افضل تطبيقات حساب أيام التبويض للحمل

هل تبحثين عن تطبيقات لحساب أيام التبويض؟ إذاً أنتِ في المكان الصحيح، لأننا سنعرض في هذا المقال أفضل تطبيقات تسهل عملية حساب أيام التبويض، فالكثير من المتزوجين لا يعرفون ما هي الأيام المناسبة للجماع حتى يحصل الحمل سواء بولد أو ببنت.

لذلك تعتبر أسهل طريقة لحساب أيام التبويض هي عن طريق تطبيقات تم تطويرها خصيصاً لحساب أيام التبويض والجماع، لهذا السبب سنتعرف سوياً على أفضل برامج وتطبيقات لحساب التبويض للحمل على الهاتف، مع ذكر مميزات واستخدام تلك التطبيقات.

تطبيقات حساب أيام التبويض

في غالب الأحيان تكون مشاكل العقم وعدم الانجاب بسيطة ولكن نحن لا نعلم في الكثير من الأحيان تكون المرأة ليس لديها أي مشاكل صحية بالإضافة الى التأكد من الخصوبة الجيدة عند الزوج وكل الأشياء التي تقف بطريقهم هي عبارة عن أوقات صحيحة يتم فيها التلقيح وتكون المبايض في مرحلة التبويض عند المرأة.

ولكن من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها هي كيف يمكنني معرفة الأيام الخاصة بالتبويض من الأيام العادية ويتحقق حلمي بالحمل، أو العكس للذين يرغبون بمعرفة حساب أيام التبويض لمنع الحمل، لذا في مقالنا هذا سنعرض عليك بعض التطبيقات تغنيك عن كمية أطباء والتحاليل الكبيرة، هي تطبيقات ستحسب لك ايام التبويض الخاصة بك وبكل سهولة وبساطة.

برنامج حساب أيام التبويض للحمل

هنالك الكثير من التطبيقات والبرامج الخاصة بحساب أيام التبويض للحمل، والتي تسهل عليكِ عملية حساب تيام التبويض ومتابعة الدورة سواء 27 يوم أو 28 او 29 أو 30 وغيره، وإليك أشهر تطبيقات موثوقة يمكنك تنزيلها على الايفون أو الاندرويد لحساب أيام التبويض بسهولة:

التطبيق الأول: تطبيق تقويم المرأة (Womanlog Calendar)

يقدم لك هذا التطبيق خدمة التعرف على الوقت الذي يتم فيه نزول البويضة الى الرحم بشكل دقيق جداً كما يتبع سياسة الحصول على مؤشراتك الجسدية وأوقات الطمث الخاص بك والقيام بتتبع خصوبتك ولاسيما بعد التأكد من عدم وجود مشاكل صحية خطيرة كالعقم الدائم أو تشوهات خلقية في الرحم أو مشاكل النطاف عند الزوج.

التطبيق الثاني: تطبيق Glow Kendra

يعتبر Glow Kindara أفضل برنامج دقيق لحساب أيام التبويض للحمل على الهاتف، حيث يتميز هذا التطبيق بتخصصه بحساب الأيام الأكثر خصوبة والأيام التي يتوجب عليك الاخصاب فيها والتي تضمن لك الحمل في أقرب وقت بعد التأكد من عدم وجود مشاكل صحية 

آلية عمل تطبيق Glow Kindara

  1. بداية عليك القيام بتسجيل مواعيد دورتك الشهرية بالتواريخ الصحيحة.
  2. سيتم فحص درجة حرارة الجسم للمرأة.
  3. سيقوم بفحص سائل عنق الرحم الخاص بك والتأكيد ما اذا كنت في حال يسمح لك بالحمل أو لا.
  4. يعرض لك بواسطة اشعار أيام التبويض الأكثر خصوبة وقابلية للحمل.
  5. سوف يطلب منك بعد الفحوصات الطبية لزوجك لأنه في حال كان يمتلك مشكلة صحية قد تتعرض محاولة حملك للفشل.

قد يهمك: افضل تطبيق حساب الدورة الشهرية

التطبيق الثالث: تطبيق Ovia

Ovia هو أيضا تعتمدها الكثير من السيدات لمعرفة أيام التبويض والجماع للحمل، وهو تطبيق يضمن لك انه سيتم التلقيح بالوقت المناسب وسيقوم بتسجيل أيام التبويض الصحيحة وتحديد أيام الخصوبة المناسبة على المدار الشهري حيث يتم العمل ضمن تطبيق Ovia عن طريق الاشتراك وتسجل أول يوم في دورتك الشهرية وأخر يوم عند انتهائها وهو سيقوم بتسجيل وحساب أيام التبويض الصحيحة بالإضافة الى تحديد موعد قدوم دورتك الشهرية وارسال تذكرة شهرية بالأيام الأكثر خصوبة وتعتبر أيام التبويض التي يتم فيها الحمل.

