شراء الذهب يمكنك توصيتهم وسيشترونه لك.

3. السائقين في السعودية

يوجد هناك عدد كبير من السائقين المصريين الذين يتوجهون الى السعودية دوماً للنقل يمكنك التعامل معهم من اجل شراء الذهب من المملكة وجلبه اليك.

4. موسم الاجازات

او يمكنك شراء الذهب في السعودية بموسم الاجازات حيث يكون لديك عطلة خاصة يمكنك الذهاب الى السعودية وشراء الذهب وخاصةً في ان هذا الموسم يتواجد فيه الكثير من الخصومات على الذهب.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم أفضل طريق لشراء الذهب اهو من السوق المصري ام من السوق السعودي إضافة الى وجود تفاصيل مهمة حول هذا الموضوع، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي.

مواضيع ذات صلة:

أونصة الذهب السويسرية؛ سعرها وكيفية شرائها

أيهما أفضل الجنيه الذهب أم السبائك؟

أفضل أنواع سبائك الذهب للاستثمار

أفضل موقع لشراء الذهب أون لاين

كيف تشتري الذهب وتتأكد من نقائه