افضل برنامج حذف الصور المكررة للاندرويد 2024

هل تبحث عن برنامج حذف الصور المكررة في هاتفك الاندرويد؟ وتتساءل كيف احذف الصور المكررة في الاندرويد؟ إذا أنت في المكان المناسب حيث سنضع بين ايديكم مجموعة تضم 7 من افضل برامج لحذف الصور المكررة في الأجهزة التي تعمل بنظام Android.

فالكثير منا مع مرور الوقت في استخدام الهاتف والتقاط صور من امتلاء في ذاكرة التخزين وبالتالي فهو بحاجة إلى تطبيق مسح الصور المكررة فهل يوجد برنامج لحذف الصور المكررة مجاناً؟ سواء كان برنامج عربي أو أجنبي؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

افضل برنامج حذف الصور المكررة للاندرويد

مع فترة من الزمن يمتلئ الجوال بالكثير من الصور المكررة وغير هامة كما انها تقوم بحجز مساحة واسعة على الجوال وخاصة ان كان الجوال لا يمتلك المساحة الكبيرة فينتج عن ذلك قلة بأداء الهاتف بشكل ملحوظ كما وتضعف سرعة استجابته ويصبح بطيء بشكل لا يطاق لذا فيتوجب علينا هنا ان انجد الحل بحذف الصور المكررة في الهاتف والتي من شأنها أن تعطي الإفادة التامة للهاتف.

ومن خلال حذفك للصور المكررة سيتاح لك اجراء عملية تنظيف وتحسين للهاتف الجوال مما يجعله اسرع من ذي قبل لتخلصه من الملفات الغير هامة من ذاكرته كما سيعمل على توسيع المزيد من المساحة ليتاح لك تنزيل صور أخرى او تنزيل ملفات تهمك.

وفي مقالنا اليوم والذي سنضع بين ايديكم قائمة بأفضل سبعة تطبيقات معنية بحذف الصور المكررة للاندرويد والتي تتيح لك الاستفادة منها مجانا وبدون اية عوائق.

1. Google files لحذف الصور المكررة

يعتبر Google files افضل برنامج حذف الصور المكررة في الاندرويد، فهو يعتبر كمديراً للملفات حيث قامت بتطويره شركة جوجل كما انه يعمل على تقديم كامل المساعدة لك من خلال عمليات التحليل التي يجريها للهواتف الجوالة للحصول على الصور الملفات المرئية المكررة او المتشابهة والقيام بحذفها لينظف الجوال بعدها وتحرير ما يمكنه تحريره من مساحة التخزين على الجوال الخاص بك.

كما انه يمتاز بكون يستطيع مشاركة الملفات بدون الحاجة الى الاتصال بشبكة الانترنت او اية استخدام لبيانات الهاتف كما انه يتيح عمل نسخة احتياطية من البينات ليوفر المساحة المطلوبة على الهاتف كما ان بمقدوره ان يقوم بتحسين الاداء لجوالك الخاص يعمل بكل سلاسة ويقوم بإرسال النصائح الهامة لك عن الملفات التي يتاح لك ان تقوم بحذفها من هاتفك الجوال قبل ان تمتلئ المساحة التخزينية.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لأجهزة الاندرويد

2. برنامج Remo duplicate photos remover لمسح الصور المكررة

يعد تطبيق لحذف الصور المكررة على الاندرويد Remo duplicate photos من التطبيقات الذكية والذي يتم من خلاله حذف الصور المكررة من الاستديو ضمن الهاتف المحمول بغاية السرعة والسهولة كما يعمل على منع اي تكرار للصور بشكل تام كما انه يستطيع ان يحذف الصور المشابهة لبعضها بشكل تقريبي بدون العودة الى الاسم.

ويعلمك بمساحة التخزين المقدرة التي تقوم بحجزها هذه الصور المكررة على الذاكرة الداخلية لهاتفك كما انه يتيح لك بتحديد الصور المكررة او الغائها في كافة المجموعات الخاصة بالصور ضمن الهاتف  كما يتيح لك معاينتها لتختار الحذف بعد ذلك بنقرة زر واحدة.

