أونصة الذهب السويسرية؛ سعرها وكيفية شرائها

مرحباً بكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الذي سيكون تعرفي عن اونصة الذهب السويسرية، حيث تعتبر سبائك الذهب السويسرية من أشهر أنواع الذهب للاستثمار لنقائه التام، ولكن يتساءل الكثير عن انواع سبائك الذهب السويسرية وكم سعر سبيكة الذهب السويسري في مصر أو بالريال السعودية بالدولار الأمريكي، وما هي الفروقات بين الاونصة الوطنية والسويسرية؟ لذلك هذا سوف سوف يكون تعريف شامل عن اونصة الذهب السويسرية وكيفية شرائها.

أونصة الذهب السويسرية؛ سعرها وكيفية شرائها

ان اونصة الذهب السويسرية من أشهر المشغولات الذهبية التي يحبها الكثير من الناس ويبحثون عنها دائماً فهي من الأنواع الشهيرة حول العالم ويملكها الناس اما من اجل ادخار المال فيها نظراً لسعرها المرتفع او من اجل استثمارها وبيعها حيث يتواجد فيها اعلى معايير الذهب فهي تأتي من عيار 24 قيراط وتتواجد اليوم في الاسوق السويسرية وفي معظم دول العالم.

ويسأل الكثير من الأشخاص عن هذه الاونصة وعن كيفية شراءها وهو ما سنعمل به في هذا المقال ليومنا هذا حيث سنأخذكم في جولة تعريفية حول اونصة الذهب وكيفية شراءها وغيرها الكثير من التفاصيل حولها.

ما هي الاونصة الذهب السويسرية؟

تعد اونصة الذهب السويسرية من أشهر أنواع الاونصات الذهبية حول العالم حيث يقصدها الكثير من المستثمرين وذلك لأنه يمكن تحقيق أرباح عالية بمجرد امتلاك اونصة الذهب السويسرية، فهي معروفة بحجمها المصقول وينطبق عليها ايضاً اعلى معايير الذهب الخالص حيث تصل نسبة الذهب في الاونصة السويسرية الى 99.99%.

وتأتي اونصة الذهب السويسرية من عيار 24 قيراط ولها نقاء ووزن دقيق يتم ختمه على سبيكة الذهب، ومن المعروف بأن اونصة الذهب تأتي مغلقة مع ارقام تسلسلية في خلفيتها مع مجموعة من الشهادات التي تثبت نقاء الذهب في الاونصة الذهبية.

ما هو شكل اونصة الذهب السويسرية؟

يتساءل البعض عن شكل الاونصة السويسرية الذهبية كيف تكون وما هو شكلها؟

في الواقع ان الاونصة السويسرية الذهبية يكون لها شكل بيضوي او مستطيل وستجد على مقدمة كل سبيكة ذهبية صورة ليدي فورتونا في إضافة الى وجود وزنها للسبيكة، وفي خلف السبيكة ستجد رقمها التسلسلي.

وان كافة الاونصات السويسرية تكون مقدمة من شركة Pamp السويسرية, وهذه صور توضيحية لشكل أونصة الذهب السويسرية من النوعين.

شكل اونصة الذهب السويسرية

قد يهمك: أفضل موقع لشراء الذهب أون لاين

كيفية شراء الاونصة الذهبية السويسرية

يسأل العديد من الناس عن كيفية شراء الاونصة الذهبية السويسرية حيث يرغب معظمهم في اقتناءها نظراً لنقائها وشكلها الجميل.

في الواقع يوجد عدة أماكن تبيع هذه الاونصة السويسرية والتي يوجد لها قيمة عالية في سوق الذهب وخاصة في البلد المصنع (سويسرا) حيث ان قوانين ملكية الذهب في سويسرا سهلة وتناسب الكثير من الناس لذلك ترى معظم الافراد الذين يريدون شراء الذهب يشترونه من سويسرا.

وذلك لان سبائك الذهب في سويسرا تصنف كأنها عملات سويسرية أي لا يوجد عليها ضرائب ورسوم جمركية او حتى ضريبة مضافة على سعر الذهب.

كما ان البنوك السويسرية تقدم هذه الخدمة حيث تقدم فئات متعددة ومختلفة من الذهب وتناسب احتياجات مستخدمين الذهب، وإذا كانت لديك الرغبة في شراء الاونصة الذهبية السويسرية يجب عليك البحث عن تاجر ذهب حسن السمعة وذات شعبية بين العملاء لكي تضمن أفضل اونصة ذهبية.

او يمكنك قصد البنوك السويسرية حيث يمكن اعتبارها حل امن ومناسب لشراء الذهب من سويسرا، او يمكنك قصد الانترنت لشراء اونصة الذهب حيث يوجد اليوم العديد من المواقع الالكترونية التي تبيع الذهب وسبائك الذهب والفضة إضافة الى التي يتم تخزينها في خزينة زيورخ في سويسرا.

