أفضل 10 تطبيقات اخفاء الصور والفيديوهات (للايفون وللاندرويد)

هل تريد ان تعرف كيف تخفي صورك وفيديوهاتك من الاستديو؟ وتتساءل ما هو أفضل تطبيق لاخفاء الصور والفيديوهات على الايفون أو الاندرويد؟ اذاً أنت في المكان المناسب، لأننا سنعرض لكم في هذه المقال مجموعة تضم أفضل 10 تطبيقات إخفاء الصور والفيديوهات لعام 2023

تطبيقات إخفاء الصور والفيديوهات

ان الخصوصية في الوقت الحالي أصبحت الشغل الشاغل بالنسبة لنا في ظل التطور الحاصل في تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الذكية والحاجة الماسة الى الحفاظ على خصوصية المعلومات التي يمتلكها المستخدمين للأجهزة الذكية حيث اصبحت تلك الهواتف تحمل تفاصيل حياتنا بشكل كامل من صور وفيديوهات نقوم من خلالها بتوثيق حياتنا اليومية عليها فهي ترافقنا أينما ذهبنا لكن من الممكن ان نقع فريسة لاختراق الخصوصية وسرقة المعلومات من خلال إمكانية وقوع الهاتف في أيدي اشخاص نعتقد بأنهم أصدقائنا لكننا لا نعلم نواياهم.

لذلك كان لا بد من ان يتم البحث عن برامج تساعد في حماية الخصوصية ومنع وقوع تفاصيل حياتنا في أيدي ناس اخرين، ولذلك سوف نتحدث اليوم عن اهم برامج إخفاء الصور والفيديوهات والتي تعمل على نظامي Android او iPhone وهي مجانية بشكل كامل.

أفضل 10 تطبيقات إخفاء الصور والفيديوهات

مع وجود مئات برامج وتطبيقات إخفاء الصور والفيديوهات المتوفرة على كلا أجهزة الابفون والاندرويد, لازالت هنالك قائمة من اشهر التطبيقات التي نالت تقييمات عالية من قبل مستخدميها لما تقدمه من أمان عالي, ومميزات اكثر في طرق اخفاء الصور والفيديوهات, وتصنف هذه التطبيقات كالاَتي:

1- برنامج Best secret folder لإخفاء الصور والفيديوهات

من اجل من يبحثون عن الخصوصية والحفاظ على معلوماتهم فإننا نقدم لكم برنامج Best secret folder يعتبر أفضل برنامج إخفاء الصور والفيديوهات للاندرويد, حيث ان هذا التطبيق يتميز بأنه يعمل كمجلد يتم فيه حفظ الصور والفيديوهات مباشرة ويقوم بإخفائها بشكل آمن جدا برمز أن تضعه.

ويقوم التطبيق بتسجيل كل عملية دخول إلى المجلد لمعرفة من قام بالدخول إلى الملف الذي وضعت فيه الصور والفيديوهات المخفية.

ومن ميزاته أيضا انه عندما يتم محاولة الدخول اكثر من مرة من قبل اشخاص غير معروفين يقوم بالتقاط صورة سيلفي للمتطفل مع موقعه الجغرافي الى البريد الالكتروني للمستخدم.

2- تطبيق إخفاء الصور والفيديوهات

لمستخدمي هواتف الاندرويد Android يعد تطبيق إخفاء الصور والفيديوهات من التطبيقات سهلة الاستخدام والبسيطة والتي تحافظ على الخصوصية التي يريدها كل مستخدم.

حيث يقوم هذا البرنامج بإخفاء الصور ومقاطع الفيديو عن باقي التطبيقات بحيث تصبح تلك الملفات بعيدة عن المتطفلين بشكل آمن، وهو تطبيق مجاني يمكن تحميل من جوجل بلاي.

وأيضا لهذا البرنامج ميزة أخرى غير إخفاء الصور والفيديوهات وهي إمكانية قفل التطبيقات وقفل الهاتف أيضا حتى تصبح البيانات والملفات آمنة بامتياز.

3- تطبيق 1 Gallery إخفاء الصور والفيديوهات من الاستديو

لمستخدمي الهواتف الذكية ايفون أو اندرويد نقدم لكم تطبيق 1 Gallery الذي سوف يساعد على حماية الخصوصية التي يريدها كل مستخدم في إخفاء الفيديوهات والصور من الاستديو.

