زيادة مساحة تخزين الايفون: 5 نصائح لزيادة مساحة تخزين الايفون

في هذا المقال عبر موقع تقني دوت كوم سنتعرف على كيفية زيادة مساحة تخزين الايفون، فعلى الرغم من التطور الذي تشهده الهواتف الذكية وبالأخص أجهزة الآيفون، فإن مشكلة التخزين لا تزال أحد أكثر المشاكل الشائعة التي تواجهها معظم المستخدمين، حيث يعاني الكثير من مستخدمي هواتف آيفون من امتلاء ذاكرة مساحة التخزين بسرعة وبالتالي عدم توفر مساحة تخزين كافية على الموبايل، مما يعيق المستخدم في القيام بالكثير من الأمور مثل تثبت تطبيقات جديدة أو تصوير الصور أو حفظ موسيقى وغيرها من الأمور التي تتطلب مساحة تخزين على الهاتف.

لذلك توجد عدة أسباب لامتلاء ذاكرة الهاتف في أجهزة آيفون ولعل أشهر هذه الأسباب تحديثات iOS المتكررة، لذلك إذا كنت تتساءل كيف ازيد مساحة التخزين في الايفون، نقدم لكم اليوم "أهم 5 نصائح تساعدك في تحرير مساحة تخزين كبيرة في أجهزة الآيفون".

زيادة مساحة تخزين ايفون: 5 نصائح لزيادة مساحة تخزين الايفون

من المشكلات التي يعاني منها مستخدمي أجهزة أيفون هي امتلاء الذاكرة في الجهاز، وعدم القدرة على تحميل أي تطبيق أو برنامج يريده المستخدم، والسبب الرئيسي لعدم وجود مساحة كافية هو تحديثات نظام أيفون بشكل مستمر ومتكرر بشكل تلقائي دون أذن المستخدم، ويبحث هؤلاء عن حلول لمشكلة الذاكرة الممتلئة ونحن من خلال هذا المقال سنقدم بعض الحلول والنصائح التي تجعل ذاكرة أجهزة الايفون أكبر، حيث يمكن تثبيت التطبيقات الجديدة عليها، فما هي الحلول لنتعرف على ذلك معاً بشكل موسع وتفصيلي.

لذلك نجد معظم الذين يعانون من مشكلة مساحة التخزين في الايفون ممتلئة يتساءلون كيف احل مشكلة سعة التخزين غير كافية أو حل مشاكلة امتلاء ذاكرة للايفون وهل يمكن زيادة ذاكرة الآيفون بدون شراء مساحة تخزين من icloud؟ لذلك تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

نصائح لزيادة مساحة تخزين هواتف ايفون

يوجد 5 نصائح أساسية يمكن للمستخدم تطبيقها حتى يفرغ مساحة هاتفه الايفون، وهذه النصائح هي:

1- زيادة مساحة تخزين ايفون من خلال حذف الملفات المؤقتة وسجل المواقع في متصفح سفاري

من المعروف لمستخدمي أجهزة أيفون أن عند قيامهم بعملية بحث على متصفح سفاري، فأن المتصفح يقوم بحفظ كل المواقع التي يزورها المستخدم، كما أنه يحفظ كل الملفات المؤقتة، وعلى المستخدم حذف كل هذا باتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الإعدادات الموجودة في الهاتف (Settings).
  • بعد ذلك يجب أن يضغط المستخدم على خيار سفاري (Safari).
  • ثم الذهاب إلى Clear History and Data.
  • سيظهر خيار تأكيد للمستخدم عليه أن يضغط على Clear History and Data.

بعد القيام بكل هذه الخطوات يكون المستخدم قد حذف كل الملفات والمواقع التي يحفظها متصفح سفاري، وبالتالي تصبح المساحة في الهاتف أكبر.

قد يهمك: طريقة إخفاء الصور في الايفون والايباد

2- زيادة مساحة تخزين ايفون من خلال حذف التطبيقات الغير ضرورية

لا يوجد مستخدم لا يقوم بتحميل تطبيق لغرض معين، ثم يصبح استخدامه له بشكل قليل، ويكون هذا التطبيق يأخذ مساحة في الهاتف وهو غير هام بالنسبة للمستخدم، لذلك يفضل أن يقوم المستخدم بحذفه وتوفير المساحة لتطبيقات أخرى أكثر أهمية، ويمكنه حذف أي تطبيق غير هام عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يجب أن يدخل المستخدم إلى الإعدادات الخاصة في هاتفه (Sittings).
  • ثم الضغط على خيار عام (General).
  • بعد ذلك عليه اختيار Usage والضغط عليها.
  • ستظهر بعد ذلك للمستخدم كل التطبيقات المثبتة على هاتفه، يمكنه حذف أي تطبيق يريده من خلال الضغط عليه ومن ثم النقر على زر Delete App.