كم يبلغ وزن اونصة الذهب؟

من المعروف ان اونصة الذهب تكون في بيع الأحيان أداة قياس اوزان حيث تكون الاونصة عبارة عن سبيكة ذهبية يوجد فيها أنواع مختلفة من المعادن ومن بينها الذهب.

وان اوزان الاونصة تختلف بشكل عام في حال تحويلها الى اوزان مختلفة على سبيل المثال يمكنك ان تجد بأن الاونصة الواحدة تبلغ حوالي 0.0283 كجم واما بالنسبة الى الاونصة السائلة فتبلغ 29.574 مل ليصل ونزنها بالجرام الى 28.35 جرام.

قد يهمك: أفضل أنواع سبائك الذهب للاستثمار

الفروق بين الاونصة والاوقية

في الواقع لا يوجد هناك فروقات بين الاونصة والاوقية حيث ان الاونصة نفسها الاوقية ومن المعروف بأن الاونصة هي أصغر وحدة لقياس الاوزان وفي الكثير من الأحيان يشار اليها باختصار oz وهو اختصار يأتي من الكلمة الإيطالية والاسبانية المعروفة ب onza.

ولكن يوجد هناك اختلاف بين الاونصة العادية والاونصة السائلة على الرغم من ان اسمها متشابه ولكن هناك اختلاف واضح حيث كل من واحدة تعبر عن وحدة قياس محدد وتختلف عن الأخرى.

حيث ان الاونصة تكون وحدة من اجل قياس الاوزان واما الاونصة السائلة تكون عبارة عن وحدة لقياس الحجم.

أسعار الذهب عالمياً بالدولار

بالحديث عن الاونصات الذهبية السويسرية لا بد من معرفة سعر أونصة الذهب السويسرية.

في الواقع ان سعر الاونصة السويسرية يبلغ حوالي 1714.56 فرنك سويسري أي بما يعادل 1915.42 دولار امريكي واما بالنسبة الى سعر كيلو الذهب كاملاً فهو يبلغ 61,685.71 دولار ويصل سعر جرام الذهب الى 61.84 دولار.

وبالنسبة الى سعر اونصة الذهب فهو يبلغ 1915 دولار ليوم نشر المقال وهو 23 يونيو 2023.

سعر أونصة الذهب السويسرية في مصر

في الواقع ان سعر الاونصة السويسرية في السوق المصري يبلغ حوالي 7,200,44 ريال سعودية لتاريخ اليوم والمصادف 23 يونيو 2023.

سعر أونصة الذهب السويسرية في مصر

يبلغ سعر اونصة الذهب السويسرية في السوق السعودي حوالي 59,413,65 جنيه مصري لتاريخ اليوم 23 يونيو 2023 وهذا السعر بالطبع في تغير بسبب تقلب أسعار الذهب وأسعار العملة المحلية.

قد يهمك: كيف تشتري الذهب وتتأكد من نقائه

اوزان سبائك الذهب

ان سوق الذهب يوجد فيه العديد من سبائك الذهب مختلفة الاوزان حيث يطلب كل عميل السبيكة التي يريدها بالشكل الذي يريده وبالوزن الذي يريده وتصنف هذه اوزان السبائك الذهبية على النحو الاتي:

  • سبيكة ذهبية تزن 1 جرام.
  • سبيكة ذهبية تزن 2 جرام.
  • سبيكة ذهبية تزن 5 جرام.
  • سبيكة ذهبية تزن 5 جرام.
  • سبيكة ذهبية تزن 10 جرام.
  • سبيكة ذهبية بوزن الأونصة السويسرية 31:1 جرام.
  • سبيكة ذهبية بوزن 50 جرام.
  • سبيكة ذهبية بوزن 100 جرام.
  • سبيكة ذهبية بوزن 116:1 جرام.
  • سبيكة بوزن ربع كيلو جرام.
  • سبيكة بوزن نصف كيلو جرام.
  • سبيكة بوزن 1 كيلو جرام.
  • سبيكة بوزن 5 كيلو جرام.

ان هذه اوزان السبائك الذهبية التي تتواجد في مختلف انحاء العالم وتختلف من دولة الى أخرى وفقاً للمتعارف عليه في كل دولة وان سبيكة الذهب السويسرية تتواجد في معظم الدول تقريباً وبالنسبة للفائض من الذهب الذي يكون في كل دول يتم تخزينه في داخل البنوك.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم طريقة شراء اونصة الذهب السويسرية المعروفة اليوم في العالم وفي سويسرا خصيصاً إضافة الى اهم التفاصيل حول الاونصة وحول سبائك الذهب، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم أصدقائي تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

الفرق بين الفضة والذهب الأبيض

أنواع عيار الذهب ودرجة نقاء كل نوع

هل يعتبر الذهب استثمار مربح؟ أيهما أفضل الأسهم ام الذهب

طريق البداية في تجارة الذهب