قوانين اليوتيوب الجديدة 2024 وحل تفادي القوانين

سنتعرف من خلال هذا المقال قوانين اليوتيوب الجديدة 2024 بالتفصيل مع بعض الحلول لتفادي القوانين وتقليل الخسائر ولحل مشكلة قبول قنوات اليوتيوب مع ادسنس، حيث اصبح هذا الأمر يشغل أذهان الكثير من مستخدمي YouTube حول العالم خصوصاً بعد أن أصدرت قوانين جديدة أو تعديل في القوانين القديمة.

وقد شرحنا في موضوع سابق عن شروط الربح من اليوتيوب الجديدة بعد التحديث الأخير لابد كل من يمتلك قناة يوتيوب أن يتعرف عليها لكي لا يقع في محظورات ادسنس ويعرض قناته لخطر الإغلاق، وقد شاهدنا هذا الأمر على الكثير من أصحاب القنوات الذين فقدوا قنواتهم أو تعرضت المخالفات بسبب اهمالهم لتحديثات قوانين اليويتوب الجديدة.

لذلك اعزائنا الكرام موضوع مقالنا اليوم سيكون مستهدف بشكل أساسي لكل مستخدمي منصة اليوتيوب، لأننا سنناقش مستقبل هذه المنصة لهذا العام 2024 من خلال التعرف على قوانين يوتيوب الجديدة 2024.

قوانين اليوتيوب الجديدة 2024 وحل تفادي القوانين

أصبح اليوتيوب مكان عمل للكثير من الأشخاص وذلك من خلال انشاء قناة على اليوتيوب وانشاء محتوى رائع وجذاب للمستخدمين وذلك في سبيل الربح وتحقيق مكاسب مالية من اليوتيوب ويسعى الكثير من الأشخاص اليوم للعمل على اليوتيوب من خلال انشاء محتوى جذاب في سبيل جذب أكبر عدد من المستخدمين الى المحتوى ورفع نسبة المشاهدات خلال وقت قصير.

ويتم الربح من اليوتيوب وفقاً لقوانين محددة تم وضعها من قبل إدارة اليوتيوب حيث في حال عمل المستخدم على مخالفة قوانين اليوتيوب سيتم حظر الحساب من الربح وفي بعض الأحيان يتم حذف القناة بالكامل لذلك من المهم الالتزام بكافة القوانين التي تم وضعها من قبل اليوتيوب.

ويقوم اليوتيوب بين الفترة والأخرى بتجديد تلك القوانين ووضع قوانين جديدة بغية الحفاظ على المحتوى الذي يتم نشره في الموقع من قبل المستخدمين وبدأت العديد من الأسئلة تدور حول تلك القوانين الجديدة لمعرفتها والانتباه اليها خوفاً من التعرض للحظر او حذف القناء.

لذلك سنقوم نحن في هذا المقال بتقديم قوانين اليوتيوب الجديدة لعام 2024 مع الشروط التي تم فرضها على المستخدمين ومنشئين المحتوى في اليوتيوب، فقط تابع القراءة الى النهاية لمعرفة كامل التفاصيل.

قد يهمك: موقع لمعرفة كم أرباح اليوتيوب

قوانين اليوتيوب الجديدة 2024 بالتفصيل

بدأ الكثير من الأشخاص وخصوصاً صناع المحتوى يبحثون عن قوانين اليوتيوب الجديدة كما ذكرنا في المقدمة تجنباً بالتعرض للحظر كما يبحث الكثير من المستخدمين لتفادي تلك القوانين وهو ما سنقدمه في هذه الفقرة.

ان المشكلة التي تواجه يوتيوب هي في الأطفال حيث يعمل الكثير من الأطفال بالتسجيل او بالدخول الى النظام الأساسي ويشاهدون مقاطع الفيديو ومعها يظهر العديد من الإعلانات الغير مناسبة لأعمارهم وهي مشكلة عمل اليوتيوب بحلها من خلال اصدار القوانين التالية:

موضوع ظهور الأطفال في الفيديو

سيعمل اليوتيوب بشكل جدي على تقوية الرقابة على قنوات الأطفال بشكل أكبر وذلك بفرض ما يلي من القوانين:

  1. اولاً يجب على المعلنون الا يقوموا بالإعلان على المحتوى الخاص بالأطفال ولكن في هذه الحالة سيفشل اليوتيوب في دعم تلك القنوات وذلك لان قنوات الأطفال تحصد الملايين من المشاهدات وبالتالي سيفشل اليوتيوب في دعمهم.
  2. يعاني اليوتيوب من مشكلة مستخدميه فليس الجميع لديه نوايا بريئة حول هذا الموضوع حيث ان الانترنت يضم مجموعة كبيرة من المثليين او من المرضى العقليين وهي مشكلة يواجهها اليوتيوب مع منظمة حقوق الانسان لذلك من المهم حماية الأطفال وحقوقهم وبالتالي فإن قنوات اليوتيوب لن تكون مربحة بعد الان حيث ان فيديو موجه للأطفال لن يتم الربح منه.

المحتوى الغير موجه للأطفال

من القوانين التي تم وضعها من قبل اليوتيوب هي تغريم المستخدم بمبلغ 42 ألف دولار في حال كانت القناة غير مناسبة للأطفال ولكن الفيديوهات التي يتم نشرها مناسبة للأطفال.

ان الألعاب التي يستخدمها الكثير من المستخدمين حتى لو كانت للبالغين سيتم تصنيفها على انها من محتوى للأطفال.