يتميز هذا التطبيق بأنه بالأصل هو عبارة عن معرض للصور (استديو) لإدارة الصور ومقاطع الفيديو حيث ان هذا التطبيق قادر على إخفاء الصور والفيديوهات بحماية ذات تشفير قوي.

التطبيقات الأخرى التي يتم استخدامها لإخفاء الصور والفيديوهات تستخدم امتداد nomedia من اجل إخفاء الملفات لكن تطبيقنا هذا يستخدم ثلاثة أوضاع من اجل الحماية وهي كلمة مرور pin او pattern أو fingerprint اي بصمة الاصبع.

وأيضا هناك سبب اخر لاختيار هذا التطبيق هو انه يتميز بواجهة جميلة تريح المستخدم المبتدئ، ويوجد به ميزة الوضع المظلم لإتاحة استخدام أمثل اثناء الليل. كما انه يدعم أيضا تنسيقات للملفات مثل Raw و svg.

قد يهمك: افضل برنامج حذف الصور المكررة للاندرويد

4- تطبيق Keep safe photo vault

ليس هناك تطبيقات اخفاء الصور والفيديوهات على الهواتف الذكية افضل من تطبيق keep safe photo vault من اجل حماية الخصوصية فهو تطبيق يدعم نظامي اندرويد والايفون كونه يضم مساحة تخزينية خاصة في حالة كان ذاكرة الهاتف ممتلئة.

يستخدم ميزة التشفير العسكري القوي ولا يظهر ضمن التطبيقات المستخدمة مؤخراً، حيث يقوم بتقديم الحماية للصور والفيديوهات من خلال عدة أنماط مثل pin وقفل النمط وبصمة الأصابع.

يتميز أيضا انه في احتاج المستخدم لمساحة تخزين إضافية من اجل حفظ الصور والفيديوهات فإنه يؤمن سحابة خاصة به آمنة لحفظ تلك الملفات.

يتوفر لهذا التطبيق نسخة مجانية ونسخة primum تدعم مميزات إضافية وهي نسخة مدفوعة باشرتاك سنوي او شهري, ولكن لا ينصح باستخدامها لان المميزات التي بداخلها لا تستحق ذلك.

5- Secret calculator

عندما نتحدث عن التميز في عالم حماية الخصوصية لمستخدمي الهواتف الذكية يجب علينا ان نذكر تطبيق secret calculator فهو تطبيق فريد من نوعه يقدم نوعين من المهام الأولى انه الة حاسبة والثانية التخزين السري للملفات ، يقوم هذا التطبيق بحماية الملفات في الاستديو من خلال عدة اشكال كرمز مرور او قفل نمط او عن طريق بصمة الاصبع.

يمكن لهذا التطبيق قفل جزء من الصورة ويمكن ان يتم استخدامه أيضا في تحرير مقاطع الفيديو سواء كان قص جزء من الفيديو او إضافة حركات وتأثيرات عليه.

6- Photo vault

لدينا تطبيق جديد من اجل حماية الخصوصية يدعى Photo vault فهو يساعد مستخدمه على الاطمئنان من انه لا يوجد احد قادر على اختراق خصوصيته حيث يمكن لهذا التطبيق ان يساعد المستخدم على التصفح الآمن للانترنت بعيدا عن أي قلق بشأن الخصوصية.

كما يقوم بحفظ الصور والفيديوهات على التطبيق ويقوم بحمايتها من خلال رقم سري او من خلال ميزة بصمة الوجه.

قد يهمك: برامج مجانية لضغط الفيديوهات في الايفون

7- تطبيق اخفاء الصور Hide something

عندما تتجول في متاجر التطبيقات من اجل تحميل تطبيق يحافظ على خصوصية ملفاتك من صور وفيديوهات وملفات فإنك سوف تجد تطبيق Hide something مع رقم رائع لعمليات تنزيل له بلغت 10 مليون مرة مما وضعه في مقدمة هذه التطبيقات وافضلها في إخفاء الفيديوهات والصور.