  • رابط تحميل للايفون: Ovia
  • رابط تحميل للاندرويد: Ovia

التطبيق الرابع: تطبيق Glow Period & Ovulation Tracker

إذا كنتِ تريد معرفة كيفية حساب أيام التبويض لدورة غير منتظمة، هذا التطبيق يقدم لك خدمة حساب أيام التبويض بشكل سهل وبسيط، ما عليك الا تسجيل اليوم الذي تبدأ فيه الدورة الشهرية وتسجيل اليوم الأخير وهو سيقوم بشكل تلاقي حساب الأيام التي تستمر فيها دورتك الشهرية وارسال اشعار تذكير بأيام التبويض ويمكن تنزيل هذا التطبيق على جميع الهواتف سواء كانت من ضمن نظام اندرويد أو ايفون وبشكل مجاني.

  • رابط تحميل للايفون: من هنا
  • رابط تحميل للاندرويد من هنا

التطبيق الخامس: تطبيق Period Tracker

يسمح لك هذا التطبيق بمعرفة الأيام المناسبة لأيام التبويض في أي من الأحوال الصحية وسواء كنت تعاني من دورة شهرية منتظمة أو غير منتظمة حيث يطلب منك تسجيل جميع الاعراض التي ترافقك خلال فترة الطمث من ألام مفاصل أو تغيرات جسدية وهرمونية .

كما يتم فحص درجة حرارة جسم المرأة وفحص النشاط الجنسي وحساب وزن الجسم كما يقوم بإرسال اشعار تذكير بموعد قدوم دورتك الشهرية المقبلة وبالأوقات المناسبة لاستخدام وسائل الحمل.

قد يهمك: افضل الهوايات للبنات

التطبيق السادس: تطبيق Clue – Period Tracker

يقوم هذا التطبيق بحساب الوقت الصحيح للتبويض وذلك بعد ان يطلب منك القليل من المعلومات الشخصية الصحية حيث يقوم بطلب بعض المعلومات عن مزاجك خلال ايام الشهر وخلال ايام الدورة الشهرية ويقوم بضبط ميعاد الطمث الصحيحة وبدقة حاليا ولاسيما بعد دراسة التقلبات المختلفة التي تمرين بها.

تسطيعين تنزيل التطبيق عن طريق متجر جوجل بلاي ضمن الأجهزة التابعة لنظام الاندرويد وتنزيله عن طريق آب ستور على الايفون والايباد.

التطبيق السابع: تطبيق Fertility Friend

هذا التطبيق لا يختص فقط بحساب ايام التبويض بل يقوم بمساعدتك على الانتباه في مراحل حملت من بدايتها الى نهايتها دون قلل ولاسيما تجارب الحمل الأولى عند النساء حيث انها ستكون بحاجة الى مرشد في هذه الفترة يعرض لها جميع التغيرات الهرمونية والجسدية خلال فترات الحمل دون قلق.

يتبع هذا التطبيق نظام الرسم البياني في تسجيل ايام التبويض الخاصة بالمرأة ويمكنك الحصول على التطبيق سواء كنت تمتلك هاتف من نظام اندرويد او ايفون.

قد يهمك: افضل هوايات لتهدئة عقلك وتغيير حياتك

هل يمكنك تحديد جنس المولود عن طريق حساب أيام التبويض؟

في الواقع نعم لأنه في حال تم اللجوء الى طبيب مختص سيقوم بتزويدك بالمعلومات والاوامر التي عليك اتباعها في ايام التبويض لتساعدك على الحصول على جنس الجنين الذي تريدين, لذلك فان حساب ايام التبويض يساعد على تحديد نوع الجنين.

ما هي فوائد حساب أيام التبويض؟

  • في حال كنت تريدين الانجاب ولكن مع ما زلتي تحاولين منذ سنوات دون فائدة مع العلم أنك لا تعانين من أي مشكلة صحية سيساعدك حساب أيام التبويض على جعلك تقومين بعملية التلقيح.
  • اذا كنت ترغبين في تحديد نسل أو منع حمل دون لجوئك الى الأساليب الدوائية أو خضوعك لعملات تحديد النسل فحساب أيام التبويض ستساعدك في منع الحمل بطريقة طبيعية وذلك عن طريق تجنب الجماع في أوقات الاباضة.
  • في حال كنت تريدين الحمل عن طريق الحقن المخبري سيتوجب عليك حساب ايام التبويض الصحيحة لكي لا يفشل الحقن المخبري وتصيبين بإحباط شديد .
  • اذا كنت عزباء ولكنك تعانين من دورة شهرية غير منتظمة ستساعدك تطبيقات حساب ايام التبويض على تنظيم دورتك الشهرية بسهولة.

الخلاصة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على تطبيقات حساب ايام التبويض ولمتابعة مواعيد الحيض وحساب الدورة الشهرية التي كل امرأة الاهتمام بها، فهذه التطبيقات تخبرك بالكثير من الأشياء عن صحتك، لذلك من المهم الاستعانة ببرنامج حساب أيام التبويض لمتابعة دورتك الشهرية في حال كانت غير منتظمة، لاستشارة الطبيب إذا لزم الأمر لاستكشاف السبب ولأخذ العلاج المناسب.

مواضيع ذات صلة:

افضل هوايات لتهدئة عقلك وتغيير حياتك

7 هوايات ستجعلك تنسين الملل والروتين

أفضل تطبيقات تساعدك في خسارة الوزن