بعد القيام بكل هذه الخطوات يكون المستخدم زاد مساحة هاتفه من خلال حذف كل التطبيقات الغير هامة والتي يستخدمها بشكل نادر.

قد يهمك: ذاكرة الهاتف ممتلئة؟ 6 خطوات لحل هذه المشكلة بدون روت

3- زيادة مساحة تخزين جهاز ايفون من خلال حذف الأغاني القديمة التي لا تستمع إليها

معظم مستخدمي الهواتف بشكل عام وخاصة أيفون تكون الأغاني تشغل مساحة كبيرة من ذاكرة هواتفهم، أو ربما مقاطع صوت أخرى، لذلك يجب على المستخدم من فترة إلى أخرى القيام بتصفح تطبيق Music الموجود على هاتفه، والاطلاع على الأغاني التي يتضمنها، وحذف أي أغنية ربما لا يستمع إليها كثيراً، أو يعتبرها غير هامة، ويمكن ذلك من خلال سحب الأغنية من اليمين إلى اليسار ثم الضغط على خيار Delete.

بهذه السهولة يتم زيادة مساحة الهاتف لتحميل تطبيقات جديدة أو ضرورية في أي وقت يريده المستخدم.

4- زيادة مساحة تخزين ايفون من خلال نقل الصور الشخصية إلى حاسوب الشخصي

لا يوجد شخص لا يمتلك عدداً كبيراً من الصور على هاتفه، سواء له أو لأصدقائه أو صوراً عامة، فكلها تأخذ مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف، لذلك على المستخدم أن يقوم من فترة إلى أخرى بنقل كل هذه الصور إلى حاسوبه الشخصي باعتبار أن مساحته أكبر من الهاتف، وحذفها من الهاتف لتوفير المساحة، ويمكنه أيضاً تحزينها على فلاشة USB خاصة به، أو على أي خدمة سحابية مثل دروب بوكس أو جوجل درايف، وبعد ذلك حذفها من الهاتف.

بهذه الطريقة يمكن للمستخدم تفريغ ذاكرة جهازه الايفون، واستخدامها في أمور وتطبيقات أكثر أهمية وضرورة من تجميع وحفظ الصور.

قد يهمك: أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة والصور للايفون

5- زيادة مساحة تخزين جهاز ايفون من خلال حذف الرسائل القديمة

تتميز أجهزة أيفون من إصدار ios8 وحتى الأخير بميزة حذف الرسائل بشكل تلقائي، وهذا يوفر مساحة كبيرة في الهاتف، ويمكن للمستخدم أن يحذف الرسائل القديمة الموجودة على هاتفه بشكل تلقائي من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • يجب أن يدخل المستخدم إلى الإعدادات الموجودة في هاتفه (Sittings).
  • ثم الذهاب إلى خيار الرسائل (Messages).
  • بعد ذلك عليه الضغط على خيار Keep Message.

ستظهر للمستخدم 3 خيارات، يمكنه الضغط على خيار Days 30 ويعني حذف الرسائل التي لها شهر على الهاتف، كما يمكنه الضغط على خيار year 1 أي حذف الرسائل التي لها عام كامل محفوظة على هاتفه.

بهذا الطريقة يتم تفريغ مساحة كبيرة من الهاتف كانت تشغلها الرسائل القديمة ذات العدد الهائل، حيث يمكن استغلال هذه المساحة بتطبيق يستفيد منها المستخدم.

تطبيقات تفريغ مساحة هواتف ايفون

يمكن أن يقوم المستخدم باستخدام تطبيقات تساعده على حذف الملفات الغير مهمة الموجودة في هاتفه الايفون، وتوفير مساحة كبيرة، ومن هذه التطبيقات:

قدمنا لك عدة حلول لكي تصبح مساحة هاتفك الايفون أكبر، قم بتطبيقها وستصبح لديك مساحة كافية لأي تطبيق تريده في الهاتف، كما يصبح أداء جهازك أفضل وأسرع.

مواضيع ذات صلة:

كيف اعرف ان جوالي الايفون مراقب

8 خطوات لتسريع الايفون لأقصى سرعة ممكنة

كيفية تحويل الصور إلى ‏PDF للايفون والايباد

طريقة ضغط الصور على الجوال بدون فقدان الجودة

احصل على 100 غيغا بايت مساحة تخزين اضافية لهاتفك