3. برنامج Smart cleaner Pro لحذف الصور والملفات المكررة

ايضا كمثيلاته من التطبيقات المعنية بحذف الصور المكررة على الهاتف الجوال ويقوم بعمله بشكل مثالي وفعال ليعمل على تحسين اداء هاتفك لاستطاعته على حذف الصور المكررة او المشابهة كما ان يستطيع ان يقوم بحذف اللقطات المتتالية ولقطات الشاشة والمقاطع المرئية كما يستطيع بحذف جهات الاتصال المكررة لينظف الجوال بشكل سريع وسهل.

وعلاوة على ذلك يتيح لك حذف الملفات الغير هامة او الغير ضرورية بنفس الوقت وينظم الصور التي تم التقاطها حسب المكان كما يقوم بإخفاء الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك ويمكنك من اجراء نسخ احتياطي من خلال جهات الاتصال في اي وقت تريد كما انه يمتلك العديد من الوظائف.

اقرأ أيضاً: وداعاً لمشكلة امتلاء الذاكرة على هاتف الاندرويد

4. برنامج مسح الصور المكررة Duplicate files fixer and remover

تطبيق خاص بحذف الصور المكررة كالتطبيقات المذكورة سابقا لكنه يتميز بسهولة الاستخدام ويستعيد المساحة الكبيرة من التخزين على الهواتف الجوالة فهو لا يتيح حذف الصور المكررة فقط بل يقوم بحذف المقاطع المرئية ايضا والصوتيات والملفات الاخرى وجهات الاتصال وكثير من الوظائف العديدة والمتنوعة.

5. برنامج Duplicates remover لمسح الصور المكررة

من التطبيقات المفضلة في حذف الصور المكررة ويمتاز بمثاليته في العمل في حذف الصور الغير مرغوب بها او المتشابهة والتي تقوم بحجز مساحة تخزينية في الهاتف الجوال والصوتيات وكل ذلك من خلال ضغطة زر واحدة.

حيث يشمل من المزايا الكثير كتحديد الملفات المتشابهة من الاستديو الخاص ضمن الهاتف الجوال ومعرفة موقع الملفات وحذفها بشكل تلقائي كما يقوم بوظيفة تنظيف ملفات الواتس اب وبعض من الشبكات الاجتماعية المختلفة.

6. برنامج Duplicate Files Remover: Free

هو برنامج كغير من التطبيقات التي ذكرناها يقوم بحذف الصور المتكررة للاندرويد بآلية سريعة تمتاز بالمثالية كما يمنح المستخدم خيار البحث ضمن التطبيق والذي يتمكن من خلاله حذف الصور المتشابهة وايضا مقاطع الفيديو المكررة وحتى المتشابهة مع بعضها من حيث الشكل على الجوال الخاص بك.

كما انه يمتاز باستطاعته توفير مساحة تخزينية إضافية من خلال التنظيف ومسح الصور الغير هامة كنت قد التقتها في وقت سابق فهو تطبيق سهل الاستخدام وله من الاستطاعة بمسح كافة المحتويات المتشابهة مع تحديد موقعها كما انه يعمل على مراعاة الاحجام المختلفة وصور HDR

7. Duplicates Cleaner

هو تطبيق معني بحذف الصور المتشابهة او المكررة ويتيح لك استعادة مستحة تخزينية كبيرة كانت قد حجزت بالصور المكررة سابقا من خلال الأوضاع المختلفة للحذف الذكية وبواجهته البسيطة وسهولة التعامل معه.

كما يتضمن التطبيق على خاصية البحث عن الملفات المكررة او المشابهة وتحديدها بشكل سريع وحذفها بشكل فوري كما انه يستطيع حذف كافة الصور والملفات والمقاطع المرئية والصوتية المكررة في الذاكرة الداخلية للجوال او على بطاقة الذاكرة المدرجة بالهاتف المحمول.

وعلاوة على ذلك يتاح لك بمسح كافة جهات الاتصال المكررة وتفعيل اشعار يعلمك بوجود عنصر مكرر او مشابه.

هذا كل ما لدينا من معلومات حول افضل التطبيقات وأشهرها والتي تقوم من خلالها بحذف الملفات والصور المكررة على هاتف الاندرويد نتمنى ان تكون قد نالت اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

طريقة ضغط الصور على الجوال بدون فقدان الجودة

ذاكرة الهاتف ممتلئة؟ 6 خطوات لحل هذه المشكلة بدون روت

احصل على 100 غيغا بايت مساحة تخزين اضافية لهاتفك