  • يتميز هذا التطبيق بإمكانية عمل نسخ احتياطي لجميع الملفات والوسائط على Google Drive.
  • يقدم ايضا ميزة جميلة انه يقوم بوضع تسجيل دخول مزيف من اجل حماية اعلى.
  • يقوم بحماية الملفات من خلال رقم التعريف الشخصي او كلمة مرور او بصمة الاصبع.

8- Lock my pix photo vault

ان التطبيقات التي تساعد على حماية الخصوصية كثيرة ولكن تطبيق lock my pix photo vault هو الأفضل على الأطلاق، وذلك لأنه يقدم مميزات تتفوق على سابقيه من البرامج إخفاء الصور، فإذا كنت تريد عمل ملف مخفي للصور فهذا التطبيق هو خيارك الأمثل كما يقدم مميزات عديدة مثل:

  • يقوم هذا التطبيق بتقديم الحماية للملفات من خلال معيار التشفير Aes.
  • يمكن من خلاله تشفير الصور والفيديوهات من الشاشة الرئيسية للتطبيق.
  • يوفر ميزة جميلة انه يمكن قفله من خلال هز الجهاز فقط مع إمكانية اخفاءه من كل تطبيقات الهاتف الموجودة .
  • يتوفر هذا التطبيق لمستخدمي نظام اندرويد بشكل مجاني.

9- برنامج Google files

تطبيق Google files مختلف عن غيره من التطبيقات فهو غير متخصص من اجل حماية خصوصية المستخدمين بل لحفظ الملفات، ولكن تم تحديثه مؤخرا من قبل شركة Google من خلال وضع مجلد آمن لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو ويتم الاحتفاظ بهذه الملفات من خلال حماية برمز pin.

لكن هناك عيب موجود فيه انه في حال نسيان رقم التعريف الشخصي لا يمكن إعادة تعيين كلمة المرور مرة أخرى.

قد يهمك: أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة والصور للايفون

10- تطبيق Private photo vault 

لحماية متميزة لملفاتك وحماية الخصوصية قد وجدنا لك تطبيق private photo vault الذي يدعم نظامي الأندرويد والآيفون وهو مجاني في التحميل، فإذا كنت تريد أن تعرف كيف تخفي صورك في ايفون أو اندرويد، فإليك هذه المميزات لهذا التطبيق:

  • يتميز هذا التطبيق بأنه يقوم بحماية الملفات في مجلد برمز حماية pin او نمط.
  • أيضا له ميزة رائعة خاصة بالحماية في حال السرقة حيث انه عند سرقة الجهاز ومحاولة فتحه يقوم بالتقاط صورة للسارق من خلال كاميرا الهاتف واخذ موقعه نن خلال Gps وارساله الى البريد الالكتروني للمستخدم.
  • يتميز التطبيق بوجود ميزة التحرير داخله للصور والفيديوهات قبل ارسالها الى اي موقع كان.
  • يمكن من خلال هذا التطبيق حفظ الصور والفيديوهات من الأنترنت مباشرة من خلال متصفح ويب خاصة به.

الخاتمة

في ظل هذا الازدحام في التطبيقات لمساعدة المستخدم في حماية خصوصيته ولكي لا يقع المستخدم في حيرة استخدام اي تطبيق من التطبيقات الموجودة بدأت شركات الهواتف الذكية بوضع ميزات لحماية الخصوصية في أنظمة التشغيل بشكل مباشر لكي لا يحتاج المستخدم الى تحميل اي تطبيق من اجل حماية خصوصية ملفاته فقد قدمت الشركات بعض الأساليب مثل OneUI ل سامسونج و MIUI ل شاومي. لكن يبقى نظام الآيفون هو الاسهل والأمن على الاطلاق في إخفاء الصور والفيديوهات فليس على المستخدم إلا الضغط على الصورة او الفيديو التي يريد اخفاءها فتنتقل مباشرة الى مجلد مخفي، بنظام حماية قوي جداً.

مواضيع ذات صلة:

طريقة إخفاء الصور في الايفون والايباد

طريقة ضغط الصور على الجوال بدون فقدان الجودة

زيادة مساحة تخزين ايفون

احصل على 100 غيغا بايت مساحة تخزين اضافية لهاتفك