كلمات دلالية لجلب المشاهدين على اليوتيوب

في هذا المقال سنتعرف على طريقة جلب كلمات دلالية جاهزة لليوتيوب والحصول على كلمات دلالية لجلب المشاهدين على اليوتيوب، وكذلك معرفة الكلمات المفتاحية لأي فيديو على اليوتيوب بضغطة زر فقط.

فالكثير منا يغفى عن ذهنه أهمية الكلمات المفتاحية في زيادة مشاهدات اليوتيوب وزيادة المشتركين والتفاعل في القناة، حيث أن هنالك الكثير ممن لديهم محتوى غاية في الروعة ولكن لا يتصدر محرك البحث يوتيوب، لذلك في هذا المقال سوف نساعدكم في توضيح السبب، وشرح أهمية الكلمات المفتاحية في جعل فيديو اليوتيوب يتصدر محركات البحث.

لذلك في هذا المقال سوف نعرف ما الكلمات المفتاحية في اليوتيوب؟ وطريقة الحصول على كلمات دلالية قوية لفيديوهاتك وما هو افضل موقع يعطيك كلمات مفتاحية جاهزة مجانا؟ تابع الشرح بالتفصيل.

كلمات دلالية لجلب المشاهدين على اليوتيوب

يهتم الكثير من مستخدمين اليوتيوب بوضع كلمات مفتاحية في مقدمة الفيديوهات الخاصة بهم حيث ان الكلمات المفتاحية لها تأثير كبير في جذب المشاهدين الى المحتوى الذي يقومون بنشره حيث ان تقوم العبارات المفتاحية بإضافة الفيديو الى محرك البحث ضمن مراتب عليا، حيث ان اليوتيوب من أكبر المواقع التي تقدم المحتويات المتنوعة سواء كان المحتوى تعليمي او سينمائي او مضحك والكثير من الأنواع الأخرى.

ويبدأ المستخدمين بطرح العديد من الأسئلة حول الكلمات المفتاحية التي يجب وضعها في فيديوهاتهم على اليوتيوب وما هي الشروط التي يجب ان تكون موجودة ليتصدر الفيديو محرك البحث، لذلك سنقوم اليوم في مقالنا هذا بالقيام بتقديم اهم المعلومات حول الكلمات المفتاحية وكيفية وضعها في الفيديوهات وما هي افضل المواقع للبحث عن الكلمات المفتاحية.

ما هي فوائد إضافة الكلمات الدلالية على اليوتيوب؟

لا شك ان في إضافة الكلمات الدلالية ستقوم بجلب الكثير من المشاهدين الى قناتك على اليوتيوب ولكن من اجل ان تقوم بجذب المشاهدين الى اليوتيوب يجب ان تقوم بما بالعديد من الأمور الهامة على النحو التالي:

  1. يجب ان يكون عنوان الفيديو جذاب للمشاهدين.
  2. يجب ان تقوم بتوفير صورة عن الفيديو الذي سيقوم المشاهدين بمشاهدته من اجل ان يستطيع المشاهد تحديد ما سوف يراه.
  3. ليكون الفيديو جذاب وملفت للنظر يجب ان يحتوي على كلمات دلالية مميزة لجذب المشاهد الى مشاهدة الفيديو حيث ان الكلمات المفتاحية لها دور رئيس في جعل الفيديو يتصدر قائمة البحث على ان تكون الكلمات مناسبة وقوية.

قد يهمك: زيادة مشاهدات يوتيوب (طرق فعالة 100%)

كيفية اختيار كلمات دلالية لجذب المشاهدين لمشاهدة المحتوى الخاص بك على اليوتيوب؟

ان اختيار الكلمات الدلالية في اليوتيوب ومعرفة الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا من أصعب الخطوات التي يجب على المستخدم القيام بها لذلك يجب مراعاة العديد من الأمور والذين يتمثلون على النحو الاتي:

  1. لا يجب القيام باختيار عبارات قصير لتكون عبارة مفتاحية حيث انه لا يمكن ان يتصدر محتواك محركات البحث بكلمة مفتاحية واحدة على سبيل المثال.
  2. كما ان من الواجب الابتعاد عن الكلمات المفتاحية والتي تكون مكونة من كلمتين حيث لن تستطيع القيام بالمنافسة بها.
  3. إذا قمت بوضع ثلاث كلمات مفتاحية فهي فكرة مناسبة لعبارة متوسطة ومن الممكن ان تتصدر محركات البحث في تلك العبارة.
  4. وكلما زادت طول العبارة المفتاحية كلما كان أفضل ففي حال كانت العبارة الافتتاحية مؤلفة من أربع كلمات كان ذلك جيداً حيث سينافس المحتوى الخاص بك المحتويات الأخرى في صدارة محرك البحث.

قد يهمك: كيف تتصدر نتائج البحث يوتيوب من خلال YouTube SEO

ما هي أفضل المواقع للبحث عن كلمات مفتاحية للمحتوى على اليوتيوب؟

في الواقع يوجد العديد من المواقع الالكترونية التي تقدم كلمات مفتاحية لليوتيوب من أبرز تلك المواقع هي على النحو الاتي:

1. موقع Ubersuggest للكلمات المفتاحية

هو من أفضل المواقع الالكترونية التي تساعد المستخدمين في الحصول على عبارات افتتاحية لوضعها في محتواهم في اليوتيوب، حيث ان اختصاص الموقع يكون في تحسين محركات البحث عن طريق الكلمة المفتاحية.

ومن السهل ان تقوم باستخدام الموقع حيث يمكنك ان تقوم بذلك ببضع من الخطوات التالية: في البداية يجب القيام بالتوجه الى الموقع ومن ثم قم بإدخال الكلمة المفتاحية المراد البحث عنها مع النقر على خيار البحث وسيقوم الموقع بتحديد بعض من الكلمات المفتاحية المقترحة يمكنك ان تقوم بنسخ ما يعجبك من العبارات المفتاحية ووضعها في محتواك على اليوتيوب ولكن للعلم ان عمليات البحث عن العبارات تقوم على ثلاث مرات بشكل مجاني فقط في اليوم.

2. موقع Soovle للعبارات المفتاحية الرئيسية

ان موقع Soovle من أفضل المواقع الموجودة على الانترنت والتي تقدم العديد من الكلمات المفتاحية للمستخدمين لنسخ ووضعها على محتواهم على اليوتيوب ويقوم دور الموقع على جمع البيانات من محرك البحث جوجل ومن ويكيبيديا ومن ياهو وذلك من اجل انتقاء افضل العبارات المفتاحية واشهرها ووضعها على الموقع للمستخدمين.

ولا يحتاج الموقع سوى لبضع من الخطوات ويمكنك ان تستفاد من خدماته وتتلخص الخطوات على النحو التالي: في البداية قم بالتوجه الى الموقع ومن ثم القيام بكتابة الكلمة المفتاحية مع الضغط على خيار البحث وسيقوم الموقع بأظهار العديد من العبارات المفتاحية.

3. موقع Answer Socrates للحصول على كلمات دلالية

هو من أكثر المواقع التي تتفاعل مع المستخدمين حيث يقتصر دور التطبيق في الإجابة على أسئلة المستخدمين الشائعة على سبيل المثال تقوم بالسؤال عن سيارات السباق وسيقوم الموقع بعرض الأسئلة الشائعة حول ذلك، حيث تستطيع العثور على الكلمات الأكثر بحثاً في اليوتيوب.

4. موقع wordStrams Free Keyword Tool للكلمات المفتاحية

يمكن من خلال هذا الموقع الحصول على العديد من العبارات الرئيسية لجذب المشاهدين على اليوتيوب حيث قام الموقع في الفترة الأخيرة بتقديم الى ما يصل عن 25 اقتراحاً للعبارات وهي من أفضل العبارات ولإيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة يجب في البداية القيام بالتسجيل في الموقع وبعدها القيام بعملية البحث ويقوم الموقع بإظهار كافة الخيارات عن العبارات اليت تبحث عنها وستقوم انت بدورك بنسخ العبارة ولصقها في محتواك على اليوتيوب.

كيفية البحث عن الكلمات المفتاحية لليوتيوب بطرق أخرى؟

يوجد بعض من الطرق الأخرى اليت من الممكن استعمالها في إيجاد العبارات الافتتاحية والتي تتمثل على الشكل الاتي:

  1. البحث عن العبارة المفتاحية في اليوتيوب او جوجل.
  2. يمكنك ان تقوم بإيجاد العبارات المفتاحية في اليوتيوب وجوجل من خلال ادخال عبارة افتتاحية في مكان البحث وسيقوم بالإكمال التلقائي وحينها يمكن ان تعلم العبارات الافتتاحية المقترحة واستخدامها في محتواك.
  3. البحث عن العبارات الافتتاحية لمحتواك من خلال المنافسين
  4. يمكنك ان تقوم بالدخول الى قنوات المنافسين لك على اليوتيوب ومن ثم التوجه الى فيديوهاتهم والقيام بانتقاء أفضل العبارات الافتتاحية الوية لمحتواك.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم بعد ان قدمنا لكم كيفية إيجاد أفضل العبارات المفتاحية للمحتوى على اليوتيوب من خلال المواقع الالكترونية وبعض الطرق الأخرى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

طريقة تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد والايفون

موقع إحترافي لمعرفة كم أرباح اليوتيوب

كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الهاتف والكمبيوتر عن طريق رابط الفيديو