أفضل مواقع لبحث الكلمات المفتاحية بدقة (Keywords)

أفضل مواقع لبحث الكلمات المفتاحية بدقة، نقدمها لكم عبر موقع تقني دوت كوم ، حيث حيث أن بحث الكلمات المفتاحية بدقة هي مهارة مهمة لكل شخص يعمل في كتابة المحتوى، اليوتيوب، التسويق الالكتروني، فهي لا تقل أهمية عن المحتوى نفسه.

ولكن السؤال الذي يطرحه الكثير كيف يمكن الحصول على كلمات مفتاحية جاهزة، كيف اعرف قوة الكلمات المفتاحية، ما كلمات البحث التي يجب أن استخدمها، وكيف أجد الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا؟

ونتيجة لهذا الأمر وأهمية الكلمات المفتاحية في عالم التسويق الالكتروني، وتحسين محركات البحث بالخصوص، نقدم لكم في هذا المقال أفضل مواقع تساعدك في البحث عن الكلمات المفتاحية بدقة، تابع معنا لتعرف ذلك.

أفضل مواقع لبحث الكلمات المفتاحية بدقة (Keywords)

يبحث الكثير من الأشخاص عن كلمات مفتاحية محددة عند قيامهم بنشر المحتوى الخاص بهم حيث ان اختيار الكلمات المفتاحية بدقة ضروري جداً وذلك لان الكلمات المفتاحية تعمل على جذب المشاهدين والزوار الى موقعك الالكتروني او الى المحتوى الذي تقوم بالترويج له حيث تعمل الكلمة المفتاحية عمل المحتوى بشكل كامل فمن الضروري إذا كنت تعمل في كتابة المحتوى او في التسويق ان تقوم بانتقاء كلماتك المفتاحية، حيث ان الكلمات المفتاحية لها أهمية ضرورية في التسويق الالكتروني وفي تقديم المحتوى على المواقع الالكترونية والتي تساعد المستخدمين على الترويج لمنتجاتهم، ولهذا قمنا اليوم في مقالنا هذا بجلب افضل الأدوات والمواقع لانتقاء الكلمات المفتاحية بدقة.

قد يهمك: الكلمات المفتاحية Keywords - دليلك الشامل

ما هي الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدمين؟

في البداية يجب معرفة الكلمات المفتاحية ما هي ومما تتألف وكيفية وصفها وكتابتها في المقالات او كيفية كتابتها في المنشورات والبوستات التسويقية، على سبيل المثال في حال كانت الخدمات التي تقدمها على الانترنت هي خدمات تسويقية وترويجية يجب ان تقوم الكلمات المفتاحية ملائمة ومناسبة للخدمة او للمنتج الذي تقوم بالحديث عنه وذلك تجنباً للدخول والحديث عن مواضيع أخرى غير متعلقة بالخدمة التي تقدمها حيث يجب ان تقوم بأخذ ثلاثة نقاط مهمة الأولى هي التكرار والثانية التطابق والثالثة المنافسة.

حيث لجذب الزوار الى محتواك يجب ان تقوم بوضع الكلمات المفتاحية من المصطلحات التي يبحث عنها المستخدمين ويتداولها فيما بينهم ويجب ان يكون المحتوى يتمتع بروح المنافسة حيث في حال استخدام كلمات مفتاحية مميزة سيظهر الموقع الإلكتروني الخصا بك مهما كان حجمة كبيراً او صغيراً في محركات البحث ويجب ان تكون الكلمات متطابقة نوعاً ما لما يبحث عنه المستخدمين.

يسأل الكثير من المستخدمين عن أهمية وضع الكلمات المفتاحية في مقدمة المحتوى، في الواقع تلعب الكلمات المفتاحية دوراً هاماً في المحتوى الالكتروني حيث في حال كانت الكلمة المفتاحية هي ما يبحث عنه المستخدمون ستظهر الكلمة في نتائج محرك البحث وسيتم ترتيبه من ضمن أكثر المواقع زيارة وستجلب ايضاً العديد من الزوار الى موقعك الالكتروني.

ما هي الأماكن التي توضع فيها الكلمات المفتاحية؟

للقيام بعرض موقعك الالكتروني في نتائج محرك البحث يجب عليك القيام بوضع كلماتك المفتاحية ضمن الأماكن الاتية:

  1. رابط الصفحة.
  2. عنوان الصفحة.
  3. في الوصف الخاص بالصور او بالفيديوهات.
  4. العناوين الفرعية.
  5. الفقرة الافتتاحية.
  6. وصف الصفحة.

