كيف تتصدر نتائج البحث يوتيوب من خلال YouTube SEO

كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب؟ سيو اليوتيوب أحد أهم المهارات التي يجب أن يسعها لتعملها جميع رواد وأصحاب قنوات اليوتيوب 2023 ، فهي المسؤول الأول لكي تجعل فيديوهاتك تظهر في نتائج البحث الأولى على يوتيوب وجوجل، ولكن السؤال الأهم ما هو سيو اليوتيوب؟ وكيف يعمل سيو اليوتيوب وكيف تظهر مقاطع الفيديو YouTube أعلى نتائج البحث في المقاطع الأولى؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقال اليوم.

لذلك إذا تسأل كيف احترف اليوتيوب أو تريد أن تعرف كيف تتصدر اليوتيوب أو كيف تجعل فيديوهاتك تظهر في نتائج البحث الأولى على يوتيوب لزيادة مشاهدات اليوتيوب والربح من يوتيوب أموال أكثر، إذا هذا الشرح مخصص لك لأننا سوف نتكلم بشكل عام عن "سيو اليوتيوب" وكيف تعمل خوارزمية محرك البحث اليوتيوب لمعرفة كيف تتصدر نتائج البحث يوتيوب قناتك محركات بحث يوتيوب، كيف ذلك تابع الشرح.

كيف تتصدر نتائج البحث يوتيوب من خلال YouTube SEO

السيو الخاص باليوتيوب, يريد كل شخص يمتلك قناة على YouTube الحصول على المزيد من المشاهدات، وخاصة المبتدئين. هناك العديد من مالكي قنوات YouTube الذين يبذلون جهدًا إضافيًا ويعملون على إنشاء مقاطع فيديو فريدة ومفيدة فقط ليجدوا أن كل هذا الجهد لا يكافأ في المشاهدات.

يتساءل المستخدمين على شبكة اليوتيوب عن ما هو سيو اليوتيوب وتجدهم يبحثون عن أي كورس سيو لليوتيوب لمعرفة اسرار تصدر نتائج البحث يوتيوب، فهي الوسيلة التي تسمح لك بتصدر نتائج البحث يوتيوب وبعضهم يبحث عن موقع كلمات مفتاحية لليوتيوب.

لا يستخدم العديد من مستخدمي YouTube SEO على YouTube، وهو أمر ضروري لأنه يجعل النظام الأساسي يعمل على زيادة مشاهدات الفيديو بجهد ضئيل للغاية.

YouTube SEO هو مصطلح قد لا تكون على دراية به. إذا كان الأمر كذلك، فلا تقلق! سيتحدث هذا الدليل عن YouTube SEO وما الذي يجعل الفيديو الخاص بك أمام المزيد من الأشخاص.

قد يهمك: طريقة إستخدام الترند على اليوتيوب لزيادة المشاهدين

ما المقصود بالـ SEO

كلمة SEO هي اختصار لـ Search Engine Optimization و من الضروري معرفة أن تحسين محركات البحث (SEO) لا يرتبط فقط بمحرك بحث Google، ولكن بجميع محركات البحث.

تتمثل مهمة محسنات محركات البحث في تعديل المحتوى الخاص بك لإظهاره في ترتيب النتائج الأولى عند استخدام كلمات رئيسية معينة للبحث.

يعتمد كل محرك بحث على مجموعة من العوامل عند البحث في قاعدة البيانات الخاصة به، وبناءً على كل هذه العوامل، سيقوم بترتيب هذه النتائج لمنح المستخدم أفضل النتائج الممكنة التي تناسب احتياجاته.

خرائط Google كمثال عن YouTube SEO

يتم ترتيب جميع النتائج على خرائط Google وفقا لموقعك الحالي وتقييم العملاء وساعات العمل من بين عوامل مهمة أخرى.

سيعتمد ترتيب نتائج البحث للمتاجر عبر الإنترنت على أوصاف المنتج وصور المنتج وتقييم البائع.

يتم ترتيب مقاطع فيديو YouTube حسب عنوان الفيديو، ثم وصف الفيديو، وحجم تفاعل المحتوى مع الفيديو، والعديد من العوامل الأخرى.

كلما أتقنت العمل على YouTube SEO، زادت المشاهدات التي تحصل عليها على مقاطع الفيديو الخاصة بك. سيؤدي هذا بدوره إلى رفع معدل أرباحك على YouTube.

قد يهمك: زيادة مشاهدات يوتيوب (طرق فعالة 100%)

ما هو سيو اليوتوب YouTube SEO 

يسأل البعض ما هي أسرار سيو اليوتيوب؟ باختصار YouTube SEO هي عملية تقوم بضبط وتحسين جميع مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك بحيث تظهر كأفضل نتيجة عند البحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بمقطع الفيديو الخاص بك.