العنف او التلفظ بكلمات نابية

سيعمل اليوتيوب على حذف كافة الفيديوهات والمقاطع التي تحتوي على مشاهد عنف وتحرض على القتل او الضرب.

وسيقوم اليوتيوب ايضاً بالعمل على احترام الاخرين والحث على ذلك وسيقوم بحذف أي محتوى يهين الشخص او يمس بكرامة أي أحد من خلال السب او التلفظ بألفاظ نابية ومنافية للأخلاق.

الايحاءات الجنسية

من اهم القوانين التي تم وضعها من قبل إدارة اليوتيوب هو بشأن الايحاءات الجنسية حيث يوجد عدد مستخدمين كبير نوعاً ما يعتمد على المقاطع التي تضم بعض الايحاءات الجنسية في أماكن الجسد الحساسة ويتم هذا الامر بشكل كبير من قبل الاناث فمن المعروف ان هذه المقاطع من الممكن ان تصل عدد مشاهداتها الى ملايين المشاهدات.

ونظراً لعدد الإبلاغات والشكاوي الكبيرة التي تأتي على مثل هذه الفيديوهات فإن اليوتيوب قرر حذف هذه الفيديوهات الإباحية بشكل نهائي من الموقع ولن تجد أي فيديو اباحي على اليوتيوب بعد اليوم.

اقرأ أيضاً: الدول المؤهلة لتحقيق الربح من YouTube

المحتوى الذي يشهر بالأخرين

ان نشر المحتوى الذي يضم مشاهد تشهير او إهانة مع السب على الشخص في سبيل التشهير به على الانترنت هو امر مرفوض تماماً في قوانين اليوتيوب الجديدة وسيتم حذفه على الفور من قبل اليوتيوب.

المحتوى الذي يتعلق بحقوق النشر

في حال كان المحتوى الذي يتم نشره هو محتوى له حقوق نشر او مسروق من قناة أخرى مثل المسلسلات او الأفلام او حتى من فيديوهات صناع المحتوى او أي فيديو يحتوي على موسيقى له حقوق نشر سيتم حذف المحتوى من اليوتيوب نهائياً وذلك بسبب حمايتها بحقوق النشر.

خصوصية الاخرين

إذا كان المحتوى الذي يتم نشره يتعدى على خصوصية الاخرين مثل القيام بنشر معلومات شخصية لشخص معين من دون الموافقة عليه سيتم حذفه على الفور بمجرد الإبلاغ عن هذا المحتوى وسيتم تقييد القناة ايضاً وفقاً لسياسة اليوتيوب الجديدة.

المحتوى الذي يحض على العنصرية او تفريق بين الاخرين

لن يسمح اليوتيوب بنشر أي فيديوهات تحض على الكراهية او المساس بالأخرين بسبب عرقهم او دينهم او لونهم حيث سيتم حذف المحتوى على الفور وهي سياسة صارمة يتم تطبيق من قبل اليوتيوب وعلى سبيل المثال لن يسمح لك بنشر فيديوهات تسأل او تفضل فيها اشخاص بسبب دينهم او لونهم.

المحتوى الخطير

إذا كان المحتوى الذي يتم نشره على اليوتيوب يشجع الاخرين على الانخراط في أشياء تعرض الاخرين للخطر سيتم حذف المحتوى على الفور على سبيل المثال في حال كان الفيديو يضم مقالب خطيرة او أساليب للقتل او تعليم أساليب السرقة وغيرها من اعمال العنف والاعتداءات الخطيرة.

بالمعنى العام ستعمل سياسة اليوتيوب على حذف المحتوى ومعاقبة أي شخص يعرض مصالح الاخرين للخطورة من خلال هذه الفيديوهات التي يتم نشرها على اليوتيوب.

قد يهمك: زيادة مشاهدات يوتيوب (طرق فعالة 100%)

حل لتفادي القوانين الجديدة وتقليل نسبة الخسائر

  • في الواقع ان شركة اليوتيوب ستعمل على تشديد الامر على صناع المحتوى من خلال هذه القرارات وستؤدي الى إيقاف العديد من القنوات التي تروج للأشياء السابقة ول كانت على سبيل المزاح او المتعة.
  • لذلك من الضروري ان تعمل على تحسين اساليبك بالتعامل مع اليوتيوب في نشر المحتوى ومشاركته.
  • وإذا واجهت واحدة من المشاكل السابقة يمكنك التواصل مع فريق الخدمة التقنية الخاص بمنصة اليوتيوب.
  • يجب ان تتطلع على كافة القوانين والارشادات التي يفرضها اليوتيوب على المستخدمين وصناع المحتوى لكيلا تتعرض للمشاكل او الى حذف محتواك او قناتك.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية جولتنا اليوم في هذا المقال حيث قدمنا لكم مجموعة القوانين الجديدة التي يفرضها اليوتيوب على صناع المحتوى اثناء العمل على مشاركة الفيديوهات على المنصة وكما راينا ان القوانين التي وضعها اليوتيوب صارمة ذلك يجب عليك الحذر اثناء التعامل ونشر المحتوى لكي لا تتعرض لأي مشاكل في حسابك على اليوتيوب، نتمنى ان يكون الوقت المستقطع في قراءة المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

كلمات دلالية لجلب المشاهدين على اليوتيوب

أفضل النصائح للقبول في ادسنس

أسهل طريقة لتخطي 4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب

منصات لربح المال مقابل نشر الفيديوهات