قد يهمك: كيف تكتب مقال يتوافق مع شروط السيو | إحتراف SEO

ما هي أفضل المواقع لقيام البحث عن الكلمات المفتاحية بدقة عالية؟

في الواقع يوجد العديد من المواقع الالكترونية التي يمكن استخدامها لإيجاد الكلمات المفتاحية بدقة عالية وتتمثل المواقع بالشكل الاتي:

أداة Moz keyword explorer

هو من أفضل المواقع الالكترونية التي تساعد الأشخاص على البحث عن كلمات مفتاحية حيث فقط يجب القيام بكتابة الكلمة الرئيسية في مربع البحث وسيقوم الموقع بتقديم 10 كلمات مفتاحية الموجودة في محركات البحث إضافة الى تقديم أبرز الكلمات المفتاحية التي يقوم المنافسين والمستخدمين الاخرين بكتابتها في المحتوى الخاص بهم واعلاناتهم، يمكنك زيارة الأداة من هنا.

Google keyword planner

هو من أفضل المواقع الالكترونية للبحث عن الكلمات المفتاحية حيث من خلال هذه الأداة تجد الكلمات المفتاحية اليت يبحث عنها المستخدمين في الوقت الحالي كما يمكنك ان تقوم بتحليل بياناتها وما هو حجم البحث عنها وهل سيكون لهذه الكلمة بحث عالي في المستقبل، ومن الممكن ان تقوم بمعرفة الكلمات المفتاحية التي يستخدمها المستخدمين الاخرين في تقديم محتواهم واعلاناتهم على الشكل العام، يمكنك الوصول الى الأداة من هنا.

أداة Answer the public

هو واحد من أفضل الأدوات للقيام بالبحث عن الكلمات المفتاحية حيث تقوم عمل الأداة على سحب الكلمات الرئيسة من ميزة الاكمال التلقائي من جوجل وتقوم الأداة بدورها الى تقسيم كلمات البحث الى حروف وكلمات مفتاحية ومقارنات عديدة

يمكنك الدخول الى الأداة من هنا.

بحث جوجل

في الواقع ان الاستفادة من بحث جوجل كبير جداً حيث يمكنك ان تقوم بانتقاء كلماتك المفتاحية من ميزة الإكمال التلقائي الذي يقوم بها جوجل حيث يمكنك ان تقوم بكتابة عبارة رئيسية في المحرك وسيقوم المحرك بدوره بإكمال العبارة ومن الكلمات التي سيكملها جوجل يمكنك ان تقوم بجمع الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدمون بكثرة، ومن الممكن ايضاً ان تنتقي الكلمات من المقترحات ذات الصلة التي يعرضها عليك جوجل عند قيامك بعملية البحث.

Keyword tool

هي من الأدوات المميزة للقيام بعملية البحث حيث يمكن من خلال هذه الأداة القيام بالبحث عن الكلمات المفتاحية بدقة عالية ولا تتطلب هذا الامر سوى خطوات قليلة يجب عليك القيام بها على النحو الاتي، قم بالدخول الى الأداة وبعدها قم بإدخال كلمات البحث الرئيسية مع تحديد لغة البلد الموجود فيه والبلد ذاته والقيام بعدها باختيار محرك البحث مهما كان جوجل او يوتيوب او غيرهم من المواقع الأخرى الذي يقوم المستخدمين الاخرين باستخدامه للبحث عن الموضوعات الموصولة بالمحتوى.

وتقدم الأداة العديد من الميزات من تحليل الكلمة وبعض الرؤية حول معدلات البحث حول الكلمة ويطرح الموقع الى ما يقارب 750 كلمة مفتاحية بالمقارنة مع أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية الأخرى.

رابط الموقع من هنـــــا

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لك أفضل المواقع والأدوات الالكترونية لإيجاد الكلمات المفتاحية إضافة الى تقديم اهم الأماكن التي من الواجب القيام بوضع الكلمات المفتاحية فيها.

مواضيع ذات صلة:

تطبيق تقوم بتحسين أداء السيو SEO لظهور الموقع في الصفحة الأولى في محرك البحث

كيف تكتب مقال حصري يتصدر محركات البحث

كيف تتصدر نتائج البحث يوتيوب من خلال YouTube SEO

طريقة استخدام الترند على اليوتيوب لزيادة المشاهدين