يضمن ذلك أن يتمكن جمهورك من العثور بسهولة على مقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاهدتها.

لإنشاء محتوى سيجده مستخدمو YouTube عند البحث عن مواضيع مثل تكنولوجيا الطهي أو القرآن.

ستحتاج إلى استخدام كلمات رئيسية مميزة لقناتك و بمجرد إنشاء هذا المحتوى، خذ بعض الوقت لتحسينه بحيث يحتل مرتبة عالية في نتائج البحث.

الأسلوب الذي يتبعه الـ YouTube في ترشيح مقاطع الفيديو

دعنا نستكشف أهم عوامل الترتيب على YouTube وهي على الشكل التالي:

العنوان الخاص بالفيديو أو الـ Title

يعد عنوان الفيديو مهما للغاية لأنه يساعد خوارزميات YouTube على فهم المحتوى الذي تتم مناقشته، ومن ثم التوصية به للمشاهدين المهتمين بمواضيع مماثلة.

يجب أن يكون عنوان الفيديو وثيق الصلة بالكلمة الرئيسية المستخدمة في البحث عن الفيديو للحصول على فرصة أكبر للظهور كأحد النتائج الأولى.

كلما كان الرابط أقرب بين عنوان الفيديو ومحتواه، زاد احتمال ظهوره في أعلى نتائج البحث أو بالقرب منه.

الوسم التفاعلية أو التاغ Tags 

هي الكلمات أو العبارات التي يسمح لك YouTube بوضعها على كل مقطع فيديو تنشره للمساعدة في وصف محتوى الفيديو.

يمكن اعتبار هذه العلامات أهم الموضوعات التي ستغطيها في الفيديو الخاص بك. في كثير من الحالات، لا يمكنك تضمين جميع الموضوعات التي ستناقشها في العنوان.

قد يهمك: سيو اليوتيوب : كيف تجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث يوتيوب

الـ Description الخاص بالفيديو أو وصف الفيديو

من المهم جدا تضمين وصف لمقطع الفيديو الخاص بك عند نشره على YouTube، خاصة إذا كان المحتوى بلغة أخرى غير الإنجليزية.

سيساعد هذا خوارزميات YouTube في فهم محتوى الفيديو.

التفاعل Interact with the video

يعتمد مستوى التفاعل مع أي مقطع فيديو على YouTube على عدد مرات الإعجاب أو عدم الإعجاب، ومقدار التعليقات على الفيديو، وعدد المشتركين الجدد في القناة من خلال صفحة الفيديو.

من المرجح أن تقوم خوارزمية YouTube بتصفية مقطع فيديو بمعدل تفاعل أعلى.

مدة الوقت المستغرق للمشاهدة

متوسط دقائق مشاهدة مقطع فيديو ونسبته المئوية من إجمالي وقت الفيديو.

وقت الفيديو 10 دقائق وتمت مشاهدة 4 دقائق فقط من الفيديو، فسيكون نسبة وقت المشاهدة 4 دقائق والمعدل 40٪.

عندما يشاهد الأشخاص مقطع فيديو حول موضوع ما أكثر من فيديو آخر حول نفس الموضوع، فإن خوارزميات YouTube ستقوم بتصفية الفيديو الأكثر مشاهدة.

CTR أو ما يعرف بمعدل النقرات

يتم تعريف معدل النقر على أنه النسبة المئوية للنقرات التي يحصل عليها الفيديو من إجمالي عدد مرات الظهور التي يحصل عليها الفيديو. بمعنى آخر، إنه مقياس يوضح عدد المرات التي ينتهي فيها الأشخاص الذين يشاهدون الفيديو الخاص بك بالنقر فوقه.

تقوم خوارزميات YouTube بتصفية مقطع فيديو على الصفحة الرئيسية لكل 100 مستخدم فإذا نقر 40 من هؤلاء المستخدمين فقط على الفيديو لمشاهدته، فسيكون معدل النقر 40٪.

في الختام ناقشنا أهم العوامل التي تجعل فيديو يوتيوب مؤهلا لوضعه في الصفحة الأولى في نتائج البحث في يوتيوب.

مواضيع ذات صلة:

كيف تجعل فيديوهاتك على اليوتيوب تظهر في نتائج البحث الأولى

موقع إحترافي لمعرفة كم أرباح اليوتيوب

أفضل مواقع لزيادة المشتركين والمشاهدات على اليوتيوب (1000 مشترك يومياً)

بديل اليوتيوب للربح : منصات لربح المال مقابل نشر الفيديوهات

أسهل طريقة لتخطي 4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب